منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الخميس يوليو 26, 2012 11:23 am

اتفقت عائشة مع حفصة على الكذب واستعمال الحيلة لخداع إحدى زوجات النبي(ص) ! ففي الكافي:5/421:« تزوج النبي(ص) امرأة من بني عامر بن صعصعة يقال لها سنى وكانت من أجمل أهل زمانها، فلما نظرت إليها عائشة وحفصة قالتا: لتغلبنا هذه على رسول الله بجمالها فقالتا لها: لايرى منك رسول الله(ص) حرصاً إن أردت أن تحظي عنده فتعوذي بالله إذا دخلت عليه ! فلما دخلت على رسول الله(ص) تناولها بيده فقالت: أعوذ بالله فانقبضت يد رسول الله(ص) عنها فقال: أمِنَ عائذُ الله، فطلقها وألحقها بأهلها» والإستيعاب:4/1786، والطبقات:8/145، والمحبر/94، واليعقوبي:2/85، والحاكم:4/37، وفيه:«فكانت تقول:أدعوني الشقية...قال ابن عمر..إنها ماتت كمداً». ومذيل الطبري/1
6.
أسئلة:
س1: هل يتناسب هذا العمل من عائشة وحفصة مع أقل درجات التقوى في المرأة المؤمنة العادية، فضلاً عن زوجة النبي(ص) ؟!
س2: لقد ارتكبتا معاصي الكذب والحيلة وأذى الغير، فهل تابتا من ذلك؟!؟

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف أبوعمر السبت يوليو 28, 2012 2:55 am

قبح الله اهل الجهل والضلال..
منذ متى نتبع كتبك الطاعنه في عرض رسول الله ..
هل الكافي اصبح من كتبنا ..؟!
احرقت شبهتك ..
الطاعنه بعرض رسول الله فهنيئاً لك العذآب ..
خصمك رسول الله يوم القيامه ..

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت يوليو 28, 2012 9:29 pm

يا غبي
لقد احتججت عليك سابقا من امهات كتبكم واتضح انك حمار لاتفهم ولا تعرف شي عن كتبكم
اصلا انت لم ترى كتبكم من قبل
كل ما في لامر انك غبي ماسك النت


_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف أبوعمر السبت يوليو 28, 2012 10:57 pm

كتآب الكافي لمن ..
اصبح الأن لنا .؟!! وتحتج علينا به ..
مابالك احمق ام تتحامق ..
كتبك حجة عليك لا علينا ..
شبهتك الأن رمآد ..لا اكثر ..

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأحد يوليو 29, 2012 11:27 am

يا حمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممار
انا قلت لك سابقا احتججت عليك
يا غبي

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد نوفمبر 11, 2012 7:26 am





هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 13521584595





خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور الإثنين نوفمبر 12, 2012 5:27 pm







اللهم صلى على محمد وال محمد ( زوجاته ) وصحبه اجمعين






المرجع اية الله حسين المؤيد


سؤالي إلى سماحتكم:
http://www.almoaiyad.com/p5.htm

قد جعلت هذا السؤال على البريد حتى تكون مساحة الحرية في الجواب أكبر لسماحتكم فلقد أثير في نفسي سؤال وهو عن عائشة هل هي زانية أو منافقة أم أنها صحابية ويؤخذ كلامها؟ إنما أريد الجواب المبري لي ولذمتي أمام الله وأمام خلقه؟

الجواب:
السيدة عائشة عليها السلام صحابية جليلة، وهي أم المؤمنين بنص القرآن الكريم، وزوجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي كانت بعد خديجة عليها السلام أثيرة عنده، ولها منزلة عظيمة في نفسه ومحبة كبيرة في قلبه، وهو الذي أختار أن يكون أيام مرضه الأخيرة عندها وفي حجرتها وتوفي عندها وهو عليها راضٍ. وهي التي برأها الله تعالى بآيات أنزلها في كتابه تتلى إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها. وقد كانت فقيهة فطنة عالمة سيدة مجتمعها. وقد روت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم روايات كثيرة في الفقه والأخلاق وسائر تعاليم الإسلام وما صحّ عنها فهو صحيح يؤخذ به، فان الكذب على الله ورسوله لا يتطرق إليها سلام الله تعالى عليها. وكانت لها مكانتهاعند جميع المسلمين وقد عاملها الإمام علي عليه السلام إبان حرب الجمل وبعدها بكل تجلة وإحترام.



...........................................



http://www.almoaiyad.com/p5.htm

السؤال:
يقول الشيعة أن عائشة ارتكبت خطأ فادحاً حين اشتركت في معركة الجمل التي تسببت في قتل عشرات الاف المسلمين أفلا يكفي ذلك لوحده لتبرير السخط عليها و عدم الترضي عنها ؟


الجواب:
إن موقف الشيعة من أم المؤمنين السيدة عائشة عليها السلام ينطلق إما من الجهل أو العداء و الحقد , و لا يقوم على أساس علمي و موضوعي , و لا يستند الى مواقف أهل البيت عليهم السلام عموما , و موقف الإمام علي عليه السلام على وجه الخصوص , و هو الذي تعامل مع السيدة عائشة عليها السلام بعد حادثة الجمل بكل تجلّة و احترام , و أرجعها معززة مكرمة , و عاقب من شتمها , و قال ( و لها بعدُ حرمتها الأولى ) بمعنى أن ما حدث في حادثة الجمل لا يثلم مكانتها و لا يُسوِّغ عدم رعاية حقوقها أو هتك حرمتها و الإساءة اليها .
إن الواجب على كل مسلم أن يحسن الظن بأخيه المسلم و يحمل أفعاله على أحسن المحامل , و هذا في المسلم العادي , فما بالك بأمهات المؤمنين عليهن السلام , و بالصحابة رضي الله تعالى عنهم . كما أن ارتكاب المسلم العادي للخطأ لا يسوغ شرعا هتك حرمته , و لا يسقط حقوق المسلم الثابتة له , فما بالك بالتطاول على السيدة عائشة عليها السلام و هي أم المؤمنين بنص القرآن الكريم , و من أهل البيت الذين يريد الله أن يذهب عنهم الرجس و يطهرهم تطهيرا , و هي التي اختارت - من دون تردد - الله و رسوله و الدار الآخرة حينما خيّرها النبي عليه الصلاة و السلام بين الحياة الدنيا و زينتها و بين الله و رسوله و الدار الآخرة , و هي التي كانت حبيبة رسول الله عليه أفضل الصلاة و السلام , و توفي وهو عنها راض , فلا تجوز الإساءة اليها بسبب حادثة الجمل , و لا عبرة بالنقول التاريخية الضعيفة و المتضاربة الواردة بشأن حادثة الجمل , فالسيدة عائشة عليها السلام لم تخرج بهدف القتال , و قد ندمت على خروجها , و الله أولى بالرحمة و الرضوان . و ما علينا إلا أن نتأدب بأدب القرآن الكريم , نقول كما جاء فيه : ( ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان و لا تجعل في قلوبنا غلّا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ) .


المهدي عجعوج ابو الجحور
المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل : 19/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف sun الإثنين نوفمبر 12, 2012 6:44 pm




ههههههههههههههههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههه

والله ضحكنا على جملة عائشة عليها السلام

هاي اول مرة اشوف واحد يقول عائشة عليها السلام

وابوها الطرن بن الطرن

ماذا عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هههههههههههههههههههه




هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 20420alsh3er

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الجمعة نوفمبر 16, 2012 5:33 pm

انت يا حمار الموجوده صورتك هههههههههههههههه
اسمع
اما بالنسبه للشيخ المؤيد هذا حيوان مثلكم ولا يمثل الشيعه بل هو زنديق ولا احد من الشيعه في العالم معترف فيه
يعني المويد هو مسخ لا اكثر
اما عائشه الفاسقه بنت الفاسق لعنة الله عليه هي عباره عن امرءه عذبت رسو الله
واقول لك يا حمااااااااااااااااااااااااااااااااار الوهابيه
ان كلمة ام المومنين هي ليست تطهير او تزكيه لعويشه بل معناها هو تحريم الزواج منها من بعد الرسول صلى الله عليه واله
هل فهمت يا حماااااااااااااااااااااااااااااار الوهابيه
كل وهابي لازم يروح يتاكد من امه اذا ماطلع ابن زنا
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف sun الثلاثاء يناير 08, 2013 8:03 pm

أحسَّ النبي (ص) بأنه من الممكن أن يعطوه [ دواء ] بالقوة في حال إغمائه من الحمى ، فنهاهم عن ذلك ، ولكنهم اغتنموا غياب بني هاشم وفعلوا !!

ولما أفاق النبي أو أحس بفعلهم ، وبَّخهم بشدة ، وأمر أن يسقى من ذلك الدواء الذين سقوه الدواء أو أحضروا ، إلا بني هاشم !!

الحادثة ترويها الصحاح ، والبطل فيها عائشة وحفصة ومعهما رجال !!!

والأسئلة في هذه الحادثة كثيرة ، منها :

... * هل يمكن نفي وجود محاولة لسم النبي (ص) ؟

* وهل وجد اللوبي اليهودي طريقاً إلى بيت النبي (ص) ، وهيأ له [ الدواء ] وأقنع بعض نسائه وأصحابه أن يلدوه به ؟!!

* هل أن عمل النبي (ص) .. عقوبة ؟

* وهل يجوز معاقبة الجميع غير بني هاشم ؟! أم هو إعلان عن شكه فيما سقوه إياه ، فأمره جبرئيل أن يسجل هذا الشك بهذه الصورة ، لعلم من يفهم من الأجيال فقط ؟!!


sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟ Empty رد: هل كانت عائشة وحفصة تؤذيان وتستعملان الكذب والحيلة !؟

مُساهمة من طرف المهدي عجعوج ابو الجحور الخميس يناير 24, 2013 3:22 am

دكتور مهدي كتب:انت يا حمار الموجوده صورتك هههههههههههههههه
اسمع
اما بالنسبه للشيخ المؤيد هذا حيوان مثلكم ولا يمثل الشيعه بل هو زنديق ولا احد من الشيعه في العالم معترف فيه
يعني المويد هو مسخ لا اكثر
اما عائشه الفاسقه بنت الفاسق لعنة الله عليه هي عباره عن امرءه عذبت رسو الله
واقول لك يا حمااااااااااااااااااااااااااااااااار الوهابيه
ان كلمة ام المومنين هي ليست تطهير او تزكيه لعويشه بل معناها هو تحريم الزواج منها من بعد الرسول صلى الله عليه واله
هل فهمت يا حماااااااااااااااااااااااااااااار الوهابيه
كل وهابي لازم يروح يتاكد من امه اذا ماطلع ابن زنا
هههههههههههههههههههههههههههههههههه




اولا : حسين المؤيد مرجع غصب عنك رضيت ام ابيت وله اتباع كثر فهذا حالكم مع من يفضحكم فلقد كفرتم وسبيتم المرجع محمد حسين فضل الله لانه انكر كــــســــر الظلع المزعوم فهذا الاسلوب ليس غريب عليكم


ثانيا: قال تعالى (ٱلنَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِٱلْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ )



والان لنرى تفسير هذه الايه في كتب الشيعه !!!!



***كتاب بحار الأنوار الجزء 38 صفحة 88- 89
http://www.thar-allah.com/hashemya33/n3b/38.html


قال رسول الله: إن الله تبارك و تعالى عظم شأن نساء النبي فخصهن بشرف الأمهات.



***تبيين القرآن ج3 ص23

يقول محمد الحسيني في تفسيره : { وأزواجه أمهاتهم } كأمهاتهم في وجوب الاحترام وحرمة الزواج بهن بعد الرسول



*** رسائل المرتضى _ ج4_ ص65
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0022.html


(وأزواجه أمهاتهم ) وفسر ذلك بتفسيرين : احدهما أنه تعالى أراد أنهن يحرمن علينا كتحريم الامهات ، والأخر أنه يجب علينا من تعظيمهن وتوقيرهن مثلما يجب علينا في أمهاتنا . ويجوز أن يراد الأمران معا فلا تنافي بينهما




*** تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ١٦ - الصفحة ٢٧٧
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2076.html


(وأزواجه أمّهاتهم) جعل تشريعي، أي إنهن منهم بمنزلة اُمهاتهم في وجوب تعظيمهن وحرمة نكاحهن بعد النبيّ صلى الله عليه وآله




***نور الأفهام في علم الكلام - السيد حسن الحسيني اللواساني - ج ٢ - الصفحة ٦٤
http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/4085_نور-الأفهام-في-علم-الكلام-السيد-حسن-الحسيني-اللواساني-ج-٢
/الصفحة_0?pageno=64#top


وإن أدب الفرقة الإمامية، وحسن مكارم الشيعة الاثني عشرية، وإكرامهم للنبي الأعظم، واحترامهم له يقتضي السكوت عن عرضه وحرمه،




***تفسير الصافي ص 167
http://al-shia.org/html/ara/books/lib-quran/safi-04/15.htm


وفي نهج البلاغة في حديث له قال فوالله إني لأولى الناس بالناس وأزواجه أمهاتهم منزلات منزلتهن في التحريم مطلقا وفي استحقاق التعظيم





عائشه رضي الله عنها اختارت الله ورسوله


*** الكافي ج 6 ص 136
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0984.html


حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، وابن رباط، عن أبي أيوب الخزاز، عن محمد بن مسلم قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام: إني سمعت أباك يقول: إن رسول الله صلى الله عليه وآله خير نساءه فاخترن الله ورسوله فلم يمسكهن على طلاق ولو اخترن أنفسهن لبن فقال: إن هذا حديث كان يرويه أبي عن عائشة وما للناس وللخيار إنما هذا شئ خص الله عزوجل به رسوله صلى الله عليه وآله




حميد، عن ابن سماعة، عن ابن رباط، عن عيص بن القاسم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن رجل خير امرأته فاختارت نفسها بانت منه؟ قال: لا، إنما هذا شئ كان لرسول الله صلى الله عليه وآله خاصة امر بذلك ففعل ولو اخترن أنفسهن لطلقهن وهو قول الله عزوجل: " قل لازواجك إن كنتن تردن الحيوة الدنيا وزينتها فتعالين امتعكن واسرحكن سراحا جميلا "


محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن ابن بكير، عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: إن الله عزوجل أنف لرسول الله صلى الله عليه وآله من مقالة قالتها بعض نسائه فأنزل الله آية التخيير فاعتزل رسول الله صلى الله عليه وآله نساءه تسعا وعشرين ليلة في مشربة ام إبراهيم، ثم دعاهن فخيرهن فاخترنه فلم يك شيئا ولو اخترن أنفسهن كانت واحدة بائنة، قال: وسألته عن مقالة المرأة ما هي؟ قال: فقال: إنها قالت: يرى محمد أنه لو طلقنا أنه لا يأتينا الاكفاء من قومنا يتزوجونا



محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن محمد بن إسماعيل، عن محمد بن الفضيل، عن أبي الصباح الكناني قال: ذكر أبو عبد الله عليه السلام أن زينب قالت لرسول الله صلى الله عليه وآله: لا تعدل وأنت رسول الله، وقالت حفصة: إن طلقنا وجدنا أكفاءنا في قومنا فأحتبس الوحي عن رسول الله صلى الله عليه وآله عشرين يوما، قال: فأنف الله عزوجل لرسوله فأنزل " يا أيها النبي قل لازواجك إن كنتن تردن الحيوة الدنيا وزينتها فتعالين إلى قوله: أجرا عظيما " قال: فاخترن الله ورسوله ولو اخترن أنفسهن لبن وإن اخترن الله ورسوله



عدة من اصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن أبي نصر، عن حماد بن عثمان، عن عبد الاعلى بن أعين قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن بعض نساء النبي صلى الله عليه وآله قالت: أيرى محمد أنه إن طلقنا لا نجد الاكفاء من قومنا؟ قال: فغضب الله عزوجل من فوق سبع سماواته فأمره فخيرهن حتى انتهى إلى زينب بنت جحش فقامت وقبلته وقالت: أختار الله ورسوله


حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن جعفر بن سماعة، عن داود بن سرحان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن زينب بنت جحش قالت: أيرى رسول الله صلى الله عليه وآله إن خلى سبيلنا أنا لا نجد زوجا غيره، وقد كان اعتزل نساءه تسعا وعشرين ليلة فلما قالت: زينب الذي قالت بعث الله عزوجل جبرئيل إلى محمد صلى الله عليه وآله فقال: " قل لازواجك إن كنتن تردن الحيوة الدنيا وزينتها فتعالين امتعكن الآيتين كلتيهما " فقلن: بل نختار الله و رسوله والدار الآخرة


عنه، عن الحسين بن سماعة، عن وهيب بن حفص، عن أبي بصير، عن أبي جعفر عليه السلام قال: إن زينب بنت جحش قالت لرسول الله صلى الله عليه وآله: لا تعدل وأنت نبي، فقال: تربت يداك إذا لم أعدل فمن يعدل؟! فقالت: دعوت الله يا رسول الله ليقطع يدي؟ فقال: لا، ولكن لتتربان، فقالت: إنك إن طلقتنا وجدنا في قومنا أكفاءنا فاحتبس الوحي عن رسول الله صلى الله عليه وآله تسعا وعشرين ليلة ثم قال أبو جعفر عليه السلام: فأنف الله عزوجل لرسوله فأنزل " يا أيها النبي قل لازواجك إن كنتن تردن الحيوة الدنيا وزينتها الآيتين " فاخترن الله ورسوله فلم يك شيئا ولو اخترن أنفسهن لبن



عن يعقوب بن سالم، عن محمد بن مسلم، عن أبي عبد الله عليه السلام في الرجل إذا خير امرأته فقال: إنما الخيرة لنا ليس لاحد وإنما خير رسول الله صلى الله عليه وآله لمكان عائشة فاخترن الله ورسوله ولم يكن لهن أن يخترن غير رسول الله صلى الله عليه وآله




***بحار الانوار ج 22ص182
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1301.html


فامره الله ان يخيرهن بين الدنيا والاخرة وان يخلي سبيل من اختار الدنيا ويمسك من اختار الله تعالى ورسوله على انهن امهات المؤمنين ولا ينكحن ابدا .................فكان صلى الله عليه وسلم يسوي بينهن مع هذا الا امرءة منهن اراد طلاقها وهي سودة بنت زمعة فرضيت بترك القسم وجعلت يومها لعائشة.................وكان ممن اوى اليه عائشة وحفصة وام سلمة وزينب وكان يقسم بينهن على السواء....





المعصوم يفعل كما تفعل عائشه رضي الله عنها


*** وسائل الشيعه ص 297
http://www.rafed.net/books/hadith/wasael-11/v15.html


وبإسناده عن الحسين بن سعيد ، عن صفوان بن يحيى وابن أبي عمير ، وفضالة ، عن جميل بن دراج قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن المرأة الحائض إذا قدمت مكة يوم التروية ؟ قال : تمضي كما هي إلى عرفات فتجعلها حجة ، ثم تقيم حتى تطهر فتخرج إلى التنعيم فتحرم فتجعلها عمرة ، قال ابن أبي عمير : كما صنعت عائشة .




*** تهذيب الاحكام ج 5 ص 174
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1019.html


ابن ابي عمير عن حماد عن الحلبي قال: سألت ابا عبد الله عليه السلام عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي ان هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف فقال: يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عائشة ولا هدي عليه.



*** الاستبصار ج 2 ص 879
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/estebsar-2/a167.htm


ما رواه ابن أبي عمير عن حماد عن الحلبي قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي إن هو طاف وسعى بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف؟ فقال: يدع العمرة فإذا أتم حجه صنع كما صنعت عائشة ولا هدي عليه.



*** السيستاني

في فتاويه إيضاح مناسك الحج مسألة 13: من كانت وظيفته حجّ التمتّع لم يجزئه العدول إلى غيره من إفراد آو قِران (3) ، ويستثنى من ذلك من دخل في عمرة التمتع ثم ضاق وقته عن إتمامها ، فإنه ينقل نيته إلى حج الإفراد ويأتي بالعمرة المفردة بعد الحج (4) ، وفي حد الضيق المسوّغ لذلك .......



(1) بسبب اختلاف الروايات إذ هي على ست طوائف …… واختار سيد الفقهاء والمجتهدين ان الضيق المسوغ للعدول هو خوف فوات الركن من الوقوف الاختياري بعرفة ، تمسكا بصحيحة الحلبي قال : سألت ابا عبدالله عليه السلام عن رجل أهل بالحج والعمرة جميعا ثم قدم مكة والناس بعرفات فخشي انه طاف وسعي بين الصفا والمروة أن يفوته الموقف بعرفات ، قال : « يدع العمرة فإذا تم حجه صنع كما صنعت عائشة ولاهدي عليه»

الرابط http://www.rafed.net/books/fegh/eathah/mn-1.html



ثالثا : هل تبين لنا لماذا رسول الله تزوج امراه فاسقة!!!


وقد قال الله تعالى ( الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات

فبنص الاية الطعن بزوجة النبي هو طعن في النبي لان القول بان زوجة النبي خبيثة فالخبيثات لايتزوجون الا الخبيثات ولكن من الموكد ان النبي طيب وبالتالى لا يتزوج الا طيبه


رابعا : كيف لعلي بن ابي طالب ان يبايع ويسلم امور الامسلمين الى فاسق !!!!






المهدي عجعوج ابو الجحور
المهدي عجعوج ابو الجحور

ذكر تاريخ التسجيل : 19/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» عائشة وحفصة تستعملان الكذب والحيلة(من كتب اهل السنة)
»  عدم صلاحية عمر وابي بكر للخلافةانّ الشيعة ترى أنّ الأفضلية في كافة الجهات الإيجابيّة كانت لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) ــ كما هو مذكور في كتب العقائد عندهم ـ، وعليه فإنّ مؤهّلاته الشخصيّة كانت هي الوحيدة لاستيعاب أمر الخلافة والوصاية والإمامة بعد الر
» قطع عثمان مخصصات عائشة وحفصة فثارتا عليه! (من كتب السنة)
» اشارة النبي ص الى ان عائشة وحفصة سمتاة في مرض وفاتة(من كتب اهل السنة)
»  هل كانت عائشة أماً لعمر و عثمان ؟

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى