منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جاوب يا شيعي ممكن

5 مشترك

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 7:33 pm

اخي يحي

قدطلبت منك اسانيد تثبت ان يزيدا قتل الحسين او امر بقتله رايتك تتخبط وتاتي بكلام بعيد كل البعد عن نقطه البحث والحوار

وايضا رايت منك تنزع قناع التقيه وتتكلم بمعدنك ومعدن الرافضه في السب والشتم واللعن وهذا ليس غريب عليكم فهذا ديدنكم السب واللعن.

قلت لك سابقا إتني بسند صحيح يثبت فيه قول ان يزيدا أمر بقتل الحسين ..,!

ثم رايتك تحلق خارج السرب في ذكر اشياء لا تمت لا من قريب ولا من بعيد لموضوعنا

وعليه أذكرك بهذا الحديث

أخرج البخاري عن خالد بن معدان أن عميربن الأسود العنسي حدثه أنه أتى عبادة بن الصامت و هو نازل في ساحة حمص و هو في بناءله و معه أم حرام ، قال عمير : فحدثتنا أم حرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلميقول : أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا ، فقالت أم حرام : قلت يا رسول اللهأنا فيهم ؟ قال : أنت فيهم . ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم أول جيش من أمتييغزون مدينة قيصر مغفور لهم ، فقلت : أنا فيهم قال : لا . البخاري مع الفتح (6/120) .

فتحرك الجيش نحو القسطنطينية بقيادة بسر بن أرطأ رضي الله عنه عام خمسينمن الهجرة ، فاشتد الأمر على المسلمين فأرسل بسر يطلب المدد من معاوية ف[BLINK]جهز معاويةجيشاً بقيادة ولده يزيد [/BLINK]، فكان في هذا الجيش كل من أبو أيوب الأنصاري و عبد الله بنعمر و ابن الزبير و ابن عباس وجمع غفير من الصحابة ، رضي الله عنهم أجمعين .

و أخرج البخاري أيضاً ، عن محمود بن الربيع في قصة عتبان بن مالك قالمحمود : فحدثتها قوماً فيهم أبو أيوب الأنصاري صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلمفي غزوته التي توفي فيها ، ويزيد بن معاوية عليهم – أي أميرهم - بأرض الروم . البخاري مع الفتح (3/73) .

و في هذا الحديث منقبة ليزيد رحمه الله حيث كانفي أول جيش يغزوا أرض الروم .


سؤالي لك الآن

هل تعترف بكتاب الاحتجاج للطبرسي ...؟

هل تعترف بكتاب بحار الانوار ...؟؟؟؟

هل قراتها يوما ما ؟؟؟ ام ان من صغرك ترضع اقوال معمميك ..؟

قد والله فندنا شبهتك ,, واحرقاناها فاقرا ياهداك الله ماقيل اولا في كتبك ولا تناقش الا عن علم ومعرفه لما في كتبك لانها حجه عليك لا علينا ...؟!

روت ثقات الرواة وعدولهم أنه لما أدخل علي بن الحسين زين العابدين (ع) في جملة من حمل إلى الشام سبايا من أولاد الحسين بن علي (ع) وأهاليه على يزيد قال له: يا علي الحمد لله الذي قتل أباك!
قال علي : قتل أبي الناس.
قال يزيد: الحمد لله الذي قتله فكفانيه!
قال علي : على من قتل أبي لعنة الله، أفتراني لعنت الله ؟
قال يزيد: يا علي إصعد المنبر فأعلم الناس حال الفتنة، وما رزق الله أمير المؤمنين من الظفر!
فقال علي بن الحسين: ما أعرفني بما تريد. فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه، وصلى على رسول الله صلى الله عليه وآله ثم قال: أيها الناس من عرفني فقد عرفني ومن لم يعرفني فأنا أعرفه بنفسي، أنا بن مكة ومنى، أنا بن المروة والصفا، أنا بن محمد المصطفى، أنا بن من لا يخفى، أنا بن من علا فاستعلا فجاز سدرة المنتهى فكان من ربه قاب قوسين أو أدنى

فضج أهل الشام بالبكاء حتى خشى يزيد أن يرحل من مقعده، فقال - للمؤذن -: أذن فلما قال المؤذن: (الله أكبر، الله أكبر) جلس علي بن الحسين على المنبر فقال أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا رسول الله. بكى علي بن الحسين (ع) ثم التفت إلى يزيد فقال:
يا يزيد هذا أبي أم أبوك؟
قال: بل أبوك. فانزل. فنزل (ع) فأخذ بناحية باب المسجد، فلقيه مكحول صاحب رسول الله فقال:
كيف أمسيت يا بن رسول الله؟
قال أمسينا بينكم مثل بني إسرائيل في آل فرعون، يذبحون بنائهم، ويستحيون نسائهم، وفي ذلكم بلاء من ربكم عظيم.
فلما انصرف يزيد إلى منزله، دعى بعلي بن الحسين (ع) فقال:
يا علي أتصارع بني خالد؟
قال (ع): وما تصنع بمصارعتي إياه، أعطني سكينا واعطه سكينا فليقتل أقوانا أضعفنا، فضمه يزيد إلى صدره، ثم قال: لا تلد الحية إلا الحية، أشهد أنك بن علي بن أبي طالب (ع).
ثم قال له علي بن الحسين (ع): يا يزيد بلغني أنك تريد قتلي، فإن كنت لا بد قاتلي، فوجه مع هؤلاء النسوة من يؤديهن إلى حرم رسول الله صلى الله عليه وآله

فقال له يزيد : لا يؤديهن غيرك، لعن الله بن مرجانة، فوالله ما أمرته بقتل أبيك، ولو كنت متوليا لقتاله ما قتلته، ثم أحسن جائزته وحمله والنساء إلى المدينة



المراجع /
1-كتاب الإحتجاج للطبرسي الجزء2 صفحة38 احتجاج علي بن الحسين على يزيد لما أدخل عليه.

2-كتاب بحار الأنوار الجزء 45 صفحة 161 باب 39 : الوقائع المتأخرة عن قتله

كتبه
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 14, 2011 8:25 am

هذا احتجاج زينب في مجلس يزيد؟لا تقولو ؟ضعيف ؟او كذب ؟اتحدى اكبر شخص ان ياتي بهذه البلاغة والفصاحة ؟هم معروفون بها ؟اهل البيت
_______________________________
احتجاج زينب بنت علي بن أبي طالب حين رأت يزيد (لعنه الله) يضرب ثنايا الحسين (ع) بالمخصرة.

روى شيخ صدوق من مشايخ بني هاشم وغيره من الناس: أنه لما دخل علي ابن الحسين عليه السلام وحرمه على يزيد، وجيئ برأس الحسين عليه السلام ووضع بين يديه في طست، فجعل يضرب ثناياه بمخصرة كانت في يده، وهو يقول:


لعبت هاشم بالملك فلا * خبر جاء ولا وحي نزل
ليت أشياخي ببدر شهدوا * جزع الخزرج من وقع الأسل
لأهلوا واستهلوا فرحا * ولقالوا يا يزيد لا تشل
فجزيناه ببدر مثللا * وأقمنا مثل بدر فاعتدل
لست من خندف إن لم أنتقم * من بني أحمد ما كان فعل

قالوا: فلما رأت زينب ذلك فأهوت إلى حبيبها فشقت، ثم نادت بصوت حزين تقرع القلوب، يا حسيناه! يا حبيب رسول الله! يا بن مكة ومنى! يا بن فاطمة الزهراء سيدة النساء! يا بن محمد المصطفى.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 35
--------------------------------------------------------------------------------

قال: فأبكت والله كل من كان، ويزيد ساكت، ثم قامت على قدميها، وأشرفت على المجلس، وشرعت في الخطبة، إظهارا لكمالات محمد صلى الله عليه وآله، وإعلانا بأنا نصبر لرضاء الله، لا لخوف ولا دهشة، فقامت إليه زينب بنت علي وأمها فاطمة بنت رسول الله وقالت:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة على جدي سيد المرسلين، صدق الله سبحانه كذلك يقول: (ثم كان عاقبة الذين أساؤا السؤى أن كذبوا بآيات الله وكانوا بها يستهزؤن) أظننت يا يزيد حين أخذت علينا أقطار الأرض، وضيقت علينا آفاق السماء، فأصبحنا لك في أسار، نساق إليك سوقا في قطار، وأنت علينا ذو اقتدار أن بنا من الله هوانا وعليك منه كرامة وامتنانا، وأن ذلك لعظم خطرك، وجلالة قدرك، فشمخت بأنفك، ونظرت في عطفك (1) تضرب أصدريك فرحا (2) وتنقض مذرويك مرحا (3) حين رأيت الدنيا لك مستوسقة (4) والأمور لديك متسقة (5) وحين صفا لك ملكنا، وخلص لك سلطاننا، فمهلا مهلا لا تطش جهلا أنسيت قول الله عز وجل: (ولا تحسبن الذين كفروا إنما نملي لهم خيرا لأنفسهم إنما نملي لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين).

أمن العدل يا بن الطلقاء؟! تخديرك حرائرك وإمائك، وسوقك بنات رسول الله سبايا، قد هتكت ستورهن، وأبديت وجوههن، تحدوا بهن الأعداء من بلد إلى بلد، وتستشرفهن المناقل (6) ويتبرزن لأهل المناهل (7) ويتصفح وجوههن القريب والبعيد، والغائب والشهيد، والشريف والوضيع، والدني والرفيع ليس معهن من رجالهن ولي، ولا من حماتهن حمي، عتوا منك على الله (Cool وجحودا لرسول الله، ودفعا لما جاء به من عند الله، ولا غرو منك ولا عجب من

____________

(1) نظر في عطفه: أخذه العجب.

(2) الأصدران: عرقان تحت الصدغين

(3) المذروان: أطراف الإليتين.

(4) مستوسقة: مجتمعة.

(5) متسقة: مستوية.

(6) تستشرف: تنظر.

(7) المناهل: مواضع شرب الماء في الطريق.

(Cool عتوا: عنادا.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 36
--------------------------------------------------------------------------------

فعلك، وأنى يرتجى مراقبة من لفظ فوه أكباد الشهداء ونبت لحمه بدماء السعداء ونصب الحرب لسيد الأنبياء، وجمع الأحزاب، وشهر الحراب، وهز السيوف في وجه رسول الله صلى الله عليه وآله، أشد العرب جحودا، وأنكرهم له رسولا، وأظهرهم له عدوانا، وأعتاهم على الرب كفرا وطغيانا، ألا إنها نتيجة خلال الكفر، وصب يجرجر في الصدر لقتلى يوم بدر، فلا يستبطئ في بغضنا أهل البيت من كان نظره إلينا شنفا وإحنا وأظغانا، يظهر كفره برسول الله، ويفصح ذلك بلسانه، وهو يقول: - فرحا بقتل ولده وسبي ذريته، غير متحوب ولا مستعظم -.

لأهلوا واستهلوا فرحا ولقالوا يا يزيد لا تسل منحنيا على ثنايا أبي عبد الله - وكان مقبل رسول الله صلى الله عليه وآله - ينكتها بمخصرته، قد التمع السرور بوجهه، لعمري لقد نكأت القرحة (1) واستأصلت الشأفة، بإراقتك دم سيد شباب أهل الجنة، وابن يعسوب الدين العرب، وشمس آل عبد المطلب، وهتفت بأشياخك، وتقربت بدمه إلى الكفرة من أسلافك، ثم صرخت بندائك ولعمري لقد ناديتهم لو شهدوك! ووشيكا تشهدهم، ولن يشهدوك ولتود يمينك كما زعمت شلت بك عن مرفقها وجدت، وأحببت أمك لم تحملك وإياك لم يلد، أو حين تصير إلى سخط الله ومخاصمك رسول الله صلى الله عليه وآله.

اللهم خذ بحقنا، وانتقم من ظالمنا، واحلل غضبك على من سفك دمائنا ونقض ذمارنا، وقتل حماتنا، وهتك عنا سدولنا، وفعلت فعلتك التي فعلت، وما فريت إلا جلدك، وما جززت إلا لحمك، وسترد على رسول الله بما تحملت من دم ذريته، وانتهكت من حرمته، وسفكت من دماء عترته ولحمته، حيث يجمع به شملهم، ويلم به شعثهم، وينتقم من ظالمهم، ويأخذ لهم بحقهم من أعدائهم فلا يستفزنك الفرح بقتلهم، ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله، وحسبك بالله وليا وحاكما، وبرسول الله خصما، وبجبرئيل ظهيرا، وسيعلم من بوأك ومكنك من رقاب المسلمين

____________

(1) نكأت: قشرت قبل أن تبرأ
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 37
--------------------------------------------------------------------------------

أن بئس للظالمين بدلا، وأيكم شر مكانا وأضل سبيلا، وما استصغاري قدرك، ولا استعظامي تقريعك (1) توهما لانتجاع الخطاب فيك (2) بعد أن تركت عيون المسلمين به عبرى، وصدورهم عند ذكره حرا، فتلك قلوب قاسية، ونفوس طاغية، وأجسام محشوة بسخط الله ولعنة الرسول، قد عشش فيه الشيطان، وفرخ، ومن هناك مثلك ما درج، فالعجب كل العجب لقتل الأتقياء، وأسباط الأنبياء، وسليل الأوصياء، بأيدي الطلقاء الخبيثة، ونسل العهرة الفجرة، تنطف أكفهم من دمائنا (3) وتنحلب أفواههم من لحومنا (4) تلك الجثث الزاكية على الجيوب الضاحية، تنتابها العواسل (5) وتعفرها أمهات الفواعل (6) فلئن اتخذتنا مغنما لتجد بنا وشيكا مغرما حين لا تجد إلا ما قدمت يداك، وما الله بظلام للعبيد فإلى الله المشتكى والمعول، وإليه الملجأ والمؤمل، ثم كد كيدك، واجهد جهدك فوالله الذي شرفنا بالوحي والكتاب، والنبوة والانتخاب، لا تدرك أمدنا، ولا تبلغ غايتنا، ولا تمحو ذكرنا، ولا يرحض عنك عارنا، وهل رأيك إلا فند، وأيامك إلا عدد، وجمعك إلا بدد، يوم يناد المنادي ألا لعن الله الظالم العادي.

والحمد لله الذي حكم لأوليائه بالسعادة، وختم لأصفيائه بالشهادة، ببلوغ الإرادة، نقلهم إلى الرحمة والرأفة، والرضوان والمغفرة، ولم يشق بهم غيرك، ولا ابتلى بهم سواك، ونسأله أن يكمل لهم الأجر، ويجز لهم الثواب والذخر، ونسأله حسن الخلافة، وجميل الإنابة، إنه رحيم ودود.

فقال يزيد مجيبا لها:


يا صيحة تحمد من صوايح * ما أهون الموت على النوائح
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 14, 2011 12:19 pm

سبحانك ربي بشر لاتحمل عقول المشكله اننا ندينكم من معمميكم وكتبكم
فلماذا كل هذا التناقض ............!
فخذا هذا ...
كتب الرافضه تقول ان يزيد اقسم بالله انه لم يأمر بقتل سيدنا الحسين ؟؟؟

او تستطيع ان تنكر يايحيى....!
بخنصار شديد

ثم قال له علي بن الحسين عليه السلام: يا يزيد بلغني أنك تريد قتلي، فإن كنت


لا بد قاتلي، فوجه مع هؤلاء النسوة من يؤديهن إلى حرم رسول الله صلى الله عليه وآله.

فقال له يزيد (لعنه الله لا يؤديهن غيرك، لعن الله ابن مرجانة، فوالله ما أمرته بقتل أبيك، ولو كنت متوليا لقتاله ما قتلته، ثم أحسن جائزته وحمله والنساء إلى المدينة.
الاحتجاج ج2 ص40

.................................................
موقف أحباب الحسين "الوهابية" من خروجه -رضي الله عنه-

استودعك الله من قتيل
بهذه الكلمات ودع صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
و رضي الله عنهم أجمعين سبط رسول الله
و سيد شباب أهل الجنة الحسين رضوان الله عليه
حين أصر على الخروج إلى العراق ،
و لم ينزل رحمه الله على رأيهم بعدم تلبية دعوة أهل العراق
البداية كانت مع إبن عمر الذي خاطب الحسين بقوله
" إني محدثك حديثا : إن جبريل أتى النبي فخيره بين الدنيا والآخرة
فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا ، وإنك بضعة منه ،
والله لا يليها أحد منكم أبداً وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم ،
فأبى أن يرجع ، فاعتنقه وبكى وقال : استودعك الله من قتيل "
و ودعه أبن الزبير بقوله " أستودعك الله من قتيل "
و كذلك كان وداع أبن عباس الذي قال له
" لولا أن يزرى < يعيبني و يعيرني > بي و بك الناس
لشبثت يدي من رأسك فلم أتركك تذهب "
و ختم بأستودعك الله من قتيل
و هكذا و بهذه الكلمات أيضاً ودعه أخيه محمد بن الحنفية و آخرون
أما عبد الله بن عمرو بن العاص فقال
" عجّل الحسين قدره، والله لو أدركته ما تركته يخرج إلا أن يغلبني "
نعم ذهب الحسين رضوان الله عليه إلى قدره و حتفه ليلقى ربه شهيداً مظلوماً
و على يد من دعوه ليبايعوه بعد أن غدروا به :
يقول مُرْتَضى مُطَهِّرِي:
وَلَا رَيْبَ فِي أَنَّ الْكُوفَةَ كَانُوا مِنْ شِيْعَةِ عَلِيٍّ
وَأنَّ الَّذِينَ قَتَلُوا الْإِمَامَ الْحُسَيْنَ هُمْ شِيْعَتُهُ
الْملحمة الْحُسَيْنية (1/129).
وقَالَ أَيْضًا: فَنَحْنُ سَبَقَ أَنْ أَثبَتَنْا أَنَّ هَذِهِ الْقِصَّةَ مُهِمَّةٌ مِنْ هَذِهِ النَّاحِيَةِ
وَقُلْنَا أَيْضًا: بِأَنَّ مَقْتَلَ الْحُسَيْنِ عَلَى يَدِ الْمُسْلِمِينَ بَلْ علي يَدِ الشِّيعَةِ
بَعْدَ مُضِيِّ خَمْسِينَ عامًا فَقَطْ
عَلَى وَفَاةِ النَّبِيِّ لَأَمْرٌ مُحَيِّرٌ وَلُغْزٌ عَجيِبٌ وَمُلْفِتٌ لِلْغَايَةِ ،
الْملحمة الْحُسَيْنية(3/94)
قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ،
غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه "
{ أعيان الشيعة 34:1 }.
ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء
فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ،
حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟
لا سقاكم الله يوم الظمأ " الإرشاد للمفيد 234
ومن ثم دعا عليهم الحسين -رضي الله عنه-فقال:
اللهم إن متعتهم إلى حين
ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ،
و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ،
ثم عدوا علينا فقتلونا الإرشاد للمفيد 241
ورأيت علي بن الحسين -رضي الله عنهما-
ضعيفآ قد أنهكته العلة ، وقد غلت يداه إلى عنقه ،
فقال بصوت ضعيف : أتنوحون وتبكون من أجلنا ؟
فمن قتلنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟منتهى الآمال لعباس القمي 1/570
وهنا الشيخ كمال الحيدري يبين أن الذين قتلوا الحسين هم الشيعة:
من الدقيقة الثالثة حتى الرابعة :
http://shiavoice.com/play-fex3h.html

وهذا مقطعين اخرين




وهذا ايضا اعتراف من القزويني ....



اخيرا هل اقتنعت يا اخ يحيى.............!!

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 14, 2011 12:47 pm

مع شديد الاسف حسبتك متعقل ؟انت تقول ان يزيد قال للسجاد؟الحمد لله الذي قتل اباك ؟بربك كم هو متدني وسافل ومنحط يزيد لدرجة انه يقول لسيد شباب اهل الجنة الحمد لله الذي قتل اباك ؟ ماذا تقول ؟جاوبني ؟ ثم السؤال الثاني ؟لماذا اتيت بهذا النص من كتاب الاحتجاج وتركت خظبة السيدة زينب بالصفحة التي قبلها (شنو تستنكي بالهوى والمزاج) ترة الحسين ايشورة ؟عندة كرامة من الله ؟لا تشطط اعيذك بالله من ذالك ؟ساذكر نص خطبة زينب من الكتاب الذي اقتطفت منه قولك السابق
_________________________________

احتجاج زينب بنت علي بن أبي طالب حين رأت يزيد (لعنه الله) يضرب ثنايا الحسين (ع) بالمخصرة.

روى شيخ صدوق من مشايخ بني هاشم وغيره من الناس: أنه لما دخل علي ابن الحسين عليه السلام وحرمه على يزيد، وجيئ برأس الحسين عليه السلام ووضع بين يديه في طست، فجعل يضرب ثناياه بمخصرة كانت في يده، وهو يقول:


لعبت هاشم بالملك فلا * خبر جاء ولا وحي نزل
ليت أشياخي ببدر شهدوا * جزع الخزرج من وقع الأسل
لأهلوا واستهلوا فرحا * ولقالوا يا يزيد لا تشل
فجزيناه ببدر مثللا * وأقمنا مثل بدر فاعتدل
لست من خندف إن لم أنتقم * من بني أحمد ما كان فعل

قالوا: فلما رأت زينب ذلك فأهوت إلى حبيبها فشقت، ثم نادت بصوت حزين تقرع القلوب، يا حسيناه! يا حبيب رسول الله! يا بن مكة ومنى! يا بن فاطمة الزهراء سيدة النساء! يا بن محمد المصطفى.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 35
--------------------------------------------------------------------------------

قال: فأبكت والله كل من كان، ويزيد ساكت، ثم قامت على قدميها، وأشرفت على المجلس، وشرعت في الخطبة، إظهارا لكمالات محمد صلى الله عليه وآله، وإعلانا بأنا نصبر لرضاء الله، لا لخوف ولا دهشة، فقامت إليه زينب بنت علي وأمها فاطمة بنت رسول الله وقالت:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة على جدي سيد المرسلين، صدق الله سبحانه كذلك يقول: (ثم كان عاقبة الذين أساؤا السؤى أن كذبوا بآيات الله وكانوا بها يستهزؤن) أظننت يا يزيد حين أخذت علينا أقطار الأرض، وضيقت علينا آفاق السماء، فأصبحنا لك في أسار، نساق إليك سوقا في قطار، وأنت علينا ذو اقتدار أن بنا من الله هوانا وعليك منه كرامة وامتنانا، وأن ذلك لعظم خطرك، وجلالة قدرك، فشمخت بأنفك، ونظرت في عطفك (1) تضرب أصدريك فرحا (2) وتنقض مذرويك مرحا (3) حين رأيت الدنيا لك مستوسقة (4) والأمور لديك متسقة (5) وحين صفا لك ملكنا، وخلص لك سلطاننا، فمهلا مهلا لا تطش جهلا أنسيت قول الله عز وجل: (ولا تحسبن الذين كفروا إنما نملي لهم خيرا لأنفسهم إنما نملي لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين).

أمن العدل يا بن الطلقاء؟! تخديرك حرائرك وإمائك، وسوقك بنات رسول الله سبايا، قد هتكت ستورهن، وأبديت وجوههن، تحدوا بهن الأعداء من بلد إلى بلد، وتستشرفهن المناقل (6) ويتبرزن لأهل المناهل (7) ويتصفح وجوههن القريب والبعيد، والغائب والشهيد، والشريف والوضيع، والدني والرفيع ليس معهن من رجالهن ولي، ولا من حماتهن حمي، عتوا منك على الله (Cool وجحودا لرسول الله، ودفعا لما جاء به من عند الله، ولا غرو منك ولا عجب من

____________

(1) نظر في عطفه: أخذه العجب.

(2) الأصدران: عرقان تحت الصدغين

(3) المذروان: أطراف الإليتين.

(4) مستوسقة: مجتمعة.

(5) متسقة: مستوية.

(6) تستشرف: تنظر.

(7) المناهل: مواضع شرب الماء في الطريق.

(Cool عتوا: عنادا.


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 36
--------------------------------------------------------------------------------

فعلك، وأنى يرتجى مراقبة من لفظ فوه أكباد الشهداء ونبت لحمه بدماء السعداء ونصب الحرب لسيد الأنبياء، وجمع الأحزاب، وشهر الحراب، وهز السيوف في وجه رسول الله صلى الله عليه وآله، أشد العرب جحودا، وأنكرهم له رسولا، وأظهرهم له عدوانا، وأعتاهم على الرب كفرا وطغيانا، ألا إنها نتيجة خلال الكفر، وصب يجرجر في الصدر لقتلى يوم بدر، فلا يستبطئ في بغضنا أهل البيت من كان نظره إلينا شنفا وإحنا وأظغانا، يظهر كفره برسول الله، ويفصح ذلك بلسانه، وهو يقول: - فرحا بقتل ولده وسبي ذريته، غير متحوب ولا مستعظم -.

لأهلوا واستهلوا فرحا ولقالوا يا يزيد لا تسل منحنيا على ثنايا أبي عبد الله - وكان مقبل رسول الله صلى الله عليه وآله - ينكتها بمخصرته، قد التمع السرور بوجهه، لعمري لقد نكأت القرحة (1) واستأصلت الشأفة، بإراقتك دم سيد شباب أهل الجنة، وابن يعسوب الدين العرب، وشمس آل عبد المطلب، وهتفت بأشياخك، وتقربت بدمه إلى الكفرة من أسلافك، ثم صرخت بندائك ولعمري لقد ناديتهم لو شهدوك! ووشيكا تشهدهم، ولن يشهدوك ولتود يمينك كما زعمت شلت بك عن مرفقها وجدت، وأحببت أمك لم تحملك وإياك لم يلد، أو حين تصير إلى سخط الله ومخاصمك رسول الله صلى الله عليه وآله.

اللهم خذ بحقنا، وانتقم من ظالمنا، واحلل غضبك على من سفك دمائنا ونقض ذمارنا، وقتل حماتنا، وهتك عنا سدولنا، وفعلت فعلتك التي فعلت، وما فريت إلا جلدك، وما جززت إلا لحمك، وسترد على رسول الله بما تحملت من دم ذريته، وانتهكت من حرمته، وسفكت من دماء عترته ولحمته، حيث يجمع به شملهم، ويلم به شعثهم، وينتقم من ظالمهم، ويأخذ لهم بحقهم من أعدائهم فلا يستفزنك الفرح بقتلهم، ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله، وحسبك بالله وليا وحاكما، وبرسول الله خصما، وبجبرئيل ظهيرا، وسيعلم من بوأك ومكنك من رقاب المسلمين

____________

(1) نكأت: قشرت قبل أن تبرأ
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 37
--------------------------------------------------------------------------------

أن بئس للظالمين بدلا، وأيكم شر مكانا وأضل سبيلا، وما استصغاري قدرك، ولا استعظامي تقريعك (1) توهما لانتجاع الخطاب فيك (2) بعد أن تركت عيون المسلمين به عبرى، وصدورهم عند ذكره حرا، فتلك قلوب قاسية، ونفوس طاغية، وأجسام محشوة بسخط الله ولعنة الرسول، قد عشش فيه الشيطان، وفرخ، ومن هناك مثلك ما درج، فالعجب كل العجب لقتل الأتقياء، وأسباط الأنبياء، وسليل الأوصياء، بأيدي الطلقاء الخبيثة، ونسل العهرة الفجرة، تنطف أكفهم من دمائنا (3) وتنحلب أفواههم من لحومنا (4) تلك الجثث الزاكية على الجيوب الضاحية، تنتابها العواسل (5) وتعفرها أمهات الفواعل (6) فلئن اتخذتنا مغنما لتجد بنا وشيكا مغرما حين لا تجد إلا ما قدمت يداك، وما الله بظلام للعبيد فإلى الله المشتكى والمعول، وإليه الملجأ والمؤمل، ثم كد كيدك، واجهد جهدك فوالله الذي شرفنا بالوحي والكتاب، والنبوة والانتخاب، لا تدرك أمدنا، ولا تبلغ غايتنا، ولا تمحو ذكرنا، ولا يرحض عنك عارنا، وهل رأيك إلا فند، وأيامك إلا عدد، وجمعك إلا بدد، يوم يناد المنادي ألا لعن الله الظالم العادي.

والحمد لله الذي حكم لأوليائه بالسعادة، وختم لأصفيائه بالشهادة، ببلوغ الإرادة، نقلهم إلى الرحمة والرأفة، والرضوان والمغفرة، ولم يشق بهم غيرك، ولا ابتلى بهم سواك، ونسأله أن يكمل لهم الأجر، ويجز لهم الثواب والذخر، ونسأله حسن الخلافة، وجميل الإنابة، إنه رحيم ودود.

فقال يزيد مجيبا لها:


يا صيحة تحمد من صوايح * ما أهون الموت على النوائح

ثم أمر بردهم. وقيل: أن فاطمة بنت الحسين كانت وضيئة الوجه، وكانت

____________

(1) التقريع: التعنيف.

(2) الانتجاع: الانتفاع.

(3) تنطف: أي تقطر.

(4) تتحلب: تسيل.

(5) تنتابها العواسل: تأتي مرة بعد أخرى والعواسل: الذئاب.

(6) تعفرها: تمرغها في التراب. والفواعل: أولاد الضباع.
--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 38
--------------------------------------------------------------------------------

جالسة بين النساء، فقام إلى يزيد رجل من أهل الشام أحمر فقال:

يا أمير المؤمنين هب لي هذه الجارية! يعني: فاطمة بنت الحسين، فأخذت بثياب عمتها زينب بنت علي بن أبي طالب عليه السلام فقالت:

أوتم وأستخدم؟!

فقالت زينب للشامي: كذبت ولؤمت، والله ما ذاك لك ولا له، فغضب يزيد ثم قال:

إن ذلك لي ولو شئت أن أفعل لفعلت.

قالت زينب: كلا، والله ما جعل الله ذلك لك، إلا أن تخرج من ملتنا، وتدين بغير ديننا.

فقال يزيد: إنما خرج من الدين أبوك، وأخوك.

قالت زينب: بدين الله، ودين أبي، ودين أخي، اهتديت أنت إن كنت مسلما قال يزيد: كذبت يا عدوة الله.

فقالت زينب: أنت أمير تشتم ظلما، وتقهر بسلطانك.

فكأنه استحيى فسكت فعاد الشامي فقال:

يا أمير المؤمنين هب لي هذه الجارية.

فقال يزيد: أغرب وهب الله لك حتفا قاضيا

يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 14, 2011 12:52 pm

هذه قصه مقتل الحسين من كتب الشيعه ..



هذا فديو توضيح اكثر من تسجيل كمال الحيدري
انه يعترف ان من قتل الحسين رضي الله عنه هم شيعتة ..
ويتقربون الى الله بقتله ......

لا ,,, ت ع ل ي ق ......... والله قد تعجبت من امركم ياشيعه ........!!



هل بانت لك الحقيقه يا اخ يحيى ام لا ....؟؟

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 14, 2011 1:51 pm

اول شي احترم الفاضك ولا تلعن ........................
فنحن نناقش شخص عاقل ومتعلم لا نتناقش مع جاهل سفيه ..

ومالي ارك قمت تتخبط في كلامك وتنكشف انيابك ..وتبان حقيقتك
من تقصد في كلامك....يزيد قال للسجاد ..؟
منو قال ...؟
انا راجعت كلامي اكثر من مره لعلها سقطت مني سهوا ...لم اجد شيئا

اما اخي خطاب فسلم الله يدا كتبت الحقيقه ووالله اني لا اراه الا يلجمك ويبين مدى كذب مذهبكم ..

ياحبيب اهلك الحقيقه واضحه ..
انت وشبهاتك على يزيد رضي الله عنه ورا الشمس .....

ملاحضه :
انت رائيت ماقال معمميك ماردك عليهم .....؟
انتضر ردك

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف يحيى الأربعاء سبتمبر 14, 2011 3:07 pm

موسى ابدينة وعيسى ابدينة ؟نقاشكم ليس للا قتناع ؟اذا كان يزيد تترضون عليه ؟على الدنيا السلام ؟تحبون الجدل والتداهر ؟ياقوم اني بريء من افكاركم بعد الذي اتضح لي ؟سيعلم الذين ضلموا ال محمد اي منقلب ينقلبون
يحيى
يحيى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف ابوعمر الأربعاء سبتمبر 14, 2011 3:36 pm

موسى ابدينة وعيسى ابدينة.......؟؟؟

وانت لاتناقش فقط تنسخ وتلصق كعادتكم ياشيعة ...النقاش اخذ وعطى ....!
يزيد نترضى علية وعلى جميع صحابة رسول الله وعائشه رضي الله عنها ايضا
وسنضل ندافع عنهم حتى تكون نهاية كل شيعي مثل نهايتك ونهايت الدكتور مهدي ...

ونحن لم نظلم ال محمد ....!
اما انتم تقتلون القتيل وتمشون بجنازته.. واليك الاثباتات التي سبقت ...

ابوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 10/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء سبتمبر 14, 2011 7:21 pm

أتوقع يا أخ يحي أن الموضوع أخذ اكثر من حقه لعدم وجود أدله من جانبك سوا روايات

بينما نحن أتينا لك بكتبك نستدل بها وقد طالبتك بسند صحيح منصوص فيه ان يزيدا امر بقتل الحسين رضي الله عنه ولم تات به وعليه فالنقاش معك يتوقف لعدم التزامك باي شئ قلناه

ولعلي اختم باقوال شيعه من بني جلدتك لم يذكروا ان يزيدا امر بقتل الحسين في نصين

النص الأول:
قال حسن كوراني -في كتابه "رحاب كربلاء، ص: (60-61)- "أهل الكوفة لم يكتفوا بالتفرق عن الإمام الحسين، بل انتقلوا نتيجة تلون مواقفهم إلى موقف ثالث، وهو أنهم بدأوا يسارعون بالخروج إلى كربلاء، وحرب الإمام الحسين عليه السلام، وفي كربلاء، كانوا يتسابقون إلى تسجيل المواقف التي ترضي الشيطان، وتغضب الرحمن... -إلى أن قال-:
ونجد موقفا آخر يدل على نفاق أهل الكوفة، يأتي عبد الله بن حوزة التميمي يقف أمام الإمام الحسين عليه السلام، ويصيح: أفيكم حسين؟! وهذا من أهل الكوفة، وكان بالأمس من شيعة علي عليه السلام، ومن الممكن أن يكون من الذين كتبوا للإمام أو من جماعة شبث، وغيره من الذين كتبوا، ثم يقول: يا حسين أبشر بالنار!!" انتهى.

النص الثاني:
قاله شيعي معاصر، وهو كاظم الإحسائي -في كتابه "عاشوراء، ص: (98)-":
"إن الجيش الذي خرج لحرب الإمام الحسين عليه السلام ثلاثمائة ألف، كلهم من أهل الكوفة، ليس فيهم شامي، ولا حجازي، ولا هندي، ولا باكستاني، ولا سوداني، ولا مصري، ولا أفريقي بل كلهم من أهل الكوفة، قد تجمعوا من قبائل شتّى" انتهى
خطاب السنه

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 جاوب يا شيعي ممكن  - صفحة 2 Empty رد: جاوب يا شيعي ممكن

مُساهمة من طرف خطاب السنه الجمعة سبتمبر 16, 2011 6:40 pm

سيعلم الذين ظلمو آل محمد اي منقلب ينقلبون )))) اقتباس من يحي


الايه الصحيحه هي
قال الله تعالى وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ ﴿الشعراء: ٢٢٧﴾

فمن اين اتيت بال محمد ...؟ أو تقولون انكم لا تحرفون القرآن واعجبي من مذهب التناقض والتخاذل والافتراء على كتاب الله سبحانه وتعالى
\

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى