منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين Empty الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الأربعاء أغسطس 08, 2012 11:20 am


السلام عليكم


حدث مثل هذا اليوم

فجر 19 رمضان


ضرب اللعين عبد الرحمن بن ملجم المرادي الخارجي


الامام علي بن ابي طالب عليه السلام بالسيف


على راسه الشريف وهو ساجد في الصلاة

رحم الله امير المؤمنين فتى الاسلام الاول


واخو رسول الله محمد صل الله عليه واله وسلم

يوم اخا بين المسلمين واتخذ عليا اخا له

السلام على يعسوب الدين وزوج الزهراء البتول وابو سيدا شباب اهل الجنة

وثاني اصحاب الكساء بعد النبي محمد صل الله عليه واله وسلم

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين Empty رد: الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد مارس 10, 2013 11:47 am




الامام علي (عليه السلام)
كتابة وتأليف : محمد عباس خلف التميمي
كتب سنة 1432هـ
مواليد سنة 1996

بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمة

ان الله تعالى لا يخص اي عبد من عباده لحمل مسؤولية كبيرة ،وان الله عز اسمه لن يجعل اي زمان يخلوا من حجته في الارض ان

الامام علي (عليه السلام) هو سيد الاوصياء وسيد الاولين والاخرين وهو من قال النبي محمد(صلى الله عليه واله وسلم)بحقه الكثير

من الاقوال والاحاديث التي بينت انه حجة الله وهو يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله وذكر الرسول الكريم (صلى الله عليه واله

وسلم) حديث المنزلة المعروف عند جميع المسلمين ولا اظن ان احد المسلمين يجهل او لا يعرف حديث المنزلة او لا يعرف ان هذا

الحديث بحق امير المؤمنين علي بن ابي طالب(عليه السلام) والعديد من الاحاديث والاقوال الاخرى التي سيرد ذكرها في فصل من

فصول هذا البحث وان رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) لم يكتفي بالتحدث عن امير المؤمنين ومنزلته من رسول الله ومن الله عز

وجل فقد اورد العديد من الاحاديث الاخرى بحق ريحانتا رسول الله وبين من خلال تلك الاحاديث حبه لهما وتعلقه بهما وهذا شرف

للإمام علي (عليه السلام) حيث انه قام بتربية هذين الامامين اضافة الى انهما قد تعلما الاخلاق الفاضلة من الرسول الكريم وامير

المؤمنين وسيدة نساء العالمين ولكن رغم كل تلك الاقوال والاحاديث واجه الائمة التصدي من قِبل اعداء الإسلام والمسلمين وحدث

لهم ما سيطول بنا الحديث ان قمنا بالتكلم عنها فأنك اذا امعنت النظر في وفيات ائمة الهدى تجد انهم قُتلوا جميعا فأن الامام علي

(عليه السلام) قد قتل وان الامام الحسن(عليه السلام) قد دُس له السم وتوفي وان الامام الحسين(عليه السلام) قُتل مذبوحا في

كربلاء على يد من يسميه البعض امير المؤمنين وخليفة رسول الله وان باقي الائمة قُتل معظمهم من خلال السم وهذا دليل على

انهم كانوا يواجهون عداءا كبيرا من قِبل الحكام حيث انهم كانوا يعرفون ان الائمة(عليهم السلام) يشكلون التهديد الاول والاخير لهم

ولدولتهم وقد شوه هؤلاء اسم خليفة رسول الله بما كانوا يفعلونه من المنكرات وما يقومون به من خلال قتل كل من يحب ويوالي امير

المؤمنين وهو من شيعته وكانوا يسبون ويلعنون امير المؤمنين على المنابر فهل يستحق اشخاص مثل هؤلاء ان يناديهم الناس امير

المؤمنين او خليفة رسول الله وان خلافتهم كانت خلافة بمعنى الحكم وليس انهم يمثلون الامتداد لرسول الله فأن رسول الله والاسلام

بريء من مثل هكذا نماذج والجانب الاخر كان الائمة مؤهلين للخلافة ولان يكونوا امتدادا لرسول الله وان يحملوا لقب امير المؤمنين او

خليفة رسول الله ولكن اغلب الناس الذين كانوا يعيشون في تلك العصور كانوا يتمنون التقرب الى السلطات الحاكمة فلم يتركوا امرا

يحبه الحكام إلا فعلوه ليتقربوا الى الحكام وبعد هذا الحديث نعود الى الامام علي(عليه السلام) واقول ان الامام علي (عليه السلام)

قد تحمل وصبر في كثير من الاحيان، فقد تحمل ما حدث له ممن يسمون نفسهم بأصحاب رسول الله واولها موت رسول الله وذهاب

القوم عند السقيفة وبايعوا ابا بكرا وجعلوه خليفة وجعلوا من اوصى النبي ان يكون اول خليفة من بعده رابع الخلفاء وما حصل لسيدة

نساء العالمين من كسر ضلعها الى اسقاط جنينها الى اغتصاب ارض فدك منها كما انه تأثر عند وفاة سيدة نساء العالمين ولن يحتمل

اي شخص هذا، الا من خصه الله تعالى بالصبر الكبير ان هذا الامام هو موضع اهتمام العالم اجمع لما يملكه من شجاعة وفصاحة

لسان وقوة بدنية ربانية وزهد وحلم وسيطول بنا الحديث ان اردنا ان نتحدث عن صفات امير المؤمنين ولان امير المؤمنين يملك من

الصفات ما لا يملكها اي من عباد الله لذا فاني احببت ان اتحدث في هذا البحث عن الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) وعن

نواحٍ عدة من حيث شجاعته وفصاحة لسانه وما جمع من الاخطب والاقوال والاحاديث عنه(عليه السلام) وانا اتمنى ان نُوفق لخدمته

النبي الكريم و اهل بيته وان يتقبل الله اعمالنا بأحسن القبول والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على نبينا محمد وال بيته الطيبين الطاهرين.









خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين Empty رد: الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد مارس 10, 2013 11:49 am





[\2


{الباب الاول : ذكر نسبه ()}

وهو علي بن ابي طالب بن عبد المطلب بن عبد مناف ويكنى بـ(ابا الحسن) وامه فاطمة بنت اسد بن هشام بن عبد مناف ويعد

(عليه السلام)اول هاشمي يولد من هاشمية وزوجته فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وهي ابنة رسول الهدى والرحمة النبي

محمد(صلى الله عليه واله وسلم) وان الامام علي(عليه السلام) هو اخ النبي محمد(صلى الله عليه واله وسلم) في المؤاخاة

وصهره، ويعد (عليه السلام) من الشجعان بل انه اشجع الشجعان وازهد الزهاد واشرف الشرفاء واعلم العلماء وهو امير المؤمنين

وسيد الوصيين واعلم العلماء الربانيين وقد علمه رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)تفسير القرآن وتأويله(اي معناه الخفي)وهو

اول من اسلم من الرجال ولم يسجد(عليه السلام)لصنم قط وهو والد السبطين و سيدا شباب اهل الجنة وهما الحسن والحسين

وقد كان النبي محمد يحبهما حباً جماً وقد كان يقول(عليه السلام)علمني رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)الف باب من العلم

يفتح لي من كل باب الف باب وكان النبي محمد(صلى الله عليه واله وسلم)يقول :انا مدينة العلم وعلي بابها، ولم يتوانى النبي محمد

(صلى الله عليه واله وسلم)في الحديث عن هذا الامام وقد تحدث في مناسبات واماكن عديدة ومختلفة عنه(عليه السلام) وزوجه

من ابنته فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وقد مَنَ عليه الله سبحانه وتعالى بذرية طاهرة وهما سيدا شباب اهل الجنة والتسعة

المعصومين من ولد الحسين وقد تربيا في كنف رسول الله والامام علي وفاطمة الزهراء(صلوات الله عليهم اجمعين)وان من يتربى في

ظل مثل هذه الانوار لن يخرج الا وهو نور على نور لذا فأن الامام علي(عليه السلام)يزداد شرفاً بأن يكون صهرا واخا للنبي محمد

(صلى الله عليه واله وسلم) وزوجا لابنته فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين ووالدا لذرية طاهرة وهما الحسن والحسين(عليهما

السلام)وقد كان (عليه السلام)فصيح اللسان ذا شجاعة فائقة وشارك في جميع الغزوات والحروب التي خاضها النبي محمد(صلى

الله عليه واله وسلم)الا غزوة تبوك حيث خلفه رسول الله في النساء والصبيان كما انه قالع باب خيبر وداحر الكفر فيها حيث قيل ان

تلك الباب كان فتحها يتطلب اثنان وعشرون رجلا ولكن الامام علي(عليه السلام)قلعها من مكانها وجعلها درعا له وجعلها جسراً يعبر

عليه المسلمون اثناء المعركة ان هذه القوة ليست قوة عضلية انما قوة ربانية اضافها الله عز وجل الى القوة التي يتمتع بها الامام

علي(عليه السلام) وان هذه القوة لا يمنحها الله تعالى لاي كان بل يمنحها لمن يحبه ويحب نبيه حيث ان الامام علي (عليه السلام)

يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كما قال النبي محمد(صلى الله عليه واله وسلم)ذلك قبل يوم من تسليم الراية في معركة خيبر

فلعن الله كل من كان يؤذي النبي محمد واله الطاهرين ويبغض الامام علي(عليه السلام) ولقد كان امير المؤمنين(عليه السلام)بطلا

في طهارة وجدانه وصفاء سريرته وهو بطل بكل معنى الكلمة وان الامام علي(عليه السلام)لم يهرب او لم يتراجع ويترك المسلمين

يقاتلون وهو يذهب الى بيته كما فعل شخص يسمي نفسه او يسميه الناس بخليفة رسول الله وصحابي جليل الا ان الامام علي

(عليه السلام)لم يترك اي غزوة او حرب فصنع حجة وذهب بل نجد ان له اثرا في كل حرب وغزوة ولقد كان امير المؤمنين يتحلى

بالأخلاق الفاضلة والنبيلة وقد نصر الحق في كل موضع وفي كل مكان وفي اي وضع كان وان الحق دائما مع امير المؤمنين(عليه

السلام)والامام علي(عليه السلام)مع الحق ايضاً وقد قال رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)Sadرحم الله علياً، اللهم ادر الحق معه

حيث دار)وهذا دليل على ان الامام(عليه السلام)مع الحق وان الحق مع امير المؤمنين (عليه السلام)وقد قال رسول الله(صلى الله

عليه واله وسلم)Sadمن اتخذ عليا اماما لدينه ،فقد استمسك بالعروة الوثقى)وهذا دليل اخر على ان من تبع امير المؤمنين (عليه

السلام)فهو على هدى ولا شك في ذلك وهناك اسماء عديدة لأمير المؤمنين في مواضع ومناسبات عديدة وذلك لأنه شخصية

مذهلة تذهل منها الاذهان فجعلنا الله من اتباع الامام علي ومن الذين يكونون تحت لوائه يوم المحشر.



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين Empty رد: الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد مارس 10, 2013 11:51 am




{الباب الثاني : ولادته ()}

لقد انفرد الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام)من حيث ولادته حيث لم يكن لها مثيل ولم تحدث لأي نبي او رسول او وصي غير

امير المؤمنين ولم تحدث لاحد من بعده ولن تحدث ابدا وان من بين الخصال والصفات التي تميز بها امير المؤمنين عن غيره هي ولادته

(عليه السلام)وان امير المؤمنين لم يختلف عن باقي المسلمين بهذه الصفة فقط بل اختلف عنهم وتميز عنهم بكثير من الصفات

والخصال والفضائل الشريفة فمنها انه لم يسجد لصنم قط وهذا ما لم يستطع احد ان يجاريه (عليه السلام)في هذه الصفة آنذاك

وكانت ولادته من تلك الفضائل التي امتاز بها الامام(عليه السلام) فقد ولد الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) في الكعبة

الشريفة ،فلا اعتقد ان احدا يستطيع ان ينكر انها صفة او خصلة تَميز بها امير المؤمنين عن باقي الناس والان سنذكر رواية اكدت ولادة

امير المؤمنين(عليه السلام)في الكعبة المشرفة وابطلت ادعاءات البعض بأن شخصاً اخر هو وليد الكعبة:

( عن احد المصادر ذُكر ان ابن الغزالي قد ذكر رواية في مناقبه ، كما ذكره الفقيه المالكي، وعن بشائر المصطفى ، عن يزيد بن قعنب

،قال : كنت جالسا مع العباس بن عبد المطلب ،وفريق من بني عبد العزى ،بإزاء بيت الله الحرام ،اذ اقبلت فاطمة بنت اسد، وكانت

حاملا لتسعة اشهر، وقد اخذها الطلق، فقالتSadيا رب اني مؤمنة بك وبما جاء من عندك من رسل وكتب ،واني مصدقة بكلام جدي

ابراهيم الخليل ،وانه بنى البيت الحرام فبحق البيت ومن بناه، والمولود الذي في بطني الا ما يسرت علي ولادتي)،قال يزيد من

قعنب :فرأينا البيت قد انشق عن ظهره ،ودخلت فاطمة فيه وغابت عن ابصارنا وعاد الى حاله، فأملنا ان يفتح لنا قفل الباب فلم ينفتح

،فعلمنا ان ذلك من امر الله تعالى ،وبعد اربعة ايام خرجت فاطمة وعلى يدها امير المؤمنين علي بن ابي طالب(عليه السلام)ثم قالت:

(اني فضلت على من تقدمني من النساء، لأن اسيا بنت مزاحم عبدت الله سرا في موضع لا يحب الله ان يعبد فيه الا اضطرارا ،وان

مريم بنت عمران هزت النخلة اليابسة بيدها حتى اكلت منها رطبا جنيا، واني دخلت بيت الله الحرام ،فأكلت من ثمار الجنة وارزاقها،

فلما اردت ان اخرج هتف بي هاتفSadيا فاطمة سميه عليا ،فهو علي، والله هو العلي الاعلى، يقول قد شققت اسمه من اسمي

وادبته بأدبي، واوقفته على غامض علمي ،وهو الذي يكسر الاصنام في بيتي).

ان هذه الرواية خير دليل على عظمة امير المؤمنين وعلى ان ولادته في الكعبة الشريفة هي حكمة ربانية اراد بها ان تكون اجلالا

للإمام علي(عليه السلام) ولكي يعرف الناس منزلته وان امير المؤمنين يعتبر بمثابة رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)حيث انه

نور ارسله الله تعالى من نوره(عز وجل) ليهدي من ظل طريقه في الظلمات ويعتبر مكملا للإسلام فهو الوصي والخليفة من بعد رسول

الله كما اوصى بذلك النبي الكريم ولكن لم يلتزم بوصية رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)من يحسب نفسه من اصحاب رسول

الله ولكن سيطول بنا الحديث ان تحدثنا عن هذا الامر وان هذه الولادة المباركة اسعدت من في الارض ومن في السماء فقد وُلد سيد

الوصيين وان شيعة امير المؤمنين يحتفلون في كل عام بذكرى ولادة امير المؤمنين (عليه السلام)وهذا شيء جيد حيث يوجد من

يحتفل بولادة النور ولكن هناك من لا يعجبه هذا الامر ويعتبره بدعة على حد قوله الا ان كل من يعارض هذا الامر تجده مدعٍ للعلم

ولكنه لا يحمل شيئاً من العلم ولا يعرف معنى العلم فتجده يُهرج ويثرثر بما لا يفقه وهذا ما يسمى بالعلم المركب حيث انه اردى

وادنى فروع العلم حيث ان الشخص يعتبر نفسه عالما في امر ما ولكنه في الحقيقة لا يفقه شيئاً وتجده يتحدث بدون الوثائق

والدلائل ولكنك اذا لاحظت علماء الشيعة فتجد اغلبهم يتحدث بالوثائق والدلائل والمصادر وان كان هناك من لا يتحدث بالمصادر فأن

طلب منه احد اثبات الامر الذي كان يتحدث عنه فأنه يحضره فعلماء اهل الشيعة لا يتحدثون بحسب ما يشتهون وبحسب ما تمليه

عليه نفسه كما يفعل البعض من مُدعي العلم وقد قال الحميري مر ظفي صدد ولادة امير المؤمنين بعض الابيات:



ولادتــــــــه فــــــي حــــــــرم الالــــــه وامنــــــه
والبيـــــت حــــــيـث فنـــــاؤه والمــــــــسجد
بيــــــضاء طــــــاهرة الثـــــــــياب كريـــــــــــمة
طـــــــابت وطــــــاب ولــــــيدها والمـــــولد
فـــي لـــــيلة غــــــابت نــــــحوس نجــــــــومها
وبـــــدا مـــــــع القــــمر المــــنير الاســــعد
مــــا لـــــف فـــي خـــــرق القــــــوابل مــــــثله
الا ابــــــن امــــــــنة النــــــــبي مــــــــحمد

وبهذه الابيات ننهي حديثنا عن ولادة امير المؤمنين (عليه السلام)ونقول بأن الامام علي(عليه السلام) هو وليد الكعبة المشرفة بلا

شك وريب وان القوم اراد ان يسرق كل ما يملكه امير المؤمنين وذلك من خلال وضعه اخر الخلفاء وثانيا بسرقة القابه والتي ثبت انها

لأمير المؤمنين ولكن فلينظر الناظر الى مرقد امير المؤمنين(عليه السلام)ويقارن بينه وبين مراقد هؤلاء القوم الذين حاربوا امير

المؤمنين فتجدها خاوية وعندما تذهب الى مراقد ائمة الهدى تجدها زاهرة بأنصار الائمة ومحبيهم فجعلنا الله ممن يرضى عنهم بشفاعة رسول الله واهل بيته الاطهار.

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين Empty رد: الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد مارس 10, 2013 11:55 am






{الباب الثالث : اسلامه ()}

ان هذا الموضوع من المواضيع المهمة التي تنازع حولها الكثير من العلماء واختلفوا في اول من اسلم فأن هذا الموضوع من المواضيع

ذات الاهمية الكبيرة فيجب ان لا نستهين بهذا الامر ونضعه تحت دائرة الاختبار لنعرف الحقيقة ونعرف من هو اول من آمن برسول الله

(صلى الله عليه واله وسلم)فان هذا الامر موضع اهتمام علماء المسلمين سواء كان من علماء الشيعة ام من اهل السنة فأن علماء

الشيعة يقولون ان اول من اسلم هو الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) ولكن اهل السنة يذهبون ويقولون ان ابا بكرا هو اول

من اسلم ولكن هناك دليل عند اهل الشيعة علما ان اهل السنة لم يعتمدوا في اغلب كلامهم على المصدر والدليل بل يعتمدون

على كلامهم فقط ونظراً لاختلاف العلماء في ذلك سنتكلم عن هذا الامر ولوا بشيء مختصر:




ان الشيعة يعتقدون ان امير المؤمنين (عليه السلام)هو اول من اسلم من الرجال وانه معصوم ومنزه من الخطأ وانه لم يشرك بالله

شيئاً وهو سائر على نهج الرسول الكريم حيث كان تابعا لرسول الله في اقواله وافعاله حتى كبر الامام علي(عليه السلام)واصبح بالغاً

ولكن اهل السنة لا يتفقون مع الشيعة في هذا الامر حيث انهم لا يعتقدون بعصمة الرسول الكريم والائمة وفاطمة الزهراء(صلوات الله

عليهم اجمعين)ولا يعتقدون ان الامام علي(عليه السلام)هو اول من اسلم وان دليل اهل الشيعة على انه اول من اسلم هو قوله

تعالى:{وانذر عشيرتك الاقربين} ان هذه الآية هي الدليل الذي يملكه الشيعة في ان اول من اسلم من الرجال هو الامام علي(عليه

السلام)حيث ان هذه الآية الكريمة اشارت الى الرسول الكريم الى ان يعرض دينه في البداية على اهله والمقربين منه وان خديجة

بنت خويلد هي اول من اسلم من النساء حيث انها زوجة رسول الله وهذا دليل على ان رسول الله لم يعرض دينه الا على المقربين

منه وان امير المؤمنين كما يعرف الجميع هو الذي تربى في كنف رسول الله وليس ابو بكر هو من عاش في ظل رعاية رسول الله وان

ابا بكرا لا يلتقي مع الرسول الكريم في نسبه اي انه لا صلة له برسول الله علما ان الامام علي(عليه السلام)هو ابن عم رسول الله

(صلى الله عليه واله وسلم) وهذا دليل قاطع حيث عرض رسول الله دينه في بادئ الامر على خديجة الكبرى من النساء وعلى ابن

عمه امير المؤمنين(عليه السلام)من الرجال وبعد ذلك اسلم من اسلم من الرجال والنساء وهذا ليس موضوعنا وعن كتاب (مروج

الذهب)قال :وسيجد القارئ المزيد من الشرح والايضاح في كتابنا المترجم بـ(كتاب الصفوة في الامامة) وفي كتاب (الاستبصار) وفي كتاب (الزاهي) وغيره من الكتب .



بمعنى ان الشيعة ليسوا الوحيدين الذين يعتقدون بأن الامام علي(عليه السلام)هو اول من اسلم من الرجال فهذا(المسعودي)قد

اورد الشرح الذي ذكرناه حول الآية ومن ثم يقول ان هناك المزيد من الشرح والايضاح فأنه قد اعترف بأن الامام علي(عليه السلام)هو

اول من اسلم من الرجال وتعتبر هذه حجة ضد اهل السنة فأن المؤرخ المسعودي قال :ان اول من اسلم هو امير المؤمنين علما ان

المسعودي هو من اهل السنة وليس من علماء الشيعة فهو من علمائهم وهم يعتمدون عليه كما يعتمدون على الصحاح وغيرها من

الكتب التي تعتبر المصدر الاساس للأحكام والتشريعات التي يعتمد عليها اهل السنة لتكون هذه الاحكام هي اساسا لإسلامهم

وهم يعتمدون على الروايات التي تنقلها الصحاح واغلبها عن طريق واسناد ابي هريرة والذي قال عليه بعض العلماء انه يحرف الاقوال

والاحاديث اضافة الى زائدة واخرين ومن الذي لاحظته ان اهل السنة عندما يقرأون احد الصحاح فأنهم يقرأون الذي يروق لهم ويتركون

ما هو مهم ويتحدث حول اهل البيت (عليهم السلام) فمثلاً الاحاديث في فضل الامام علي(عليه السلام)والتي يفهم منها اي عاقل

ان الامام علي هو الحق وان من يعاديه فهو على خطأ وان من عاداه فقد عادا رسول الله ومن عادا رسول الله فقد عادا الله فيذهبون

الى احاديث بفضل ابو بكر وعمر وعثمان وخالد بن الوليد وعمرو بن العاص وغيرهم من الذين اظهروا بغضهم للإمام علي(عليه السلام)

من خلال ما فعلوه من افعال تسيء الى الاسلام والمسلمين ومن الجدير بالذكر انه لا بأس بان يذكر البعض فضائل هؤلاء فهو اعتقاد

ولكل شخص الحق في ان يطرح فكرته ولكن يجب ان تكون هذه الافكار بحدود العقل فلا تذهب لتذكر فضائل من تحب وتترك امير

المؤمنين وابناه الحسن والحسين وما جاء في حقهم من قِبل رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)وتترك التسعة المعصومين من

ولد الحسين وتُكذب الشيعة بشأن الامام المهدي(عجل الله فرجه الشريف)وتترك كل تلك الاحاديث والاقوال التي وردت من الرسول

الكريم بحق الامام المهدي(عليه السلام)فأنك في هذه الحالة تُكذب رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)ولا اعتقد ان من يُكذب

رسول الله سيحظى بحسن العاقبة لذا فيجب ان لا تقرأ كتابا حسب ما تشتهيه نفسك وحسب ما ترغب انت لأنك يجب اما ان تؤمن

بكل البخاري او غيره من الصحاح او لا تؤمن به ابدا وان كنت قد امنت به ام لم تؤمن فهذا لا يهمنا لأنك تستمد دينك وتشريعاتك من

هذه الصحاح وستعتبر هذه حجة عليكم فنتمنا لهم الهداية والسير على طريق الرسول الكريم واهل بيته (صلوات الله عليهم اجمعين)

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على نبينا محمد واله الطاهرين.



خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين Empty رد: الامام علي بن أبي طالب {ع} راية شماء ورحمة للناس اجمعين

مُساهمة من طرف خادم الحسين الأحد مارس 10, 2013 11:58 am







{الباب الرابع : الظلم الذي تعرض له () جراء عدم التزام الكثير بكلام رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم)}



ان الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام)لم يحظى بالحياة الهادئة بعد وفاة رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)ولم يلتفت البعض

الى كلام رسول الله عن امير المؤمنين وكل تلك الاقوال والفضائل لم يهتم لها احد ولم يعطي الناس حق امير المؤمنين(عليه السلام)

في كثير من الاوقات والاحيان والمواقف ان هذا الامام الشجاع صبر على ما حصل له من الظلم بوصية من رسول الله(صلى الله عليه

واله وسلم)وان هذا الامام الجليل ظُلم اشد الظلم من قِبل مَن يسمونهم الناس اصحاب رسول الله في ذلك الوقت كما ان الوقت

الحاضر لا يخلوا ممن يعتقدون بأن احدا ممن كان مع رسول الله يضاهي امير المؤمنين منزلة عند رسول الله او عند الخالق عز وجل

ولم يستطع احد ان يحظى ببعض المدح من رسول الله كما حضي به الامام(عليه السلام)و سنذكر في باب قادم ان شاء الله بعض

الاقوال والاحاديث التي قالها رسول الله بحق الامام علي(عليه السلام)و بالإضافة الى الاقوال التي قالها النبي الكريم(صلى الله عليه

واله وسلم)فأن الامام قد نال الاهتمام الرباني منذ ولادته فأن ولادته في الكعبة المشرفة فضيلة خص الله بها الامام علي(عليه

السلام)ليكون اول من يولد في الكعبة الشريفة وآخر من يولد هناك وقد ذكرنا الرواية عن العباس حيث ان الكعبة انشقت لفاطمة بنت

اسد(رضي الله عنها)ولا اعتقد ان شخصا يقول ان هذه الولادة لا تعتبر فضيلة تَميز بها الامام (عليه السلام) عن بقية الناس ولن

يستطيع اي شخص ان يقول ان وليد الكعبة هو شخص آخر غير امير المؤمنين وبعد ان دخلت فاطمة بنت اسد خرجت بعد عدة ايام

وهي تحمل وليدا وهو امير المؤمنين ،وقد حضي (عليه السلام)بفضيلة اخرى وهي انه لم يسجد لصنم قط وان هذا الامر مُتفق عليه

من قبل الجميع وهو شيء مؤكد وان هذا الامر لم يسبق ان حققه شخص من اصحاب رسول الله في ذلك الوقت وفصاحة لسانه التي

لم ينلها احد من اصحاب رسول الله فهو ابلغ اصحاب رسول الله وان كتاب(نهج البلاغة)هو خير دليل على ذلك فأن من ينظر الى هذا

الكتاب ويقرأ كلام امير المؤمنين يعجب من كلامه لأنه يجد فيه بعض الكلمات التي لم يرى لها مثيلا ولن يستطيع ان يعرف معناها الا

بشرح من الكتاب وان كلام امير المؤمنين ليس بالكلام الطويل فأنه يعبر عن ما يريد ان يقوله بكلام قصير يكون شافيا ووافيا وان افضل

الكلام ما قل ودل وان هناك بعض الاقوال له(عليه السلام)القصيرة والتي تحتاج الى كلام كثير وطويل ان اراد احد ان يفسر او يبين

معنى كلام امير المؤمنين وما ينوي التحدث عنه وان النبي الامين وامير المؤمنين مرتبط احدهما بالآخر بمثابة الروح من الجسد ولقد

عاشا في محيط واحد وجمعتهما وحدة المنشأ وقد تخلق امير المؤمنين بأخلاق رسول الله وعلم رسول الله(صلى الله عليه واله



وسلم)امير المؤمنين الكثير من العلم وان من الفضائل التي حضي بها امير المؤمنين انه تزوج من ابنة رسول الله وسيدة نساء

العالمين فاطمة الزهراء(عليها السلام)ولكن امير المؤمنين رغم منزلته من رسول الله (صلى الله عليه و اله وسلم)الا ان القوم

اضطهدوا امير المؤمنين ولم يترددوا في عدائه ومحاولة القضاء عليه وان الظلم الذي لقاه امير المؤمنين(عليه السلام)كبير جداً فأن اول

ما قام به هؤلاء هو ترك امير المؤمنين وبني هاشم لدفن رسول الله وذهبوا هم تحت السقيفة ليُعَيِنوا خليفة بعد رسول الله علما بأن

رسول الله(صلى الله عليه و اله وسلم)قد اوصى بأن اول خليفة بعده هو الامام علي(عليه السلام)وعندما دفن الامام علي وبنو

هاشم وبعض اصحاب رسول الله في الليل وجدوا ان القوم قد عينوا خليفة لهم غير الامام علي(عليه السلام)وتجاهلوا ما جاء من

وصية الرسول الكريم بحق الامام علي(عليه السلام)فجعلوا امير المؤمنين رابع الخلفاء علما ان رسول الله اوصى ان يكون هو الخليفة

من بعده وان امير المؤمنين خرج على ابا بكرا وقال لهSadافسدت علينا الامر ،ولم تستشر، ولم ترع لنا حقا) ولم يكتفي القوم في جعله

رابع الخلفاء فقط بل انهم احرقوا بيته (عليه السلام) وكسروا ضلع فاطمة الزهراء(عليها السلام)واسقطوا جنينها وان ما دعا امير

المؤمنين للصبر هو وصية من رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) وان هذا الامر من الامور التي ندم ابو بكر عليها وهو على فراش

الموت وندم على سقيفة بني ساعدة وهذا ما قاله نقلا عن كتاب(مروج الذهب )للمسعوديSadلما احتضر قال :ما آسى على شيء الا

على ثلاث فعلتها وودت اني لم تركتها، وثلاث تركتها وددت اني فعلتها، وثلاث وددت اني سألت رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)

عنها ،فأما الثلاث التي فعلتها و وددت اني تركتها :فوددت اني لم اكن فتشت بيت فاطمة وذكر في ذلك كلاما كثيرا ،و وددت اني لم

اكن حرقت الفجاءة واطلقته نجيحا او قتلته صريحا ،و وددت اني يوم سقيفة بني ساعدة قذفت الامر في عنق احد الرجلين فكان اميرا

وكنت وزيرا....الى اخر كلامه).


ان هذا لدليل واضح وصريح على ما فعله القوم بالإمام علي(عليه السلام)فأن من الذي ذكره انه تمنى لو لم يدخل بيت فاطمة الزهراء

(عليها السلام)و الشيء الثاني الذي ذكره هو انه ندم وتمنى انه لم يكن هو اول الخلفاء لأنه يعلم انه ليس هو الاحق بل ان الامام

علي(عليه السلام)هو الاحق بها وتمنى لو انه القى الامر على عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان لكي يتحمل الرجلان الذنب بدلا

منه لأنه يعلم ان الله عز وجل لن يُفوت له العقاب على هذ الامر والكثير من الاحداث الاخرى وان الامام علي(عليه السلام)لم يحظى

بالراحة بعد ان اصبح خليفة على المسلمين فأن العداء قد استمر على الامام علي(عليه السلام)فكان (عليه السلام)يحل مشكلة

فتظهر له اخرى وينتهي من حرب فتبدأ حرب اخرى ومن تلك المعارك والحروب والمشاكل معركة صفين ومعركة النهروان ويوم الجمل

اضافة الى ما لاقاه من الغدر وتردد اصحابه وابتعادهم عنه(عليه السلام) وردتهم ومن ثم مقتله(عليه السلام)لذا فأن امير المؤمنين لم

يحظى بالراحة من قِبل القوم وان حال اهل البيت(عليهم السلام)ليست افضل من حال امير المؤمنين(عليه السلام)فقد عانوا من

اضطهاد الحكام لهم وهذا حديث آخر، واعتقد ان ما دفع هؤلاء الى معاداة الامام علي(عليه السلام)امران:

1- بغضا وكرها وحسدا لأمير المؤمنين اضافة الى انهم كانوا يغارون منه لأنه (عليه السلام)قد لقي اهتماما كبيرا من رسول الله(صلى

الله عليه و اله وسلم)ومن الله سبحانه وتعالى ولم يحظى اي منهم بهذه المنزلة العظيمة ولما تَميز به امير المؤمنين من الصفات

الجليلة والفضائل وان من يعادي امير المؤمنين فأنه يعادي رسول الله ومن يبغض الامام علي(عليه السلام)فأنه يبغض رسول الله

(صلى الله عليه واله وسلم) وان من عادى امير المؤمنين فقد عادى الحق لأن امير المؤمنين مع الحق والحق معه وقد قال رسول الله

(صلى الله عليه واله وسلم)لعمار بن ياسرSadيا عمار لو سلك الناس كلهم واديا وسلك علي واديا فأسلك وادي علي....ما تكلمت فرضا

او عبثا يا رسول الله فأنت تعلم ان الامة من بعدك ستجتمع على ظلم هذا الرجل) ان هذه الرواية دليل على امران الاول ان الامام

علي(عليه السلام)هو طريق الهدى والحق والثاني ان الامام علي قد لاقى هذا الظلم وان رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم)كان

يعلم بذلك ولهذا دعا رسول الله الامام(عليه السلام) الى الصبر.

2- وان هناك احتمالا اخر وهو ان كل ما فعله هؤلاء هو طلبا للمال والمنصب والجاه والتسلط على الناس و الحكم بينهم فأن جميع

الناس سواء في الماضي ام في الوقت الحاضر يتمنون ان يكونوا حكاما وقادة ولا يعلمون ما هي المسؤوليات التي يتحملونها وما رموا

نفسهم فيه فأن اي تصرف خاطئ من قِبل الحكام سيكلف الكثير عند الله تعالى فليس امرا سهل ان تحكم بين الناس بالعدل ولكن

هذا الامر لا يصعب على ائمة الهدى لأنهم مُعدين اساسا للحكم بين الناس وتحقيق العدل والمساواة وهي قدرة منحهم الله اياها

وان آخر ائمة الهدى والحق هو الذي سينشر هذا الدين في كل بقاع العالم ويحكم العالم ويكون العالم وما فيه تحت سيطرته(عليه السلام)وهو الامام المهدي(عليه السلام).

ان كل ما لاقاه الامام علي(عليه السلام)من الظلم والاضطهاد لم يشوش عقله ولم يعقه اي شيء من حوله في العمل وفق ما جاء

به النبي الكريم(صلى الله عليه واله وسلم)ولم يمنعه من الحكم بالعدل والمساواة بين الناس وكذلك من تبعه من ائمة الهدى من

ذرية ابنه الامام الحسين(عليهم السلام)وتبين لنا ظلم الناس لأمير المؤمنين(عليه السلام)وقد ذكرت بعض الروايات ان فاطمة الزهراء

(عليها السلام)لم تكلم الرجلين اي ابا بكر وعمر حتى توفيت (عليها السلام) وقد اكدت الروايات ان رسول الله(صلى الله عليه واله

وسلم)قد ذكر اقوالا في حق فاطمة الزهراء(عليها السلام)واكد ان من آذاها فقد آذى رسول الله ومن آذى رسول الله فقد اذى الله

سبحانه وتعالى وان الروايات لم تؤكد هذا فقط بل اكدت ان من ابغض امير المؤمنين فقد ابغض رسول الله ومن ابغض رسول الله فقد

ابغض الله عز وجل وان القوم لم يكتفوا بإيذاء الامام علي(عليه السلام)وحده بل آذوا فاطمة الزهراء(عليها السلام) وحصلوا بذلك على ذنب مضاعف فنتمنى ان يجعلنا الله من الذين تتضاعف حسناتهم وتنقص سيئاتهم.

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى