معاوية بن ابي سفيان
+2
لؤلؤة مكه
sun
6 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
معاوية بن ابي سفيان
20-10-2010 04:52 PM #1 كل معنى
عضو نشط
للشاعر / محمد مجدوب السوري.. من علماء الأزهر الشريف
أين القصور أبا يزيد ولهوهــــــــــا
والصافنات وزهوها والســــــــؤددُ
أين الدهاء نحرت عزته علـــــــــى
أعتاب دنيا زهوهـــا لا ينفـــــــــدُ
آثرت فانيها على الـــــحق الـــــذي
هو لو علمت على الزمـــــان مخلدُ
تلك البهارج قد مضت لسبيلهـــــــا
وبقيت وحدك عبرة تتجــــــــــــددُ
هذا ضريحك لو بصرت ببؤســــه
لا سـال مدمعك المصير الأســـــودُ
كتل من الترب المهين بخــــــــربةٍٍ
سـكر الذباب بها فــــراح يعــــربدُ
خفيت معالمها على زوارهــــــــــا
فـكأنها في مجهــل لا يقصـــــــــــدُ
والقبة الشماء نكس طرفهــــــــــــا
فبكل جــزء للفنـــــــاء بهـا يـــــــدُ
تهمي السحائب من خلال شقوقهــا
والريح في جنبــاتهــا تتـــــــــــرددُ
وكـذا المصلى مـظلم فـكــأنـــــــــه
مــــذ كــان لم يجـتـز بــه متعـــــبدُ
أأبا يـزيــد وتلك حكمــــة خــالــق
تجــلى على قلب الـحكيم فيرشـــــدُ
أرأيت عـاقـبة الجموح ونــــــزوة
أودى بلــبك غــّيهــــــا الترصــــــدُ
تـــعدوا بهــا ظلما على من حـبـــه
ديـن وبغضـته الشقاء الســــــرمـــدُ
ورثت شمائــله بــراءة أحمـــــــــد
فيـكـاد من بـريده يـــشرق احمــــــدُ
وغـلـوت حتى قـد جعلت زمامهــا
ارثــــــا لكل مدمم لا يحـــــــــــمــدُ
هـتك المحــارم واستبـاح خدورها
ومــضـى بغـير هــواه لا يتقيـــــــدُ
فأعادها بعـد الهــدى عصبيــــــــة
جهـلاء تلتـهم النفوس وتفســــــــــدُ
فكأنما الأسلام سلــعة تاجـــــــــــر
وكـأن أمـتـه لآلــك أعـــــــــــــــبــ دُ
فاسأل مــرابض كربلاء ويثـــرب
عن تـلكم النـــــار التي لا تـخــــــمدُ
أرسلـت مـارجها فماج بــحــــــره
أمس الجــدود ولـن يجـّنبها غـــــــدُ
والـزاكـيات من الــدماء يريقـــــها
بــاغ على حــرم النبوة مفـســــــــدُ
والـطــاهرات فــديتهن حواســـرا
تنثــال مـن عبـراتهن الأكـــــــــــبدُ
والــطيبين من الصغــار كـــــأنهم
بيض الزنابق ذيــــد عنها المـــوردُ
تشكو الـظمـا والـــظالمــــــــــ ـون
أصمهم حقد أناخ على الجوانح موقدُ
والــذائدين تبعثـرت اشلاؤهــــــم
بــدوا فثـمة معصم وهنــــــا يـــــــدُ
تـطأ السنابـك بالـظغاة أديـمهــــــا
مثــــل الكتـــــاب مشى عليه الملحدُ
فعلــى الرمــال من الأباة مضرج
وعلـى النيــاق من الهداة مــصـــــفدُ
وعـلــى الرمــاح بقــّية من عابــد
كـالشمـس ضاء بـه الصـفا والمسجدُ
ان يجهش الأثماء مــوضع قــدره
فـلــقد دراه الـراكعـون السـّجـــــــــدُ
أأبا يـزيد وســاء ذلـــــك عـــثـرة
مـاذا أقول وبـاب سمعـك مــوصــــدُ
قم وارمق النجف الشريف بنظرة
يــرتد طرفـك وهــو بـاك أرمــــــــدُ
تلك العـظـام أعز ربك قـدرهـــــا
فتكـــاد لـولا خــوف ربــــك تـعـبـــدُ
ابدا تبــاركهـا الوفــود يحـثــهــــا من
كـل حدب شوقــها الـمـتـوقـــــــدُ
نــازعتها الـدنيا ففزت بوردهــــا
ثم انقضى كـالـحلم ذاك الــمـــــــوردُ
وسعت الى الأخرى فخلد ذكرهـا في
الخــالديـن وعــطف ربك أخــــلدُ
أأبا يزيد لـتلك آهة مــوجـــــــــع
أفضى الـيك بـها فـــؤاد مُـقـصـــــــدُ
أنا لست بالــقــالي ولا أنا شـامت
قـلب الكـريـم عن الشتامـة أبعــــــــدُ
هي مهــجة حـرى اذاب شفـافهــا
حزن على الاسلام لـم يـك يهمـــــــدُ
ذكــرتهـا المــاضي فهـاج دفينهـا
شـمـل لشعب المصـطفى متـبـــــــددُ
فبعـثته عـتبا وان يـك قــاسيــــــا
هو في ضـلـوعـي زفـــرة يتــــــرددُ
لـم استـطع صـبرا على غلوائهــا
أي الضـلوع عـلى اللضـى تتجلــــدُ
عضو نشط
للشاعر / محمد مجدوب السوري.. من علماء الأزهر الشريف
أين القصور أبا يزيد ولهوهــــــــــا
والصافنات وزهوها والســــــــؤددُ
أين الدهاء نحرت عزته علـــــــــى
أعتاب دنيا زهوهـــا لا ينفـــــــــدُ
آثرت فانيها على الـــــحق الـــــذي
هو لو علمت على الزمـــــان مخلدُ
تلك البهارج قد مضت لسبيلهـــــــا
وبقيت وحدك عبرة تتجــــــــــــددُ
هذا ضريحك لو بصرت ببؤســــه
لا سـال مدمعك المصير الأســـــودُ
كتل من الترب المهين بخــــــــربةٍٍ
سـكر الذباب بها فــــراح يعــــربدُ
خفيت معالمها على زوارهــــــــــا
فـكأنها في مجهــل لا يقصـــــــــــدُ
والقبة الشماء نكس طرفهــــــــــــا
فبكل جــزء للفنـــــــاء بهـا يـــــــدُ
تهمي السحائب من خلال شقوقهــا
والريح في جنبــاتهــا تتـــــــــــرددُ
وكـذا المصلى مـظلم فـكــأنـــــــــه
مــــذ كــان لم يجـتـز بــه متعـــــبدُ
أأبا يـزيــد وتلك حكمــــة خــالــق
تجــلى على قلب الـحكيم فيرشـــــدُ
أرأيت عـاقـبة الجموح ونــــــزوة
أودى بلــبك غــّيهــــــا الترصــــــدُ
تـــعدوا بهــا ظلما على من حـبـــه
ديـن وبغضـته الشقاء الســــــرمـــدُ
ورثت شمائــله بــراءة أحمـــــــــد
فيـكـاد من بـريده يـــشرق احمــــــدُ
وغـلـوت حتى قـد جعلت زمامهــا
ارثــــــا لكل مدمم لا يحـــــــــــمــدُ
هـتك المحــارم واستبـاح خدورها
ومــضـى بغـير هــواه لا يتقيـــــــدُ
فأعادها بعـد الهــدى عصبيــــــــة
جهـلاء تلتـهم النفوس وتفســــــــــدُ
فكأنما الأسلام سلــعة تاجـــــــــــر
وكـأن أمـتـه لآلــك أعـــــــــــــــبــ دُ
فاسأل مــرابض كربلاء ويثـــرب
عن تـلكم النـــــار التي لا تـخــــــمدُ
أرسلـت مـارجها فماج بــحــــــره
أمس الجــدود ولـن يجـّنبها غـــــــدُ
والـزاكـيات من الــدماء يريقـــــها
بــاغ على حــرم النبوة مفـســــــــدُ
والـطــاهرات فــديتهن حواســـرا
تنثــال مـن عبـراتهن الأكـــــــــــبدُ
والــطيبين من الصغــار كـــــأنهم
بيض الزنابق ذيــــد عنها المـــوردُ
تشكو الـظمـا والـــظالمــــــــــ ـون
أصمهم حقد أناخ على الجوانح موقدُ
والــذائدين تبعثـرت اشلاؤهــــــم
بــدوا فثـمة معصم وهنــــــا يـــــــدُ
تـطأ السنابـك بالـظغاة أديـمهــــــا
مثــــل الكتـــــاب مشى عليه الملحدُ
فعلــى الرمــال من الأباة مضرج
وعلـى النيــاق من الهداة مــصـــــفدُ
وعـلــى الرمــاح بقــّية من عابــد
كـالشمـس ضاء بـه الصـفا والمسجدُ
ان يجهش الأثماء مــوضع قــدره
فـلــقد دراه الـراكعـون السـّجـــــــــدُ
أأبا يـزيد وســاء ذلـــــك عـــثـرة
مـاذا أقول وبـاب سمعـك مــوصــــدُ
قم وارمق النجف الشريف بنظرة
يــرتد طرفـك وهــو بـاك أرمــــــــدُ
تلك العـظـام أعز ربك قـدرهـــــا
فتكـــاد لـولا خــوف ربــــك تـعـبـــدُ
ابدا تبــاركهـا الوفــود يحـثــهــــا من
كـل حدب شوقــها الـمـتـوقـــــــدُ
نــازعتها الـدنيا ففزت بوردهــــا
ثم انقضى كـالـحلم ذاك الــمـــــــوردُ
وسعت الى الأخرى فخلد ذكرهـا في
الخــالديـن وعــطف ربك أخــــلدُ
أأبا يزيد لـتلك آهة مــوجـــــــــع
أفضى الـيك بـها فـــؤاد مُـقـصـــــــدُ
أنا لست بالــقــالي ولا أنا شـامت
قـلب الكـريـم عن الشتامـة أبعــــــــدُ
هي مهــجة حـرى اذاب شفـافهــا
حزن على الاسلام لـم يـك يهمـــــــدُ
ذكــرتهـا المــاضي فهـاج دفينهـا
شـمـل لشعب المصـطفى متـبـــــــددُ
فبعـثته عـتبا وان يـك قــاسيــــــا
هو في ضـلـوعـي زفـــرة يتــــــرددُ
لـم استـطع صـبرا على غلوائهــا
أي الضـلوع عـلى اللضـى تتجلــــدُ
sun- تاريخ التسجيل : 09/10/2010
رد: معاوية بن ابي سفيان
رضي الله عنك يامعاويه بن أبي سفيان ولعن الله أعدائك
حمامه- تاريخ التسجيل : 12/10/2011
رد: معاوية بن ابي سفيان
اللهم ارض عن معاوية وعن الصحابة أجمعين وارض عنا معهم بمنك وكرمك يا أكرم الأكرمين
أبو أحمد- تاريخ التسجيل : 20/10/2011
رد: معاوية بن ابي سفيان
أمين ناصر
13 سبتمبر الساعة 6:51 ص ·
من الذي اساء للقرآن عبر التاريخ الاسلامي ؟
ان اول من اساء للقرآن الكريم كان معاوية، لعنة الله عليه، في معركة صفين، اذ امر اتابعه في حمل القرآن على اسنة الرماح ترهيباً لمعسكر علي عليه السلام.
وكان ثاني من اساء للقرآن تاريخياً هو الوليد بن يزيد بن معاوية، اذ يقول الرواة انه استفتح بالقرآن
وكانت آية { وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ }
فقام برمي المصحف الشريف بالسهام وهو يردد:
أَتوعِدُ كُلَّ جَبّارٍ عَنيدٍ
فَها أَنا ذاكَ جَبّارٌ عَنيدُ
إِذا ما جِئتَ رَبَّكَ يَومَ حَشرٍ
فَقُل يا رَبِّ خَرِّقَني الوَليدُ
وكان ثالث من اساء الى القرآن الكريم، هو صدام بن صبحة التكريتي، اذ قام بأمرة انصاره بكتابة القرآن بالدم، وفي رواية انه دمه ممزوج بدم ابو الثلج وشوية من ساجدة عبيد،
والمعلوم ان الدم نجس وهذا فعل محرم شرعاً.
بعد ذلك توالت اعمال الاساءة الى المصحف واستغلال قدسيته في (الايمان المغلظة) بصورة مخادعة، من قبل بعض السياسيين في مناطق معينة، للحصول على وضائف كبيرة في الدولة كوزارات او ادارة محافظات، علماً ان هذا القسم لم يك قسم امانة بقدر كونه يمين حصة امام مشغلي هؤلاء، للولاء المطلق ومشاركة المسروقات والاختلاسات والكومشنات.
ظاهرة استخدام المصحف الشريف في المناسبات والصور برزت ابان ما يعرف بالحملات الايمانية للقائد الضرورة ابن ام الـ…. ورة، اذ جند كل عفالقته وازلامه وماكانته الدعائية بما فيها العلوج لنشر (الاسلام) على اساس احنه كفار بوقتها
محاولاً اظهار صورة المتخلي عن ريدكاليته القبلية والطائفية العفنة، والتملص من عفلقيته وشعاراته الوحدوية للامة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة..!
تلك الامة التي تضم مسيحيون واقليات لا يؤمنون بما يؤمن به من كان قد رفع نفسه لدرجة الخالق، ودفع المصكوك مثنى الحارث من تأليف كتابه الخسيس "اسماء صدام الحسنى" على نفقة وزارة الثقافة والاعلام الصدامية في العام ١٩٩٦ ..!
طارق الهاشمي المتهم بتفخيخ مؤخرات تلامذة العاني باعترافات سكرتيرته، اولئك الذين انفجروا بالكرادة والثورة والشعلة وووو كان من بين اهم حملة القرآن كذلك، يتبعه في ذلك النافق عدنان الدليمي فالنفاق حارق الضاري فالعيساوي والعشرات ممن وزعوا صورهم الى الفضاءات كلها على انهم مؤمنون بكتاب الله وما فيه من محبة ومساواة وعدالة وحقوق واحترام العباد وحب الاوطان، وعدم تسليمها اي المؤخرات عن بكرة ابيها ..!
يمكن فاتني هواي شواهد عمن حرقوا القرآن ومزقوه واساؤوا له او رفعوه كطروادة (استغفر الله) لتمرير امراضهم
لكنني اذكر منهم فقط ما علق في ذاكرتنا جميعاً
من المدرسة ذاتها والعهـ.ر عينه
خادم الحسين- تاريخ التسجيل : 03/12/2010
مواضيع مماثلة
» معاوية بن ابي سفيان
» معاوية بن ابي سفيان
» معاوية بن ابي سفيان لعنه الله
» اللهم العن معاوية بن ابي سفيان
» داعش - - - بين معاوية بن ابي سفيان والشيعة
» معاوية بن ابي سفيان
» معاوية بن ابي سفيان لعنه الله
» اللهم العن معاوية بن ابي سفيان
» داعش - - - بين معاوية بن ابي سفيان والشيعة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى