منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لماذا قتلو ابي بكر

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف يحيى الإثنين سبتمبر 26, 2011 12:47 pm

لقد تيقن عمر والأمويون بأن أبا بكر سوف يصرف الخلافة عن عمر

(هامش)

(1) تاريخ دمشق، ابن عساكر 13 / 122. (2) مختصر تاريخ دمشق، ابن عساكر 13 / 124. (3) مختصر تاريخ دمشق، ابن عساكر 5 / 73. (4) مختصر تاريخ دمشق، ابن عساكر 10 / 290، تهذيب الكمال، المزي 2 / 188. (*)

ص 87

إلى رجل آخر من أعضاء الحزب القرشي، وعلى رأس المرشحين لها أبو عبيدة بن الجراح. إذ قال المغيرة بن شعبة: كان قوم كرهوا ولاية عمر ليزووها عنه، وما كان لهم في ذلك حظ (1). وكان عبد الرحمن بن أبي بكر يعارض خلافة عمر بن الخطاب (2). وكان طلحة بن عبد الله التيمي (ابن عم أبي بكر) يكره ولاية عمر إذ قال لأبي بكر: أتستخلف علينا فظا غليظا (3). والعجيب أن عمر بن الخطاب نفسه يأس من الخلافة إذ صرح قائلا: ذاك لأنه (أبا بكر) لم يخرج إلي منها إلا بعد يأس منها (4). إذن كان عمر قد يأس من الخلافة. ولولا مكر عمر وعثمان في إخراج أبي بكر من الخلافة لبقيت الخلافة في حوزة أبي بكر ومجموعته الخاصة داخل الحزب القرشي وهم أبو عبيدة بن الجراح الفهري وعتاب الأموي وخالد بن الوليد المخزومي وعكرمة بن أبي جهل المخزومي. وكان مكر عمر في قتل أبي بكر قد جاء ردا على مكر أبي بكر في

(هامش)

(1) شرح نهج البلاغة، المعتزلي 2 / 31 - 34، المسترشد، محمد بن جرير الطبري، الشافي، المرتضى ص 241، 244. (2) كتاب الثقات، الحافظ محمد بن حبان 2 / 192. (3) المصدر السابق. (4) المصدر السابق. (*)

ص 88

السقيفة إذ قال عمر عن دور أبي بكر في السقيفة: إن الرجل (أبا بكر) ماكرني فماكرته (1). واعترف عمر بعدم وصية أبي بكر له بصورة لفظية وكتبية قائلا: فقال (أبو بكر): بل نستديمه، وإنها لصائرة إليك بعد أيام، فظننت أنه لا يأتي عليه جمعة حتى يردها علي فتغافل. والله ما ذكرني بعد ذلك حرفا حتى هلك (2). أن أبا بكر قد اتهم عمر بن الخطاب بسمه فندم على إبقائه في المدينة إلى جانبه، فقال في مرض موته: وأما الثلاث التي تركتهن وودت أني كنت فعلتهن: وددت لو أني حين سيرت خالد بن الوليد إلى أهل الشام وجهت عمر بن الخطاب إلى أهل العراق (3). وظاهر الأمر هو إلحاح الأمويين في قضية قتل أبي بكر. لأن اتفاق السقيفة يدعوا إلى تناوب الخلافة بين أبي بكر وعمر وابن الجراح، فيكون احتمال وصول عثمان بن عفان إلى الخلافة مستحيلا، خاصة وأن سن عمر بن الخطاب أقل من سن عثمان. وكان الاتفاق على تناوب الخلافة بين أبي بكر وعمر وابن الجراح

(هامش)

(1) المصدر السابق. (2) المصدر السابق. (3) مختصر تاريخ دمشق، ابن عساكر 13 / 123، الإمامة والسياسة، ابن قتيبة 1 / 18، 19. (*)

ص 89

معروفا عند أفراد الحزب القرشي لذلك أعطت عائشة صبغة دينية لهذا الاتفاق فوضعت له حديثا على لسان الرسول (صلى الله عليه وآله) إذ سألوها من كان رسول الله مستخلفا لو استخلفه؟ قالت: أبو بكر. فقيل لها: ثم من؟ قالت: عمر. ثم قيل: من بعد عمر؟ قالت: أبو عبيدة بن الجراح (1). فتمكن الأمويون بواسطة عملية اغتيال أبي بكر من جعل عثمان في المرتبة الثالثة بعد عمر. وأدرك أبو بكر بعد سمه خطأ حساباته فتمنى إخراجه عمر بن الخطاب من المدينة إلى العراق. ولكن أمنياته تبخرت مع وصول الطعام المسموم إلى جوف بطنه! والصراع على السلطة والتنافس عليها صفة معروفة في الحكومات والدول المختلفة ذهب ضحيتها عشرات الآلاف من الملوك والوزراء والولاة، وما زالت عجلة الاغتيال تسحق ضحايا جدد في كل يوم.

(هامش)

(1) سنن مسلم 4 / 1856 ح 2385 طبع دار إحياء التراث العربي - بيروت. (*)

ص 90

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الإثنين سبتمبر 26, 2011 3:58 pm












أقوال علماء السنة في كتاب نهج البلاغة




ميزان الاعتدال للذهبي (748 هـ) الجزء3 صفحة124


5827 - علي بن الحسين العلوي الحسيني الشريف المرتضى المتكلم الرافضي المعتزلي صاحب التصانيف حدث عن سهل الديباجي والمرزباني وغيرهما وولى نقابة العلوية ومات سنة ست وثلاثين وأربعمائة عن إحدى وثمانين سنة وهو المتهم بوضع كتاب نهج البلاغة وله مشاركة قوية في العلوم ومن طالع كتابه نهج البلاغة جزم بأنه مكذوب على أمير المؤمنين علي رضي الله عنه ففيه السب الصراح والحط على السيدين : أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وفيه من التناقض والأشياء الركيكة والعبارات التي من له معرفة بنفس القرشيين الصحابة وبنفس غيرهم ممن بعدهم من المتأخرين جزم بأن الكتاب أكثره باطل



سير أعلام النبلاء للذهبي (748 هـ) الجزء17 صفحة588


394 - المرتضى * العلامة الشريف المرتضى نقيب العلوية أبو طالب علي بن حسين بن موسى القرشي العلوي الحسيني الموسوي البغدادي من ولد موسى الكاظم ولد سنة خمس وخمسين وثلاث مئة وحدث عن : سهل بن أحمد الديباجي وأبي عبد الله المرزباني وغيرهما، قال الخطيب: كتبت عنه
قلت : هو جامع كتاب "نهج البلاغة" المنسوبة ألفاظه إلى الإمام علي رضي الله عنه ولا أسانيد لذلك وبعضها باطل وفيه حق ولكن فيه موضوعات حاشا الامام من النطق بها ولكن أين المصنف ؟ !
وقيل : بل جمع أخيه الشريف الرضي وديوان المرتضى كبير وتواليفه كثيرة وكان صاحب فنون وله كتاب "الشافي في الإمامة" و "الذخيرة في الأصول" وكتاب "التنزيه" وكتاب في إبطال القياس وكتاب في الاختلاف في الفقه وأشياء كثيرة. وديوانه في أربع مجلدات وكان من الأذكياء الأولياء المتبحرين في الكلام والاعتزال والأدب والشعر لكنه إمامي جلد نسأل الله العفو
قال ابن حزم : الامامية كلهم على أن القرآن مبدل وفيه زيادة ونقص سوى المرتضى فإنه كفر من قال ذلك وكذلك صاحباه أبو يعلى الطوسي وأبو القاسم الرازي
قلت : وفي تواليفه سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فنعوذ بالله من علم لا ينفع توفي المرتضى في سنة ست وثلاثين وأربع مئة. وفيها مات إمام اللغة تمام بن غالب التياني المرسي ، والمحدث الفقيه أبو عبد الله الحسين بن علي الصيمري وأبو سعد عبد الرحمن بن أحمد الصفار صاحب الطبراني ، وأبو بكر محمد بن عبد الله بن حسين الوضاحي القدوة بدمشق وشيخ المالكية أبو الوليد محمد بن عبد الله بن ميقل المرسي وشيخ الشافعية أبو عبد الرحمن محمد بن عبد العزيز النيلي النيسابوري ، وشيخ المعتزلة أبو الحسين محمد بن علي البصري. .



تذكرة الحفاظ للذهبي (748 هـ) الجزء3 صفحة1108


غريب الحديث لأبي عبيد ، وانتهت إليه الرياسة في قراءة الشاميين ، وكان ثقة مأمونا - إلى أن قال : ومات في صفر سنة ست وثلاثين وأربع مائة . قلت فيها مات شيخ اللغة بالأندلس أبو غالب تمام بن غالب ابن التياني القرطبي وشيخ الحنفية العلامة المحدث أبو عبد الله الحسين بن علي بن محمد الصيمري ببغداد عن خمس وثمانين سنة وعالم الامامية أبو طالب على ابن الحسين بن موسى الحسيني الشريف المرتضى واضع كتاب نهج البلاغة ، وفقيه الأندلس العلامة العابد أبو الوليد محمد بن عبد الله بن أحمد بن ميقل المرسي بها وشيخ المعتزلة العلامة أبو الحسين البصري محمد بن علي ابن الطيب ببغداد .



البداية والنهاية لابن كثير (774 هـ) الجزء13 صفحة233


ابن أبي الحديد الشاعر العراقي عبد الحميد بن هبة الله بن محمد بن محمد بن الحسين أبو حامد بن أبي الحديد عز الدين المدائني الكاتب الشاعر المطبق الشيعي الغالي له شرح نهج البلاغة في عشرين مجلدا ولد بالمدائن سنة ست وثمانين وخمسمائة ثم صار إلى بغداد فكان أحد الكتاب والشعراء بالديوان الخليفتي وكان حظيا عند الوزير ابن العلقمي لما بينهما من المناسبة والمقاربة والمشابهة في التشيع والأدب والفضيلة وقد أورد له ابن الساعي أشياء كثيرة من مدائحه وأشعاره الفائقة الرائقة وكان أكثر فضيلة وأدبا من أخيه أبي المعالي موفق الدين بن هبة الله وإن كان الآخر فاضلا بارعا أيضا وقد ماتا في هذه السنة رحمهما الله تعالى . ثم دخلت سنة ست وخمسين وستمائة



البداية والنهاية لابن كثير (774 هـ) الجزء 12 صفحة66


الشريف المرتضى علي بن الحسين بن موسى بن محمد بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الشريف الموسوي الملقب بالمرتضى ذي المجدين كان أكبر من أخيه ذي الحسبين وكان جيد الشعر على مذهب الإمامية والاعتزال يناظر على ذلك وكان يناظر عنده في كل المذاهب وله تصانيف في التشيع أصولا وفروعا وقد نقل ابن الجوزي أشياء من تفرداته في التشيع فمن ذلك أنه لا يصح السجود إلا على الأرض أو ما كان من جنسها وأن الاستجمار إنما يجزئ في الغائط لا في البول وأن الكتابيات حرام وكذا ذبائح أهل الكتاب وما ولدوه هم وسائر الكفار من الأطعمة حرام وأن الطلاق لا يقع إلا بحضرة شاهدين والمعلق منه لا يقع وإن وجد شرطه ومن نام عن صلاة العشاء حتى انتصف الليل وجب قضاؤها ويجب عليه أن يصبح صائما كفارة لما وقع منه ومن ذلك أن المرأة إذا جزت شعرها يجب عليها كفارة قتل الخطأ ومن شق ثوبه في مصيبة وجب عليه كفارة اليمين ومن تزوج امرأة لها زوج لا يعلمه وجب عليه أن يتصدق بخمسة دراهم ، وأن قطع السارق من رؤوس الأصابع . قال ابن الجوزي : نقلته من خط أبي الوفاء بن عقيل . قال : وهذه مذاهب عجيبة تخرق الاجماع وأعجب منها ذم الصحابة رضي الله عنهم . ثم سرد من كلامه شيئا قبيحا في تكفير عمر بن الخطاب وعثمان وعائشة وحفصة رضي الله عنهم وأخزاه الله وأمثاله من الأرجاس الأنجاس أهل الرفض والارتكاس إن لم يكن تاب فقد روى ابن الجوزي قال : أنبأنا ابن ناصر عن أبي الحسن بن الطيوري قال : سمعت أبا القاسم بن برهان يقول : دخلت على الشريف المرتضى وإذا هو قد حول وجهه إلى الجدار وهو يقول : أبو بكر وعمر وليا فعدلا واسترحما فرحما ، فأنا أقول ارتدا بعدما أسلما ؟ قال : فقمت عنه فما بلغت عتبة داره حتى سمعت الزعقة عليه توفي في هذه السنة عن إحدى وثمانين سنة وقد ذكره ابن خلكان فملس عليه على عادته مع الشعراء في الثناء عليهم وأورد له أشعارا رائقة قال ويقال : إنه هو الذي وضع كتاب نهج البلاغة .



تاريخ الإسلام للذهبي (748 هـ) الجزء29 صفحة 433


4 (علي بن الحسين بن موسى) الشريف أبو طالب العلوي الموسوي نقيب الطالبيين ببغداد ، المعروف بالشريف المرتضى ذو المجدين . كان شاعرا ماهرا ، متكلما ذكيا . له مصنفات جمة على مذهب الشيعة حدث عن : سهل بن أحمد الديباجي وأبي عبيد الله المرزباني وغيرهما . قال الخطيب : كتبت عنه وكان مولده في سنة خمس وخمسين وثلاثمائة . وهو أخو الشريف الرضي
قلت : كل منهما رافضي . وكان المرتضى رأسا في الاعتزال كثير الاطلاع والجدال قال أبو محمد بن حزم في الملل والنحل : ومن قول الإمامية كلها قديما وحديثا أن القرآن مبدل زيد فيه نقص منه حاشى علي بن الحسين ابن موسى وكان إماميا فيه تظاهر بالاعتزال ومع ذلك فإنه ينكر هذا القول ويكفر من قاله وكذلك صاحباه أبو يعلى الطوسي وأبو القاسم الرازي . قلت : وقد اختلف في كتاب نهج البلاغة المكذوب على علي عليه السلام ، هل هو من وضعه ، أو وضع أخيه الرضي وقد حكى عنه ابن برهان النحوي أنه سمعه ووجهه إلى الحائط يعاتب نفسه ويقول : أبو بكر وعمر وليا فعدلا واسترحما فرحما أفأنا أقول ارتدا قلت : وفي تصانيفه سب الصحابة وتكفيرهم التعديل الأخير تم بواسطة roiducondor ; 01-24-2009 الساعة 08:30 PM رد مع اقتباس .
--------------------------------------------------------------------------------







-------------------------------------------------------------------------------0
affraid affraid Idea Question Exclamation Embarassed

محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين سبتمبر 26, 2011 5:11 pm

الرسول صلى الله عليه وسلم تقولون انه مات مسموما وحرفتم وقلتم ماقلتم لكي تصلو الى هدفكم وهو انتقاص الرسول صلى الله عليه وسلم وانتقاص زوجاته رضي الله عنهم فهذه ليست بغريبه على دين مثل دينكم .. يعتمد على روايات ويضرب بكتاب الله والسنه النبويه الحائط (( تعالى كلام الله وكلام نبيه عن دينكم))

ثانيا

اقول لك وللمره المليون نهج البلاغه كتاب بني جلدتك وانت قلتها بلسانك ابي الحديد المعتزلي الرافضي الذي يميل الى الرافضه فلا يحتج به علينا


ثالثا الطبري شيعي صاحب كتاب المسترشد اذهب وابحث عنه

لعل هذه تفيدك وتكفيك شر عناء البحث
http://www.google.com.sa/search?hl=ar&safe=active&biw=1366&bih=609&q=%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D8%AF&oq=%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%B4%D8%AF&aq=f&aqi=g10&aql=1&gs_sm=e&gs_upl=8627l11185l0l11388l13l8l0l0l0l0l514l950l4-1.1l2l0

اخيرا

ماقلته كله خالي من الاسناد

ائتني بالاسناد لكي ارد عليك شبهك الواهيه

انتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف يحيى الإثنين سبتمبر 26, 2011 11:58 pm

هذا نصر لنا ؟لقد تبرات من ابن الحديد ومن الطبري ؟ماذا بقي من مذهبكم ؟
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 9:34 am

هذا نصر لنا ....؟؟؟؟؟؟

إما انك لا تفقه في دينك شئ البته وإما انك تمارس هوايتك المعروفه التدليس والهروب واللف والدوران

ابن ابي الحديد معتزلي يميل للرافضه..؟

يحي هل تقرا كتبك ؟؟؟؟؟

ونصيحتي لك اضرب بكلام المجلسي عرض الحائط لانه قال :

(6) و يسمى هؤلاء بالتفضلية منهم ابن أبي الحديد و الدواني على المشهود
فيما يفهم من أكثر كلامهما ، لكن صرحا في مواضع بالتشيع وهو الظن
بهما و بأمثالهما ، و الظاهر من أمثال هؤلاء الفضلاء أنهم كانوا محقين ،
ولكن كانوا بحيث لا يمكنهم إظهار الحق في دولة الباطل و اشتهارهم ففروا إلى إظهار
هذا المذهب ليمكنهم إظهار أفضلية علي عليه السلام على الصحابة و أما بالنسبة إلى
العوام و أمثالهم فممكن .
روضة المتقين للمجلسي الأول 2 / 498

عالمكم المجلسي قال هذه فهل تصدقه ....؟ ام انك سترمي كتابه وراء ظهرك وتمضي ...؟ تبرا منه فماذا تنتظر لقد وضعك في حيره من امرك وكشف عورت مذهبك يايحي

وايضا وأيضا جاء في ترجمته من شرحه لنهج البلاغة
ودرس المذاهب الكلامية فيها ، ثم مال إلى مذهب الاعتزال منها ،
وكان الغالب على أهل المدائن التشيع والتطرف والمغالاة ، فسار في دربهم ،
وتقيل مذهبهم ، ونظم القصائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم
، وفيها غالى وتشيع ، وذهب به الاسراف في كثير من أبياتها كل مذهب
، يقول في إحدها (: علم الغيوب إليه غير مدافع * والصبح أبيض مسفر لا يدفع وإليه في يوم المعاد حسابنا * وهو الملاذ لنا غدا والمفزع هذا اعتقادي قد كشفت غطاءه * سيضر معتقدا له أو ينفع يا من له في أرض قلبى منزل * نعم المراد الرحب والمستربع وتكاد نفسي أن تذوب صبابة * خلقا وطبعا لا كمن يتطبع ورايت دين الاعتزال واننى * أهوى لاجلك كل من يتشيع

فهل تصدق الان ام انك ستستمر في غيك وضلالك ....!!!؟

اما الطبري فاقول لك

محمد بن جرير بن رستم الطبري - الهالك - قاتله الله فهذا سبئي رافضي غال.
فهذا له مصنفات منها ( المسترشد في الامامة , ونور المعجزات في مناقب الأئمة الاثنى عشر

وهذا ايضا قول عالم من علمائكم لعلها تقصم ظهرك وتجعلك تفكر في مازقك الذي وضعك فيه علمائك

الذريعة إلى تصانيف الشيعة

آغا بزرگ الطهراني ج 16 ص 25:

95 كتاب غدير خم:

و شرح أمره ، كما عبر عنه كذلك في الفهرست و في تهذيب التهذيب ، و في معالم العلماء و قال هذا بعد ذلك : و سماه كتاب الولاية و قال النجاشي ذكر طرق خبر يوم الغدير ، و صرح الجميع بأنه لأبي جعفر محمد بن جرير العامي ، صاحب التاريخ و التفسير ، الذي توفي في 310 . و مر رده على الحر قوصية . أقول : ظاهر توصيف هذا الكتاب و تسميته ب كتاب الولاية و كذا رد الحر قوصية لا يلائم مذهب أبي جعفر الطبري العامي ، بشهادة كلماته في تاريخه و تفسيره ، بل المظنون إنها لأبي جعفر محمد بن جرير بن رستم الطبري الإمامي ، المعاصر لصاحب الترجمة ، و هو مصنف كتاب المسترشد في الإمامة ، و انما وقع الخلط من اتحاد الاسم و الكنية و اسم الأب و النسبة ، و يدل عليه عدم ذكر ابن النديم هذان الكتابان للطبري العامي ، مع بسطه القول في ترجمته و تصانيفه ، و ترجمه تلاميذه و ناصريه في مذهبه المعروف بمذهب أبي جعفر الطبري في قبال سائر المذاهب ، كما وقع لابن النديم خلط في نسبة المسترشد إلى هذا العامي مع أن في كل صفحة منه ردود على العامة ، مع أن الذي نسب كتاب الغدير إلى العامي في طريق الفهرست ، هو أبو بكر أحمد بن كامل الذي هو على مذهب أستاذه أبي جعفر الطبري العامي ، و نصر مذهبه و ألف فيه و تمم تاريخه ، و في طريق النجاشي هو مخلد والد أبي إسحاق إبراهيم بن مخلد ، الغير المذكور في رجالنا ، و لعله أيضا عامي . و من تأليفات الطبري : الآداب الحميدة الإيضاح دلائل الأئمة المسترشد غريب القرآن فضائل أمير المؤمنين .




نلتقيك يايحي في شبهه ثانيه ولعلك تقرا كتبك لكي لا تقع في مازق مره اخرى

انتهى

خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 12:24 pm

يحيى كتب:هذا نصر لنا ؟لقد تبرات من ابن الحديد ومن الطبري ؟ماذا بقي من مذهبكم ؟

سنمرغ كل أنف كذاب في الوحل،فكيف بمن يجهل ما في كتبه يريد يناقش.أف لكم يا رافضة وما تعبدون من دون الله.





تصاعد أنفاسـي إليـك جـواب * وكـل إشاراتـى إلـيك خطـاب
فليـتك تحلو والحيـاة مـريرة * وليـتك ترضـى والأنـام غضـاب
وليـت الذي بيـني وبينـك عامر * وبـيني وبيـن العــالمين خـراب
إذا صـح منك الود فالكل هيـن * وكـل الذي فوق الـتراب تـراب
فياليـت شـربي من ورادك صافيا * وشـربي من مـاء الفرات سـراب
متـى لم يكن بيني وبينـك ريبـة * فكـل نعيـم صـد عنك عـذاب
فكيف توانى الخـلق عنك وقد بـدا * جـمال به قـد هـامت الألبـاب
أقـول لعـذالى مدى الدهر اقصروا * فكـل الذي يهوى سـواه يعـاب
affraid Razz lol!
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف يحيى الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 1:25 pm

نحن عندنا انه ليس كل ما ورد في المجلسي صحيح وليس كله كذب
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف ابوعمر الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 4:05 pm

هههههههههههههههههههههههههههه....
حفضك الله يا اخي خطاب وسدد الله رميك ورزقك من حيث لم تحتسب ,,,,خليته الخبل يحيى يكذب كتابهم ,,,,,,
<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
يحيى.......
لنكم ادلووخ كل من جا الف له كتاب وصدقتوه ....
واساسا ماعندكم ولا كتاب كل الكلام اللي فيه صحيح كله اهياط علمائكم عليكم ...
هذي مسؤليه يسئل عنها امام الله .....وراه ناس تتبعه ..

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 7:31 pm

اذن لا تعترف بقولالمجلسي فنصيحتي لك ارم بكلامه عرض الحائط

وانتشل نفسك من ضلال علمائك لعل الله سبحانه ان يمن علينا وعليك بالهدايه فان كنا على ضلال اسال الله ان يهدينا وان كنت على ضلال اسال الله ان يهديك


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف يحيى الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 7:38 pm

الضاهر عندك خلل بالفهم (ربما منذ التعليم الابتدائي ) انا اقول ليس كله صحيح ؟وليس كله كذب ؟فهمت ولة اعيد ؟حاله حال البخاري ومسلم والموطأ وغيره ؟لا يخلو من ضعف بعض الروايات ؟شوف الوهابية جمدت عقولكم (سبحان الله
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 7:54 pm

مو مشكله خذني على قد عقلي

وتحمل ضعفي فانت قلت تعليم ابتدائي

سؤالي لك هل تنكر ماقاله المجلسي ....؟

مو مشكله نقول ان المجلسي فيه ضعف وفيه الصحه على قولك

طيب اشرح لي هذه يايحي

هذه ترجمة ابن ابي الحديد الشيعي ..من كتب الشيعة ..

(( هو عز الدين بن ابي الحسن بن ابي الحديد المدائني صاحب شرح نهج البلاغة المشهور وهو من أكابر الفضلاء المتتبعين وأعاظم النبلاء المتبحرين مواليا لأهل العصمة و الطهارة …… وحسب الدلالة على علو منزلته في الدين وغلوه في امير المؤمنين عليه السلام شرحه الشريف الجامع لكل نفيسة وغريب ، والحاوي لكل نافحة ذات طيب …… كان مولده في غرة ذي الحجة 586 ، فمن تصانيفة شرح نهج البلاغة عشرين مجلداً صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي ولما فرغ من تصنيفه أنفذه على يد اخيه موفق أبي المعالي فبعث له مائة دينار وخلعة سنية وفرسا ))

-روضات الجنات للخوانساري ج 5 ص 21.20 –

وقال القمي في كتابه الكنى والألقاب :

(( ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع و التطرف والمغالاة فسار في دربهم وتقيل مذهبهم و نظم العقائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم وفيها غالي و تشيع وذهب الإسراف في كثير من الأبيات كل مذهب ..(ثم ذكر القمي بعض الأبيات التى قالهاً غالياً )..
ثم خف الى بغداد وجنح الى الاعتزال واصبح كما يقول صاحب نسخة السحر معتزلياً جاهزيا في اكثر شرحه بعد ان كان شيعياً غالياً .
وتوفي في بغداد سنة 655 ، يروى آية الله الحلي عن أبيه عنه )).

-الكنى والألقاب للقمي ج 1 ص 185 -

وجاء في معجم المطبوعات العربية - اليان سركيس ج 1 ص 29 :
(( عبد الحميد بن هبة الله بن محمد بن محمد بن أبي الحديد عز الدين المدائني الحكيم الاصولي المعتزلي هو من أكابر الفضلاء المتشيعين .
وأعاظم النبلاء المتبحرين مواليا لاهل بيت العصمة والطهارة وان كان في زي أهل السنة والجماعة . ومن تصانيفه الفلك الدائر على المثل السائر ونظم فصيح ثلب ؟ صنفه في يوم وليلة كانت ولادته في المدائن . وفي سنة 633 تسلم الاشغال الديوانية في المملكة المستنصرية وتوفي ببغداد , شرح نهج البلاغة صنفه لخزانة كتب الوزير مؤيد الدين محمد بن العلقمي ولما فرغ من تصنيفه أنفده على يد أخيه موفق الدين أبي المعالي فبعث له بمائة الف دينار ))

وجاء في كتاب الذريعة - آغا بزرك الطهراني ج 41 ص 158 :

(( أبي الحديد المعتزلي المولود في المدائن سنة 586 والمتوفى ببغداد سنة 655 هو في عشرين جزء طبع بطهران جميعها في مجلدين في سنة 1270 وطبع بعد ذلك في مصر وغيرها مكررا ، وقد الفه للوزير مؤيد الدين أبي طالب محمد الشهير بابن العلقمي وكتب له إجازة روايته ، وقد رأيت صورة الاجازة في آخر بعض أجزائه في مكتبة الفاضلية قبل هدمها ولعلها نقلت إلى الرضوية ، كما انه نظم القصائد ( السبع العلويات ) المطبوعة بايران في سنة 1317 أيضا للوزير ابن العلقمي وقد رأيت نسختها التي كانت عليها خط ابن العلقمي في مكتبة العلامة الشيخ محمد السماوي ولا أدري إلى من انتقلت بعده ولكثرة نسخه أغمضنا عن ذكر خصوصياته . ))

اترمي بكلام هؤلاء ايضا .....؟


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف خطاب السنه الخميس سبتمبر 29, 2011 9:26 am

يرفع ليراه يحي

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف خطاب السنه الخميس سبتمبر 29, 2011 10:38 am

يرفع ليراه يحي

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة سبتمبر 30, 2011 8:41 am

لا إله الا الله

يرفع لكي يراه القوم

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لماذا قتلو ابي بكر Empty رد: لماذا قتلو ابي بكر

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الجمعة سبتمبر 30, 2011 1:10 pm

معند يحئي الا الهروب واتحداه ان يجوب
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى