ابن تيمية: بعض الصحابة حذف المعوذتين من القرآن، وآخر أضاف سورة أسماها "القنوت
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ابن تيمية: بعض الصحابة حذف المعوذتين من القرآن، وآخر أضاف سورة أسماها "القنوت
قال ابن تيمية في كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 12، صفحة 492 - 493
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=381&id=6534
ما نصه :
(وأيضا فإن السَّلف أخطأ كثير منهم فى كثير من هذه المسائل واتفقوا على عدم التكفير بذلك.
مثل : ما أنكر بعض الصحابة أن يكون الميت يسمع نداء الحيّ،
وأنكر بعضهم ان يكون المعراج يقظة،
وأنكر بعضهم رؤية محمد ربَّه Click here to enlarge،
ولبعضهم فى الخلافة والتفضيل كلام معروف،
وكذلك لبعضهم فى قتال بعض،
ولعن بعض،
وإطلاق تكفير بعض، أقوال معروفة Click here to enlarge.
وكان القاضى شريح ينكر قراءة من قرأ ( بل عجبت )!! ويقول إن الله لا
يعجب، فبلغ ذلك إبراهيم النخعى فقال : إنما شريح شاعر يعجبه علمه كان
عبدالله أفقه منه فكان يقول ( بل عجبت ).
فهذا قد أنكر قراءة ثابتة وأنكر صفة دل عليها الكتاب والسنة واتفقت الأمة على انه إمام من الأئمة Click here to enlarge.
وكذلك بعض السلف أنكر بعضهم حروف القرآن. Click here to enlarge
مثل : إنكار بعضهم قوله ( أفلم ييأس الذين آمنوا )، وقال : انما هى (أولم يتبين الذين آمنوا).
وإنكار الآخر قراءة قوله ( وقضى ربك الا تعبدوا إلا إياه )، وقال : انما هى (ووصى ربك).
وبعضهم كان حَذَفَ المعوَّذتين.
وآخر يكتب سورة القنوت.
وهذا خطأ معلوم بالاجماع والنقل المتواتر ومع هذا فلمَّا لم يكن قد
تواتر النقل عندهم بذلك Click here to enlarge لم يكفروا، وان كان يكفر
بذلك من قامت عليه الحجة بالنقل المتواتر. ) انتهى بنصه.
مرآة التواريخ : كل هذه المصائب التي نقلها ابن تيمية عن سلفه الصالح
!! ومع ذلك لم يكفر أحداً ممن فعل هذه الأفاعيل، والتي من بينها إنكار
القراءات الثابتة، وحذف سورتي المعوذتين، وإضافة سورة أسماها بسورة
"القنوت" !!. ..إلخ
ومع ذلك هم فقط أخطأوا Click here to enlargeClick here to enlarge ولم
يكفروا Click here to enlarge حتى وإن كانوا صحابة عاصروا نزول القرآن. ..
ثم لا أدري كيف لم يتواتر القرآن لدى الصحابة والتابعين حتى يُحكم بكفرهم !!
يعني بهذه الفتوى يُمكن لأي أحد الطعن في بعض الآيات، بل في كل القرآن الكريم - عياذاً بالله ـ ويحتج بأنه لم يتواتر لديه !!
مصائب كثيرة ستقع فوق رؤوس عبدة الشاب الأمرد لو تركنا جواد القلم يمضي.
مرآة التواريخ : ألا تخجلون ترددون هذه المصيبة في كل وقت وحين ألا تخجلون !!
نحن وإن كنا نعلم بأن تكرار مثل هذه المواضيع اصبح مملاً لدرجة
الغثيان ! لكن نضطر اضطراراً نظراً لتكرار عبدة الشاب الأمرد هذه القضية،
وأنتم ترونهم وتسمعونهم ــ وزبدهم يملأ لحاهم ــ : من حرَّف القرآن كافر،
من قال بنقص القرآن كافر، من. .. من. ..، لكن أن يطبقوا هذا الحكم على من
حذف المعوذتين، وعلى من اخترع سورة أسماها بسورة "القنوت" وأضافها لكتاب
الله، وعلى من أنكر قراءات ثابتة في كتاب الله. ... فهو المستحيل بعينه. ..
لتعرف عظم نفاقهم وكذبهم وفجورهم.
والله الهادي لسواء السبيل
والله يحفظ الاخوة الأفاضل ويسددهم
http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=381&id=6534
ما نصه :
(وأيضا فإن السَّلف أخطأ كثير منهم فى كثير من هذه المسائل واتفقوا على عدم التكفير بذلك.
مثل : ما أنكر بعض الصحابة أن يكون الميت يسمع نداء الحيّ،
وأنكر بعضهم ان يكون المعراج يقظة،
وأنكر بعضهم رؤية محمد ربَّه Click here to enlarge،
ولبعضهم فى الخلافة والتفضيل كلام معروف،
وكذلك لبعضهم فى قتال بعض،
ولعن بعض،
وإطلاق تكفير بعض، أقوال معروفة Click here to enlarge.
وكان القاضى شريح ينكر قراءة من قرأ ( بل عجبت )!! ويقول إن الله لا
يعجب، فبلغ ذلك إبراهيم النخعى فقال : إنما شريح شاعر يعجبه علمه كان
عبدالله أفقه منه فكان يقول ( بل عجبت ).
فهذا قد أنكر قراءة ثابتة وأنكر صفة دل عليها الكتاب والسنة واتفقت الأمة على انه إمام من الأئمة Click here to enlarge.
وكذلك بعض السلف أنكر بعضهم حروف القرآن. Click here to enlarge
مثل : إنكار بعضهم قوله ( أفلم ييأس الذين آمنوا )، وقال : انما هى (أولم يتبين الذين آمنوا).
وإنكار الآخر قراءة قوله ( وقضى ربك الا تعبدوا إلا إياه )، وقال : انما هى (ووصى ربك).
وبعضهم كان حَذَفَ المعوَّذتين.
وآخر يكتب سورة القنوت.
وهذا خطأ معلوم بالاجماع والنقل المتواتر ومع هذا فلمَّا لم يكن قد
تواتر النقل عندهم بذلك Click here to enlarge لم يكفروا، وان كان يكفر
بذلك من قامت عليه الحجة بالنقل المتواتر. ) انتهى بنصه.
مرآة التواريخ : كل هذه المصائب التي نقلها ابن تيمية عن سلفه الصالح
!! ومع ذلك لم يكفر أحداً ممن فعل هذه الأفاعيل، والتي من بينها إنكار
القراءات الثابتة، وحذف سورتي المعوذتين، وإضافة سورة أسماها بسورة
"القنوت" !!. ..إلخ
ومع ذلك هم فقط أخطأوا Click here to enlargeClick here to enlarge ولم
يكفروا Click here to enlarge حتى وإن كانوا صحابة عاصروا نزول القرآن. ..
ثم لا أدري كيف لم يتواتر القرآن لدى الصحابة والتابعين حتى يُحكم بكفرهم !!
يعني بهذه الفتوى يُمكن لأي أحد الطعن في بعض الآيات، بل في كل القرآن الكريم - عياذاً بالله ـ ويحتج بأنه لم يتواتر لديه !!
مصائب كثيرة ستقع فوق رؤوس عبدة الشاب الأمرد لو تركنا جواد القلم يمضي.
مرآة التواريخ : ألا تخجلون ترددون هذه المصيبة في كل وقت وحين ألا تخجلون !!
نحن وإن كنا نعلم بأن تكرار مثل هذه المواضيع اصبح مملاً لدرجة
الغثيان ! لكن نضطر اضطراراً نظراً لتكرار عبدة الشاب الأمرد هذه القضية،
وأنتم ترونهم وتسمعونهم ــ وزبدهم يملأ لحاهم ــ : من حرَّف القرآن كافر،
من قال بنقص القرآن كافر، من. .. من. ..، لكن أن يطبقوا هذا الحكم على من
حذف المعوذتين، وعلى من اخترع سورة أسماها بسورة "القنوت" وأضافها لكتاب
الله، وعلى من أنكر قراءات ثابتة في كتاب الله. ... فهو المستحيل بعينه. ..
لتعرف عظم نفاقهم وكذبهم وفجورهم.
والله الهادي لسواء السبيل
والله يحفظ الاخوة الأفاضل ويسددهم
_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم
[/size][/size]
دكتور مهدي- عضو مبدع
- تاريخ التسجيل : 06/09/2010
رد: ابن تيمية: بعض الصحابة حذف المعوذتين من القرآن، وآخر أضاف سورة أسماها "القنوت
هل تعتقدون ان الوهابية يؤمنون بما يدعون ؟!! هل تعتقدون ان الوهابية لمرضاة الله يبغون؟!! هل تعتقدون انهم للرد على فتاويهم يأبهون ؟!!
اجيب والكل يجب وعلى البداهة كلا والف كلا.
ان الفكر الوهابي ليس هو حركة دينية حتى نستطيع الرد عليهم وعلى افكارهم طبقا للتأريخ وضمن العلوم الاسلامية المعروفة من فقه واصول وجرح وتعديل. الفكر الوهابي فكر على غرار الافكار الانتهازية والعنصرية والتي وسيلتها الاجرام،
اجيب والكل يجب وعلى البداهة كلا والف كلا.
ان الفكر الوهابي ليس هو حركة دينية حتى نستطيع الرد عليهم وعلى افكارهم طبقا للتأريخ وضمن العلوم الاسلامية المعروفة من فقه واصول وجرح وتعديل. الفكر الوهابي فكر على غرار الافكار الانتهازية والعنصرية والتي وسيلتها الاجرام،
sun- تاريخ التسجيل : 09/10/2010
رد: ابن تيمية: بعض الصحابة حذف المعوذتين من القرآن، وآخر أضاف سورة أسماها "القنوت
صدقت يا اخي
الوهابية حركة صهيونية ماسونية وجدت لضرب لاسلام
وعلم يا اخي ان ايام الوهابية عدد لا اكثر وسوف يمتون في اقرب مزبلة كما ماتو اوليائهم الفاسقين
الوهابية حركة صهيونية ماسونية وجدت لضرب لاسلام
وعلم يا اخي ان ايام الوهابية عدد لا اكثر وسوف يمتون في اقرب مزبلة كما ماتو اوليائهم الفاسقين
_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم
[/size][/size]
دكتور مهدي- عضو مبدع
- تاريخ التسجيل : 06/09/2010
مواضيع مماثلة
» زعمهم أن سورتي المعوذتين زائدتان، وليستا من القرآن!
» الشيخ صالح الفوزان يرد على المفتون/ محمد العريفي الذي سمى سورة من القرآن بالتفاحة
» سبب نزول سورة العاديات
» نائب كويتي يصف العلم بـ"خرقة" وآخر يرفض النشيد
» سورة الاعراف
» الشيخ صالح الفوزان يرد على المفتون/ محمد العريفي الذي سمى سورة من القرآن بالتفاحة
» سبب نزول سورة العاديات
» نائب كويتي يصف العلم بـ"خرقة" وآخر يرفض النشيد
» سورة الاعراف
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى