منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

روايات المتعة عن طريق اهل السنة

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الإثنين يوليو 18, 2011 11:02 pm

الروايات الواردة ولاخبار المروية في كتب اهل السنة في المتعة والزواج الموقت في كتبهم المعتبرة من علمائكم وعلام ائمتكم فكثيرة لايمكن رفضها او نقضها لان بعضها جاءت في الصحاح فقد روى البخاري في صحيحة كتاب التفسير .باب فمن تمتع بالعمرة الى الحج واحمد ابن حنبل في المسند ج4/ 429 عن ابي رجاء عن عمران بن حصين انة قال(نزلت اية المتعة في كتاب اللة ففعلناها على عهد رسول اللة ص ولم ينزل قران بحرمتها ولم ينة عنها رسول اللة ص حتى اذا مات) وروى مسلم في صحيحة ج1/ 535 باب نكاح المتعة/ عن عطاء قال(قدم جابر ابن عبد اللة معتمرا فجئناة في منزلة فسالة القوم عن اشياء ثم ذكروا المتعة فقال:نعم استمتعنا على عهد رسول اللة ص وعلى عهد ابو بكر وعمر) وفي صحاحكم ومسانيدكم توجد الكثير من الروايات وكلها تكشف عن عمل الصحابة بالمتعة على عهد رسول اللة ص ونلخص منها مايلي وانتم عليكم بالمراجعة قبل التطاول على الشيع لاني جائت بهذا الكلام من كتبكم ومن ينكر فاهوة اما لايفهم او منكر للصحاح ولايعترف بها /احمد ابن حنبل المسند ج2 /95 .كتاب النكاح وكتاب التوحيد/باب قول اللة (هواللة الخالق الباري المصور) صحيح مسلم/كتاب الحج/ باب جواز التمتع وباب التقصير في العمرة.وفي كتاب النكاح/باب نكاح المتعة. صحيح ابن ماجة ص220 باب المتعة بالعمرة الى الحج. صحيح الترمذي ج1/باب ما جاء في التمتع.صحيح النسائي ج2 في القران.مسند احمد ابن حنبل ج3/ 325 و356 و363 و 380 وفي ج4/ 429 و434 و436 و438 و439 و وفي ج1/ 52 مسند ابي داود الطيالسي ج8/ 240 وفي ج7/ 217 روى بسندة عن مسلم القرشي قال(دخلنا على اسماء بنت ابي بكر فسالناها عن متعة النساء فقالت (فعلناها على عهد النبي ص ) وفي ج8/ 247 سنن البيهقي ج5/ 21 وج7/ باب نكاح المتعة/ روى بسند بطريقين عن عمر قال(متتان كانتا على عهد رسول اللة وانا انهى عنهما واعاقب عليهما احدهما متعة النساء ولا اقدر على رجل تزوج امراة الى اجل لاغيبتة بالحجارة. ولاخرى متعة الحج .افصلو حجكم عن عمرتكم فانة اتم لحجكم وتم لعمرتكم ) ورواة الطحاوي في شرح معاني الاثار. كتاب مناسك الحج ص401 وذكرة المتقي في الكنز ج8/ 294 رواة ابن جرير فماذا تقولون اتحداكم
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:17 am

هداك الله
واضحك الله سنك يادكتور مهدي

أتستدل علينا بأحاديث الحج والعمره ...؟

امن حقدك الدفين ام من جهلك المتشبع تديننا بلفظ التمتع والجاهل وهو جاهل يعرف ان المقصود به الحج ...؟ ماهذا التهريج الذي انت بصدد القيام به

خذ ردي وكما قلت لك نحن لك بالمرصاد انت وشبهاتك


أما ما استدليت به، فالجواب عنه كما يلي :

1 – أن يكون منسوخا ، مثل آيات وأحاديث في جواز المتعة . فإن المتعة أُبيحت أوّل الإسلام حينما كان في النساء قِلَة . ثم حُرّمت يوم خيبر ، ولم يبلغ هذا التحريم بعض الصحابة رضي الله عنهم ، ثم انعقد الإجماع على التحريم لَمّا اشتهر التحريم في زمان عمر رضي الله عنه ، وحينما أخذ الناس بالحزم .
وأشهر مَن رُوي عنه القول بالجواز : ابن عباس رضي الله عنهما ، وفي صحيح البخاري مِن طريق أبي جمرة قال : سمعت ابن عباس يُسأل عن متعة النساء ، فَرَخَّص ، فقال له مولى له : إنما ذلك في الحال الشديد وفي النساء قِلّة ، أو نحوه ، فقال ابن عباس : نعم .
فهذا يدلّ على رُجوع ابن عباس رضي الله عنهم عن القول بالجواز .
والإجماع مُنعقد على تحريم نِكاح المتعة .
قال الإمام النووي : باب نكاح المتعة وبيان أنه أُبيح ثم نُسخ ، ثم أُبيح ثم نُسخ ، واستقر تحريمه إلى يوم القيامة .

أفهمت منسوخا .. فانت تستدل بالمسنوخ من بعد الناسخ ياهذا ..؟

أنظر لقول الامام علي رضي الله عنه وهذا الرد يلجمك


وروى البخاري من طريق الزهري قال : أخبرني الحسن بن محمد بن علي وأخوه عبد الله عن أبيهما أن عليًّا رضي الله عنه قال لابن عباس : إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة ، وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر .
فهذا حديث صحيح عن عليّ رضي الله عنه في تحريم نِكاح المتعة أفهمت يادكتور !


أما ماذكرته عن جابر فتمنيت انك تملك الجرآه لكي تاتي بالحديث كاملا من غير قص وبتر

فأنت أخذت ماتطيب به نفسك لكي توقعنا على حسب فهمك في شراكك

عن جابر رضي الله عنهما حذفوا منه ما لم يُوافِق هواءهم !
ففي صحيح مسلم أَبِي نَضْرَةَ قَال : كُنْتُ عِنْدَ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ فَأَتَاهُ آتٍ فَقَالَ : ابْنُ عَبَّاسٍ وَابْنُ الزُّبَيْرِ اخْتَلَفَا فِي الْمُتْعَتَيْنِ ، فَقَالَ جَابِر : فَعَلْنَاهُمَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ نَهَانَا عَنْهُمَا عُمَرُ فَلَمْ نَعُدْ لَهُمَا .
فإنهم لم يذكروا (فَلَمْ نَعُدْ لَهُمَا) !
وفي رواية لمسلم : فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه و سلم ، ثم نهانا عنهما عمر فلم نعد لهما .

واما حديث عمران اب الحصين فوالله ماحسبتك جاهلا فالمقصود به التمتع بالحج

2 – أن تكون الأحاديث في مُتعة الحجّ ! ولا علاقة لها بِمتعة النساء !
مثل حديث عمران بن حصين رضي الله عنه ، ويُعلَم هذا من استدلال السلف به ، ومِن سياق الصحابي للقول ، وفي معرض الرّد على المخالف .
ففي صحيح البخاري عن عمران بن حصين رضي الله عنهما قال : أُنْزِلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يَنْزِل قرآن يحرمه ، ولم يَـنْه عنها حتى مات . قال رجل برأيه ما شاء .
وفي رواية لمسلم : قَالَ عِمْرَانُ بْنُ حُصَيْنٍ : نَزَلَتْ آيَةُ الْمُتْعَةِ فِي كِتَابِ اللَّهِ - يَعْنِي مُتْعَةَ الْحَجِّ - وَأَمَرَنَا بِهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ثُمَّ لَمْ تَنْزِلْ آيَةٌ تَنْسَخُ آيَةَ مُتْعَةِ الْحَجِّ ـ وَلَمْ يَنْهَ عَنْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى مَاتَ . قَالَ رَجُلٌ بِرَأْيِهِ بَعْدُ مَا شَاءَ .

فهذا لفظ الحديث في صحيح مسلم ، وفيه التصريح بأنها مُتعة الحج ، والمقصود بها " الـتَّـمَـتُّع في الحج " .

ومثله ما ذَكروه عن ابن عمر رضي الله عنهما .
وهم قد حرّفوه أيضا ! فَزادوا في النصّ ليجعلوه في نِكاح المتعة !!
ففي جامع الترمذي : من طريق ابن شهاب أن سالم بن عبد الله حدثه أنه سمع رجلاً مِن أهل الشام ، وهو يسأل عبد الله بن عمر عن التمتع بالعمرة إلى الحج ، فقال عبد الله بن عمر : هي حلال ، فقال الشامي : إن أباك قد نهى عنه ، فقال عبد الله بن عمر : أرأيت إن كان أبي نهى عنها وصنعها رسول الله صلى الله عليه و سلم ، أأمْر أبي نتبع أم أمْر رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ فقال الرجل : بل أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فقال : لقد صنعها رسول الله صلى الله عليه و سلم .

وهذا نصّ صريح في أن السؤال عن مُتعة الحج ( التمتّع ) . فزاد الرافضي في النصّ ( مُتعة النساء ) !!

وهذا يُؤكِّد أن الرافضة قوم بُهْت ! وأهل كذب وتدليس ، وأجْهَل الناس بالمنقول والمعقول ، كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية .


هذا رد على زعمك

ولأخذك دكتور مهدي في سياحه في كتاب من امهات كتبكم وهو الكافي لنرى ماقيل فيه

جاء في الفروع من الكافي الجزء الخامس باب المتعة
علي، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عمربن اذينة، عن زرارة قال: جاء عبدالله بن عمير الليثي إلى أبي جعفر (ع) فقال له: ما تقول في متعة النساء؟ فقال: أحلها الله في كتابه وعلى لسان نبيه صلى الله عليه وآله فهي حلال إلى يوم القيامة فقال: يا أبا جعفر مثلك يقول هذاو قد حرمها عمر ونهى عنها؟ ! فقال وإن كان فعل، قال: إني اعيذك بالله من ذلك أن تحل شيئا حرمه عمر، قال: فقال له: فأنت على قول صاحبك وأنا على قول رسول الله صلى الله عليه وآله فهلم الاعنك أن القول ما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وأن الباطل ما قال صاحبك، قال: فأقبل عبدالله ابن عمير فقال: يسرك أن نساء‌ك وبناتك وأخواتك وبنات عمك يفعلن، قال: فأعرض عنه أبو جعفر (ع) حين ذكر نساءه وبنات عمه. لماذا أعرض الإمام هل خجل مثلا من المتعة وهو أراد الملاعنة على حليتها ؟؟؟ كيف يريد أن يلاعن ويخجل من الإجابة على سؤال العامي ؟؟؟

أرايت ..؟ من كتبك أدينك

ومن كتبكم ايضا اورد لك ولاحظ اني اتيك بالسند وبالكتاب وبالصفحه والجزء لست مثلك ابترها بترا

قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:
(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة) انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).

وسئل أبو عبد الله :
(كان المسلمون على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟ قال: لا) (انظر التهذيب 2/189).

أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر. نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87


فماذا بعد هذا كله اما ان تكون انت جاهلا وهو الارجح واما ان يكون علمائكم جهالا..؟

دكتور مهدي انظر ماذا نقول نحن اهل السنه والجماعه اذا كنت تريد الحق فنحن قوم نحتج بالكتاب والسنه ونقتدي برسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نحيد أن شاء الله عن طريقه وهديه

الدليل من الكتاب و السنة على تحريم المتعة

نشــأة المتعــة ان نكاح المتعة كان مباحا في الجاهلية حاله حال الخمر والميسر و الازلام & الخ من عادات الجاهلية و بعد بعثة الرسول تدرج في تحريم هذه الخرافات ، ومعروف ان الرسول حرم الخمر على ثلاث مراحل وهكذا استمر الرسول في تطهير المسلمين من العادات السيئة ، وكان الرسول يمنع نكاح المتعة عند المسلمين دون نص بتحريمه حتى عام الفتح فقد زاد انتشار هذا النكاح دون أي رد من الرسول "صلى الله عليه وسلم" لكونه لا ينطق عن الهوى فهو ينتظر امر الله & وفي يوم خيبر اعلن الرسول "صلى الله عليه وسلم" حرمت هذا النكاح لنزول قوله تعالى " والذين لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون " و المتعة ليست نكاح و ليست بملك يمين & فقد حرمه الرسول بقوله "يا ايها الناس ان كنت اذنت لكم الاستمتاع من النساء ، و ان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما اتيتموهن شيئا " وبذلك يقع الخلاف بين السنة والشيعة ، فالشيعة يدعون ان المتعة استمرت بعهد الرسول و ابو بكر و جزء من عهد عمر "رضي الله عنه" وان عمر "رضي الله عنه" هو الذي حرم المتعة & وهذا خلاف الواقع فلا يوجد احد من الصحابة مارس المتعة بعد عام الفتح او في عهد ابو بكر، وعندما اراد بعض المسلمين الجدد اعادة المتعة لجهلهم بتحريمها اعلن عمر "رضي الله عنه" تحريم المتعة فعمر "رضي الله عنه" لم يحرم المتعة ولكن اعلن ان الرسول قد حرم المتعة في عام الفتح & .ولكن كره الشيعة لعمر سبب نسب الكثير من الافتراءات عليه "رضي الله عنه".
إن نكاح المتعة لا يراد به دوام الزواج واستقراره طلبا للذرية أو السكن إلي المرأة طلبا للمودة والرحمة وإنما غاية ما يراد به المتعة بالمرأة فترة من الزمن (كيوم او شهر & ) وهو حرام باتفاق أهل السنة جميعا .. وممن روي عنه تحريم المتعة مالك في أهل المدينه ، وأبو حنيفه في أهل الكوفة ، والأوزاعي في أهل الشام ، والليث في أهل مصر ، والشافعي و بن مسعود و بن الزبير . .

أخيرا

--------------------------------------------------------------------------------
هل كلام الله يكون حجة عليك؟!!!! الله اعلم لكن هو طبعا حجة على من يتبع دين الاسلام الاية تقول :
{وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }النور33
نجد هنا الاية تخرس اي لسان يقول بالمتعة فليستعفف من لا يجد نكاح و ليس فليتمتع من يحس بالشهوة !!!!


احترقت شبهتك وسقط كلامك


ولعلي اختم جديا بما جي في كتبكم من تحريم المتعه

الروايه اكما فى البحار






محمد بن أبي عمير، عن عبد الله بن سنان







قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها






الجزء 100 صفحه 103




:: المتعة تدنس الانسان !!! هل حلال الله يدنس الانسان !!! هل حلال الله




نجاسة !!!


وانظر ماذا يقول الخوئي

روايات المتعة عن طريق اهل السنة 1410_p63274


وهذا قول الخميني




روايات المتعة عن طريق اهل السنة Alkhomainchangingsex4noom1


وانظر هنا

بل اقول اجازوا التمتع ببناتهم والعياذ بالله فما بعد الكفر من ذنب

انظروا




روايات المتعة عن طريق اهل السنة 1410_p63275


وتذكر دكتور مهدي

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فإذا ابتغينا العزه بغيره اذلنا الله

احرقت الشبهه



خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الثلاثاء يوليو 19, 2011 11:41 am

لا والف لا لو تمعنتي بما انا قلتة وقرئتي مصادركم الى النهاية لما اجبتي هذا الجواب ولكن ما عرضتية من فتاوى لعلماء الشيعة بعد مراجعتي لها لم اجد منها شي انما هي شي مصطنع .2_ انتم تعترفون وبشدة بصحيح البخاري بذات وتقولون انة اصح كتاب من بعد القران فنظر الروايات المنقولة عنة وان كذبتة فقد اضرمت النار في مذهب اهل السنة .اما الدليل الموجود عندنا من القران (فما استمتعتم بة منهن فئاتوهن اجورهن فريضة)وهذا صريح حكم اللة جل وعلا ومانسخ باية اخرى .فيكون الحكم باقيا الى اخر الدنيا. ومن ينكر حكم اللة فاهوة محرف.اما بالنسبة الى عمر فالمعرف عند اصغر مسلم ان من يخلف سنة رسول اللة فقد كفر لان رسول اللة هوة من يشرع ما يعمل بة المسلمين وما لايعمل بة اخي العزيز راجع المصادر التي ذكرتها وتمعن بها جيد وحكم عقلك وسوف تجد الحقيقة وانا جئت بالجميع من مصادركم فلا تحرم شي انت لاتعرفة وبتالي يشتد عليك غضب اللة ونحنو جميعا متوفون

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



روايات المتعة عن طريق اهل السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
روايات المتعة عن طريق اهل السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء يوليو 19, 2011 12:30 pm

مره تخاطبني بصيغه المؤنث ومره بصيغه المذكر

أصعب هو جوابي لك

مادرك على تحريم المتعه من كتبكم ؟؟

الست تتبع علمائك

أنظر ياهداك الله

قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:
(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة) انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).

وسئل أبو عبد الله :
(كان المسلمون على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟ قال: لا) (انظر التهذيب 2/189).

أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر. نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87

فهل كتبكم تكذب ...؟

أجب وبدون لف ودوران

وبالنسبه لقولك مراجعنا انا الذي اتيت بها كامله وانت لم تستطع ان تاتي بكلمه منها

بل بترت مااردت وجئت بالشبهه لكي نصدقك

اسال اي عاقل معنى الفرق بين متعه النساء ومتعه الحج ..؟

وبالنسبه إلى استدلالك بالايه فقد قال الله تعالى : " فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة " النساء 24
فقد عبر _جل شأنه _ بالاستمتاع دون الزواج وبالأجور دون المهور وهو ما يدل على جواز المتعة ، لأن الأجر غير المهر وإتيان الأجر بعد الاستمتاع . وقالوا أيضا قرأ ابن مسعود : " فما استمتعتم به منهن إلي أجل " وهو ما يفيد التنصيص على ثبوت المتعة . . . ويمكن مناقشة هذا الدليل بأنه إعتساف من الشيعة وتحميل للنص بأكثر مما يحتمل ، واحتجاج به في غير ما وضع له ، فالآية في صدرها تتحدث عمن يباح نكاحهن من النساء المحصنات . وذلك بعد أن سرد القرآن الكريم في الآية التي قبلها المحرمات من النساء فكأن الآية أذن في النكاح ، ومعناها فإذا حصل لكم الاستمتاع بنكاح النساء ممن يحل نكاحهن فادفعوا إليهن مهورهن والمهر في النكاح يسمى أجرا قال تعالى : " يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن " أي مهورهن ولا صله لها إطلاقا بالمتعة المحرمة شرعا ، وكون المهر إنما يكون قبل الاستمتاع لا يعارضه باقي النص لأنه على طريقة التقديم والتأخير وهو جائز في اللغة ويكون المعنى فآتوهن أجورهن إذا استمتعتم بهن أي إذا أردتم ذلك كما في قوله تعالى : " إذا قمتم إلي الصلاة فاغسلوا … " أي إذا أردتم القيام للصلاة ، وأما قراءة ابن مسعود فهي شهادة لا يعتد بها قرآنا ولا خبرا ولا يلزم العمل بها

انظر لتفسير الايه ولا تاتي وتفسر كما شئت فالمتعه لا تحصن
وقد دل كتابكم نهج البلاغه على هذا

حتى عند الشيعة المتعة لا تحصن. فلو كانت الآية في المتعة ما قال: { محصنين } لأنها لا تدخل في الإحصان. ولذلك هذه الرواية عندهم عن إسحاق بن عمار قال: سألت أبا إبراهيم عليه السلام (موسى الكاظم) عن الجل إذا هو زنا وعنده الأمة يطأها ، تحصنه الأمة ، قال: نعم . قال: فأن كانت عنده امرأة متعة أتحصِّنُهُ ، قال: لا ، إنما هو على الشيء الدائم عنده. وهذا في وسائل الشيعة ج28 ص 68.

وانظر ايضا وقال جل ذكره {فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن} والمتعة ليس فيها إذن الأهل. وقال جل ذكره {يا أيها إنا أحللنا لك أزواجك الذي آتيت أجورهن} أي مهورهن. وقال سبحانه {ولا جناح عليكم أن تنكحوهن إذا آتيتموهن أجورهن}. فالأجر يذكر ويراد به المهر الذي هو النكاح الصحيح


أما من السنة فعن على بن أبي طالب قال: إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر. أخرجه البخاري ومسلم.

وعن الربيع بن ثبرة عن أبيه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة عام الفتح. أخرجه مسلم.

وعن سلمة بن الأكوع قال: رخص لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء عام أوطاس ثلاثة أيام ثم نهى عنها. أخرجه مسلم.

وعن الربيع بن ثبرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ، فمن كان عنده منهن شيئا فليخل سبيله ولا تأخذوا من ما آتيتموهن شيئا. أخرجه مسلم.

وكذا جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قال: يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء . ولم يرشد النبي إلى المتعة صلوات الله وسلامه عليه.

وكذلك جاء عن جعفر الصادق وهو جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب أنه سأل عن المتعة فقال: هي الزنى بعينه. أخرجه البيهقي في الجزء السابع ص 207.


هداك الله واصلح بالك


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف قويه الثلاثاء يوليو 19, 2011 6:49 pm

والله بعد ردك الساحق ما في رد


بس كانت عندي ملاحظه


يا دكتور الغباء



موقادر تفسر اسم خطاب السنه وفهم هل هو لمذكر أو لمؤنث



ومسويلي فيها جاءي تفسر آيه من كتاب الله



ماأقول ألا الله يشفيك من أنفلونزا السنه وترى والله والله أنكم على باطل والله



أقسم بالله مافي دين يدعوا للسب واللعن الا دينكم


المخترع والله كل الأديان تحرم الزنا أو تستنكره الا دينكم المخترع



الله يهديكم
وت

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الخميس يوليو 21, 2011 12:35 pm

شنو المنسوخ قبل الناسخ وللة كلامي يفهمة الطفل قبل الرجل انا اتيت لك بدليل قاطع لاجدال فية ولكن انت لاتفهم فاهذة مشكلتك اما بالنسبة الى (غبية ) السنية (وللة اسم جميل يليق بكي) انتي غبية فلاتتدخلي بكلام الكبار وانتي تعرفيني فقد اعطيتك حجمك الصحيح ههههه

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



روايات المتعة عن طريق اهل السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
روايات المتعة عن طريق اهل السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف sun الخميس يوليو 21, 2011 2:19 pm


زواج المتعة (المؤقت ) و الخليفة الثاني :

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=0&Rec=249​4 قال عمران ابن حُصين: تمتعنا على عهد رسول الله (ص) فنزل القرآن. قال: قال رجل (برأيه ماشاء )طبعاً المقصود هو عُـمر بن الخطاب) إقرأ النص بنفسك في صحيح البخاري . باب الحج

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=0&Rec=651​2 البخاري يُصرّح بأن زواج المتعة كان على عهد رسول الله ولم ينزل قرآن يحرمه حتى مات. فقال رجل برأيه ماشاء ( المقصود عمر ) إقرأ بنفسك في البخاري

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=0&Rec=668​7 رخص رسول الله (ص) بزواج المتعة فنزلت ألاية الكريمة( يا أيها الذين آمنوا لاتحرموا طيبات ما أحل الله لكم) ياترى كيف نُسخت آية المتعة وهي موجودة في كتاب الله والمسلمون يقرأوها ليل نهار؟ راجع نص الرواية في صحيح البخاري

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=0&Rec=668​7 الرسول جوّز زواج المتعة ولم يحرمه ثم نزلت الآية Sad يا أيها الذين آمنوا لاتحرموا طيبات ما أحل الله لكم) وهذه الاية لاتزال في كتاب الله العزيز فكيف نسخت وهي موجودة حتى يومنا هذا؟ راجع نص البخاري

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=1&Rec=320​9 صحيح مسلم يقول ان زواج المتعة من نهي عمر... اقرا بنفسك نص الحديث

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=1&Rec=320​8 حديث آخر في صحيح مسلم يعترف ان زواج المتعة كان في زمن رسول الله وابوبكر وعمر.. كيف حرمها رسول الله وقد عمل بها زمن ابي بكر وشطر من خلافة عمر؟؟؟

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=1&Rec=321​0 حديث آخر يرويه صحيح مسلم من ان زواج المتعة من نهي عمر وليس رسول الله .. أقرأ نص الحديث بنفسك

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=1&Rec=276​3 زواج المتعة من نهي عمر بن الخطاب وليس رسول الله.... إقرأ النص بنفسك في صحيح مسلم

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=6&Rec=394​2 النبي الاكرم (ص) يامر بزواج المتعة ولم ينه عنه راجع النص في مسند الامام احمد

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?hnum=1485&doc​=6 قال غنيم سألت سعد بن أبي وقاص عن المتعة فقال: فعلناها وهذا كافر بالعرش يعني معاوية ...... راجع النص في مسند الامام أحمد بن حنبل

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?hnum=347&doc=​6 ابن عباس يأمر بالمتعة فقال: على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله (ص) ومع ابوبكر فلما ولي عمر خطب الناس فقال؟ ان القرآن هو القرآن وإن رسول الله هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله (ص) إحداهما متعة الحج والاخرى متعة النساء... مسند أحمد

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=6&Rec=138​06 كنا نتمتع على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر وعمر حتى نهانا عمر عنه أخيراً يعني النساء ... راجع نص الحديث في مسند الامام أحمد بن حنبل

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=6&Rec=140​11 حديث آخر في مسند أحمد بن حنبل: عن جابر قال: متعتان كانتا على عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم فنهانا عنهما عمر عنه فانتهينا

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?hnum=347&doc=​6 راجع نص كلام عمر بن الخطاب حول نهيه عن زواج المتعة نص واضح وجلي .. مسند الامام احمد

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?hnum=13955&do​c=6 حديث آخر في مسند الامام أحمد ... متعتان كانتا على عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم فنهانا عنهما عـمر فانتهينا

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=2&Rec=134​0 اقرأ نص كلام ابن عمر حول زواج المتعة وكيف انه يخالف كلام ابوه عمر كما جاء في سنن الترمذي

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=7&Rec=105​1 راجع نص الرواية في موطأ الامام مالك: عمر هو من نهى عن المتعة... يقول سعد: صنعها رسول الله (ص) وصنعناها... أين النهي؟؟؟

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?hnum=2686&doc​=3 حديث آخر في سنن النسائي . قال عمر بن الخطاب: والله إني لأنهاكم عن المتعة وإنها لفي كتاب الله ولقد فعلها رسول الله (ًص) يعني العمرة في الحج .. أنتبه الى قول عمر: لأنهاكم عن المتعة وإنها لفي كتاب الله .. راجع النص هنا

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=2&Rec=134​1 عن إبن عباس قال: تمتع رسول الله (ص) وأبوبكر وعمر وعثمان وأول من نهى عنها معاوية.... سنن الترمذي

http://quran.al-islam.com/Tafs​eer/DispTafsser.asp?nType=1&bm​&nSeg=0&l=arb&nSora=4&nAya=24&​taf=TABARY&tashkeel=0 راجع تفسير الطبري اسفل الصفحة مسألة رقم 7185 كيف ان علياً عليه السلام قال: لولا أن عمر نهى عن المتعة مازنى إلا شقي

http://hadith.al-islam.com/Dis​play/Display.asp?Doc=6&Rec=723 علي يأمر بزواج المتعة وعثمان ينهى عنها .. وهل عثمان أعلم من علي باب مدينة علم رسول الله ؟! راجع النص بنفسك في مسند الامام احمد

http://www.islam-online.net/Ar​abic/adam/2002/02/article3.sht​ml اقرأ قصص ومغامرات الزواج العرفي في الاردن



صفحة عرض كتب السنة - الحديث - موقع الإسلام
hadith.al-islam.com
الإسلام : أضخم كم من المصادر والعلوم الإسلامية

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف قويه الخميس يوليو 21, 2011 5:33 pm

دكتور الغباء والله صحيح انك اعطيتني حجمي بل أكبر من حجمي


لأني كنت أحس نفسي ولا شي سرت أحس نفسي كل شي


بعد ما شفت ردودي انا اللي اعتبر طفله يهدك ويمنعك من الدخول



الا على عدد معين من المواضيع والمواضيع الباقيه ماتقدر تتدخل عليها لأني



رديت فيها والله الكل ملاحظ هههههههههههههههههههههههههههههههههههه



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه




وبعدين انا ارد ردود بسيطه اما خطاب السنه وابو عمر والسنه الباقين



حيجوا يردوا عليكم انتظروهم ولاتعملوا نسخه ثانيه للموضوع



وتروحوا تردوا فيها يعني انكم مو منتبهين هههههههههههههههههههههههه




ياسنه روحوا شوفوا كم نسخه للموضوع الواحد ههههههههههههههههههههههههه



واااااااي فدييييييييييييييييتني مرعبه الروافض نيهههههههههههههاااااي

قويه

انثى تاريخ التسجيل : 12/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الخميس يوليو 21, 2011 6:09 pm

بالعكس احنا نطية تكرار لان الغباء الي عندك يدعوني ان اكرر وللة لانتي ولا اكبر سني يكدر ان يردعني ومنتديات اخرى شهدت هروب السنة منها وللة العظيم انما طيتكم حجمكم الصحيح . اما بالنسبة لكي يا(غبية السنية) فلا عتب عليكي

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



روايات المتعة عن طريق اهل السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
روايات المتعة عن طريق اهل السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس يوليو 21, 2011 6:31 pm

ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اختي قوويه قسسم جننتي الدكتوور بشوويش عليه
المواضيع اللي ينزلونها نصها مكرره
يبغوون يكثروون مواضيع يعنني بنسكتكم ياسنه
ماادرى انهم ولا حبه
هم كنقطه في بحر
الظاهر اللي بيطردك ياادكتور قوويه هبلت فيك جابت فيك العيد
هههههههههههههههههههههههههه

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

روايات المتعة عن طريق اهل السنة Empty رد: روايات المتعة عن طريق اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الخميس يوليو 21, 2011 7:54 pm

أولا يا أخ صن

تقول ان الحديث في حلال المتعه نزل في باب الحج ؟؟؟


فبالله عليك واناشدك واناشد جميع الشيعه ؟؟؟ هل سيذكر البخاري حديث التمتع الذي تقول انه يخص الزواج في باب الحج ....؟

تمتع +حج = نوع من انواع النسك

وهي تمتع إقران أفراد


والمشكله انكم لا تقتنعون .. ياخي الغالي لا تستدل بشئ ينقلب ضدك ..؟ومن الغباء أخي ان تستدل بموضوع وهو مذكور بالحج ... يعني الصغير في السن يعرف ان المقصود بها تمتع الحج وهو نسك من مناسك الحج أفهمت أم اعيد ..؟


اما باقي الاحاديث فلم تكر لي اين وردت في اي باب ..؟

تقول ان عمر رضي الله عنه نهي عن زواج المتعه...؟

طيب لما مات عمر لماذا لم يحلل علي بن ابي طالب رضي الله عنه هذا الزواج ويصرح به ...

خاصه وان عدوه كما في عقيدتكم هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه ...؟

هل أجد لهذا السؤال إجابه عندكم ..؟

إذا اجبتم فانكم بصدق الجمتوني وافحمتوني ..؟

لكن ان تستدل بشئ كتمتع الحج وحديث ابن عباس والمقصود بحديث ابن عباس هو الحج ولكنكم بترتم ماردتم وابقيتم ماردتم فلا تستدلو بهكذا استدلال لانها عقيمه ولا تفيد صلب الموضوع


واخيرا اذكر لكم هذا

ومن كتبكم ايضا اورد لك ولاحظ اني اتيك بالسند وبالكتاب وبالصفحه والجزء لست مثلك ابترها بترا

قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:
(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة) انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).

وسئل أبو عبد الله :
(كان المسلمون على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟ قال: لا) (انظر التهذيب 2/189).

أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر. نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87

من كتبكم فاما ان تكون كتبكم التي تعتقدون بصحتها لا تفيدكم ولا تنفعكم ..؟

واما ان تكونو انتم غير مقتنعين باجابتكم وترديون فقط مخرجا من هذا المازق بتحلليل شئ حرم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وحرمه الرسول بنفسه ..

إثبتوا علي بينه ياهداكم الله واجيبو





خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى