منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حديث السفينة.منكتب اهل السنة

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الثلاثاء يوليو 19, 2011 10:15 pm

تقولون يا اهل السنة ان التوسل بال البيت كفر ولايجوز.ومن دلائلنا المحكمة في التوسل باهل البيت (ع)الحديث النبوي الشريف(مثل اهل بيتي كسفينة نوح.من ركبها نجا.ومن تخلف عنها هلك) وهو حديث معتبر صحيح متفق ومجمع علية.وما يخطر ببالي .ولدليل من كتب اهل السنة على كلامي 1_مسلم بن الحجاج في صحيحة 2_احمدبن حنبل في مسندة 3/ 4 و 17 و 26 3_الحافظ ابو نعيم حلية الاوليا 4/ 306 4_ابن عبد البر في الاستيعاب 5_الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد 12/ 91 6_ محمد بن طلحة الشافعي في مطالب السؤال/20 7_سبط ابن الجوزي في تذكرة خواص الامة 8_ابن لاثير الجزري في النهاية مادة (زخ) 9_ابن الصباغ المالكي في الفصول المهمة / 8 10_السمهودي في تاريخ المدينة 11_السيد مؤمن الشبلنجي في نور لابصار 12_الامام الفخر الرازي في تفسيرة مفاتيح الغيب في اية المودة 13_السيوطي في الدر المنثور في تفسير (واذ قلنا ادخلوا هذة القرية فكلوا منها حيث شئتم) 14_الثعلبي في تفسيرة كشف البيان 15_الطبراني في الاوسط 16_الحاكم في المستدرك3/ 150 و ج2/ 343 17_سليمان الحنفي القندوزي في ينابيع المودة/الباب الرابع و السادس والخمسون 18_الهمداني في مودة القربى/ المودة الثانية والثانية عشرة 19_ابن حجر في الصواعق المحرقة/234 20_الطبري في تفسيرة وتاريخة 21_الكنجي الشافعي في كفاية الطالب .باب 100 وهل اكثر من هذة الادلة كي تقتنع كفى تعصب واللة انكم مسؤلون عند اللة
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء يوليو 20, 2011 9:21 am

انت إلا الأن مصر على كلامك ونحن ايضا مصرين على كلامنا
ولاكني لا ارك ترد على بعض المواضيع لماذا
احسك تقف صامتا متردد في اغلب الاحيان

هذا الحديث لا يصح وادعاء المؤلف عن صحته عند اهل السنه كذب عليهم
كما هي طريقته وطريقة سلفه من الروافضه في ايراداتهم للمنكرات المتفق على وضعها او ضعفها بين العلماء وادعاء صحتها

قوله: (مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح) : فهذا لا يعرف له إسناد صحيح، ولا هو في شيء من كتب الحديث التي يعتمد عليها، فإن كان قد رواه مثل من يروي أمثاله من حطاب الليل، الذين يروون الموضوعات فهذا يزيده وهناً»
[منهاج السنة /395 ]




}

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأربعاء يوليو 20, 2011 11:01 am

لاتلفون وتدورون ليس لديكم حجة على كلامي الذي قلتة ولان اريد ان ابين للناس انكم احرقتو كتبكم وصحاحكم لانكم لم تصدقونها اذا هي باطلة اللة اكبر ظهر الحق وزهق الباطل هنيئا لكم يا ال محمد لقد تم نصركم من قبل اللة اولا ومن قبل العبد الذليل دكتور مهدي ثانيا اللة اكبر اللة اكبر

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



حديث السفينة.منكتب اهل السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
حديث السفينة.منكتب اهل السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء يوليو 20, 2011 11:58 am

ههههههههههههههههههههههههههه
بااقي هذا ردي دوون ان ابحث
وسأبحث واتي لك بدليل على كذبك
من يفرح اولا يبكي اخراا
اريد حديث مسند على حديثك
لوو بعد ميه سنه راح اثبت لك ان كلامك كذب في كذب

لا تنبسط حديثك بااطل عباالك انتصرت لا والله وما تزيدنا الا كذب وخرافات
انت بهيمه والله ان البهيمه يفهم اكثر منك تؤمن بتوسل
تقولون كذب وتصدقونه وتطبقوونه

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء يوليو 20, 2011 12:03 pm

لا تضحك على نفسك وتقوول انك المنتصر
لا يووجد في كتب السنيه اثبات على ان حديثك صحيح
وحديثك فقط يووجد في كتب الشيعه الرافضه

اريد مسند صحيح على كلامك


بانتضاارك .......

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء يوليو 20, 2011 12:18 pm

هذا حديثكم وها انا ابين لكم عدم صحه كلامكم
انتم قلتم
هذا حديثكم
*حدثنا حمزة بن محمد بن أحمد بن جعفر بن محمد بن زيد بن علي ابن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام)، قال: أخبرنا علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن علي بن معبد، عن الحسين بن خالد، عن أبي الحسن علي بن موسى الرضا، عن أبيه، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): من أحب أن يركب سفينة النجاة، ويستمسك. بالعروة الوثقي، ويعتصم بحبل الله المتين، فليوال عليا بعدي، وليعاد عدوه، وليأتم بالائمة الهداة من ولده، فإنهم خلفائي وأوصيائي وحجج الله على الخلق بعدي، وسادة أمتي، وقادة الاتقياء إلى الجنة، حزبهم حزبي، وحزبي حزب الله وحزب أعدائهم حزب الشيطان

(الأمالي الشيخ الصدوق ص70)



وها انا اررد عليكم واقوول

1- حمزة بن محمد أحمد:

شيخ الصدوق لم أجد من ترجم له من المتقدمين.

وحاله عند الخوئي "مجهول" (المفيد من معجم رجال الحديث ص199)

2-علي بن معبد

لم يوثقه المتقدمين وذكر الجواهري انه "مجهول" (المفيد ص414)


3-الحسين بن خالد:
وهناك من رأى اتحاده مع الحسين بن خالد الخفاف الثقة ولم أجد نص أن الخفاف روى عن الرضا بل عده البرقي من أصحاب الكاظم.

والحسين بن خالد الصيرفي ذكره الطوسي في أصحاب الرضا, فيكون الحسين بن خالد في هذه الروايه هو الصيرفي بلاشك.

ولم أجد من تطرق لحاله بين المتقدمين, وذكر صاحب المفيد رأي الخوئي فيه وهو:

"لم تثبت وثاقته" (المفيد ص 167)



ههههههههههههههههههههههههههههههه
اين دليلك
انا اثبت لك ان حديثك بااطل
برايك من المنتصرررررررررررررر

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء يوليو 20, 2011 12:38 pm

ايضا هذا حديث اخر عندكم في كتبكم


حدثنا محمد بن علي ماجيلويه رضي الله عنه قال: حدثنا علي بن إبراهيم عن أبيه، عن علي بن معبد، عن الحسين
بن خالد، عن علي بن موسى الرضا، عن أبيه، عن آبائه، عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من أحب أن يتمسك بديني، ويركب سفينة النجاة بعدي فليقتد بعلي بن أبي طالب، وليعاد عدوه وليوال وليه، فإنه وصيي، وخليفتي على أمتي في حياتي وبعد وفاتي، وهو إمام كل مسلم وأمير كل مؤمن بعدي، قوله قولي، وأمره أمري، ونهيه نهيي، وتابعه تابعي، وناصره ناصري، وخاذله خاذلي، ثم قال عليه السلام: من فارق عليا بعدي لم يرني ولم أره يوم القيامة، ومن خالف عليا حرم الله عليه الجنة، وجعل مأواه النار (وبئس المصير) ومن خذل عليا خذله الله يوم يعرض عليه، ومن نصر عليا نصره الله يوم يلقاه، ولقنه حجته عند المسألة، ثم قال عليه السلام: الحسن والحسين إماما أمتي بعد أبيهما، وسيدا شباب أهل الجنة، وأمهما سيدة نساء العالمين، وأبوهما سيد الوصيين. ومن ولد الحسين تسعة أئمة، تاسعهم القائم من ولدي، طاعتهم طاعتي ومعصيتهم معصيتي،إلى الله أشكو المنكرين لفضلهم، والمضيعين لحرمتهم بعدي، وكفى بالله وليا وناصرا لعترتي، وأئمة أمتي، ومنتقما من الجاحدين لحقهم، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون (كمال الدين وتمام النعمة ص260)

أقول:ردا عليكم

1- محمد بن علي ماجيلويه: ذكره الطوسي في رجاله في ذكر اسماء من لم يروي عن واحد من الأئمة ولم يبين حاله, وفي المفيد "محمد بن علي بن ماجيلويه القمي:روى عن محمد بن علي بن الحسن بن بابويه.رجال الشيخ. أقول: أكثر الصدوق الرواية عنه في الفقيه وغيره –مجهول- . (المفيد ص559) وعلي بن معبد والحسين بن خالد مرَّ بيان حالهما في الروايه الأولى.
فائدة:
ماجليويه ترضى عنه الصدوق ولهذا قال الشاهرودي في مستدركات علم رجال الحديث ثقة على الأقوى لمجرد ترضي الصدوق, دون أن ينص أحد على وثاقته!!! والخوئي لايرى الترضي دليل على الوثاقة, وقد نقض هذا الرأي في معجمه,وعلى سبيل المثال في ترجمة محمد بن ابراهيم النعماني قال: "أما وثاقته لم تثبت , وليس في ترضي الصدوق (فده) عليه دلالة على الحسن فضلا عن الوثاقة" (معجم رجال الحديث 15\231). فالرجل مجهول وان ترضى عليه الصدوق كما يرى الخوئي. وحتى لو كان ثقة فلا عبرة لوثاقته بعد أن مرَّ بيان حال علي بن معبد والحسين بن خالد في الروايه الأولى
انتضر مروورك ياادكنوور الغباء

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف دكتور مهدي الأربعاء يوليو 20, 2011 1:13 pm

افهم الا تفهم انا اتيت بكلامي من صحيح البخاري ومسلم والكتب المعتبرة لديكم يعني باي طريقة افهمك اللة يرضى عليك افهم كلامي وقراء المصادر التي كتبتها يا اخي كلامي يفهمة الطفل كيف وانت كبير بالعمر ترى واللة عيب ومشايخكم كلهم سكتو بمصادركم ثانين هل تكذب كتبكم وعلماء مذهبكم انا اسحب كلامي ان كذبت صحيح البخاري الذي تقولون عنة (انة اصح كتاب من بعد القران) كذب الكتب وانا استمر معك بشرط امام جميع اعضاء المنتدى والا انت ليس لديك حجة علي ولاتعطي اي تعليق على ما اكتب لانك ليس متفهم لامور الدين

_________________
يمكنكم التعرف على الوهابية في العالم كلة من خلال غبائهم وقذارتهم



حديث السفينة.منكتب اهل السنة 7hlr5v73v7un
[/size][/size]
حديث السفينة.منكتب اهل السنة 18
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء يوليو 20, 2011 2:38 pm

اولا ان الرسول عليه الصلاه والسلام قال من كذب علي متعمدا فليتبواء مقعده من النار
ثانيا يادكتور تذكر ان الله يحاسبك على كل كلمه قلتها في يوم لا ينفعك فيه لا شيعه ولا مرجع شيعه الا من اتى الله بقلب سليم
واذا كنت تخايل بردك فتذكر قدره الله عليك الى متى مخدوعين في طريقكم علما انكم تعلمون انكم على غلط ولا اريد منك الا كلمه وااحده هي الشيعه فسرها
وراجعها لعلك تأخذ فيها دكتوراه ثانيه

وحديثك ليس موجود حديثك من تاليفكم اقولها وارددها
بدل اصرارك على كلام باطل اذهب اصلح حاالكم الذي يتدهوور من اسواء الى اسواء
انا الى الان مكذبك اريد اثباات على كلاااامك
الحمدلله عظيم المنه ناصر الدين باهل السنه

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء يوليو 20, 2011 5:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين

نعود مجددا مع شبهات يضعها لنا أخينا دكتور وكما قلنا ولا زلنا نقول إننا لك بالمرصاد يادكتور فنحن نعتمد على كتاب الله وسنه نبيه محمد صلى الله عليه وسلم

ولكي لا تتوه بنفسك ولكي تكون عندك فقط شجاعه .. أذكر لنا الاسانيد .. اين سند الحديث ... قلت لك سابقا اذكر لي سند الحديث لكي نتحاور اما ترمي الحديث هكذا بدون سند وكانك لا تريد الفائده ..؟

نريد أن ننير لك الطريق فقط لكي ترى وبعينك كم نحن صريحون ولا نحيد على كتاب الله ولا على سنه نبيه صلى الله عليه وسلم

وبالمناسبه أخي الغالي

ذكرت ان هذا الحديث موجود بكتب السنه ... واقول لك نعم موجود واحدى عشر مره ذكر هذا الحديث

ركز معاي احدى عشر مره ذكر

وساكون أنا شجاعا واذكر لك السند ... وابين لك موقع الضعف في السند لترى ويرى غيرك أن اغلب ناقلي الحديث اما ان يكونو ضعيفو الروايه لا يؤخذ عنهم واما ان يكونومن الشيعه





4503 ـ مَثَلُ أهل بيتي؛ مَثَلُ سفينةِ نُوحٍ؛ من ركبها نجا، ومن تَخلّف عنها غَرِق.




ضعيف. روي من حديث عبد الله بن عباس، وعبد الله بن الزبير، وأبي ذر، وأبي سعيد الخدري، وأنس بن مالك.
1 ـ أما حديث ابن عباس: فيرويه الحسن بن أبي جعفر عن أبي الصَّهباء عن سعيد بن جبير عنه.
أخرجه البزار 2615 - كشف الأستار، والطبراني في "المعجم الكبير" 3/160/1، وأبو نعيم في "الحلية" 4/306. وقال:
" غريب من حديث سعيد، لم نكتبه إلا من هذا الوجه ". وقال البزار:
" لا نعلم رواه إلا الحسن، وليس بالقوي، وكان من العُبَّاد ". وقال الهيثمي في "المجمع" 9/168:
" رواه البزار، والطبراني، وفيه الحسن بن أبي جعفر؛ وهو متروك ".
قلت: وهو ممن قال البخاري فيه:
" منكر الحديث ".
ذكره في "الميزان" وساق له من مناكيره هذا الحديث.
وشيخه أبو الصهباء - وهو الكوفي - لم يوثقه غير ابن حبان.
2 ـ أما حديث ابن الزبير: فيرويه ابن لهيعة عن أبي الأسود عن عامر بن عبد الله بن الزبير عن أبيه.
أخرجه البزار 2612.
وعبد الله بن لهيعة ضعيف؛ لسوء حفظه.
3 ـ وأما حديث أبي ذر: فله عنه طريقان:
الأولى: عن الحسن بن أبي جعفر عن علي بن زيد عن سعيد بن المسيب عنه.
أخرجه الفسوي في "معرفة التاريخ" 1/538، والطبراني في "الكبير" 3/37/2636، وكذا البزار 3/222/2624. وقال:
" تفرد به ابن أبي جعفر ".
قلت: وهو متروك؛ كما تقدم.
وعلي بن زيد - وهو ابن جُدعان - ضعيف.
والأخرى: عن عبد الله بن داهر الرازي: ثنا عبد الله بن عبد القدوس عن الأعمش عن أبي إسحاق عن حَنَشِ بن المعتمر أنه سمع أبا ذر الغفاري به.
أخرجه الطبراني في "المعجم الصغير" ص78. وقال:
" لم يروه عن الأعمش إلى عبد الله بن عبد القدوس ".
قلت: هو - مع رفضه - ضعفه الجمهور؛ قال الذهبي في "الميزان":
" قال ابن عدي: عامة ما يرويه في فضائل أهل البيت. قال يحيى: ليس بشيء، رافضي خبيث. وقال النسائي وغيره: ليس بثقة. وقال الدارقطني: ضعيف".
قلت: والراوي عنه - عبد الله بن داهر الرازي - شرٌّ منه؛ قال ابن عدي:
" عامة ما يرويه في فضائل علي، وهو متهم في ذلك ". قال الذهبي عقبه:
" قلت: قد أغنى الله عليًّا عن أن تقرر مناقبه بالأكاذيب والأباطيل ".
والحديث؛ قال الهيثمي:
" رواه البزار، والطبراني في "الثلاثة"، وفي إسناد البزار: الحسن بن أبي جعفر الجُفرِي، وفي إسناد الطبراني: عبد الله بن داهر، وهما متروكان "!
قلت: لكنهما قد توبعا؛ فقد رواه المُفَضَّل بن صالح عن أبي إسحاق به.
أخرجه الحاكم 2/343 و3/150. وقال:
" صحيح على شرط مسلم "!
وردّه الذهبي بقوله:
" قلت: مفضل خرّج له الترمذي فقط، ضعفوه ". وقال في الموضع الآخر: "مفضل واهٍ".
قلت: يعني: ضعيف جدًّا؛ فقد قال فيه البخاري:
" منكر الحديث ". وقال ابن عدي:
" أنكر ما رأيت له: حديث الحسن بن علي ".
قلت: سقط نصه من "الميزان". ولفظه في "منتخب كامل ابن عدي" 396/1-2:
عن الحسن بن علي قال: أتاني جابر بن عبد الله وأنا في الكُتّاب، فقال: اكشف لي عن بطنك، فكشفت له عن بطني، فألصق بطنه ببطني، ثم قال: أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أُقرئك منه السلام.
قلت: وهذا عندي موضوع ظاهر الوضع، وهو الذي قال ابن عدي: إنه أنكر ما رأى له. فتعقبه الذهبي بقوله:
" وحديث سفينة نوح أنكر وأنكر "!
قلت: فمتابعته مما لا يستشهد بها.
على أن فوقه أبا إسحاق - وهو السبيعي -؛ وهو مدلس مختلط.
وحنش بن المعتمر؛ فيه ضعف، بل قال فيه ابن حبان:
" لا يشبه حديثه حديث الثقات ".
ورواه الفسوي من طريق إسرائيل عن أبي إسحاق عن رجل حدثه حنش به.
ثم رأيت للحديث طريقًا ثالثًا: يرويه عبد الكريم بن هلال القُرَشي قال: أخبرني أسلم المكي: ثنا أبو الطفيل:
أنه رأى أبا ذر قائمًا على هذا الباب وهو ينادي: ألا من عرفني فقد عرفني، ومن لم يعرفني فأنا جندب، ألا وأنا أبو ذر، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ... فذكره.
4 ـ وأما حديث أبي سعيد الخدري: فيرويه عبد العزيز بن محمد بن ربيعة الكِلابي: ثنا عبد الرحمن بن أبي حماد المقرئ عن أبي سلمة الصائغ عن عطية عنه.
أخرجه الطبراني في "الصغير" ص170. وقال:
" لم يروه عن أبي سلمة إلا ابن أبي حماد، تفرد به عبد العزيز بن محمد بن ربيعة ".
قلت: ولم أجد من ترجمه.
وكذا اللذان فوقه.
وعطية - وهو العوفي - ضعيف. وقال الهيثمي:
" رواه الطبراني في "الصغير" و"الأوسط"، وفيه جماعة لم أعرفهم ".
5 ـ وأما حديث أنس: فيرويه أبان بن أبي عياش عنه.
أخرجه الخطيب 12/91.
قلت: وأبان هذا متروك متهم بالكذب.
وبهذا التخريج والتحقيق؛ يتبيَّنُ للناقد البصير أن أكثر طرق الحديث شديدة الضعف، لا يتقوى الحديث بمجموعها.
ويبدو أن الشيخ صالح المقبلي لم يكن تفرغ لتتبعها وإمعان النظر فيها؛ وإلا لم يَقُل في كتابه "العلم الشامخ" ص520:
" أخرجه الحاكم في "المستدرك" عن أبي ذر. وكذلك الخطيب وابن جرير والطبراني عن ابن عباس وأبي ذر أيضًا، والبزار من حديث ابن الزبير. وحكم الذهبي بأنه "منكر" غير مقبول؛ لأن هذا المحمل من مدارك الأهواء "!!
فأقول: نعم! وللتعليل نفسه؛ لا يمكن القول بصحته لمجموع طرقه؛ لأن الشرط في ذلك أن لا يكون الضعف شديدًا، كما هو مقرر في علم الحديث، وليس الأمر كذلك كما سبق بيانه. وظني أن الشيخ - رحمه الله - لو تتبع الطرق كما فعلنا؛ لم يخالف الذهبيَّ في إنكاره للحديث. والله أعلم.
ومما يؤيد قول المقبلي - أن المحملَ من مدارك الأهواء -: أن هذا الحديث عزاه الشيخ عبد الحسين الموسوي الشيعي في كتابه "المراجعات" ص23 - طبع دار الصادق للحاكم من حديث أبي ذر المتقدم 3، موهمًا القراء أنه صحيح بقوله:
" أخرجه الحاكم بالإسناد إلى أبي ذر ص151 من الجزء الثالث من صحيحة ! المستدرك "!
وهو - كعادته - لا يتكلم على أسانيد أحاديثه التي تدعم مذهبه، بل إنه يسوقها كلها مساق المسلّمات المصحّحات من الأحاديث؛ إن لم يشعر القارئ بصحتها كما فعل هنا بقوله:
" صحيحة المستدرك "! فضلاً عن أنه لا يحكي عن أئمة الحديث ما في أسانيدها من طعن، ومتونها من نكارة.
وقد خطر في البال أن أتتبع أحاديثه التي من هذا النوع وأجمعها في كتاب؛ نصحًا للمسلمين، وتحذيرًا لهم من عمل المدلِّسين المُغرِضين، وعسى أن يكون ذلك قريبًا.
ثم رأيت الخُمَينيَّ قد زاد على عبد الحسين في الافتراء؛ فزعم ص171 من كتابه "كشف الأسرار" أن الحديث من الأحاديث المسلَّمة المتواترة !!
ويعني بقوله: "المسلَّمة"؛ أي: عند أهل السنة!
ثم كذب مرة أخرى كعادته، فقال:

" وقد ورد في ذلك أحد عشر حديثًا عن طريق أهل السنة



دكتور مهدي احرقت شبهتك

أنا اتيتك بالسند ولم تاتي به انت لذلك حاول مره أخرى اخي أسال الله ان ينير لك طريق الحق

ابو عمر بارك الله فيك ونفع بك

نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزه بغيره اذلنا الله

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء يوليو 20, 2011 8:10 pm

ملاحظه

لم أرى ردك على ابو عمر وانت تكبر وتكبر وتقول انتصرنا .. فأين نصرك المزعوم ؟؟

هل نصرك انك لم تاتي بسند وافحمتنا ... لم يرد في موضوع اي شئ يدعو للبهجه والنصر والموضوع ليس ساحه قتال ... بل ايضاح للحقيقه وتمحيص لما قيل من لدنك .

فإن أصبنا فمن الله وحده وان اخطانا فمن الشيطان ومن انفسنا ..

وكما ذكر لك اخي ابو عمر فقد اورد لك من كتبكم تضعيف الحديث ومن كبار مراجعكم مثل الخوئي وغيره


فبارك الله في ابا عمر ونفع به على مابين ووضح ونقل لنا فوالله أنه انار الطريق امامنا للرد على شبهتك ودحضها بادله من كتبنا نحن اهل السنه ودحض ونفي الحديث من مراجعكم انتم الشيعه فبورك فيه ونفع به ورزقه الجنه ووالديه اللهم امين اللهم امين

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس يوليو 21, 2011 12:19 pm

ههههههههههههههههههه
اذا ردي لم تقتنع منه هنااك من هو افضل مني في الردوود
والاقناع
تعيش وتلعب غيرهاا ياامس دكتوور

اوووووووووووووو
هاهوووووو الدكتور يقف صاامتا مترددا من جديد
كالعاده scratch
افضع شي رأيته ان ترى شخص يظن نفسه نفسه في سااحه قتال منتصر وفجاءه يرى نفسه خاارج سااحه القتال
صاامتا مغلووب على امررره



تحيااتي لأخي الغالي خطاب السنه

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث السفينة.منكتب اهل السنة Empty رد: حديث السفينة.منكتب اهل السنة

مُساهمة من طرف خطاب السنه الخميس يوليو 21, 2011 8:24 pm

بورك فيك ونفع بك اخي الغالي ابو عمر

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى