منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الوصية كانت لأبي بكر في رزية الخميس / أين الروافض؟

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

الوصية كانت لأبي بكر في رزية الخميس / أين الروافض؟  Empty الوصية كانت لأبي بكر في رزية الخميس / أين الروافض؟

مُساهمة من طرف ورده السنه الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 11:36 pm

من المواضيع التي يكثر الرافضة فيها الطعن على عمر رضي الله عنه قضية ( رزية الخميس)
كما يسموها


كتب علماءهم الكتب عن أن الكتابة التي لم تتم كانت وصية لعلي رضي الله عنه


ما الدليل ؟


لا شيء سوى تفسير مزاجي رفضي وكأنهم يعلمون الغيب


ماذا لو طبلنا عليكم وبالدليل من أن الرزية كانت وصية النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر رضي الله عنه ؟


وبالدليل
أولاً


وفي رواية عند الحاكم في المستدرك:
(قال رسول اللهرسول الله صلى الله عليه وسلم "اتوني بدواة وكتف أكتب لكم كتاباً لن تضلوا بعدهأبداً
"ثم ولانا قفاه، ثم أقبل علينا فقال: "يأبى الله والمؤمنون إلا أبابكر")


ثانياً


قال النووي رحمه الله معقباً :



(وفي تركه صلى الله عليه وسلم الإنكار على عمر إشارة إلى تصويبه رأيه، وأشار بقوله‏:‏ ‏"‏ حسبنا كتاب الله ‏"‏ إلى قوله تعالى‏:‏ ‏(‏ما فرطنا في الكتاب من شيء‏)‏ ‏)





بمعنى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكتب شيء حتى بعد أن خف عنه المرض واستطاع الخروج للمسجد لإمامة المسلمين وهو جالس صلوات الله عليه وسلامه وهذه حقيقة تاريخية لم ينكرها علماءكم وعليه على الشيعة أن ينتبهوا إلى أمر هام هو أن مجرد نقاشكم بكتاب الاستخلاف المفترض دليل على عدم وجود نص صريح بخلافة علي ووصايته على الأمة فكيف بأحد عشر إمام من بعده ؟.



يبقى لفظة ( رزية الخميس ) من كلام أبن عباس رضي الله عنه والتي لا يوجد أي حديث ينص على تصريح منه بمقصده ولذلك يبقى تفسيره محل تأويل وترجيح ونستطيع أن نقول أنها كتابة استخلاف لأبي بكر والدليل أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإمامة المسلمين في الصلاة والتي لو كانت لعلي لكنتم ألفتم بها مجلدات أخرى


ــــــــــ


ولدينا ما يدعم هذا من الصحيحين


روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت :
قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه :
ادعي لي أبا بكروأخاك حتى اكتب كتابا ،
فإني أخاف أن يتمنى متمنٍّ ويقول قائل:
أنا أولى ، ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر .



وجاءتامرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فكلمته في شيء فأمرها بأمر ، فقالت : أرأيت يارسول الله إن لم أجدك ؟ قال :

إن لم تجديني فأتي أبا بكر .


رواه البخاري ومسلم .





والحمد لله رب العالمين

ورده السنه

انثى تاريخ التسجيل : 11/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الوصية كانت لأبي بكر في رزية الخميس / أين الروافض؟  Empty رد: الوصية كانت لأبي بكر في رزية الخميس / أين الروافض؟

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأربعاء سبتمبر 28, 2011 6:41 am

قال ابن واضح اليعقوبي ( .. وصعد ابو بكر المنبر عند ولايته بالامر .. وقال : اني قد وليت عليكم ولست بخيركم فان استقمت فاتبعوني وان زغت فقوموني لا اقول انا افضلكم فضلا ...



مقولة عمر ((فلته وقى الله شرها )) :


و هنا انقل العبارة كاملة ثم اذكر شرحها ليتبين المقصود منها :
اولا هذه العبارة وردت في صحيح البخاري كتاب الحدود باب رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت
وانقل هنا العبارة كاملة :
((ثُمَّ إِنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّ قَائِلًا مِنْكُمْ يَقُولُ وَاللَّهِ لَوْ قَدْ مَاتَ ‏ ‏عُمَرُ ‏ ‏بَايَعْتُ ‏ ‏فُلَانًا ‏ ‏فَلَا ‏ ‏يَغْتَرَّنَّ ‏ ‏امْرُؤٌ أَنْ يَقُولَ إِنَّمَا كَانَتْ بَيْعَةُ ‏ ‏أَبِي بَكْرٍ ‏ ‏فَلْتَةً وَتَمَّتْ أَلَا وَإِنَّهَا قَدْ كَانَتْ كَذَلِكَ وَلَكِنَّ اللَّهَ وَقَى شَرَّهَا وَلَيْسَ مِنْكُمْ مَنْ تُقْطَعُ الْأَعْنَاقُ إِلَيْهِ مِثْلُ ‏ ‏أَبِي بَكْرٍ )).



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثم ان المعترضين على اغتصاب الخلافه هم :
..اعترض الكثير وهم الذين لم يحضروا اجتماع السقيفة وهم..
علي بن ابي طالب..........العباس وسائر بني هاشم
اسامة بن زيد ..........سلمان الفارسي.....ابو ذر الغفاري
المقداد بن الاسود...........عمار بن ياسر ........حذيفة بن اليمان
خزيمة بن ثابت ...........ابو بريدة الاسلمي.......البراء بن عازب
ابي كعب ...........سهل بن حنيف .........سعد بن عبادة
قيس بن سعد .........ابوايوب الانصاري ........جابر بن عبد الله
خالد بن سعيد ......وغيرهم

ويقولو ن انها شورى ... كيف ولب البيت النبوي غائب ... ايصح هذا؟؟؟ مالكم كيف تحكمون

اذن ــــــــــــــــــ
نستنتج من كل هذا بأن عليا وشيعته تمسكوا بالسنة النبوية وعملوا على إحيائها ولم يحيدوا عنها أبداً بينما اتبعت بقية الأمة بدع أبي بكر وعمر وعثمان وعائشة وسموها بـ «البدع الحسنة»(1)


1) صحيح البخاري ج 2، ص 252 باب صلاة التراويح وكذلك ج 7 ص 98


يااخي ان عمر في خطابه للاَنصار في السقيفة وقبل وفاته قال
لو كان سالم مولى أبي حذيفة حيّاً لولّيتُه وهو ليس قرشي وهو من بلاد فارس مسند أحمد 1 : 18، الكامل في التاريخ 3 : 65، صفة الصفوة 1 : 367 ، سير أعلام النبلاء 1 : 10
لو كان معاذ بن جبل حيّاً لولّيتُه الكامل في التاريخ 3 : 65 ، صفة الصفوة 1 : 283 ، طبقات ابن سعد 3 : 343
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
فقال صلى الله عليه وآله وسلم : «إنّ الله اصطفى كنانة من وُلد إسماعيل ، واصطفى قريشاً من كنانة ، واصطفى من قريش بني هاشم ، واصطفاني من بني هاشم صحيح مسلم ـ كتاب الفضائل ـ | 1 وهذا تقديم لبني هاشم على سائر قريش
ساق ابن تيميّة هذا الحديث الصحيح ، وأضاف قائلاً : وفي السنن أنّه شكا إليه العبّاسُ أنّ بعض قريش يحقّرونَهم ! فقال صلى الله عليه وآله وسلم : «والذي نفسي بيده لايدخلون الجنّة حتّى يحبّوكم لله ولقرابتي» ابن تيميّة ، رأس الحسين : 200 ـ 201 مطبوع مع استشهاد الحسين ـ للطبري






واذكر الان الشرح :
قال شارح البخاري الحافظ ابن حجر رحمه الله :
(( قوْله ( أَلَا وَإِنَّهَا ) ‏
‏أَيْ بَيْعَة أَبِي بَكْر . ‏

‏قَوْله ( قَدْ كَانَتْ كَذَلِكَ ) ‏
‏أَيْ فَلْتَة , وَصَرَّحَ بِذَلِكَ فِي رِوَايَة إِسْحَاق بْن عِيسَى عَنْ مَالِك , حَكَى ثَعْلَب عَنْ اِبْن الْأَعْرَابِيّ وَأَخْرَجَهُ سَيْف فِي الْفُتُوح بِسَنَدِهِ عَنْ سَالِم بْن عَبْد اللَّه بْن عُمَر نَحْوه قَالَ : الْفَلْتَة اللَّيْلَة الَّتِي يُشَكّ فِيهَا هَلْ هِيَ مِنْ رَجَب أَوْ شَعْبَان وَهَلْ مِنْ الْمُحَرَّم أَوْ صَفَر , كَانَ الْعَرَب لَا يُشْهِرُونَ السِّلَاح فِي الْأَشْهُر الْحُرُم فَكَانَ مَنْ لَهُ ثَأْر تَرَبَّصَ فَإِذَا جَاءَتْ تِلْكَ اللَّيْلَة اِنْتَهَزَ الْفُرْصَة مِنْ قَبْلِ أَنْ يَتَحَقَّق اِنْسِلَاخ الشَّهْر فَيَتَمَكَّن مِمَّنْ يُرِيد إِيقَاع الشَّرّ بِهِ وَهُوَ آمِنٌ فَيَتَرَتَّب عَلَى ذَلِكَ الشَّرّ الْكَثِير , فَشَبَّهَ عُمَر الْحَيَاة النَّبَوِيَّة بِالشَّهْرِ الْحَرَام وَالْفَلْتَة بِمَا وَقَعَ مِنْ أَهْل الرِّدَّة وَوَقَى اللَّه شَرَّ ذَلِكَ بِبَيْعَةِ أَبِي بَكْر لِمَا وَقَعَ مِنْهُ مِنْ النُّهُوض فِي قِتَالهمْ وَإِخْمَاد شَوْكَتهمْ , كَذَا قَالَ وَالْأَوْلَى أَنْ يُقَال : الْجَامِع بَيْنهمَا اِنْتِهَاز الْفُرْصَة , لَكِنْ كَانَ يَنْشَأ عَنْ أَخْذ الثَّأْر الشَّرّ الْكَثِير فَوَقَى اللَّه الْمُسْلِمِينَ شَرَّ ذَلِكَ فَلَمْ يَنْشَأ عَنْ بَيْعَة أَبِي بَكْر شَرٌّ بَلْ أَطَاعَهُ النَّاس كُلّهمْ مَنْ حَضَرَ الْبَيْعَة وَمَنْ غَابَ عَنْهَا . وَفِي قَوْله " وَقَى اللَّه شَرَّهَا " إِيمَاء إِلَى التَّحْذِير مِنْ الْوُقُوع فِي مِثْل ذَلِكَ حَيْثُ لَا يُؤْمَن مِنْ وُقُوع الشَّرّ وَالِاخْتِلَاف . ‏

‏قَوْله ( وَلَكِنَّ اللَّه وَقَى شَرّهَا ) ‏
‏أَيْ وَقَاهُمْ مَا فِي الْعَجَلَة غَالِبًا مِنْ الشَّرّ , لِأَنَّ مِنْ الْعَادَة أَنَّ مَنْ لَمْ يَطَّلِع عَلَى الْحِكْمَة فِي الشَّيْء الَّذِي يَفْعَل بَغْتَة لَا يَرْضَاهُ , وَقَدْ بَيَّنَ عُمَر سَبَب إِسْرَاعهمْ بِبَيْعَةِ أَبِي بَكْر لِمَا خَشَوْا أَنْ يُبَايِع , الْأَنْصَارُ سَعْد بْن عُبَادَةَ , قَالَ أَبُو عُبَيْدَة : عَاجَلُوا بِبَيْعَةِ أَبِي بَكْر خِيفَة اِنْتِشَار الْأَمْر وَأَنْ يَتَعَلَّق بِهِ مَنْ لَا يَسْتَحِقّهُ فَيَقَع الشَّرّ . وَقَالَ الدَّاوُدِيّ : مَعْنَى قَوْله " كَانَتْ فَلْتَة " أَنَّهَا وَقَعَتْ مِنْ غَيْر مَشُورَة مَعَ جَمِيع مَنْ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ يُشَاوَر , وَأَنْكَرَ هَذِهِ الْكَرَابِيسِيّ صَاحِبُ الشَّافِعِيّ وَقَالَ : بَلْ الْمُرَاد أَنَّ أَبَا بَكْر وَمَنْ مَعَهُ تَفَلَّتُوا فِي ذَهَابهمْ إِلَى الْأَنْصَار فَبَايَعُوا أَبَا بَكْر بِحَضْرَتِهِمْ , وَفِيهِمْ مَنْ لَا يَعْرِف مَا يَجِب عَلَيْهِ مِنْ بَيْعَته فَقَالَ : مِنَّا أَمِير وَمِنْكُمْ أَمِير , فَالْمُرَاد بِالْفَلْتَةِ مَا وَقَعَ مِنْ مُخَالَفَة الْأَنْصَار وَمَا أَرَادُوهُ مِنْ مُبَايَعَة سَعْد بْن عُبَادَةَ وَقَالَ اِبْن حِبَّان : مَعْنَى قَوْله " كَانَتْ فَلْتَة " أَنَّ اِبْتِدَاءَهَا كَانَ عَنْ غَيْر مَلَأ كَثِير , وَالشَّيْء إِذَا كَانَ كَذَلِكَ يُقَال لَهُ الْفَلْتَة فَيُتَوَقَّع فِيهِ مَا لَعَلَّهُ يَحْدُث مِنْ الشَّرّ بِمُخَالَفَةِ مَنْ يُخَالِف فِي ذَلِكَ عَادَة , فَكَفَى اللَّه الْمُسْلِمِينَ الشَّرّ الْمُتَوَقَّع فِي ذَلِكَ عَادَة , لَا أَنَّ بَيْعَة أَبِي بَكْر كَانَ فِيهَا شَرٌّ . ‏




بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الوصية كانت لأبي بكر في رزية الخميس / أين الروافض؟  Empty رد: الوصية كانت لأبي بكر في رزية الخميس / أين الروافض؟

مُساهمة من طرف خطاب السنه الأربعاء سبتمبر 28, 2011 9:14 am

ارد عليك بابنت الرافدين بقول بسيط لعل عقلك يستوعبه ياهداك الله

معنى قول عمر (فلته) أي فجأة دون استعداد لها ومن دون أن يتهيئوا لهـا فوقى الله شـرها، أي فتنتها، وعلل لذلك بقوله مباشرة (وليس فيكم من تُقطعُ الأعناق إليه مثل أبي بكر) أي ليس فيكم من يصل إلى منزلة أبي بكر وفضله، فالأدلة عليه واضحة، واجتماع الناس إليه لا يحوزها أحد، يقول الخطابي « يريد أن السابق منكم الذي لا يلحق في الفضل لا يصل إلى منزلة أبي بكر، فلا يطمع أحد أن يقع له مثل ما وقع لأبي بكر من المبايعة له أولاً في الملأ اليسير ثم اجتماع الناس عليه وعدم اختلافهم عليه لما تحققوا من استحقاقه، فلم يحتاجوا في أمره إلى نظر ولا إلى مشاورة أخرى، وليس غيره في ذلك مثله» وكان سبب قول عمر هذا أنه علم أنّ أحدهم قال (لو مات عمر لبايعت فلاناً) أي يريد أن يفعل كما حدث لأبي بكر، ويتعذّر بل يستحيل أن يجتمع الناس على رجل كاجتماعهم على أبي بكر فمن أراد أن ينفرد بالبيعة دون ملأ من المسلمين فسيعرّض نفسه للقتل، وهذا هو معنى قول عمر (تغرةً أن يقتلا) أي من فعل ذلك فقد غرر بنفسه وبصاحبه وعرّضهما للقتل. السبب: قول عمر: وليس فيكم من تُقطعُ الأعناق إليه مثل أبي بكر.

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» رد شبهة رزية يوم الخميس
» حقاره مذهب الروافض
»  عدم صلاحية عمر وابي بكر للخلافةانّ الشيعة ترى أنّ الأفضلية في كافة الجهات الإيجابيّة كانت لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) ــ كما هو مذكور في كتب العقائد عندهم ـ، وعليه فإنّ مؤهّلاته الشخصيّة كانت هي الوحيدة لاستيعاب أمر الخلافة والوصاية والإمامة بعد الر
» قصيدة حول البحرين لأبي العتاهية
» من بعدك يا جمري خانوا الوصية من حبهم للكراسي نساهم القضية ..{ ادخلوا وشاهدوا كيف يتحدث الجمري عن الثورة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى