منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معاوية بن ابي سفيان

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الخميس نوفمبر 14, 2019 5:13 am




كتبت المجاهدة ام علي البصري

وصية باغي لولده الطاغي

حرص معاوية على الظهور بزي الصالحين رغم إتيانه المنكرات، وقال فيه الحسن البصري: إن لمعاوية أربعة خصال لو لم يكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة وهي: انتزاؤه على هذه الأمة بالسفهاء ... وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة. واستخلافه ابنه بعده سكيرا خميرا.... وادعاؤه زياد... وقتله حجرا وويل له من حجر وأصحاب حجر.

ومع هذه المنكرات الموبقة ومحاربته عليا و(علي مع الحق والحق مع علي)، مع كل هذا كان الرجل يتقمص لباس التقوى فخفي أمره على العامة، بل اعتبروه صحابيا جليلا.

وكان معاوية يتمنى أن ينهج ولده يزيد منهجه ليخدع العامة من الناس كما فعل الأب، فلا يظهر فجوره أمامهم، فأوصى معاوية ولده يزيد كما نقل ابن كثير، بوصية أقتطع منها:



يا بني ما أقدرك أن تصل حاجتك من غير تهتك يذهب بمروءتك.... وأنشدك أبيات فتأدب بها واحفظها، وأكتفي بنقل بيتين من شعره:
باشر الليل بما تشتهي فإن الليل نهار الأريب

كم فاسق تحسبه ناسكا قد باشر الليل بأمر عجيب.

وعادة ينصح الصلحاء أبناءهم بالورع عن محارم الله وهي كلمات لا تجري على لسان القتلة الباغين.

يزيد لم يعمل بوصية أبيه ومارس المنكرات ليلا ونهارا وبغى وطغى ولم يهمه شيء إلا أن عقيلة الهاشميين أرغمت أنفه وهي مكبلة فسلام

عليك يا زينب، ولعنة الله على الظالمين لكم وأعاذنا الله منهم ومن أفعالهم
.



(معنى الموبقات: المهلكات)
(الأريب: الماهر)
جمعة مباركة/ أم علي البصري

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف sun الأربعاء يونيو 03, 2020 5:54 pm

هكذا الفتح والا فلا




عندما غزا المسلمون أفريقيا بعث عاشر الخلفاء الأمويين رسالة الى عامله هناك




يطالبه بإرسال المزيد من السبايا الأمازيغيات (البربريات) الى دمشق وكان هذا نص رسالته:




"أما بعد:




فإن أمير المؤمنين رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله، أراد مثله منك، وعندك من الجواري البربريات المالئات


للأعين الآخذات للقلوب، ما هو معوز لنا بالشام وما ولاه. فتلطف في الإنتقاء، وتوخ




أنيق الجمال، عظم الأكفال، وسعة الصدور، ولين الأجساد، ورقة الأنامل وسبوطة العصب، وجدالة الأسوق، وجثول الفروع، ونجالة الأعين، وسهولة الخدود، وصغر الأفواه، وحسن الثغور، وشطاط الأجسام، واعتدال القوام، ورخامة الكلام"




ذكر جورج مارسييه في كتابه البربرية الإسلامية أن عدد العبيد والسبايا الذين أرسلوا في عهد عقبة بن نافع الفهري المكنى بفاتح إفريقيا إلى دار الخلافة بدمشق بلغ ثمانين ألف 80.000 و 35.000 خمسة وثلاثين ألفا في عهد ولاية حسان بن النعمان و100.000 مائة ألف ، في عهد موسى بن نصير

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف sun الخميس يونيو 04, 2020 12:48 pm

احمد الفارابي 


لعنة السبايا..!!






منذ ان فتحت عيني للدنيا وأنا اسمع ذلك النداء الرهيب 


والتخويف المرعب والتحذير العظيم عن عدو ما يريد ان 




ينتهك أعراضنا ويغتصب نساءنا..لاتخلو اي خطبه دينيه او محاضره حزبيه او مجلس عشائري او جلسة خمر من هذا العدو الجنسي جدا..!!..عدو لايهتم بسرقة الاراضي ولا آبار النفط ولا السواحل بل أغتصاب امهاتنا واخواتنا وزوجاتنا وبناتنا...وبس..!!




حتى اني في مرحله ما تخيلت هذا العدو الجنسي وهم صف واحد يحملون اسلحتهم وسحابات البنطلون مفتوحه مستعدين للهجوم وفعل المنكرات مع حرائرنا,,حتى النوم فوق السطوح خطر كبير..ماذا لو قفز الاعداء من الجو في مضلات على نساءنا..!؟؟
لاأعتقد ان هناك أمة من الامم في كوكب الارض تخشى على أعراضها كما نخشى نحن العرب...ولكن لماذا هذه السمعه السيئه من قبل أمم العالم على أعراضنا...؟..
ماالذي سمعوه علينا حتى سولت لهم انفسهم " كسر وجوهنا "...؟
مع ابتسامه ساخره يلطمك احدهم على فكرك ليستجوبك :




_الا تدافع عن عرضك..؟
_ياسيدي وما فائدة الجيش..؟..هل نصرف عليه مليارات ليصطاد الذباب..!!؟؟(ولكني اعرف ان جيوشنا بلا اي عقيده اخلاقيه بل فقط للاستعراض بالرتب العسكريه والامتيازات وقطع الاراضي ولم تنتصر الجيوش العربيه في اي معركه ولو في العاب قتاليه في الفيديو )..!!
_وماذا لو خسر الجيش(وكأنه ممكن ان ينتصر..!!) الا تريد ان تحمي عرضك..؟
_لا..!!...انا عرضي " سكط "..!!
_ماذا..!!!؟؟؟
_كما سمعت..الرئيس وعائلته واقاربه..الملك وافراد عائلته واقاربه والوزراء واولادهم والاجهزه الامنيه والحزبيه والمخابراتيه واقاربهم واولادهم كانت تسرح وتمرح في اعراضنا..والمال الخليجي ايضا,,والمال المحلي ايضا..لكن مع ذلك يبقى الامر عائلي "عربي مع عربيه"..!!..بمعنى : " مرقتنا تسقط على صدورنا "..اما عدو خارجي فلا والف لا...علما ان الجنس هو الجنس وأن اختلفت المسميات..!!
...وهكذا...كل شعوب الارض تخشى على سيادتها واستقلالها اما نحن فنخاف على " أعراضنا "...كل الدول تتقاتل من اجل جزيره في البحر او منجم او جبل او منابع نهر ونحن نصارع من اجل " أعراضنا " ولتذهب كل الانهر والجبال والوديان والجزر الى الجحيم...الجنس صداعنا الاكبر..الجنس ربنا الاعلى..
انها " لعنة السبايا " ايها الساده..!!
انه ضميرنا الجمعي في داخلنا..!!
انها خطيئة " الزرادشتيات والمصريات والمغاربيات والاندلسيات والهنديات "..!!
اليكم الامر...كما فسره " فرويد " :
لايوجد انسان لم يحلم بأنه لم يسقط من مكان عالي...حتى انه ينهض مرعوبا من فراشه..!!..كل البشر يحلمون انهم يسقطون من جبل او بنايه او طائره...وكأنهم متساوون في هذا الحلم....والسبب هو : عندما كنا قرده قبل ان نتطور الى اشباه الانسان(وهذا ليس موضوع المنشور ) كان اعالي الاشجار هو المكان الامن الوحيد لنا..حتى اننا ننام فيه..وفي حالة سقوطنا سيتم افتراسنا من قبل مفترسات كثيره..فننام ونصحو 


مرعوبين..!!..خائفين من السقوط ..!!..وأستمر هذا الامر مع البشر الى اليوم وكأنه أمر ساكن في اللاشعور ولا مفر منه...أمر ربما توارثناه جيلا بعد جيل مع جيناتنا الوراثيه.......انتهى تفسير فرويد...


والان تفسيري الشخصي :




اعتقد ان جيوش الغزوات الاسلاميه هي الجيوش الوحيده في التاريخ التي انتهكت الأعرض ..وأغتصبت النساء.!!..وساقتهن سبايا..!!..وباعتهن في 


الاسواق..!!!..وصنعت منهن جواري وأماء وملك يمين..!!..(اتمنى من اي شخص لديه معلومات عن جيوش فعلت نفس الشيئ ان يذكرها لي في تعليق..بطبيعة الحال 


لايمكن ان اكون ملما بكل تاريخ جرائم الجيوش..)..والدليل كل كتب تاريخنا مليئ بمباركة غزوات الجيوش وانها جلبت معها كذا عدد(ارقام مرعبه) من السبايا...وبطبيعة الحال فأن هذه السبايا لم تأت من تلقاء نفسها راضية مرضيه وكأنها كانت بأنتضار "موسى بن النصير " ليسلمها كجاريه في قصر أمير المؤمنين " عبد الملك بن مروان " الذي لايملك في قصره الا بضعة مئات من الجواري فقط ..!!...هذه " السبيه " ورائها زوج تم قتله وابناء تركتهم وبلد وأهل ودعته الى الابد...بلدان حضاريه في فارس ومصر والاندلس تركتها السبايا لأن القدر شاء ان ينصر اجلاف مثل سعد وخالد وابي عبيده..وأبن النابغه..فكانت ضربه كبيره للاخلاق والقيم والانسانيه ..ولعنه ستلازم العرب جيلا بعد جيل كنوع من الشعور بالذنب خفي من جرائم البدو...لعنه هي : الخوف من عدو مجهول يريد ان ينتهك أعراضنا(كما انتهكنا اعراض الامم الاخرى)...!!...انتهاك الاعراض هو " صنع في ارض العرب " ولم يفعله المغول والتتار ولا النازيين ولا كل الحملات الصليبيه...
هل انتهى الامر عند هذا الحد...؟..لا...فلا زالت كتب الفقه فيها فتاوي لحد اليوم عن حكم " السبايا "..!!
فكرت بطريقه سهله للقضاء على ذلك العدو الجنسي وهي ان نتركه يغتصب النساء عندها تقوم كل امرأه بطعن المغتصب بسكين كونه في حالة ارتخاء جنسي (فعلتها شارون ستون في فيلم " الغريزه القاتله" مع مايكل دوغلاس) وبالتالي سنقضي على كل جيوش الاحتلال...بلا اسلحه ولا عتاد ولا تدريب ولا معارك...!!
سأل احد المصلين أمام المسجد :
_لو حررنا القدس فهل يحق لنا نكح المجندات الاسرائيليات الاسيرات...؟
فأجابه أمام المسجد :
_أنكحوني انا..لو حررنا القدس..!!!

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأربعاء يوليو 22, 2020 6:36 pm

المنقب
‏١٩ يوليو‏، الساعة ‏١:٠٩ م‏ · 
نوادر من كتاب مروج الذهب للمسعودي .


مئة ألف لا يفرقون بين الناقة و البعير .


وبلغ (يعني معاوية) من إحكامه للسياسة وإتقانه لها واجتذابه قلوب خواصه وعوامه أن رجلا من أهل الكوفة دخل على بعير له إلى دمشق في حالة منصرفهم عن صفين فتعلق به رجل من دمشق فقال: هذه ناقتي، آخذت مني بصفين، فارتفع أمرهما إلى معاوية، وأقام الدمشقي خمسين رجلا بينة يشهدون أنها ناقته، فقضى معاوية على الكوفي، وأمره بتسليم البعير إليه، فقال الكوفي: أصلحك الله! إنه جمل وليس بناقة، فقال معاوية: هذا حكم قد مضى، ودس إلى الكوفي بعد تفرقهم فأحضره، وسأله عن ثمن بعيره، فدفع إليه ضعفه،، وبرة، وأحسن إليه، وقال له: أبلغ عليا إني أقاتله بمائة ألف ما فيهم من يفرق بين الناقة والجمل، وقد بلغ من أمرهم في طاعتهم له أنه صلى بهم عند مسيرهم إلى صفين الجمعة في يوم الأربعاء، وأعاروه رؤوسهم عند القتال وحملوه بها، وركنوا إلى قول عمرو بن العاص: إن عليا هو الذي قتل عمار بن ياسر حين أخرجه لنصرته، ثم ارتقى بهم الأمر في طاعته إلى أن جعلوا لعن علي سنة، ينشأ عليها الصغير؟ ويهلك عليها الكبير.


**


من هو ابو تراب؟؟


. قال المسعودي: وذكر بعض الأخباريين أنه قال لرجل من أهل الشام من زعمائهم وأهل الرأي والعقل منهم: من أبو تراب هذا الذي يلعنه الإمام على المنبر؟ قال: أراه لصا من لصوص الفتن.


**


ما تقول في محمد هذا؟؟


وحكى الجاحظ قال: سمعت رجلا من العامة وهو حاج وقد ذكر له البيت يقول: إذا أتيته من يكلمني. منه ؟ وأنه أخبره صديق له أنه قال له رجل منهم وقد سمعه يصلي على محمد صلى الله عليه وسلم : ما تقول في محمد هذا؟ أربنا هو؟.


**


طبيب لا يداوي علته؟؟


وذكر ثمامة بن أشرس قال: كنت مارا في السوق ببغداد، فإذا أنا برجل عليه الناس مجتمعون، فنزلت عن بغلتي، وقلت: لشيء ما هذا الاجتماع، ودخلت بين الناس، وإذا برجل يصف كحلا معه أنه ينجح من كل داء يصيب العين، فنظرت إليه فإذا عينه الواحدة برشاء والأخرى مأسوكة، فقلت له: يا هذا، لو كان كحلك كما تقول نفع عينيك!! فقال لي: يا جاهل أهاهنا اشتكت عيناي. إنما اشتكتا بمصر، فقال كلهم: صدق، وذكر أنه ما انفلت من نعالهم إلا بعد كد.


**


العالم بالانساب البصير بالملل و النحل.


وذكر لي بعض إخواني أن رجلا من العامة بمدينة السلام رفع إلى بعض الولاة الطالبين لأصحاب الكلام على جار له أنه يتزندق، فسأله الوالي عن مذهب الرجل، فقال: إنه مرجىء قدري ناصبي رافضي، فلما قصه عن ذلك قال: إنه يبغض معاوية بن الخطاب الذي قاتل علي بن العاص، فقال له الوالي: ما أدري على أي شيء أحسدك: أعلى علمك بالمقالات، أو على بصرك بالأنساب؟.


**


الفهيمة ابو لحية.


وأخبرني رجل من إخواننا من أهل العلم، قال: كنا نقعد نتناظر في أبي بكر وعمر وعلي ومعاوية، ونذكر ما يذكره أهل العلم، وكان قوم من العامة يأتون فيستمعون منا، فقال لي ذات يوم بعضهم وكان من أعقلهم وأكبرهم لحية، كم تطنبون في علي ومعاوية وفلان وفلان، فقلت له: فما تقول أنت في ذلك؟ قال: من تريد؟ قلت: علي، ما تقول فيه قال: أليس هو أبو فاطمة؟ قلت: ومن كانت فاطمة؟ قال: امرأة النبي عليه لسلام بنت عائشة أخت معاوية، قلت: فما كانت قصة علي. قال: قتل في غزاة. حنين مع النبي صلى الله عليه و آله .


**


أهل الشام و قرابة الرسول صلى الله عليه و آله.


وقد كان عبد الله بن علي حين خرج في طلب مروان إلى الشام، وكان من قصة مروان ومقتله ما قد ذكر، ونزل عبد الله بن علي الشام، ووجه إلى أبي العباس السفاح أشياخا من أهل الشام من أرباب النعم والرياسة من سائر أجناد الشام فحلفوا لأبي العباس السفاح أنهم ما علموا لرسول الله صلى الله عليه و آله، قرابة ولا أهل بيت يرثونه غير بني أمية حتى وليتم الخلافة، فقال في ذلك إبراهيم بن المهاجر البجلي:


أيها الناس اسمعوا أخبركم ... عجبا زاد على كل العجب


عجبا من عبد شمس، إنهم ... فتحوا للناس أبواب الكذب


ورثوا أحمد فيما زعموا ... دون عباس بن عبد المطلب


كذبوا والله ما نعلمه ... يحرز الميراث إلا من قرب

El Cid Al-Moussaw

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف خادم الحسين السبت يوليو 25, 2020 8:03 pm

منهج بني أمية، الوكيل وليس المرجع
سليم الحسني


فئة من الناس يغلي الدم بعروقهم حين تنكشف سرقات معمم يستغل موقعه. تثور فيهم مشاعر الحرص على المرجعية والمراجع، يتنادون من كل زاوية لمواجهة الحرب على المرجعية كما يزعمون.


لكن هؤلاء يتحولون الى قطع خشبية جامدة، عندما يجري النيل من المرجع الشهيد السيد الصدر، فخر المرجعية والحوزة والشيعة.
يلتزم هؤلاء بصمت الحجارة عندما يمرّ الكلام بالطعن على أستاذ الفقهاء وأكبر مراجع الدين المعاصرين، وأحد أعلام الشيعة عبر التاريخ، وهو السيد الخوئي.
عند هؤلاء، الحاشية هي المرجعية وليس المرجع. إنهم يفضّلون الوكيل الثري على المرجع الزاهد.


في زمن بني أمية ابتكر الحجاج بن يوسف الثقفي شعاراً ماكراً، ثبّت به موقع بني أمية، واعتمدوه منهجاً في تضليل الناس وصناعة جماعات بشرية تابعة مطيعة عاجزة عن التفكير.
ففي هجومه على مكة المكرمة وحين وجد أن جيشه أصابه التردد لأن أمامهم الكعبة المشرفة التي يستقبلونها في صلاتهم. تحرّك الشيطان في رأسه، فأطلق قوله: (خليفة المرء أكرم من رسوله) لقد حاكاهم بعقولهم، فرئيس القبيلة حين يستخلف أحداً مكانه، فهو أكثر منزلة وكرامة من الرسول الذي حمل اليه البريد بتعيينه خليفة له وممثلاً عنه.


بشعار الحجّاج الثقفي هذا، صار الخليفة الأموي أفضل من رسول الله، فالخليفة هو خليفة الله، بينما النبي رسول الله. والتزم جيش الحجّاج بهذه العقيدة الضالة، فتسابقوا يرمون الكعبة بالمنجنيق ويستبيحون أهلها، لأنهم يمتثلون لأمر الخليفة.


يروي التاريخ أن العديد من قادة الجيش الأموي الذين شاركوا في قتل الحسين عليه السلام، وشاركوا في استباحة المدينة ومكة وغيرها من الوقائع، كانوا يبكون حين يحضرهم الموت، خوفاً من تقصيرهم في طاعة الخليفة الأموي. وتذكر كتب التاريخ أن بعضهم كان يردد وهو على فراش الموت: (إلا الطاعة، إلا الطاعة) أي أنه يخاف من عقاب الله يوم القيامة لأنه قصّر في طاعة الخليفة، فكل ذنب هيّن يغفره الله، إلا طاعة الخليفة، فالتقصير فيها لا يُغتفر.


صنع الأمويون عقيدة عدالة الصحابة، ومنها صار الصحابي أفضل من الرسول، فقد عطلّوا سنة الرسول (ص) والتزموا أقوال الصحابي.
وصنع الأمويون عقيدة طاعة الخليفة، واقنعوا بسطاء الناس بها، فصاروا يطيعون الخليفة ويعصون الله.
كان ذلك منهجاً معتمداً من قبل الأمويين وسار عليه الحكّام من بعدهم دولة بعد دولة، واستغل المنهج البارعون في الخداع والتضليل، فدسوه في أذهان البسطاء من الشيعة، فصاروا يرون الوكيل هو المرجع. ووصل الحال أنهم يسكتون على تشويه سمعة المرجع الكبير صاحب المواقف والعطاء، وينتصرون لوكيل يستغل اسم المرجع وعنوانه ويشوّه سمعته من خلال ممارساته.


زالت دولة بني أمية، وبقي منهجها مستمراً. فهناك فنّانون بارعون يريدون للمنهج المخادع أن يبقى. وهناك جماعة بشرية تأنس بالخديعة، وتشعر بالاستقرار والهدوء حين تكون ساذجة بسيطة، فالتفكير مُتعب، والإرادة مرهقة.

٢٥ تموز ٢٠٢٠
لمتابعة مقالاتي على تليغرام:
https://t.me/saleemalhasani

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الإثنين أغسطس 31, 2020 5:09 am

Samir Obeid / سمير عبيد
٩ س  · 
#مقال مهم :- منْ هو مُعاوية ؟"
—-منقول  —-
( الشيخ حسن فرحان المالكي كاتب المقال وهو احد اساتذة الفقه في المملكة العربية السعودية والرجل من اهل العلم عند السنة والجماعة )
مقال بعنوان : من هو معاوية. 
{ أعجبُ من أُناس -يدَّعون أنهم يحبون النبي- يمدحون أشخاصاً أفنوا أعمارهم في حرب رسول الله وأهل بيته وصحابته على مدى ثمانين عاما !}
فقد ولد معاوية قبل البعثة بخمس سنين، ورضع بغض النبي منذ الصبا، فأبوه أبو سفيان، وأمه هند بنت عتبة  آكلة كبد حمزة، وعمته حمالة الحطب . 
لقد كان معاوية في أول العهد المكي من أولئك الصبية الذين كانت قريش تسلطهم على أذية رسول الله، وشارك شبابهم في بقية العهد المكي، ثم اشترك مع أبيه في حرب النبي في تلك الحروب، وكان فيها مقتل أخيه حنظلة ببدر ( قتله علي )، ومقتل جديه عتبة وشيبة وخاله الوليد! ثم أسلم نفاقاً يوم فتح مكة .
واشترك في غزوة حنين منافقاً، فقد كان ممن اعتزل مع أبيه فوق تلّ وقال معه ( بطل السحر اليوم ) ! 
ثم قام هو وأبوه يوم حنين بسرقة جمل لعجوز مسلمة فاشتكتهما إلى النبي، فأنكرا وحلفا، فأخبر الوحي النبي بالمكان الذي أخفيا فيه الجمل، فوبخهما وردّ الجمل على العجوز وتألفهما على الإسلام .
ثم كان معاوية في تبوك، وحاول مع أبيه اغتيال النبي ص في عقبة تبوك، ولكن الله سلم. وقصة الاغتيال تلك ذكرها الله في كتابه بقوله {وهموا بما لم ينالوا} وكان مع أبي سفيان ومعاوية آخرون بلغوا أربعة عشر رجلاً، فلعنهم، ثم بعد عودة النبي من غزوة تبوك، أخرج الذين حاولوا اغتياله من المسجد، ولعنهم، وكان منهم أبو سفيان وابناه معاوية وعتبة! والسند صحيح . 
ثم في عهد عثمان اجتهد في كنز الأموال واضطهاد الصالحين والربا. 
وفي عهد علي قتل ٢٥ بدريا ونحو ٢٠٠ من أصحاب بيعة الرضوان بصفين .
ثم في عهده، لعن علياً عليه السلام على المنابر، واضطهد الأنصار ، ونبش قبر حمزة، وأمر أحد العمال بضرب قدم حمزة الذي قتل جده عتبة، فانبعث الدم من قدمه .
وأراد تخريب منبر النبي مرتين، فأظلمت السماء، فترك ذلك، وذهب إلى الأبواء لينبش قبر أم النبي، ويطرحه في بئر، فأصابه الله باللقوة، فتوقف . 
ثم كانت خاتمته أنه تحقق فيه قول النبي ( يموت معاوية على غير ملتي ) والحديث صحيح على شرط مسلم، وقد صححت الحديث جامعة أم القرى . 
 وتحقق فيه الحديث الآخر ( حديث الدبيلة )  فأصابته الدبيلة   ( قرحة كبيرة ) فانغرست في ظهره وخرجت من صدره، وبقي معذباً بها سنة كاملة ، وفي صحيح مسلم من حديث قيس بن عباد عن عمار ( ثمانية تكفيكهم الدبيلة : مرض يظهر في ظهورهم فينجم من صدورهم ) وكان لا يستنقذ كل رداء، حتى أنهم جعلوا له رداء من حواصل الطير، فاستثقله وآذاه، ولما طال مرضه وأعياه، نصحه طبيب بلبس الصليب، و البراءة من دين محمد، ففعل ومات . 
هذا هو معاوية الذي ملأتم بمدحه الدنيا كذبا وزورا وبهتانا على الله ورسوله (ص) واسبغتم عليه من الصفات ما لم ينزل الله به من سلطان حتى اسميتموه افتراء خال المؤمنين . ولو لم يكن فيه إلا الحديث الصحيح ( يموت معاوية على غير ملتي ) لكفى بذلك ذماً .




وهذا الحديث يقطع كل جدل، ورجاله ثقات أثبات سمع بعضهم من بعض، وصححه 


مجموعة من أهل الحديث على شرط مسلم، منهم المحدث محمد عزوز المكي وابن عقيل . 


*حسن بن فرحان المالكي

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف sun الخميس سبتمبر 10, 2020 4:30 am

موسى الخوئي
١٠ ساعات · 




كيف كذبوا على رسول الله وشتموا وصيه وذبحوا ذريته ؟ الرواية في خدمة السلطان الفاجر .


روى الأعمش قال: 




لما قدم أبو هريرة العراق مع معاوية في ما يسمى عام الجماعة (سنة 41) (وهو في الحقيقة عام الفرقة) جاء إلى مسجد الكوفة، فلما رأى كثرة من استقبله من الناس جثا على ركبتيه، ثم ضرب صلعته مرارا وقال يا أهل العراق! 




أتزعمون أنى أكذب على رسول الله وأحرق نفسي بالنار! والله لقد سمعت رسول الله يقول: إن لكل نبي حرما، وإن حرمي بالمدينة ما بين عير إلى ثور فمن أحدث فيهما حدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، وأشهد بالله أن عليا أحدث فيها!! فلما بلغ معاوية قوله أجازه وأكرمه وولاه إمارة المدينة .






ثم ا ن معاوية عليه لعائن الله كتب الى عماله في ألأمصاربعد هذا العام أن برئت الذمة ممن روى شيئا من فضل أبي تراب وأهل بيته فقامت الخطباء في كل كورة وعلى كل منبر يلعنون عليا ويبرؤون منه ويقعون فيه وفي اهل بيته

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأربعاء نوفمبر 04, 2020 7:50 am

قناة مصطفى الهود


 قيام الدولة الاموية




دولة بني أمية تسمى أيضاً بدولة الخلافة الأمويّة أو الدولة الأمويّة، وهي الخلافة الثانية في الإسلام وأكبر دولة في التاريخ الإسلامي، حيث تعتبر أسرة بنو أمية أولى الأسر الحاكمة في الإسلام.




 اتخد الأمويون دمشق عاصمة لدولتهم، فقد استمرّت فترة حكمهم من عام 662 م إلى عام 750م، وقد بلغت ذروة الدولة الأموية اتساعها وشهرتها في عهد الخليفة العاشر هشام بن عبد الملك، حيث امتدت حدود الدولة الأموية من دولة الصين شرقاً إلى دولة فرنسا غرباً، ففتحوا الكثير من البلدان في إفريقيا، والمغرب، والأندلس، والسند، وجنوب السنغال، وما وراء النهر.




 يرجع الأمويون في نسبهم إلى أميّة بن عبد شمس من قبيلة قريش، فقد كان لهم دور بارز في العصر الجاهلي والعصر الإسلامي كذلك، وقد تأسست الدولة الأموية على يد معاوية بن أبي سفيان بعد إسلامه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد كان معاوية بن أبي سفيان والياً على الشام في عهد الخليفة عمر بن الخطاب، ولكن حدث نزاع بينه وبين علي بن أبي طالب بعد مقتل عثمان، فتنازل الحسن بعد مقتل أبيه عن الخلافة لمعاوية. 




:black_medium_small_square:الخلافة :




 اختلف الخلفاء الأمويون عن الخلفاء السابقين لهم، فقد تأثر معاوية بن أبي سفيان بحياة البزنطيين الّتي كانت سائدة في بلاد الشام، فاتخذ لنفسه عرش الملك واتخذ الشرطة لحراسته فعاش حياة الملوك واتخذ زاوية له في المسجد خاصة به لأداء الصلاة. كما 


استحدث نظاماً جديداً للخلافة الإسلامية عندما أراد نقل الولاية إلى ابنه يزيد، إذ أصبح نظام الحكم ملكياً وراثيّاً بعد أن كان بالاخيتار كما في عهد عثمان والتعيين في عهد عمر والعقد في عهد أبي بكر، وتمتع الخليفة في العهد الأموي بميّزاتٍ لم تكن من قبل، حيث يعتبر الخليفة ملكاً لا يتقيد، وتجتمع جميع السلطات في يده، وهو رئيس الدولة وجميع الذين ينوبون عنه في المهام يخضعون له ويكونون تحت إمرته.




:black_medium_small_square: الاقتصاد :






 ازدهر الاقتصاد في العصر الأموي ازدهاراً كبيراً نتيجة الفتوحات الإسلامية في ذلك العصر، فتمكنوا من السيطرة على الطرق التجارية المهمّة، وعملوا على نمو الحركة التجارية بين البلاد الّتي فتحوها وازدهارها بشكلٍ كبير، فلم يضعوا العوائق بين الولايات داخل الدولة نفسها أو بين البلاد التي فتحوها، بالإضافة إلى ازدهار الربوع الزراعية والمنشآت الصناعية الّتي دعمت الاقتصاد بشكلٍ كبير والتي ساعدت على إغناء ثروات الدولة. 




:black_medium_small_square:خلفاء الدولة الأموية :






1- معاوية بن أبي سفيان. 2-  يزيد بن معاوية. 3- معاوية بن يزيد. 4 - مروان بن الحكم. 5 - عبد الملك بن مروان. 6 - الوليد بن عبد الملك.7 - سليمان بن بعد الملك. 8 - عمر بن عبد العزيز. 9 - يزيد بن عبد الملك. 10 - هشام بن عبد الملك. 11 - الوليد بن يزبد. 12- يزيد بن الوليد. 13 - ابراهيم بن الوليد. 14 - مروان بن محمد .
منقول

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الخميس نوفمبر 19, 2020 4:20 pm

منقول ..
بعد جهود كبيرة  من  البحث والتعقيب والتدقيق استخلصت أحداث الفتنة الكبرى وملخص تاريخ الدولة الأموية. 
سنة ٣٥ هجرية اندلعت أحداث الفتنة الكبرى بسبب مقتل عثمان بن عفان وانقسم المسلمين إلى معسكرين  متحاربين بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان. سنة ٤٠ هجرية قتل علي بن أبي طالب آخر الخلفاء الراشدين على يد الخوارج ومن بعده ذهبت البيعة إلى ابنه الحسن بن علي . تنازل الحسن بن علي عن الخلافة لمعاوية بن أبي سفيان حقناً للدماء لينهي الفتنة والشقاق بين المسلمين .عام ٤١هجرية سمي بعام الجماعة وفيه اجمع المسلمون على مبايعة معاوية بن أبي سفيان ك خليفة للمسلمين ومن شروط تنازل الحسن بن علي عن الخلافة هو ان تعود له الخلافة بعد موت معاوية بن أبي سفيان. مات الحسن بن علي في فترة عهد معاوية لذلك عين معاوية ابنه يزيد ك وريث للخلافة بعد ذلك جعل معاوية الخلافة وراثية في بني أمية وهكذا قامت الدولة الأموية وهي الخلافة الثانية بعد الخلفاء الراشدين. اتخذ معاوية بن أبي سفيان من مدينة دمشق عاصمة للدولة الاموية واستحدث بها نظم جديدة للدولة مثل نظام الدواوين ومنصب الحاجب والحرس الشخصي . سنة ٦٠ هجرية تولى يزيد بن معاوية الحكم سريعا وظهرت المعارضة التي تزعمها الحسين بن علي الذي رفض مبايعة معاوية بن أبي سفيان. سنة ٦١ هجرية وقعت حادثة كربلاء التي انتهت بمقتل الحسين بن علي على يد الجيش الأموي ثم قامت ثورة في الحجاز التي تزعمها عبدالله بن الزبير الذي انشق عن الخلافة الأموية ومنذ تلك الفترة انقسمت الخلافة بين الأمويين الذين حكموا الشام ومصر  وبين عبدالله بن  الزبير الذي أخذ البيعة لنفسه  في الحجاز والعراق.  سنة ٦٣ هجرية وقعت معركة الحرة في المدينة المنورة بين الجيش الأموي وأهل المدينة المؤيدين لعبدالله بن الزبير وانتهت المعركة بهزيمة أهل المدينة واستباحتها ثلاثة أيام.   سنة ٦٤ تولى مروان بن الحكم وبذلك انتقلت  الخلافة إلى الفرع المرواني من الأسرة الأموية ثم أرسل جيشه إلى الحجاز لمواجهة عبد الله بن  الزبير وتمكن من هزيمته في موقعه مرج راهط ٦٤ هجرية مما اضعف من قوة عبدالله بن الزبير . سنة ٦٥ هجرية تولى عبدالملك بن مروان الخلافة الذي عين الحجاج بن يوسف الثقفي قائدا ً للجيش. تمكن الحجاج من حصار مكة وقتل عبدالله بن الزبير  وأنهى دولته وبهذا توحد العالم الإسلامي تحت حكم الامويين عام ٣٧ هجرية في عهد عبد الملك بن مروان تم تعريب الدواوين بدلا عن اللغات الفارسية والقبطية والارامية. امتلأ عهد عبدالملك بن مروان بالفتن والثورات  مثل ثورات الخوارج التي قضي عليها جميعاً ثم قام عبدلملك بن مروان بسبك أول عملة إسلامية واستخدمها بدلا من العملات  البيزنطية  والساسانية واهتم بالبناء والتشييد وقام ببناء قبة الصخرة ببيت المقدس وفهي عهد الوليد بن عبد الملك نشطت الفتوحات الإسلامية واتسعت الدولة لتمتد من الهند شرقا إلى اسبانيا غربا وفي الغرب استكمل القائد موسى بن نصير الفتوحات في بلاد المغرب  ووصل حتى المحيط الأطلسي وادخل عدد كبير من البربر في جيشه . القائد طارق بن زياد الذي فتح الأندلس(اسبانيا ) بعد هزيمة لذريق ملك القوط الغربيين في معركة وادي لكة ودخل عاصمتها طليطلة في الشرق وتمكن القائد محمد بن القاسم من السيطرة على بلاد السند واقترب من بلاد الهند وقد قام جيش آخر بقيادة قتيبة بن مسلم بالسيطرة على بلاد ما وراء النهر  واخضاع أجزاء كبيرة من اسيا الوسطى.  سنة ٩٦ هجرية تولى الخلافة سلميان بن عبد الملك الذي عزل قادة الفتوحات واوقف الفتوحات شرقا وغربا بسبب اتساع الدولة وقام لحصار طويل لمدينة القسطنطينية عاصمة الإمبراطورية البيزنطية لكنه مات أثناء هذا الحصار . سنة ٩٩ هجرية تولى عمر بن عبد العزيز  الحكم الملقب بخامس  الخلفاء الراشدين  بسبب عدله وزهده وحسن إدارته للدولة وفي سنة ١٠١ هجرية تولى يزيد الثاني الخلافة وأعاد حركة الفتوحات وقضى على ثورات الخوارج . سنة ١٠٥ هجرية تولى هشام بن عبد الملك الحكم الذي وصلت في عهده الدولة الأموية إلى أقصى إنشاء وامتدت  من جنوب فرنسا في الغرب إلى أطراف الصين في الشرق في عهد هشام تمكن والي الأندلس عبد الرحمن الغافقي من غزو جنوب فرنسا لكنه توقف بسبب الهزيمة في معركة بلاط الشهداء. ١١٤هجرية بعد وفاة هشام بن الملك ١٢٥هجرية بدأت المرحلة الثانية من تاريخ الدولة الأموية وهي مرحلة الضعف والانحطاط ثم السقوط. تولى في تلك المرحلة ٤ خلفاء هم 
١ . الوليد الثاني بن يزيد 
٢ . يزيد الثالث بن الوليد .
٣. إبراهيم بن الوليد .
٤. مروان بن محمد .
تراجعت حركة الفتوحات وانشغل الأمراء الأمويين في الصراعات على الخلافة واشتعلت الفتن والثورات كل ذلك أنهك قوة وموارد الدولة وظهر التعصب الشديد  للعرق العربي ضد الأعاجم من جهة والتعصب بين القيسية واليمنية من جهة أخرى  وفي تلك  الفترة زاد نفور العباسيين في إقليم خراسان وتوسعت دولتهم على حساب الدولة الأموية حتى وصلت جيوشهم إلى دمشق عاصمة الامويين وتمكن العباسيين بقيادة ابو العباس السفاح من هزيمة آخر خليفة اموي وهو مروان بن محمد في معركة نهر الزاب ١٣٢هجرية وقتله. انتهت الخلافة الأموية  التي دامت حوالي ٢٠٠ سنة  وحلت مكانها الخلافة  العباسية  .بعد سقوط الدولة الأموية تمكن أحد ألامراء الامويين  وهو  عبد الرحمن  الداخل من الهرب من بطش العباسيين بالبيت الأموي بالأندلس سنة ١٨٣هجرية لذلك لقبه العباسيين  بعقرب قريش..
...............................................................................
المتحاربون. 
دولة الخلافة الراشدة 
١. علي بن أبي طالب 
٢. الحسن بن علي
٣. محمد بن الحنفية 
٤. عمار بن ياسر 
٥.عبد الله بن عباس 
٦. هاشم بن عتبة
٧. قيس بن سعد 
٨. مالك  بن الحارث الأشتر 
..............................................
المطالبون بالقصاص من قتلة عثمان بن عفان 
١. معاوية بن أبي سفيان 
٢. عمرو بن العاص 
٣. طلحة بن عبيد الله 
٤ . الزبير بن العوام 
٥. عائشة بنت أبي بكر 
٦. حبيب بن مسلمة 
٧. عبدالله بن عمر 
٨. الضحاك بن قيس الفهري.
..................
صلى الله  على نبيه محمد وعلى اله وصحبه وسلم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الجمعة مارس 26, 2021 5:23 am

علي عباسجروب ‎لمحات تاريخية‎
٥ د ·
قيل إن معاوية بن ابي سفيان جلس يوماً بين أصحابه ، إذ أقبلت قافلتان من البرية ، فقال لبعض من كان بين يديه :
- انظروا هؤلاء القوم وائتوني بأخبارهم ..
فمضوا وعادوا وقالوا :
- يا أمير المؤمنين ، إحداهما من اليمن والأخرى من قريش .
فقال :
- ارجعوا إليهم وادعوا قريشاً يأتونا ، وأما أهل اليمن فينزلون في أماكنهم إلى أن نأذن لهم في الدخول .
فلما دخلت قريش سلم عليهم وقربهم ثم قال :
- أتدرون يا أهل قريش لم أخّرْتُ أهل اليمن وقربتكم ؟
قالوا : لا والله يا أمير المؤمنين .
قال : لأنهم لم يزالوا يتطاولون علينا بالفخار ويقولون ما ليس فيهم ، وإني أريد إذا دخلوا غداً وأخذوا أماكنهم من الجلوس أن أقوم فيهم نذيرا وألقي عليهم من المسائل ما أقل به إكرامهم وأرخص به مقامهم ،
فإذا دخلوا وأخذوا أماكنهم من الجلوس وسألوا عن شيء فلا يجبهم أحد غيري .
قال الراوي : وكان المقدم عليهم رجلاً يقال له الطرماح بن الحكم الباهلي فأقبل على أصحابه وقال :
- أتدرون يا أهل اليمن لم أخركم ابن هند وقدم قريشاً ؟
قالوا : لا
قال : لأنه في غداة غد يقوم فيكم نذيراً ويلقي عليكم من المسائل ما يقل به إكرامكم ويرخص به مقامكم ، فإذا دخلتم عليه وأخذتم أماكنكم من الجلوس وسألكم عن شيء فلا يجبه أحد غيري .
فلما كان من الغد دخلوا عليه وأخذوا أماكنهم فنهض معاوية قائماً على قدميه وقال :
- أيها الناس من تكلم قبل العرب وعلى من أنزلت العربية ؟
فقام الطرماح وقال : نحن يا معاوية ، ولم يقل يا أمير المؤمنين .
فقال : لماذا ؟
فقال : لأنه لما نزلت العرب ببابل وكانت العبرانية لسان الناس كافة أرسل الله تعالى العربية على لسان يعرب بن قحطان الباهلي وهو جدنا فقرأ العربية وتداولها قومه من بعده إلى يومنا هذا ، فنحن يا معاوية عرب بالجنس وأنتم عرب بالتعليم .
فسكت معاوية زماناً ثم رفع رأسه .
وقال : أيها الناس ، من أقوى العرب إيماناً ومن شهد له بذلك ؟
فقال الطرماح : نحن يا معاوية .
قال : ولم ؟
قال : لأن الله بعث محمداً صلى الله عليه وآله وسلم فكذبتموه وسفهتموه وجعلتموه مجنوناً ، فآويناه ونصرناه فأنزل الله : "والذين آووا ونصروا أولئك هم المؤمنون حقاً" . وكان النبي صلى الله عليه وآله محسناً لنا متجاوزاً عن سيئاتنا فلم لم تفعل أنت كذلك ؟ كأنك خالفت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
قال : فسكت زماناً ثم رفع رأسه وقال : أيها الناس ، من أفصح العرب لساناً ومن شهد له بذلك ؟
قال الطرماح : نحن يا معاوية .
قال : ولم ذلك ؟
قال : لأن امرؤ القيس بن حجر الكندي منا قال في بعض قصائده :
يطعمون الناس غَباً في السنين الممحلاتِ
في جِفانٍ كالخوابي وقدورٍ راسياتِ .
وقد تكلم بألفاظ جاء مثلها في القرآن ، وشهد له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بذلك .
قال : فسكت معاوية زماناً وقال : أيها الناس ، من أقوى العرب شجاعة وذكراً ومن شهد له بذلك ؟
قال الطرماح : نحن يا معاوية .
قال : ولم ذلك ؟
قال : لأن منا عمرو بن معد يكرب الزبيدي، كان فارساً في الجاهلية وفارساً في الإسلام وشهد له بذلك النبي صلى الله عليه آله وسلم .
فقال له معاوية : وأين أنت وقد أتي به مصفداً بالحديد ؟
فقال له الطرماح : ومن أتى به ؟
قال معاوية : أتى به على بن أبى طالب .
قال الطرماح : والله لو عرفت مقداره لسلمت إليه الخلافة ولا طمعت فيها أبداً .
فقال له معاوية : أتحجني يا عجوز اليمن ؟
قال : نعم أحجك ياعجوز مضر لأن عجوز اليمن بلقيس آمنت بالله وتزوجت بنبيه سليمان بن داود عليهما السلام ،
وعجوز مضر جدتك التي قال الله في حقها : "وامرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد".
قال : فسكت معاوية زماناً ثم رفع رأسه وقال : اصرﻓﻮﻩ ﻋﻨﻲ ....

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معاوية بن ابي سفيان Empty رد: معاوية بن ابي سفيان

مُساهمة من طرف خادم الحسين الإثنين يونيو 14, 2021 3:10 am


مهند جاسم الحمود
‏٤‏ ساعات ·
الجبان يعيش بجبنه الف عام...

ولا زالت قصه جبن معاويه ماثلة للعالم.
علي ع يطلب مبارزة معاوية:

قال نصر بن مزاحم: «ثم قام علي بين الصفين ثم نادى: يا معاوية ـ يكررها ـ فقال معاوية:

أسألوه ما شأنه؟ قال:

أحبّ ان يظهر لي فاكلمه كلمة واحدة. فبرز معاوية ومعه عمرو بن العاص، فلما قارباه لم يلتف إلى عمرو، وقال لمعاوية: ويحك، علام يقتتل الناس بيني وبينك، ويضرب بعضهم بعضاً؟ ابرز الي فأينا قتل صاحبه فالأمر له، فالتفت معاوية إلى عمرو فقال: ماترى يا أبا عبدالله فيماها هنا، أبارزه؟ فقال عمرو: لقد أنصفك الرجل،

واعلم انّه ان نكلت عنه لم تزل سُبّة عليك وعلى عقبك وما بقي عربي فقال معاوية: يا عمرو بن العاص، ليس مثلي يخدع عن نفسه، والله ما بارز ابن أبي طالب رجلا قط الا سقى الأرض من دمه، ثم انصرف راجعاً حتى انتهى الى آخر الصفوف وعمرو معه، فلما رأى علي عليه السّلام ذلك ضحك وعاد إلى موقفه»(1).


صدق الكذاب ابن العاص هذه المرة لازالت سُبّة عليه وعلى عقبه ليوم يبعثون
....
(1)وقعة صفين

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى