منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت أغسطس 13, 2011 11:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

انظرو لخزعبلات الروافض وطعنهم بالله سبحانه وتعالى

ملاحظه

ستجدون تعقيب الاخ السني حفظه الله بوسط الوثائق ردا عليهم وعلى خزعبلاتهم

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) B78acceb35165497262ee6a2576ad4e1

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأحد أغسطس 21, 2011 5:41 pm

لن يرد احد

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الإثنين سبتمبر 05, 2011 7:42 pm

اخي خطاب السنة اسلام عليكم وبعد هل عندك نفس طويل لتسمع كلامي على مراحل متقطعة ( ارجو الرد )
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين سبتمبر 05, 2011 8:18 pm

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

حياك وبياك اخي يحي

تفضل فانا مادخلت الى للنقاش والاستامع للطرف الاخر

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 07, 2011 7:52 pm

شكرا على الاستماع اقول ومن الله التوفيق ( الله تعالى خلق الموجودات نحو التكامل الانساني (اي يتكاملون نحوه ) ولكنه من باب (التدرج ومن باب قانون (كلم الناس على قدر عقولهم ) وضع جنة ونار حيث يعبد احدهم خوف من نار وبعضهم طمعا في الجنة فيتركه على هذه العقلية الا ان يرتفع مستواه العقلي واستعداده النفسي فيقال له (الذي تريد امامك اي يعرف السر من الخليقة ) ثم ان الله تعالى خلق البشر واعطاهم استعداد 100 في 100 ان يصلوا الى التكامل الانساني فمنهم استغله 20 ومنهم 60 و و و وو و فالذي وصل الى التكامل الكامل اي 100 هو اهل البيت الخمس ثم التسعة المعصومين (يتبع )
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 07, 2011 7:58 pm

أنَّ الفلاسفة والعارفين ذكروا أنَّ مراتب الخلق أو الكون على أربعة أقسام:
المرتبة الأولى: عالم الطبيعة أو [الناسوت]، وهو عالم الأجسام وهو عالمنا الذي نعيشه.
المرتبة الثانية: عالم الملكوت، وهو عالم النفوس.
المرتبة الثالثة: عالم الجبروت، وهو عالم العقول.
المرتبة الرابعة: عالم اللاهوت، وهو عالم الروح.
وقالوا: إنَّ الإنسان مكونٌ من كلِّ هذه المراتب الأربعة، لأنَّ له جسماً ونفساً وعقلاً وروحاً، وكلٌّ منها ينتمي إلى أحد هذه العوالم أو المراتب.
بل إنَّ القرآن الكريم دالٌّ على أنَّ كلَّ شيءٍ على هذا الغرار، فلكلِّ شيءٍ ملكوتٌ كقوله تعالى: ?أَوَلَمْ يَنْظُرُوا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ?[[99]] ولكلِّ شيءٍ عقلٌ واختيار، وهو [عالم الجبروت]، كما هو المستنتج من عددٍ من الآيات الكونية كقوله تعالى: [قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ][[100]]، وقوله تعالى: [وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئاً][[101]]، وقوله تعالى: [فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا][[102]]، وغير ذلك.
كما أنَّ لكلِّ شيءٍ حقيقةً و [حقاً] وهو إشارةٌ إلى عالم اللاهوت كقوله تعالى: [وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلا بِالْحَقِّ] [[103]]، وغيرها كثير.
إذن، فالتفكير كما يمكن أن يعمل عمله في العالم المنظور الطبيعي، وهو المستويات الخمسة السابقة التي ذكرناها، يمكن أيضاً أن يعمل عمله في العوالم الثلاثة التي فوقه، فتكون المستويات ثمانية.
المستوى السادس: التفكُّر في عالم الملكوت.
المستوى السابع: التفكُّر في عالم الجبروت.
المستوى الثامن: التفكُّر في عالم اللاهوت.
إلا أنَّ هذا عادةً لا يكون متيسراً إلا مع حسن التوفيق ونفاذ البصيرة.


يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:03 pm

ان الملائكة هم من العالم ( الجبروت اي عالم العقول ) وهذ حدهم لا يستطيعون تجاوزه قيد انملة واعضمهم في هذا العالم هوة (جبرائيل ) اما البشر فعالمهم الاخير ( اللاهوت ) عالم الروح يعني البشر اذا وصل لعلام اللاهوت يتجاوز الملائكة ويعبره لان حدهم للملكوت فيتكلم البشر المعصوم الواصل الى الللاهوت بكلام مع الله لا يعرفه الملائكة ( لانهم داني والداني لا يعرف ما عند العالي )
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:09 pm

وعلى هذا الاساس فاقرب الخلق الى الله هم الخمسة المعصومين وعليه فالذي يقبض روح النبي او علي او فاطمة او الحسن او الحسين او السجاد او الباقر او جعفر او الى اخر الاثني عشر من يقبض روحهم طبعا الله (وليس عزرائيل ) لانهم اعلى مستوى منهم هوة في عالم الجبروت وهم عالم اللاهوت لايستطيع ان يصل مستواهم (فكيف يقبض روحهم (شكرا على مرورك وارجوا ان تعيد قراءة كتابتي لعلك تخرج بشيء ينفعك وارجوا ان لا تصحب معك نفس لانها امارة بالسوء سوف توسوس لك كي لا تقتنع (الله معاك )
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 07, 2011 8:46 pm

اخ يحي اتمنى ان لاتاخذ موقف مني على ما ساقوله ....
وعفوا على تدخلي ....

عالم اللاهوت ...!
والله اني اتعجب من كلامك ...... الغريب الذي لايصدق ...


انت تقول من كلام الفلاسفه والعرافين.. يعني كلام في كلام ..
لاكن خلنا نكون واقعيين ...بالعقل يعني .

اولا: انت تقول ان الله يكلم المعصومين وان الملائكه لاتكلمهم لانهم اعلى منهم .
طيب ليه جبريل كان هو من يتكلم مع الرسول ..اليس الرسول معصوم

ثانيا: '(طبعا الله جل في علاه هو الذي بيده ارواح البشر كلهم ..لاكن الملك الموكل بقبض ارواح البشر هو عزرائيل) وانت تقول ان الله سبحانه وتعالى هو من يقبض ارواح الائمه المعصومين وليس عزرائيل ....اثبت لي هل من دليل عندك ..؟



ملاحضه: سؤال للأخ يحي
هل الرسول يؤمن بالائمامه ....؟

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الخميس سبتمبر 08, 2011 4:49 am

سلام لك وبعد انا لم اقل ان الله لايكلم الملائكة وبعدين فلت لك عزرائيل لا يقبض روح المعصومين كافة بما فيهم الانبياء لانهم في عالم اعلى منه (اما سمعت جبريل يكلم النبي في قضية الاسراء يقول له لو تقدمت احترقت

اما بخصوص تكلم جبريل مع الرسول فان الامر بالضاهر انه يعلم الرسول ولكن بالباطن والحقيقة انه كان ينزل يتعلم من الرسول لانه اعلم منه والداني لا يعلم العالي


النبي يؤمن بالائمامة اكيد هو الذي اوصى بها من الله


(رعاكم الله)
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس سبتمبر 08, 2011 6:53 am

واناايضا لم اقل ان الله لايكلم الملائكه ....!
انا قلت ان ان الرسول معصوم وكان جبريل هو من يكلمه ...وليس الله

و انت تقول الامر بضاهر انه يعلم الرسول ,,,,
مهو المفروض (على قولكم ) ان الله الذي يكلمه وليس جبريل
كيف يعني كلامك متناقض .....

جبريل ايضا لايكلم الله له حد معين ويقف عنده .....

(طيب وانت تقول ان المعصومين يعرفون كل شي وكل هلكرمات هذي واخر شي.. يجي على قولكم يعني ان معاويه رضي الله عنه ارسل فارسي يقتل الحسين ليه كرماته وعلمه للغيب مافكته ..تقدر تجاوبني ..



طيب من امر بالائمامه ..؟
الله سبحانه وتعالى ام الرسول ان قلت الله ائت لي بدليل من القرآن ام ان قلت الرسول لماذا الرسول لم يأمرالصحابه بالائمامه
(انا متاكد ان راح ترجع وتقول لي كمان حادثه غدير خم اللي فسرتوها على كيفكم ..)
لاكن مو مشكله جيبها..قد تتوضح لديك الفكره

ملاحضه :
ماتذكر يوم جا عزرائيل يقبض روح موسى عليه السلام ..وفقع موسى عليه السلام عين عزرائيل ...!
والله اعلم

........... المره الجايه سلم زين ولا تسلم ...

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الخميس سبتمبر 08, 2011 11:14 am

السلام عليكم اخي (اسف لم اقصد شيء في المرة السابقة من السلام )
______
___________________________________________
على رواة حديث (الخلفاء الإثني عشر)

في مصادر (مدرسة الصحابة)



رُويَ حديث (الخلفاء الإثني عشر) في (صحاح) ومصادر (مدرسة الصَّحابة) عن طريق (خمسة عشر) صحابياً، بأسانيد متنوعة، وطرق متعددة، ترفع من مستوى الحديث إلى حيثُ الإطمئنان بصحة صدوره عن النبي الخاتَم (صَلّى اللهُ عليهِ وآلِهِ وسَلَّمَ)، بل والقطع بذلك، وسوف نذكر هؤلاء الرواة الخمسة عشر ابتداءاً، ومن نقل عنهم الحديث بالطرق المتشعبة والمتنوعة؛ لكي يقف القارئ المتتبِّع على قوة سند الحديث، وتشعُّب الطرق المؤدية إليه، وخصوصاً لدى مصادر (مدرسة الصَّحابة) العالية الإعتبار، ومن ثمَّ نتكلم في مضمون هذا الحديث ومحتواه وفقاً لهذا الإعتبار.

(1)

جابر بن سمرة السوائي

نقل الحديثَ عن (جابر بن سمرة السوائي) مجموعةٌ من الرواة، هم:

عبد الملك بن عمير

روى (عبدُ الملك بن عمير) الحديثَ عن (جابر بن سمرة) عن طريق السلاسل التالية:


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 18
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة الأولى:

(عن أحمد في مسنده، عن أبي جعفر محمد بن عبدالله الرزي، عن أبي عبد الصمد العمّي، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة الثانية:

(عن الطبراني في الكبير، عن أحمد بن علي بن أبي الجارود الإصفهاني، عن عبد الله بن سعيد الكندي، عن إبراهيم بن محمد بن مالك الهمداني، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة الثالثة:

(عن أحمد في مسنده، عن محمد بن جعفر، عن شعبة، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(3)

السلسلة الرابعة:

(عن البخاري في صحيحه، عن محمد بن المثنى، عن غندر، عن شعبة، عن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة) ...(4)


____________


(1) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20418، ص: 98.

(2) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 2063، ص: 253.

(3) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20359، ص: 93.

(4) البخاري، صحيح البخاري، ج: 8، كتاب الأحكام، ص: 127.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 19
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة الخامسة:

(عن مسلم في صحيحه، عن إبن أبي عمر، عن سفيان بن عيينة، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة السادسة:

(عن الطبراني في الكبير، عن بشر، عن الحميدي، عن سفيان بن عيينة، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة السابعة:

(عن أحمد في مسنده، عن عبد الرحمن بن مهدي، عن سفيان بن عيينة، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(3)

السلسلة الثامنـة:

(عن أحمد في مسنده، عن سفيان بن عيينة، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(4)


____________


(1) مسلم، صحيح مسلم، ج: 12، كتاب الامارة، ص: 202.

(2) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1875، ص: 214.

(3) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20416، ص: 97، وكذلك: ح: 20534، ص: 107.

(4) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20417، ص: 97، وكذلك: ح: 20454، ص: 101.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 20
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة التاسعة:

(عن الطبراني في الكبير، عن الحسين بن إسحاق التستري، عن سهل بن عثمان، عن وكيع، عن سفيان بن عيينة، عن عبد الملك بن عمير، عن جابر بن سمرة) ...(1)

فيكون الحديث قد روي بواسطة (عبد الملك بن عمير) عن (جابر بن سمرة) عن (9) تسع طرق.

الأسود بن سعيد الهمداني



روى (الأسودُ بن سعيد الهمداني) الحديث عن (جابر بن سمرة) عن طريق السلاسل التالية:

السلسلة الأولى:

(عن أحمد في مسنده، عن هاشم، عن زهير، عن زياد بن خيثمة، عن الأسود بن سعيد الهمداني، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة الثانية:

(عن أبي داود في سننه، عن ابن نفيل، عن زهير، عن زياد بن خيثمة، عن الأسود بن سعيد الهمداني، عن جابر بن سمرة) ...(3)

السلسلة الثالثة:


____________


(1) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1876، ص: 214.

(2) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20347، ص: 93.

(3) أبو داود، سنن أبي داود، ج: 4، كتاب المهدي، ح: 4281، ص: 106.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 21
--------------------------------------------------------------------------------


(عن الطبراني في الكبير، عن أحمد بن عبد الرحمن بن عقال الحراني، عن أبي جعفر النفيلي، عن زهير عن زياد بن خيثمة، عن الأسود بن سعيد الهمداني، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة الرابعة:

(عن الطبراني في الكبير، عن محمد بن عمرو بن خالد الحراني، عن عمرو بن خالد الحراني، عن زهير، عن زياد بن خيثمة، عن الأسود بن سعيد الهمداني، عن جابر بن سمرة) ...(2)

فيكون الحديث قد روي بواسطة (الأسود بن سعيد الهمداني) عن (جابر بن سمرة) من خلال (4) أربع طرق.

أبو عامر الشعبي



روى (أبو عامر الشعبي) الحديث عن (جابر بن سمرة) وذلك في:

(الطبراني في الكبير، عن أحمد بن زهير التستري، عن محمد بن عثمان بن كرامة، عن عبيد الله بن موسى، عن داود الأودي، عن أبي عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(3)

فيكون الحديث قد روي بواسطة (أبي عامر الشعبي) عن (جابر بن سمرة) من خلال (طريق واحد).


____________


(1) الطبراني، المعجم الكبير ، ج : 2 ، ح : 2059 ، ص : 253.

(2) الطبراني، المعجم الكبير ، ج : 2 ، ح : 2059 ، ص : 253.

(3) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1801، ص: 197.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 22
--------------------------------------------------------------------------------


عامر بن سعد بن أبي وقاص

روى (عامرُ بن سعد بن أبي وقاص) الحديث عن (جابر بن سمرة) عن طريق السلاسل التالية:

السلسلة الأولى:

(عن أحمد في مسنده، عن حماد بن خالد، عن أبي ذئب، عن المهاجر بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة الثانية:

(عن مسلم في صحيحه، عن محمد بن رافع، عن ابن أبي فديك، عن ابن أبي ذئب، عن المهاجر بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة الثالثة:

(عن مسلم في صحيحه، عن قتيبة بن سعيد، عن حاتم بن إسماعيل، عن المهاجر بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن جابر بن سمرة) ...(3)


____________


(1) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 2028، ص: 86، وح: 20298، ص: 88، وايضاً رواه الطبراني الكبير بهذا السند في: ج: 2، ح: 1808، ص: 199.

(2) مسلم، صحيح مسلم، ج: 12، كتاب الامارة، ص: 204.

(3) مسلم، صحيح مسلم، ج: 12، كتاب الامارة، ص:3 20.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 23
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة الرابعة:

(عن أحمد في مسنده، عن عبد الله بن محمد، عن حاتم بن إسماعيل، عن المهاجر بن مسمار، عن عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن جابر بن سمرة) ...(1)

فيكون الحديث قد روي بواسطة (عامر بن سعد بن أبي وقاص) عن (جابر بن سمرة) من خلال (4) أربع طرق.

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الخميس سبتمبر 08, 2011 11:17 am

:


--------------------------------------------------------------------------------




عبيد الله

روى (عبيد الله) الحديث عن (جابر بن سمرة) وذلك في:

(الطبراني في الكبير، عن أحمد بن يحيى الحلواني، عن الحسن بن إدريس الحلواني، عن سليمان بن أبي هوذة، عن عمرو بن أبي قيس، عن فرات القزار، عن عبيد الله، عن جابر بن سمرة) ...(1)

فيكون الحديث قد روي بواسطة (عبيد الله) عن (جابر بن سمرة) من خلال (طريق واحد).

المسيَّب بن رافع

روى (المسيبُ بن رافع) الحديث عن (جابر بن سمرة) وذلك في:

(الطبراني في الكبير، عن أحمد بن عبد الوهاب بن نجدة الحوطي، عن عبد الوهاب بن نجدة الحوطي، عن إسماعيل بن عيّاش، عن جعفر بن الحارث، عن العوام بن حوشب، عن المسيَّب بن رافع، عن جابر بن سمرة) ...(2)

فيكون الحديث قد روي بواسطة (المسيَّب بن رافع) عن (جابر بن سمرة) من خلال (طريق واحد).


____________


(1) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1883، ص: 215.

(2) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1883، ص: 215.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 26
--------------------------------------------------------------------------------


عامر الشعبي

روى (عامر الشعبي) الحديث عن (جابر بن سمرة) عن طريق السلاسل التالية:

السلسلة الأولى:

(عن الطبراني في الكبير، عن عبيد بن غنام، عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن أبي أسامة، عن حاتم بن إسماعيل، عن المهاجر بن مسمار، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة الثانية:

(عن الطبراني في الكبير، عن الحسين بن إسحاق التستري، عن أبي الربيع الزهراني، عن سليمان بن داود، عن حماد بن زيد، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة الثالثة:

(عن أحمد في مسنده، عن عبد الله بن عمر القواريري، عن حماد بن زيد، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(3)


____________


(1) الطبراني، المعجم الكبير ج: 2، ح: 1796، ص: 196، وكذلك: ح: 1809، ص: 199.

(2) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1795، ص: 196.

(3) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20430، ص: 99.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 27
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة الرابعة:

(عن أحمد في مسنده، عن محمد بن أبي بكر المقدمي، عن حماد بن زيد، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة الخامسة:

(عن أحمد في مسنده، عن يونس بن محمد، عن حمّاد بن زيد، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة السادسة:

(عن أحمد في مسنده، عن خلف بن هشام البزار المقري، عن حمّاد بن زيد، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(3)

السلسلة السابعة:

(عن الطبراني في الكبير، عن علي بن عبد العزيز، عن حجّاج بن المنهال، عن حماد بن زيد، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(4)


____________


(1) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20430، ص: 99.

(2) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20367، ص: 93، وكذلك: ح: 2040، ص: 96

(3) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20399، ص: 96.

(4) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1795، ص: 196.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 28
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة الثامنة:

(عن الطبراني في الكبير، عن أبي مسلم الكشي، عن حجّاج بن المنهال، عن حمّاد بن زيد، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة التاسعة:

(عن أحمد في مسنده، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة العاشرة:

(عن أحمد في مسنده، عن حمّاد بن أسامة، عن مجالد بن سعيد، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(3)

السلسلة الحادية عشرة:

(عن الطبراني في الكبير، عن جعفر بن محمد النيسابوري، عن أحمد بن يوسف السلمي، عن عمر بن عبد الله بن رزين، عن سفيان بن حسين، عن سعيد بن عمرو بن أشوع، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(4)


____________


(1) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1795، ص: 196.

(2) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20330، ص: 90.

(3) ابن حنبل، أحمد، مسند أحمد بن حنبل، ج: 5، ح: 20290، ص: 86، وكذلك: ح: 20307، ص: 88.

(4) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: ص: 197.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 29
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة الثانية عشرة:

(عن الطبراني في الكبير، عن القاسم بن زكريا، عن محمد بن عبد الحليم النيسابوري، عن مبشر بن عبد الله، عن سفيان بن حسين، عن سعيد بن عمرو بن أشوع، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة الثالثة عشرة:

(عن الجرجاني في: الكامل في ضعفاء الرجال، عن أحمد بن محمد بن سعيد، عن يونس بن سابق البغدادي، عن حفص بن عمر بن ميمون، عن مالك بن مغول، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة الرابعة عشرة:

(عن الجرجاني في: الكامل في ضعفاء الرجال، عن أحمد بن محمد بن سعيد، عن يونس بن سابق البغدادي، عن حفص بن عمر بن ميمون، عن صالح بن مسلم، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(3)


____________


(1) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: ص: 197.

(2) الجرجاني، الكامل في ضعفاء الرجال، ج: 2، ص: 386.

(3) الجرجاني، الكامل في ضعفاء الرجال، ج: 2، ص: 386.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 30
--------------------------------------------------------------------------------


السلسلة الخامسة عشرة:

(عن الطبراني في الكبير، عن أبي حبيب زيد بن المهتدي المروزي، عن علي بن حشرم، عن عيسى بن يونس، عن عمران بن سليمان، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(1)

السلسلة السادسة عشرة:

(عن الطبراني في الكبير، عن عبد الله بن أحمد بن حنبل، عن الحسن بن قزعة، عن حصين بن نمير، عن حصين بن عبد الرحمن، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(2)

السلسلة السابعة عشرة:

(عن الطبراني في الكبير، عن إبراهيم بن هاشم البغوي، عن محمد بن عبد الرحمن العلاف، عن محمد بن سواء، عن سعيد عن قتادة، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(3)

السلسلة الثامنة عشرة:

(عن الطبراني في الكبير، عن يوسف القاضي، عن أبي الربيع الزهراني، عن جرير عن المغيرة، عن عامر الشعبي، عن جابر بن سمرة) ...(4)


____________


(1) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1800، ص: 197.

(2) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1798، ص: 196.

(3) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ص: 196.

(4) الطبراني، المعجم الكبير، ج: 2، ح: 1797، ص: 196.

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الخميس سبتمبر 08, 2011 11:19 am

أول الخلفاء الإثني عشر علي وآخرهم القائم المهدي

يأتي دور هذه الطائفة من الروايات لكي تحدّد طرفي سلسلة (الخلفاء الإثني عشر)، فتنصّ على كون الإمام علي بن أبي طالب (عَليهِ السَّلامُ) هو أول الخلفاء، والإمام المهدي (عَليهِ السَّلامُ) هو آخر الخلفاء.

جاء في (ينابيع المودة) عن (عباية بن ربعي) عن (جابر) أنَّه قال:

(قال رسول الله (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ):


____________


(1) الحر العاملي، إثبات الهداة، ج: 3، باب: 9، الفصل: 1، ح: 23، ص: 153، عن (الطبرسي) عن (أبي عبد الله جعفر بن محمد الدوريستي) في كتابه (الرد على الزيدية) من طرق (مدرسة الصَّحابة).

وذكر الحديث أيضاً في الفصل المذكور، ح: 24، بإسناد آخر من طريق (مدرسة الصَّحابة).

(2) الطوسي، أبو جعفر، الغيبة، ص: 89، عن بعض مصادر (مدرسة الصَّحابة).


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 77
--------------------------------------------------------------------------------


ـ أنا سيّد النبيّين وعليّ سيّد الوصيّين، وانّ أوصيائي بعدي اثنا عشر، أولهم علي، وآخرهم القائم المهدي) .(1)


____________


(1) القندوزي الحنفي، ينابيع المودة، ج: 3، الباب: السابع والسبعون، ص: 447، أخرجه عن كتاب: (فرائد السمطين) للمحدِّث الفقيه (محمد بن إبراهيم الحمويني الشافعي) بسنده إلى (سعيد بن جبير).

وانظر: (إثبات الهداة) للحر العاملي، ج: 3، باب: 9، الفصل: 1، ح: 21، ص: 152، عن (الطبرسي) عن الشيخ (أبي عبد الله جعفر بن محمد الدوريستي) في كتابه (في الردّ على الزيدية)، وذكر سنده من طريق مدرسة (الصَّحابة) عن (ابن عباس) أنَّه قال: (سألت رسول الله (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) حين حضرتُ وفاته، فقلت: يا رسول الله، إذا كان ما نعوذ بالله منه فإلى من؟ فأشار (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ): إلى علي (عَليهِ السَّلامُ) وقال: إلى هذا، فإنَّه مع الحق والحق معه، ثم يكون من بعده أحد عشر إماما مفترضة طاعتهم كطاعتي).

وفيه أيضاً: ج: 3، باب: 9، الفصل: 9، ح: 104، ص: 178- 179، عن (محمد بن علي الكراجكي) في (الإستنصار) نقلاً عن كتاب (النواصب) لـ (محمد بن أحمد بن شاذان) عن طرق العامّة عن (ابن عباس) عن رسول الله (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) انه قال:

(اعلموا أنّ لله باباً من دخله أمن من النار، قيل: يا رسول الله! اهدنا إلى هذا الباب! قال (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ): هو عليّ بن أبي طالب سيدّ الوصيّين وأمير المؤمنين، وأخو رسول ربِّ العالمين، وخليفته على الناس أجمعين... إلى أن قال: من سرَّه أن يتولى ولاية الله فليقتدِ بعلي بن أبي طالب بعدي والأئمة من ذريتي، فإنَّهم خزّان علمي، قيل: يا رسول الله! فما عدّة الأئمة؟ قال (ص): عدَّ تهم اثنا عشر، أولهم علي بن أبي طالب، وآخرهم القائم).

وفيه أيضاً: ج: 3، باب: 9، الفصل: 19، ح: 168، ص: 208، عن (المناقب) لـ (ابن شاذان) أنّه روى من طرق مدرسة (الصَّحابة) عن (ابن عباس) عن النبي (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) في حديث أنَّه قال:

(علي بن أبي طالب سيّد الوصيّين وأمير المؤمنين، معاشر الناس! من أحبَّ أن يعرف سرَّ الله فعليه أن يتوالى بولاية علي بن أبي طالب والأئمة من ذريتي، عدَّتهم اثنا عشر، عدّة نقباء بني إسرائيل، والأئمة الإثنا عشر إماماً أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم القائم).

وفيه أيضاً: ج: 3، باب: 9، الفصل: 1، ح: 23، ص: 153، عن (الطبرسي) عن (أبي عبد الله جعفر بن محمد الدوريستي) في كتابه (في الردّ على الزيديّة) من طريق مدرسة (الصَّحابة) عن (ابن عبّاس) عن (أبيه) أنَّ رسول الله (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) قال له: (يا عم يملك من ولدي اثنا عشر خليفة، ثم يكون أمور كريهة، وشدّة عظيمة، ثم يخرج المهدي).

وجاء في نفس الفصل: ح: 24، ص: 153، نفس هذا الحديث بسند آخر من طرق مدرسة (الصَّحابة) عن (ابن عبّاس) عن (أبيه).


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 78
--------------------------------------------------------------------------------


وفيه أيضاً عن (ابن عبّاس) أنَّه قال:

(قال رسول الله (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ):

ـ إنّ خلفائي، وأوصيائي، وحجج الله على الخلق بعدي الإثنا عشر، أولهم علي، وآخرهم ولدي المهدي) .(1)

(17)

الحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين هم الخلفاء الإثنا عشر

شخَّصت هذه الطائفة من الروايات هويّة (الخلفاء اللإثني عشر) بشكلٍ أكبر، فنصّت على كون الحسن بن علي (عَليهِ السَّلامُ)، والحسين بن علي (عَليهِ السَّلامُ)، وتسعة من نسل الحسين بن علي (عَليهِ السَّلامُ)، بالإضافة إلى أبيهم علي بن أبي طالب (عَليهِ السَّلامُ)، يمثلون بمجموعهم الأشخاص المقصودين بحديث (الخلفاء الإثني عشر).

ورد في (ينابيع المودة) عن (سلمان الفارسي) أنَّه قال:

(دخلتُ على النبي (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) فإذا الحسين على فخذيه، وهو يقبِّل خديه، ويلثم فاه، ويقول:


____________


(1) القندوزي الحنفي، ينابيع المودة، ج: 3، الباب: السابع والسبعون، ص: 447.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 79
--------------------------------------------------------------------------------


ـ أنت سيِّد، ابن سيِّد، أخو سيِّد، وأنت إمام، ابن إمام، أخو إمام، وأنت حجّة، ابن حجّة، أخو حجّة، ابن حجج تسع، تاسعهم قائمهم المهدي) . (1)

وفيه أيضاً عن (ابن عباس) أنَّه قال:

(سمعت رسول الله (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) يقول:

ـ أنا وعلي والحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين مطهرون معصومون) .(2)


____________


(1) القندوزي الحنفي، ينابيع المودة، ج: 3، الباب: السابع والسبعون، ص: 445، وقال بعد الحديث: (أيضاً أخرجه الحمويني وموفق بن أحمد الخوارزمي).

(2) القندوزي الحنفي، ينابيع المودة، ج: 3، الباب: السابع والسبعون، ص: 445.

وانظر: (إثبات الهداة) للـ (الحرّ العاملي)، ج: 3، باب: 9، الفصل: 19، ح: 169، ص: 208، عن (المناقب) لـ (ابن شاذان) من طرق مدرسة (الصَّحابة) عن (سلمان الفارسي) أنَّ رسول الله (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) قال للحسين (عَليهِ السَّلامُ)): (أنت الإمام ابن الإمام أبو الأئمة، أنت الحجّة، ابن الحجّة، أبو الحجج التسعة، تاسعهم قائمهم).

وفيه أيضاً: ج: 3، باب: 9، الفصل: 27، ح: 208، ص: 221، عن (مراصيد العرفان) أنَّه أسند إلى (سلمان الفارسي) أن النبي (صَلّى اللهُ عليهِ وسَلَّمَ) قال: (إنَّ علياً وصيي، ووارثي، وولده الحسن بعده، ثم الحسين، ثم أئمة تسعة هداة إلى يوم القيامة).


--------------------------------------------------------------------------------
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف ابوعمر الخميس سبتمبر 08, 2011 11:33 am

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

لا مااعليك ادري ماقصدك شي بسلام ...
بس انا كذا..! ما احب احد يقول السلام ويسكت لازم يكمل سلامه

صرااحه مافهمت انت وش قصدك يوم سدحت لي كل هـ الرواه وانها من مدرسة الصحابة وين محتوى الحديث ماشفت شي ...! قال وقال وبعدين .....
الزبده من الكلام وش .....




ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الخميس سبتمبر 08, 2011 8:41 pm

حياك الله اخي هذه مصادر حديث الخلفاء الاثني عشر من علي الى المهدي (دمتم برعاية الله *
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة سبتمبر 09, 2011 1:08 am

اولا أخي يحي خذ هذه


حديث لطم نبي الله موسى عليه السلام لملك الموت في كتب الشيعة :

======

كتاب (كشف الغمة في معرفة الائمة/ العلامة المحقق أبي الحسن الأربلي / في فضائل فاطمة عليها السلام


و روى الحافظ عبد العزيز الجنابذي المذكور آنفا في كتابه المذكور يرفعه إلى عائشة قالت ما رأيت أحدا أشبه حديثا و كلاما برسول الله ص من فاطمة و كانت إذا دخلت عليه أخذ بيدها فقبلها و أجلسها في مجلسه و كان إذا دخل عليها قامت إليه فقبلته و أخذت بيده فأجلسته في مكانها من غير الكتاب و لعل الناسخ سها فالحديث معروف فدخلت عليه في مرضه الذي توفي فيه و ذكرت بمعناه من السرار و الضحك و البكاء أقول هذا الحديث قد ورد من عدة طرق و قد دل بمضمونه على أن فاطمة ع هي سليلة النبوة و رضيعة در الكرم و الأبوة و درة صدف الفخار و غرة شمس النهار و ذبالة مشكاة الأنوار و صفوة الشرف و الجود و واسطة قلادة الوجود نقطة دائرة المفاخر قمر هال المآثر الزهرة الزهراء و الغرة الغراء العالية المحل الحالة في رتبة العلاء السامية المكانة المكينة في عالم السماء المضيئة النور المنيرة الضياء المستغنية باسمها عن حدها و وسمها قرة عين أبيها و قرار قلب أمها الحالية بجواهر علاها العاطلة من زخرف دنياها أمة الله و سيدة النساء جمال الآباء شرف الأبناء يفخر آدم بمكانها و يبوح نوح بشدة شأنها و يسمو إبراهيم بكونها من نسله و ينجح إسماعيل على إخوته إذ هي فرع أصله و كانت ريحانة محمد من بين أهله فما يجاريها في مفخر إلا مغلب و لا يباريها في مجد إلا مؤنب و لا يجحد حقها إلا مأفون و لا يصرف عنها وجه إخلاصه إلا مغبون. و بيان ذلك و تفصيل جمله أن الطباع البشرية مجبولة على كراهة الموت مطبوعة على النفور منه محبة للحياة مائلة إليها حتى الأنبياء ع على شرف مقاديرهم و عظم أخطارهم و مكانتهم من الله تعالى و منازلهم من محال قدسه و علمهم بما تئول إليه أحوالهم و تنتهي إليه أمورهم أحبوا الحياة و مالوا إليها و كرهوا الموت و نفروا منه و قصة آدم ع مع طول عمره و امتداد أيام حياته معلومة. قيل إنه وهب داود ع حين عرضت عليه ذريته أربعين سنة من عمره فلما استوفى أيامه و حانت منيته و انقضت مدة أجله و حم حمامه جاءه ملك الموت يقبضه نفسه التي هي وديعة عنده فلم تطب بذلك نفسه و جزع و قال إن الله عرفني مدة عمري و قد بقيت منه أربعون سنة فقال إنك وهبتها ابنك داود فأنكر أن يكون ذلك قال النبي ص فجحد فجحدت ذريته. و نوح ع كان أطول الأنبياء عمرا أخبر الله تعالى عنه أنه لبث في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما فلما دنا أجله قيل له كيف رأيت الدنيا فقال كدار ذات بابين دخلت في باب و خرجت من باب و هذا يدل بمفهومه على أنه لم يرد الموت و لم يؤثر مفارقة الدنيا و لا استطال أمد الإقامة فيها. و إبراهيم ع روي أه سأل الله تعالى أن لا يميته حتى يسأله فلما استكمل أيامه التي قدرت له خرج فرأى ملكا على صورة شيخ فان كبير قد أعجزه الضعف و ظهر عليه الخراف و لعابه يجري على لحيته و طعامه و شرابه يخرجان من سبيله من غير اختياره فقال له يا شيخ كم عمرك فأخبره بعمر يزيد على عمر إبراهيم سنة فاسترجع و قال أنا أصير بعد سنة إلى هذه الحال فسأل الموت. و موسى ع لما جاءه ملك الموت ليقبض روحه لطمه فأعوره كما ورد في الحديث فقال رب إنك أرسلتني إلى عبد لا يحب الموت فأوحى الله إليه أن ضع يدك على متن ثور و لك بكل شعرة وارتها يدك سنة فقال ثم ما ذا فقال الموت فقال انته إلى أمر ربك في كلام هذا معناه فإن الحديث لم يحضرني وقت نقل هذا الموضع فأثبته بصورة ألفاظه. فهؤلاء الأنبياء ص و هم ممن عرفت شرفهم و علا شأنهم و ارتفاع مكانهم و محلهم في الآخرة و قد عرفوا ذلك و أبت طباعهم البشرية إلا الرغبة في الحياة و فاطمة ع امرأة حديثة عهد بصبى ذات أولاد صغار و بعل كريم لم تقض من الدنيا إربا و هي في غضارة عمرها و عنفوان شبابها يعرفها أبوها أنها سريعة اللحاق به فتسلو موت أبيها ص و تضحك طيبة نفسها بفراق الدنيا و فراق بنيها و بعلها فرحة بالموت مائلة إليه مستبشرة بهجومه مسترسلة عند قدومه و هذا أمر عظيم لا تحيط الألسن بصفته و لا تهتدي القلوب إلى معرفته و ما ذاك إلا لأمر علمه الله من أهل هذا البيت الكريم و سر أوجب لهم مزية التقديم فخصهم بباهر معجزاته و أظهر عليهم آثار علائمه و سماته و أيدهم ببراهينه الصادعة و دلالاته و الله أعلم حيث يجعل رسالاته الحديث ذو شجون . كتاب (كشف الغمة في معرفة الائمة/ العلامة المحقق أبي الحسن الأربلي / في فضائل فاطمة عليها السلام

====
كذلك ورد في كتاب لئالى الأخبار 1/91 باب في سلوك موسى ع ،
وكتاب الأنوار النعمانية4/205 في نور الأجل والموت

حديث لطم موسى ع لملك الموت ، قد رواه نعمة الله الجزائري أثبت في كتابه الأنوار النعمانية، ومحمد نبي التويسيركاني أثبته في كتابه لئالي الأخبار باب " في سلوك موسى ع قال ما نصه: (في سلوك موسى ع في دار الدنيا وزهدها فيها، وفي قصة لطمه ملك الموت حين أراد قبض روحه، واحتياله له في قبضها ....
وقد كان موسى ع أشدّ الأنبياء كراهة للموت ، قد روى إنه لم جاء ملك الموت، ليقبض روحه، فلطمه فأعور، فقال يارب إنك أرسلتني إلى عبد لا يحب الموت، فأوحى الله إليه أن ضع يدك على متن ثور ولك بكل شعرة دارتها يدك سنة ، فقال: ثم ماذا ؟ فقال الموت، فقال الموتة ، فقال أنته إلى أمر ربك . لئالى الأخبار 1/91 باب في سلوك موسى ع ، الأنوار النعمانية4/205 في نور الأجل والموت

الست تقول ان الانبياء والائمه لا يقبض روحهم الا الله سبحانه وتعالى وليس ملك الموت ؟؟

ماذا تقول في كتبكم السابقه التي وضحت لك فيها ؟؟

خذ ايضا من كتبك التالي

و في خبر آخر قال ابراهيم (عليه السّلام) له: كم عمرك؟ فأخبره بما يزيد على عمر ابراهيم (عليه السّلام) سنة، فاسترجع و قال: أنا أصير بعد سنة الى هذه الحالة، فسأل الموت من اللَّه سبحانه
[كشف الغمة 2: 82/ في فضائل فاطمة (عليهاالسّلام).]
و في خبر آخر انّه لم يرض بقبض ملك الموت لروحه في بادى الحالة، فقال ملك الموت: يا ابراهيم الخليل ألا يرضى الخليل بلقاء الخليل، فرضى بعده
[الأنوار النعمانية 4: 204.]
و انّ موسى (عليه السّلام) لمّا جاءه ملك الموت لقبض روحه لم يرض بذلك، و رجع ملك الموت فقال: ربّ انّك أرسلتني الى عبد لا يحبّ الموت، فأوحى اللَّه الى موسى أن ضع يدك على متن ثور، فلك بكلّ شعرة دارات يدك عليها عمر سنة، فقال (عليه السّلام): ثم ماذا؟ فقال: الموت، فقال لملك الموت: انته الى أمر
ربّك، فقبضه
[كشف الغمة 2: 82/ في فضائل فاطمة (عليهاالسّلام). الأنوار النعمانية 4: 205.]
و روى العامّة في هذا الخبر انّ موسى (عليه السّلام) لطم ملك الموت في اوّل الحالة أو وكزه، فأعوره فأعطاه اللَّه عينه، و أرجعه بالوحي المذكور اليه، الى آخر الرواية
[راجع تاريخ الطبري 1: 256/ في وفاة موسى (عليه السّلام).]
و في رواية اُخرى انّ موسى لمّا لم يطع ملك الموت في قبض روحه سار ذاهباً في الأرض، فرأى أحداً يحفر قبراً، فقال: لمن تحفر هذا القبر؟ قال: لأحد من أولياء اللَّه، قال موسى (عليه السّلام) فأعينك على حفره.
فلمّا تمّ الحفر قال موسى (عليه السّلام): فأنا أرقد فيه فأنظر هل بقي منه نقصان لنتمّه، فلمّا رقد في القبر مستلقياً نزل ملك الموت فقبضه هناك، و كان هذا الحافر واحداً من الملائكة
[نحوه الأنوار النعمانية 4: 204.]
فمن أصدق أخي الغالي أصدقك ام اصدق كتبك ..؟؟


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الجمعة سبتمبر 09, 2011 8:07 am

كيف حالك اخي انشاء الله بخير وبعد ؟يا اخي بعيدا عن المصادر والتي نعترف انا واياك انها الكثير منها ضعيفة سواء بالبخاري او الكافي او غيره ؟ولكن من باب انه نحن عقلاء ومتفقهين ولدينا مسكة من العقل هل نرضى برواية ان موسى فقأ عين عزرائيل ومن موسى اليس من اولوا العزم وما هو ذنب ملك الموت ليفقا عينه ان هو الا رسول من الله (طبعا خسب الضاهر ) الم تامر التوراة ان العين بالعين والسن بالسن ؟هل يطبق موسى التوراة على الناس ولا يطبقها على نفسه ؟وهل من الاخلاق ضربه ملك الموت ظالله يقول لموسى ما معناه انه انا احترتك في زمانك لاني لم اجد اعبد منك ؟فاين يصمد هذا الكلام مع هذه الاطروحات ؟وهل موسى يكره الموت حتى ضرب عزرائيل (حبيبي موسى الدنية عندة ساقطة هوة متجرد بكمالاته التي وصلها بجهاد نفسه الامارة وتزكيته (استودعك الذي لا تضيع ودائعه )
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة سبتمبر 09, 2011 10:39 am

نعم.. موسى يكره الموت ومن من الناس يحب الموت
شي طبيعي عاادي يعني ...!
انت تقول ان العين بالعين والسن بالسن ليه هو ملك الموت عزرائيل بشر عشان يطبق عليه ...؟

ايضا بالعقل ان الله يكلم الائمه مع ان الذي كان يكلم الرسول هو جبريل ...

ياشيخ اي خرافاات ذي ...



ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف يحيى الجمعة سبتمبر 09, 2011 3:43 pm

تعجبت لكلامك اخي كيف يكره موسى الموت (وهل يجوز ان يكره امر الله (لعد اشلون صار كليم وهوة يكره الموت ) اخي هل تجاوبني لمجرد الرد (انا ارى انك غير مقتنع بكلامك انت ايضا ) لا تدع النفس والهوى يجرانك للمكابرة (اني اراك ر جل رشيد ) جف يا قلم


عدل سابقا من قبل يحيى في الجمعة سبتمبر 09, 2011 7:09 pm عدل 1 مرات
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة سبتمبر 09, 2011 5:09 pm

سبحانك ربي ....!
يبرّر كي يأتي بحق ٍ لباطل ٍ .... يظنّ به ربّ العبادِ يُثيبُـــــــهُ

تضن ايش هدفي يوم ارد عليك.تتوقع ايش هدفي يوم اني جاي هنا ..اعرفك انا عشان يكون لك عندي شي ..

انا بشر واخطئ وحينما ارى منهو على خطاء احاول ان ابين له الحق ...
اني لك ناصح ....واذا اكان في كلامي اصابه فهو من الله واما اذا كان في كلامي خطاء فهو مني ومن الشيطان وما انا الا جاهل .....

كل البشر يكرهون الموت
وهذا من كتبك قد اقتبسته من رداخي خطاب السنه
كذلك ورد في كتاب لئالى الأخبار 1/91 باب في سلوك موسى ع ،
وكتاب الأنوار النعمانية4/205 في نور الأجل والموت

حديث لطم موسى ع لملك الموت ، قد رواه نعمة الله الجزائري أثبت في كتابه الأنوار النعمانية، ومحمد نبي التويسيركاني أثبته في كتابه لئالي الأخبار باب " في سلوك موسى ع قال ما نصه: (في سلوك موسى ع في دار الدنيا وزهدها فيها، وفي قصة لطمه ملك الموت حين أراد قبض روحه، واحتياله له في قبضها ....
وقد كان موسى ع أشدّ الأنبياء كراهة للموت ، قد روى إنه لم جاء ملك الموت، ليقبض روحه، فلطمه فأعور، فقال يارب إنك أرسلتني إلى عبد لا يحب الموت، فأوحى الله إليه أن ضع يدك على متن ثور ولك بكل شعرة دارتها يدك سنة ، فقال: ثم ماذا ؟ فقال الموت، فقال الموتة ، فقال أنته إلى أمر ربك . لئالى الأخبار 1/91 باب في سلوك موسى ع ، الأنوار النعمانية4/205 في نور الأجل والموت

تــــــــــــــــوضيح مثال يعني

تخيل لو اني جيت ومعي سلاح جيت ابذبحك يعني ؟ وش تسوي .. ماتدافع عن نفسك لا اجل الحياة ما تحاول تفك نفسك مني وتضربني ..عشان تعيش ..

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف ابوعمر الجمعة سبتمبر 09, 2011 5:16 pm

الرد على من ينكر فقأ عين ملك الموت

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « جاء ملك الموت إلى موسى عليه السلام فقال له أجب ربك - قال - فلطم موسى عليه السلام عين ملك الموت ففقأها - قال - فرجع الملك إلى الله تعالى فقال إنك أرسلتنى إلى عبد لك لا يريد الموت وقد فقأ عينى - قال - فرد الله إليه عينه وقال ارجع إلى عبدى فقل الحياة تريد فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور فما توارت يدك من شعرة فإنك تعيش بها سنة قال ثم مه قال ثم تموت. قال فالآن من قريب رب أمتنى من الأرض المقدسة رمية بحجر. قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « والله لو أنى عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر » مسلم

قال اللاعقلاني " وأنت ترى ما فيه مما لا يجوز على الله تعالى ولا على أنبيائه ولا على ملائكته ، أيليق بالحق تبارك وتعالى أن يصطفي من عباده من يبطش عند الغضب بطش الجبارين ؟؟.... .ويكره الموت كراهة الجاهلين ..."

والجواب

قال أبو سليمان الخطابي رحمه الله " قال أبو سليمان الخطابي : هذا حديث يطعن فيه الملحدون وأهل البدع ، ويغمزون به في رواته ونقلته ، ويقولون : كيف يجوز أن يفعل نبي الله موسى هذا الصنيع بملك من ملائكة الله ، جاءه بأمر من أمره ، فيستعصي عليه ولا يأتمر له ؟ وكيف تصل يده إلى الملك ، ويخلص إليه صكه ولطمه ؟ وكيف ينهنه الملك المأمور بقبض روحه ، فلا يمضي أمر الله فيه ؟ هذه أمور خارجة عن المعقول ، سالكة طريق الاستحالة من كل وجه والجواب أن من اعتبر هذه الأمور بما جرى به عرف البشر ، واستمرت عليه عادات طباعهم ، فإنه يسرع إلى استنكارها والارتياب بها ، لخروجها عن سوم طباع البشر ، وعن سنن عاداتهم ، إلا أنه أمر مصدره عن قدرة الله عز وجل ، الذي لا يعجزه شيء ، ولا يتعذر عليه أمر ، وإنما هو محاولة بين ملك كريم وبين كليم ، وكل واحد منهما مخصوص بصفة خرج بها عن حكم عوام البشر ، ومجاري عاداتهم في المعنى الذي خص به من آثره الله باختصاصه إياه ، فالمطالبة بالتسوية بينهما وبينهم فيما تنازعاه من هذا الشأن حتى يكون ذلك على أحكام طباع الآدميين

وقياس أحوالهم غير واجبة في حق النظر ، ولله عز وجل لطائف وخصائص يخص بها من يشاء من أنبيائه وأوليائه ، ويفردهم بحكمها دون سائر خلقه ، وقد أعطى موسى صلوات الله عليه النبوة ، واصطفاه بمناجاته وكلامه ، وأمده حين أرسله إلى فرعون بالمعجزات الباهرة : كالعصا ، واليد البيضاء ، وسخر له البحر فصار طريقا يبسا ، جاز عليه هو وقومه وأولياؤه ، وغرق فيه خصمه وأعداؤه ، وهذه أمور أكرمه الله بها ، وأفرده بالاختصاص فيها أيام حيات ومدة بقائه في دار الدنيا ، ثم إنه لما دنا حين وفاته ، وهو بشر يكره الموت طبعا ، ويجد ألمه حسا ، لطف له بأن لم يفاجئه به بغتة ، ولم يأمر الملك الموكل به أن يأخذه قهرا وقسرا ، لكن أرسله إليه منذرا بالموت ، وأمره بالتعرض له على سبيل الامتحان في صورة بشر ، فلما رآه موسى استنكر شأنه ، واستوعر مكانه ، فاحتجر منه دفعا عن نفسه بما كان من صكه إياه ، فأتى ذلك على عينه التي ركبت في الصورة البشرية التي جاءه فيها ، دون الصورة الملكية التي هو مجبول الخلقة عليها


ومثل هذه الأمور مما يعلل به طباع البشر ، وتطيب به نفوسهم في المكروه الذي هو واقع بهم ، فإنه لا شيء أشفى للنفس من الانتقام ممن يكيدها ويريدها بسوء ، وقد كان من طبع موسى صلوات الله وسلامه عليه فيما دل عليه ، آي من القرآن ، حمى وحدة ، وقد قص علينا الكتاب ما كان من وكزه القبطي الذي قضى عليه ، وما كان عند غضبه من إلقائه الألواح ، وأخذه برأس أخيه يجره إليه ، وقد روي أنه كان إذا غضب اشتعلت قلنسوته نارا ، وقد جرت سنة الدين بحفظ النفس ، ودفع الضرر والضيم عنها ، ومن شريعة نبينا صلى الله عليه وسلم ما سنه فيمن اطلع على محرم قوم من عقوبته في عينه ، فقال : من اطلع في بيت قوم بغير إذنهم فقد حل لهم أن يفقأوا عينه


ولما نظر نبي الله موسى عليه السلام إلى صورة بشرية هجمت عليه من غير إذن تريد نفسه ، وتقصد هلاكه ، وهو لا يثبته معرفة ، ولا يستيقن أنه ملك الموت ، ورسول رب العالمين ، فيما يراوده منه ، عمد إلى دفعه عن نفسه بيده وبطشه ، فكان في ذلك ذهاب عينه وقد امتحن غير واحد من الأنبياء صلوات الله عليهم بدخول الملائكة عليهم في صورة البشر ، كدخول الملكين على داود عليه السلام في صورة الخصمين ، لما أراد الله عز وجل من تقريعه إياه بذنبه ، وتنبيهه على ما لم يرضه من فعله ، وكدخولهم على إبراهيم عليه السلام حين أرادوا إهلاك قوم لوط عليه السلام ، فقال : قوم منكرون ، وقال : فلما رأى أيديهم لا تصل إليه نكرهم ، وأوجس منهم خيفة

وكان نبينا صلوات الله عليه أول ما بدئ بالوحي يأتيه الملك فيلتبس عليه أمره ، ولما جاءه جبريل عليه السلام في صورة رجل فسأله عن الإيمان لم يتبينه ، فلما انصرف عنه تبين أمره ، فقال : هذا جبريل جاءكم يعلمكم أمر دينكم

وكذلك كان أمر موسى عليه السلام فيما جرى من مناوشته ملك الموت وهو يراه بشرا ، فلما عاد الملك إلى ربه عز وجل مستثبتا أمره فيما جرى عليه ، رد الله عز وجل عليه عينه وأعاده رسولا إليه بالقول المذكور في الخبر الذي رويناه ، ليعلم نبي الله صلوات الله عليه إذا رأى صحة عينه المفقوءة ، وعود بصره الذاهب ، أنه رسول الله بعثه لقبض روحه ، فاستسلم حينئذ لأمره وطاب نفسا بقضائه ، وكل ذلك رفق من الله عز وجل به ، ولطف به في تسهيل ما لم يكن بد من لقائه ، والانقياد لمورد قضائه

قال : وما أشبه معنى قوله : ما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت بترديد رسوله ملك الموت إلى نبيه موسى عليهما الصلاة والسلام ، فيما كرهه من نزول الموت به لطفا منه بصفيه ، وعطفا عليه والتردد على الله سبحانه غير جائز ، وإنما هو مثل يقرب به معنى ما أراده إلى فهم السامع ، والمراد به ترديد الأسباب والوسائط من رسول أو شيء غيره ، كما شاء سبحانه ، تنزه عن صفات المخلوقين وتعالى عن نعوت المربوبين ، الذين يعتريهم في أمورهم الندم والبداء ، وتختلف بهم العزائم والآراء ليس كمثله شيء وهو السميع البصير "
(نقلا من الاسماء والصفات للبيهقي رقم 1033)



فهذا دليل على أن عباد الله المؤمنين يكرهون الموت.
والحديث الآخر حديث عائشة رضي الله عنها في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من أحب لقاء الله أحب لقاءه، ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه، فقالت عائشة : يا رسول الله! كلنا يكره الموت ).
هكذا (كلنا)، وعند العلماء: الجملة الكلية الموجزة من أقوى الجمل في إفادة العموم؛ لأن لفظ (كل) تفيد العموم، فهي قالت: ( كلنا يكره الموت ) فلو كان عباد الله المؤمنون لا يكرهون الموت لقال: (لا يا عائشة ! ليس كل الناس يكره الموت) أما وقد أقرها عليه الصلاة والسلام على ذكر هذه الكلية، فهذا يدل على أن عباد الله عز وجل يكرهون الموت، ولا عيب في ذاك؟ كما أن الخوف الجِبِلي لا عيب فيه، وقد تكرر ذكر الخوف على لسان موسى كثيراً: { فَأَخَافُ أَنْ يَقْتُلُونِ } [الشعراء:14].
{ فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى } [طه:67].
{ فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ } [القصص:21].
فهذا الخوف الجبلي لا حرج فيه، ولا يعاتب به نبي ولا ولي ولا مؤمن."


ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ملك الموت يعتذر  لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين  ( هديه لمهدي الجهاله ) Empty رد: ملك الموت يعتذر لله سبحانه وتعالى عن قبض روح الحسين ( هديه لمهدي الجهاله )

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة سبتمبر 09, 2011 6:49 pm

أخي يحي

تأمل في هذا الحديث من خير البريه محمد صلى الله عليه وسلم

جاء ملك الموت إلى موسى عليه السلام . فقال له : أجب ربك . قال فلطم موسى عليه السلام عين ملك الموت ففقأها . قال فرجع الملك إلى الله تعالى فقال : إنك أرسلتني إلى عبد لك لا يريد الموت . وقد فقأ عيني . قال فرد الله إليه عينه وقال : ارجع إلى عبدي فقل : الحياة تريد ؟ فإن كنت تريد الحياة فضع يدك على متن ثور ، فما توارت يدك من شعرة . فإنك تعيش بها سنة . قال : ثم مه ؟ قال : ثم تموت . قال : فالآن من قريب . رب ! أمتني من الأرض المقدسة . رمية بحجر . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والله ! لو أني عنده لأريتكم قبره إلى جانب الطريق ، عند الكثيب الأحمر
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2372
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فهذا قول خير البشر فهل عندك إعتراض عليه ..؟

وكما هو واضح في الحديث رد الله عليه عينه فالله سبحانه قادر على كل شئ كما تعلم ونعلم ..؟

أأقتنعت الآن أخي الغالي

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى