الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قاصمه لظهر الروافض ومن كتبهم
مهدي ارجو الرد لانها من كتبكم وليس عليك الانكار
علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن أبان بن عثمان عن محمد بن علي الحلبي، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إن الله عزوجل لما أراد أن يخلق آدم عليه السلام أرسل الماء على الطين، ثم قبض قبضة فعركها ثم فرقها فرقتين بيده ثم ذرأهم فإذاهم يدبون، ثم رفع لهم نارا فأمر أهل الشمال أن يدخلوها فذهبوا إليها فها بوها فلم يدخلوها ثم أمر أهل اليمين أن يدخلوها فذهبوا فدخلوها فأمر الله عزوجل النار فكانت عليهم بردا وسلاما، فلما رأى ذلك أهل الشمال قالوا: ربنا أقلنا، فأقالهم، ثم قال لهم: ادخلوها فذهبوا فقاموا عليها ولم يدخلوها، فأعادهم طينا(2) وخلق منها آدم عليه السلام وقال أبوعبدالله عليه السلام: فلن يستطيع هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء ولا هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء.
قال: فيرون أن رسول الله صلى الله عليه وآله أول من دخل تلك النار فلذلك قوله عزوجل: " قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين(3) ".الاصول من الكافي - الجزء الثاني - كتاب الايمان والكفر -
باب آخر منه وفيه زيادة وقوع التكليف الاول - ص 7
تأليف: ثقة الاسلام ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني الرازي رحمه الله
المتوفى سنة 328 / 329 ه
2 أحمد بن محمد، عن محمد بن خالد، عن بعض أصحابنا، عن عبدالله بن سنان قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: جعلت فداك إني لارى بعض أصحابنا يعتريه النزق والحدة والطيش(1) فأغتم لذلك غما شديدا وأرى من خالفنا فأراه حسن السمت(2) قال: لا تقل حسن السمت فإن السمت سمت الطريق ولكن قل حسن السيماء، فان الله عزوجل يقول: " سيماهم في وجوههم من أثر السجود(3) " قال: قلت: فأراه حسن السيماء وله وقار فأغتم لذلك، قال: لا تغتم لما رأيت من نزق أصحابك ولما رأيت من حسن سيماء من خالفك، إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين، ثم فرقهما فرقتين، فقال لاصحاب اليمين كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر يسعى، وقال لاهل الشمال: كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر، يدرج، ثم رفع لهم نارا فقال: ادخلوها باذني، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه اولو العزم من الرسل وأو صياؤهم وأتباعهم، ثم قال لاصحاب الشمال: ادخلوها بإذني، فقالوا: ربنا خلقتنا لتحرقنا؟ فعصوا، فقال لاصحاب اليمين اخرجوا بإذني من النار، لم تكلم النار منهم كلما(4)، ولم تؤثر فيهم أثرا، فلما رآهم أصحاب الشمال، قالوا: ربنا نرى أصحابنا قد سلموا فأقلنا ومرنا بالدخول، قال: قد أقلتكم فاد خلوها، فلما دنوا وأصابهم الوهج(5) رجعوا فقالوا: يا ربنا لاصبر لنا على الاحتراق فعصوا، فأمرهم بالدخول ثلاثا، كل ذلك يعصون ويرجعون وأمرا ولئك ثلاثا، كل ذلك يطيعون ويخرجون، فقال لهم: كونوا طينا بإذني فخلق منه آدم، قال: فمن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء ومن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء وما رأيت من نزق أصحابك وخلقهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب الشمال وما رأيت من حسن سيماء من خالفكم ووقارهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب اليمين.
الاصول من الكافي - الجزء الثاني - كتاب الايمان والكفر -
باب أن رسول الله صلى الله عليه وآله أول من أجاب وأقر لله عزوجل بالربوبية
ص 11 - ص 12
11- نى : علي بن الحسين ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين الرازي ، عن محمد بن علي ، عن محمد بن سنان ، عن داود بن كثير الرقى ، قال : قلت : لابي عبدالله جعفر بن محمد عليه السلام : جعلت فداك أخبرني عن قول الله عزوجل : " السابقون السابقون اولئك المقربون ( 2 ) " قال : نطق الله بهذا ( 3 ) يوم ذرأ الخلق في الميثاق وقبل أن يخلق الخلق بألفي عام ، فقلت : فسر لي ذلك ، فقال : إن الله عزوجل لما أراد أن يخلق الخلق خلقهم من طين ورفع لهم نارا فقال : ادخلوها ، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين و الحسن والحسين عليهم السلام وتسعة من الائمة إمام بعد إمام ، ثم أتبعهم بشيعتهم فهم والله السابقون ( 4 ) .
( 2 ) سورة الواقعة : 10 و 11 .
( 3 ) في المصدر : نطق الله بها .
( 4 ) الغيبة للنعمانى : 43 .
بحار الانوار ج 36 - ص [401] - ص [410]
قاتل الله الجهل والغباء اتطعنون بالرسول صلى الله عليه وسلم ماهذا المذهب الغريب العجيب
قاصمه لظهر الروافض ومن كتبهم
مهدي ارجو الرد لانها من كتبكم وليس عليك الانكار
علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر، عن أبان بن عثمان عن محمد بن علي الحلبي، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إن الله عزوجل لما أراد أن يخلق آدم عليه السلام أرسل الماء على الطين، ثم قبض قبضة فعركها ثم فرقها فرقتين بيده ثم ذرأهم فإذاهم يدبون، ثم رفع لهم نارا فأمر أهل الشمال أن يدخلوها فذهبوا إليها فها بوها فلم يدخلوها ثم أمر أهل اليمين أن يدخلوها فذهبوا فدخلوها فأمر الله عزوجل النار فكانت عليهم بردا وسلاما، فلما رأى ذلك أهل الشمال قالوا: ربنا أقلنا، فأقالهم، ثم قال لهم: ادخلوها فذهبوا فقاموا عليها ولم يدخلوها، فأعادهم طينا(2) وخلق منها آدم عليه السلام وقال أبوعبدالله عليه السلام: فلن يستطيع هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء ولا هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء.
قال: فيرون أن رسول الله صلى الله عليه وآله أول من دخل تلك النار فلذلك قوله عزوجل: " قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين(3) ".الاصول من الكافي - الجزء الثاني - كتاب الايمان والكفر -
باب آخر منه وفيه زيادة وقوع التكليف الاول - ص 7
تأليف: ثقة الاسلام ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني الرازي رحمه الله
المتوفى سنة 328 / 329 ه
2 أحمد بن محمد، عن محمد بن خالد، عن بعض أصحابنا، عن عبدالله بن سنان قال: قلت لابي عبدالله عليه السلام: جعلت فداك إني لارى بعض أصحابنا يعتريه النزق والحدة والطيش(1) فأغتم لذلك غما شديدا وأرى من خالفنا فأراه حسن السمت(2) قال: لا تقل حسن السمت فإن السمت سمت الطريق ولكن قل حسن السيماء، فان الله عزوجل يقول: " سيماهم في وجوههم من أثر السجود(3) " قال: قلت: فأراه حسن السيماء وله وقار فأغتم لذلك، قال: لا تغتم لما رأيت من نزق أصحابك ولما رأيت من حسن سيماء من خالفك، إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين، ثم فرقهما فرقتين، فقال لاصحاب اليمين كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر يسعى، وقال لاهل الشمال: كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر، يدرج، ثم رفع لهم نارا فقال: ادخلوها باذني، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه اولو العزم من الرسل وأو صياؤهم وأتباعهم، ثم قال لاصحاب الشمال: ادخلوها بإذني، فقالوا: ربنا خلقتنا لتحرقنا؟ فعصوا، فقال لاصحاب اليمين اخرجوا بإذني من النار، لم تكلم النار منهم كلما(4)، ولم تؤثر فيهم أثرا، فلما رآهم أصحاب الشمال، قالوا: ربنا نرى أصحابنا قد سلموا فأقلنا ومرنا بالدخول، قال: قد أقلتكم فاد خلوها، فلما دنوا وأصابهم الوهج(5) رجعوا فقالوا: يا ربنا لاصبر لنا على الاحتراق فعصوا، فأمرهم بالدخول ثلاثا، كل ذلك يعصون ويرجعون وأمرا ولئك ثلاثا، كل ذلك يطيعون ويخرجون، فقال لهم: كونوا طينا بإذني فخلق منه آدم، قال: فمن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء ومن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء وما رأيت من نزق أصحابك وخلقهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب الشمال وما رأيت من حسن سيماء من خالفكم ووقارهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب اليمين.
الاصول من الكافي - الجزء الثاني - كتاب الايمان والكفر -
باب أن رسول الله صلى الله عليه وآله أول من أجاب وأقر لله عزوجل بالربوبية
ص 11 - ص 12
11- نى : علي بن الحسين ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين الرازي ، عن محمد بن علي ، عن محمد بن سنان ، عن داود بن كثير الرقى ، قال : قلت : لابي عبدالله جعفر بن محمد عليه السلام : جعلت فداك أخبرني عن قول الله عزوجل : " السابقون السابقون اولئك المقربون ( 2 ) " قال : نطق الله بهذا ( 3 ) يوم ذرأ الخلق في الميثاق وقبل أن يخلق الخلق بألفي عام ، فقلت : فسر لي ذلك ، فقال : إن الله عزوجل لما أراد أن يخلق الخلق خلقهم من طين ورفع لهم نارا فقال : ادخلوها ، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين و الحسن والحسين عليهم السلام وتسعة من الائمة إمام بعد إمام ، ثم أتبعهم بشيعتهم فهم والله السابقون ( 4 ) .
( 2 ) سورة الواقعة : 10 و 11 .
( 3 ) في المصدر : نطق الله بها .
( 4 ) الغيبة للنعمانى : 43 .
بحار الانوار ج 36 - ص [401] - ص [410]
قاتل الله الجهل والغباء اتطعنون بالرسول صلى الله عليه وسلم ماهذا المذهب الغريب العجيب
خطاب السنه- تاريخ التسجيل : 03/07/2011
رد: الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
إذا كان النبي محمد صلى الله عليه و سلم مأوآه النار حاشاه
فنحن و أنتم أين سيكون مأوانا
حاشاك يا رسول الله
فنحن و أنتم أين سيكون مأوانا
حاشاك يا رسول الله
لؤلؤة مكه- تاريخ التسجيل : 18/07/2011
رد: الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
عن سلمان [الفارسي] قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: يا سلمان من أحب فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي، ومن أبغضها فهو في النار.يا سلمان حب فاطمة عليها السلام ينفع في مائة (من المواطن، أيسرها): الموت والقبر [والميزان] والمحشر والصراط (والعرض والحساب)، فمن رضيت (ابنتي عنه) رضيت عنه، ومن رضيت عنه، ومن رضيت عنه رضي الله عنه، ومن غضبت عليه فاطمة عليها السلام غضبت عليه، ومن غضبت عليه غضب الله عليه.يا سلمان ويل لمن يظلمها ويظلم (بعلها [أمير المؤمنين] عليا عليه السلامم، [و] ويل لمن يظلم شيعتها وذريتها). البحار: 27 / 116 ح 94، وغاية المرام: 18 ح 17. ورواه الخوارزمى في مقتل الحسين: 1 / 59 باسناده عن ابن شاذان. وأورده القندوزى في ينابيع المودة: 263 عن زادان. والسيد على الهمدانى في مودة القربى: 116 عن سلمان عنهما احقاق الحق: 10 / 166
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات انصار اهل البيت http://www.aansar.com/vb/showthread.php?t=18046
عن علي ابن الحسين، عن أبيه [قال] قال أمير المؤمنين عليه السلام: " من لم يقل إني رابع الخلفاء الاربعة فعليه لعنة الله ".قال الحسين بن زيد: فقلت لجعفر بن محمد عليهما السلام: قد رويتم غير هذا فانكم لا تكذبون؟ قال: نعم، قال الله تعالى في محكم كتابه { وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الارض خليفة } فكان آدم أول خليفة الله [- قوله تعالى: { إني جاعل في الارض خليفة } -]. و [قال] { إنا جعلناك خليفة في الارض } [فكان داود الثاني]. و [كان] هارون خليفة موسى [- قوله تعالى { اخلفني في قومي وأصلح } ] وهو خليفة محمد صلى الله عليه وآله.(فمن لم يقل إني رابع الخلفاء فعليه لعنة الله). غاية المرام: 69 ح 19، والبرهان: 1 / 75 ح 13، ومدينة المعاجز: 160 ذ ح 444.وأورده ابن شهراشوب في المناقب: 2 / 261 عن ابن مسعود بزيادة، عنه البحار: 38 / 153 ح 127
عن الحسن البصري، عن عبدالله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إذاكان يوم القيامة يقعد علي بن أبي طالب عليه السلام على الفردوس، وهو جبل قد علا على الجنة [و] فوقه عرش رب العالمين، ومن سفحه تنفجر أنهار الجنة وتتفرق في الجنان، وهو جالس على كرسي من نور، يجري بين يديه [نهر من] التسنيم لا يجوز أحد على الصراط إلا ومعه براءة بولاتيه وولاية أهل بيته، (وهو مشرف) على الجنة فيدخلها محبيه، ومشرف على النار فيدخلها مبغضيه. رواه الخوارزمى في المناقب: 31، وفى المقتل: 1 / 39، عن كشف الغمة: 1 / 103 وارشاد القلوب: 235، وراجح المطالب للامر تسرى: 550.ورواه الحموينى في فرائد السمطين: 1 / 292 ح 230.وأروده الحنفى الترمذى في المناقب المرتضوية: 105، والقندوزى في ينابيع المودة: 86 وص 113
النار تحرقكم وتحرق اصحاب السقيفة
خادم الحسين- تاريخ التسجيل : 03/12/2010
رد: الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
لم اطلب منك ادله
اجب فقط عن هذه هل هي من كتبكم ام لا ..؟
وكف عن المماطله كما يفعل اخوك مهدي
اجب فقط عن هذه هل هي من كتبكم ام لا ..؟
وكف عن المماطله كما يفعل اخوك مهدي
خطاب السنه- تاريخ التسجيل : 03/07/2011
رد: الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
لا تريد ادلة ولا تريد تقتنع تريد فقط
اكاذيب
اذا انت جايب صورة كتاب وتقول هذه من كتبكم
اما كتبكم المملؤة خزعبلات هذه تؤيدها
الله الشاب الامرد ينزل كل ليلة جمعة ويحط رجله على الارض
وكل كتبكم اكاذيب النار لم تخلق للرسول ولاهل بيته
انما خلقن النار لا عداء اهل البيت واعداء شيعة علي بن ابي طالب
اكاذيب
اذا انت جايب صورة كتاب وتقول هذه من كتبكم
اما كتبكم المملؤة خزعبلات هذه تؤيدها
الله الشاب الامرد ينزل كل ليلة جمعة ويحط رجله على الارض
وكل كتبكم اكاذيب النار لم تخلق للرسول ولاهل بيته
انما خلقن النار لا عداء اهل البيت واعداء شيعة علي بن ابي طالب
بنت الرافدين- تاريخ التسجيل : 14/11/2010
رد: الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
يعني انتي تعترضين على كتبكم ..؟؟
كتبكم هي من تقوله ليست كتبنا
هنا ايضا اللجمتي انتي وربعك اصبحتي تتخبطين
كتبكم هي من تقوله ليست كتبنا
هنا ايضا اللجمتي انتي وربعك اصبحتي تتخبطين
ابوعمر- تاريخ التسجيل : 10/07/2011
رد: الرسول وال بيته في النار حتى الائمه ( من اقوال الرافضه المجوس ومن كتبمهم )
اتركهم ابا عمر
لا تحيدي انت وغيرك عن الموضوع
ان كنت تريدين المناقشه في صلب الموضوع تفضلي وكلي اذان صاغيه
انتهى
خطاب السنه
لا تحيدي انت وغيرك عن الموضوع
ان كنت تريدين المناقشه في صلب الموضوع تفضلي وكلي اذان صاغيه
انتهى
خطاب السنه
خطاب السنه- تاريخ التسجيل : 03/07/2011
مواضيع مماثلة
» فوائد السفرجل من أقوال الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته عليهم السلام
» الرافضه يقولون ان علي رضي الله عنه زاني من كتب الرافضه....!!!
» هل تعلم ان التكتف في الصلاة من افعال المجوس(راحت صلاتكم)
» هل الائمه لاينسون ولايسهون ياشيعه ...؟
» ارواح الائمه خمسه ارواح ,,, واعجبي من هذا المذهب الرافضي
» الرافضه يقولون ان علي رضي الله عنه زاني من كتب الرافضه....!!!
» هل تعلم ان التكتف في الصلاة من افعال المجوس(راحت صلاتكم)
» هل الائمه لاينسون ولايسهون ياشيعه ...؟
» ارواح الائمه خمسه ارواح ,,, واعجبي من هذا المذهب الرافضي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى