منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فظيحة مدمرة لعمر ابن الخطاب(منكتب السنة)ارجو عدم دخول النساء

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

فظيحة مدمرة لعمر ابن الخطاب(منكتب السنة)ارجو عدم دخول النساء Empty فظيحة مدمرة لعمر ابن الخطاب(منكتب السنة)ارجو عدم دخول النساء

مُساهمة من طرف دكتور مهدي السبت أغسطس 27, 2011 9:50 pm

لسلام عليكم

هذة الحقائق ثابتة لدى اهل السنة في قضية عمر بن الخطاب والجنس



عن أنس بن مالك قال : كن إماء عمر يخدمننا كاشفات عن شعورهن يضرب ثديهن
كنز العمال / ج: 15 ص : 486

بدليل حديث أنس رضي الله عنه كن جواري عمر رضي الله عنه يخدمن الضيفان كاشفات الرؤس مضطربات الثدي
المبسوط / ج: 9 ص : 12

وروى عن سيدنا عمر رضي الله تعالى عنه أنه مر بجارية تعرض على البيع فضرب بيده على صدرها وقال اشتروا ولو كان حراماً لم يتوهم منه رضي الله عنه أن يمسها ولأن بالناس حاجة إلى النظر إلى هذه المواضع ومسها عند البيع والشراء لمعرفة بشرتها من اللين والخشونة ونحو ذلك لاختلاف قيمتها باختلاف أطرافها
بدائع الصنائع / ج: 5 ص : 121

عبدالله بن الحسين القاضي بمرو ثنا الحارث بن أبي أسامة ثنا أبوالنضر هاشم بن القاسم ثنا المسعودي حدثني عمرو بن مرة عن عبدالرحمن بن أبي ليلى عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال أما أحوال الصيام فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم المدينة فجعل الصوم من كل شهر ثلاثة أيام وصيام يوم عاشورا ثم إن الله فرض الله عليه الصيام فأنزل الله يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم إلى هذه الآية وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فكان من شاء صام ومن شاء أطعم مسكينا فأجزى ذلك عنه ثم إن الله أنزل الآية الأخرى شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس إلى قوله تعالى فمن شهد منكم الشهر فليصمه فأثبت الله صيامه على المقيم الصحيح ورخص به للمريض وللمسافر وثبت الإطعام للكبير الذي لا يستطيع الصيام فهذان حولان وكانوا يأكلون ويشربون ويأتون النساء ما لم يناموا فإذا ناموا امتنعوا ثم إن رجلاً من الأنصار يقال له صرمة كان يعمل صائماً حتى أمسى فجاء إلى أهله فصلى العشاء ثم نام فلم يأكل ولم يشرب حتى أصبح فأصبح صائماً فألقيت نفسي فنمت وأصبحت صائماً وكان عمر قد أصاب من النساء من جارية أو حرة بعد ما نام فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فأنزل الله أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم إلى قوله ثم أتموا الصيام إلى الليل هذا حديث صحيح الإسناد
مستدرك الحاكم / ج: 2 ص : 274

عن عمر بن الخطاب قال : إنه كان له امرأة تكره الرجال، فكان كلما أرادها اعتلت له بالحيضة ، فظن أنها كاذبة فوجدها صادقة ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فأمره أن يتصدق بخمسين ديناراً
عن عمر أنه أتى جارية له فقالت : إني حائض ، فوقع بها فوجدها حائضاً ، فأتى النبي ص فذكر له ذلك ، فقال : يغفر الله لك يا أبا حفص ! تصدق بنصف دينار
كنز العمال / ج: 16 ص : 565

حدثنا عبد بن حميد أخبرنا الحسن بن موسى أخبرنا يعقوب بن عبدالله الأشعري عن جعفر بن أبي المغيرة عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : ( جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله هلكت ، قال : وما أهلكك ؟ قال : حولت رحلي الليلة ، قال : فلم يرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً ، قال فأنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) أقبل وأدبر واتق الدبر والحيضة )
سنن الترمذي / ج: 4 ص : 284

بالله عليكم انصفوا يا اخوان اليس هذا هو عمر بن الخطاب المقدس عند القوم
مع العلم هذة المصادر صحيحة لايوجد اي تزوير فيها فارجو مراجعتها وهناك المزيد.
دكتور مهدي
دكتور مهدي
عضو مبدع
عضو مبدع

ذكر تاريخ التسجيل : 06/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فظيحة مدمرة لعمر ابن الخطاب(منكتب السنة)ارجو عدم دخول النساء Empty رد: فظيحة مدمرة لعمر ابن الخطاب(منكتب السنة)ارجو عدم دخول النساء

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 27, 2011 11:02 pm

رحمك الله ياعمر فكم حاولو ان ينالو منك ومن صحب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن هيهات لهم فوالله لن ننفك ندافع عنك وعن رسولنا وعن صحابه رسولنا وامهات المؤمنين حتى يقضي الله بامره سبحانه

رد على شبهتك

"( كن إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضرب ثديهن )

الراوي: أنس بن مالك المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/227

خلاصة الدرجة: صحيح

وهذه هي الرواية الصحيحة والتي تحتوي كلمة تضرب

أما الرواية الأخرى والي تحتوي كلمة تضطرب فهي جيدة الإسناد فقط


عن أنس بن مالك قال :

(كن إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضطرب ثديهن).

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: حجاب المرأة - الصفحة أو الرقم: 45

خلاصة الدرجة: إسناده جيد

ما يهم في الموضوع هو أن المشتبه يتساءل

كيف يجلس الرجل المسلم وسط إماء بغير حجاب ؟!

الإجابة :

أولاً: قوله: " تضطرب ثديهن"

يحتمل أنها تضطرب لكبر سنهن أي: لسن كَوَاعِبَ وهن اللاتي لم تتكسر ثديهن من شبابهن

جاء في "لسان العرب" لابن منظور: الاضطراب : طول مع رخاوة .

ورجل مضطرب الخلق : طويل غير شديد الأسر ،والاضطراب : الحركة .

إذا: فهن من الكبيرات في السن لسن محل شهوة ولا نظر محرم

ويحتمل: أنها تضطرب من شدة الحركة

انظر لقوله صلى الله عليه و سلم:

(لا تقوم الساعة حتى تضطرب أليات نساء دوس على ذي الخلصة )

أي تعود النساء إلى الذهاب للأصنام و الطواف بها

فما معنى اضطراب الألية – و هي العجيزة – ها هنا ؟!

قال ابن حجر رحمه الله (قال ابن التين :

فيه الإخبار بأن نساء دوس يركبن الدواب من البلدان إلى الصنم المذكور

فهو المراد باضطراب ألياتهن

قلت : ويحتمل أن يكون المراد أنهن يتزاحمن

بحيث تضرب عجيزة بعضهن الأخرى عند الطواف حول الصنم المذكور )

أو أن هناك طقوس ستمارس حتى تضطرب أليات المرأة عند الصنم لشدة الحركة.

وهذا لا يعني -رغم كبر سنهن- أنهن كاشفات صدورهن

فالثوب اذا كان واسع - حتى وان كان ساترا للصدر- ظهر ذلك "الاضطراب" من المرأة

وكما هو واضح للعيان الكشف شمل الشعر فقط لأنه حدد الكشف لشعورهن

وإن أراد غير ذلك لقال كاشفات عن شعورهن وكاشفات عن ثديهن

وإذا لم يحدث فما ظهر من الأمة في ذلك الوقت شعورهن فقط

ثانيا: قوله :"تضرب ثديهن"

معناه أن الشعر يضرب الصدر من سرعة الحركة و الدأب في الخدمة ..

و لا يعني قط قوله " شعورهن تضرب ثديهن " أيّ شيءٍ آخر !!

و يؤيد ذلك :

أولًا : اللفظ ( شعورهن تضرب ثديهن ) .

ثانيًا : أن أنس رضي الله عنه ذكر أمرين ( إماء عمر ) و ( يخدمننا )

فأما الإماء فجعل حالهن أنهن كاشفات شعورهن

و أما الخدمة فجعلها دؤوبة سريعة

فيكون قول أنس رضي الله عنه كلامٌ عربيّ فصيح يقوم بعضه ببعض .

فإن قال قائل:

ألم يجد أنس رضي الله عنه كلمة خيرًا من "تضطرب ثديهن" حتى يصور الأمر ؟!

فلو شئنا أن نوافق أنس بن مالك رضي الله عنه في استعماله هذا اللفظ ، أو أن نعتذر له

فكيفينا قول الجاحظ رحمه الله :

(وإنما وضعت هذه الألفاظ ليستعملها أهل اللغة

و لو كان الرأي ألا يُلفظ بها ما كان لأول كونها معنى

ولكان في التحريم والصون للُغة العرب أن تُرفع هذه الأسماء والألفاظ منها‏

وقد أصاب كل الصواب من قال‏ ‏"‏ لكل مقام مقال ‏"‏‏) ‏.

و لو شئنا أن نخالفه في هذا الاستعمال لكان غاية الأمر

أن يكون في استعمال لفظ غيره أولى منه

و هذا الخلاف ليس بشيء ليبني عليه "معترض" طعنه في الإسلام

بل هو في غايته يتوجه إلى استعمال أنس بن مالك رضي الله عنه للألفاظ

برأي سائغ الاتباع فضلًا عن الفهم !!

فإن قال قائل :

فما التبرير هنا لما كان يفعله عمر-رضي الله عنه- من أن يترك إماءه كاشفات عن شعورهن؟

فالجواب:

لما كانت الإماء تكثرُ إليهن الحاجة في الاستخدام وأمورِ المهنة

وكنّ مبتذلاتٍ بكثرة الذهاب والمجيء، وكان فرضُ الحجاب عليهن مما يشقُ مشقةً بالغة

كان من رحمة الله بعباده أنه لم يفرض عليهن الحجاب كما فرضه على الحرائر

قال شيخ الإسلام :

"قوله :{ قل لأزواجك وبناتك ونساءالمؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن} الآية

دليلٌ على أن الحجاب إنما أمربه الحرائر دون الإماء.

لأنه خص أزواجه وبناته، ولم يقل وما ملكت يمينك وإمائك وإماء أزواجك وبناتك.

ثم قال: {ونساء المؤمنين}. والإماء لم يدخلن في نساء المؤمنين كما لم يدخلن في قوله :

{نسائهن ما ملكت أيمانهن} حتى عطف عليه في آيتي النور والأحزاب"

إلى أن قال :

"فهذا مع ما في الصحيح من أنه لما اصطفى صفية بنت حيى

وقالوا: إن حَجّبها فهي من أمهات المؤمنين، وإلا فهي مما ملكت يمينه

دَلّ على أن الحجاب كان مُختصّاً بالحرائر.

وفي الحديث دليلٌ على أن أموّة المؤمنين لأزواجه دون سراريه"

وقال :

"وكذلك الأمة إذا كان يخاف بها الفتنة

كان عليها أن ترخي من جلبابها وتحتجب ووجب غض البصر عنها ومنها .

وليس في الكتاب والسنة إباحة النظر إلى عامة الإماء ولا ترك احتجابهن وإبداء زينتهن

ولكن القرآن لم يأمرهن بما أمر الحرائر

والسنة فرقت بالفعل بينهن وبين الحرائر

ولم تفرق بينهن وبين الحرائر بلفظ عام

بل كانت عادة المؤمنين أن تحتجب منهم الحرائر دون الإماء "

إذاً فعمر بن الخطاب رضي الله عنه كان أدرى بشرع الله وأعدل الناس وأقواهم

فلا تأخذه في الله لومة لائم

اما كتابك كنز العمال فخذ

كنز العمال المتقي الهندي
قام رجل يسمى بالمتقي الهندي بإعادة ترتيب كتابي الجامع الصغير وزوائده وكتاب جمع الجوامع للسيوطي،
كل ذلك في كتاب واحد مرتب على المواضيع.
وهذا هو كتاب كنز العمال. وقد قصد منه جمع كل ما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أي أن يجمع الصحيح والموضوع. وغالب ما فيه موضوع.

اما حديثك الاخير فما المشكله فيه اريدك ان تفهمني مالمشكله

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى