منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انتصر للحق

+7
أبوعمر
abumahdi
خطاب السنه
صدى السنه
علي ولي الله
محبه ال البيت
علي مرتضى
11 مشترك

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي مرتضى الأحد ديسمبر 18, 2011 2:33 pm

لدي سؤال إذا كنت حر ولك شهامة وغيرة على عرضك ؟؟؟؟
هل ترضى أن تزني زوجتك و تبقى في عصمتك وتحبها
إذا كان جوابك نعم فعلى الدنيا السلام ولا سبيل لنا لمناقشة ديوووووووووووث
وإذا كان الجواب لا
فهل يعقل هذا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقد طعنتم في عرضه الشريف عائشة رضي الله عنها المبرأة من فوق سبع سماوات وهو صلى الله عليه وسلم أغير الناس
أرجو الإجابة عاجلا

علي مرتضى

ذكر تاريخ التسجيل : 18/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الأربعاء ديسمبر 21, 2011 6:37 am

القوم تربو على الكذيب وزندقه ومعنده عرض قتلهم الله وارنى فيهم يوم اسود . ودكتورهم كذاب يشطب ويزور ويدعى انه لم يجوب عليه احد Exclamation
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 22, 2011 10:48 pm

ما هو الطعن؟ ما هو نصه؟

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف محبه ال البيت الجمعة ديسمبر 23, 2011 12:12 pm

علي ولي الله كتب:ما هو الطعن؟ ما هو نصه؟
الا تعر فون كيف تقولو ان زوجت ارسول صلى الله عليه وسلم تزنى وهذه بهتان عضيم
محبه ال البيت
محبه ال البيت

انثى تاريخ التسجيل : 29/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الجمعة ديسمبر 23, 2011 8:13 pm

الا تعر فون كيف تقولو ان زوجت ارسول صلى الله عليه وسلم تزنى وهذه بهتان عضي


يا اخي اين النصّ من الکتب المعتبره؟؟؟


علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الجمعة ديسمبر 23, 2011 9:07 pm

وزعمت الشيعة أنَّ قوله تعالىSadضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ) التحريم:10، مثل ضربه الله لعائشة وحفصة رضي الله عنهما. وقد فسر بعضهم بالخيانة بارتكاب الفاحشة والعياذ بالله تعالى: قال القمي في تفسير هذه الآية:"والله ما عنى بقولهSadفخانتاهما) إلا الفاحشة. جاء في تفسير القمي في تفسير قوله تعالى: (ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما) فقال: والله ما عنى بقوله: (فخانتاهما) إلا الفاحشة! وليقيمنَّ (أي الإمام المهدي المنتظر عليه السلام) الحدَّ على عائشة فيما أتت بطريق البصرة، وكان طلحة يحبها! فلما أرادت أن تخرج إلى البصرة قال لها طلحة: لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم! فزوجت نفسها من طلحة!!! (تفسير القمي 2/377).

وفي ذلك يقول الكاشاني عند تفسير الآية:"مثل الله حال الكفار والمنافقين في أنهم يعاقبون بكفرهم ونفاقهم , ولا يحابون بما بينهم وبين النبي صلى الله عليه وسلم والمؤمنين من النسبة والمواصلة بحال امرأة نوح وامرأة لوط, وفيه تعريض بعائشة وحفصة في خيانتهما رسول الله صلى الله عليه وسلم بإفشاء سره ونفاقهما إياه وتظاهرهما عليه كما فعلت امرأتا الرسولين , فلم يغنيا عنهما من الله شيئا".(تفسيره الصافي 2/720).

ويروون تفسيرا نسبوه زورا وكذبا إلى الإمام محمد بن علي الباقر للآية الكريمة:"ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبديْن من عبادنا صالحيْن فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين". سورة التحريم: 10، حيث فسّر الخيانة بالفاحشة بقوله صلوات الله عليه:"ما يعني بذلك إلا الفاحشة".(الكافي: الكليني 2/402). وقال المجلسي معلقاً على الآية في( بحار الأنوار 22/33):لا يخفى على الناقد البصير والفطن الخبير ما في تلك الآيات من التعريض, بل التصريح بنفاق عائشة وحفصة وكفرهما".

ويقول شيخهم جعفر مرتضى:"إننا نعتقد كما يعتقد به علماؤنا الأفذاذ وهم جهابذة الفكر والتحقيق أن زوجة النبي يمكن أن تكون كافرة، كامرأة نوح ولوط".)حديث الإفك ص 17( يقصد الخبيث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

3- يقول شيخهم مقبول أحمد فيSadترجمته لمعاني القرآن بالأردية ص840، سورة الأحزاب( ما ترجمته بالعربية:إنَّ قائدة جيوش البصرة في وقعة الجمل عائشة قد ارتكبت فاحشة مبينة حسب هذه الآية. والقمي: قال لها فلان:لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم فزوجت نفسها من طلحة.(تفسير القمي ص.(341

4- قال علي غروي - أحد أكبر علماء الحوزة -:"إنَّ النبيَّ لا بدَّ أن يدخل فرجه النار, لأنه وطئ بعض المشركات".(كشف الأسرار للموسوي ص24).

5- الشيعي رجب البرسي يقول:إنَّ عائشة جمعت أربعين دينارا من خيانة وفرقتها على مبغضي علي.(مشارق أنوار اليقين لرجب البرسي ص 86) وذكر هذه الفرية المجلسي في (بحار الأنوار 13/807). وقال الطبرسي:"إنَّ عائشة زينت يوما جارية كانت عندها، وقالت: لعلنا نصطاد شابا من شباب قريش بأن يكون مشغوفا بها".(احتجاج الطبرسي ص(824.

وينسب الشيعة رواية مكذوبة إلى الحسن رضي الله عنه جاء فيها:أنه لما قدم الحسن بن علي عليه السلام من الكوفة جاءت نسوة يعزينه بأمير المؤمنين عليه السلام ودخلت عليه أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت عائشة:يا أبا محمد ما فقد جدك، إلا فقد أبوك.فقال لها الحسن:نسيت نبشك في بيتك ليلاً بغير قبس بحديدة حتى ضربت الحديدة كفك فصارت جرحاً إلى الآن تبغين بها جراراً خضراً فيها ما جمعت من خيانة، حتى أخذت منها أربعين ديناراً عدداً لا تعلمين لها وزناً تفرقيها في مبغضي علي من تيم وعدي وقد تشفيت في قتله !!قالت :قد كان ذلك.(بحار الأنوار للمجلسي 32/276).

ويقول الشيعي المعاصر محمّد جميل حمّود العاملي:"ظهر لنا من الدليل القاطع الذي لا يمكن رفضه بأنّ عائشة قد حصل منها ارتكاب الفاحشة مع طلحة لمّا ذهب معها إلى بصرة العراق لقتال مولى الثقلين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، وقد فصّلنا ذلك في كتابنا الجديد القيّم الذي كان ردّاً على الرافضين لصدور الفاحشة من عائشة".(انظر موقعه على شبكة المعلومات الدولية والمسمى مركز العترة الطاهرة للدراسات والبحوث:القسم الرئيسي: الفقه، القسم الفرعي:استفتاءات وأجوبة،
الموضوع: سؤال عن خيانة عائشة). ويقول محمد صادق الصدر في( كتاب الشيعة الإمامية ص159):"والحق أن من يقرأ صفحة حياة عائشة جيدا يعلم أنها كانت مؤذية للنبي صلى الله عليه وسلم بأفعالها وأقوالها وسائر حركاتها".بوالشيعي مجتبى الشيرازي يصرح بصوته التسجيل موجود في كثير من مواقع الشيعة علىوجود علاقة جنسية بين عمر الفاروق وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنهما. وصرح مرة بأن عائشة ارتكبت جريمة الزنا، فقال:" من جملة جرائم أفعال عائشة جريمة جنسية
يكفيك هذا القدر ولا تبي بعد
والان ماذا تقول عن علمائك هل تتبرأ منهم

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الأحد ديسمبر 25, 2011 5:05 pm

وينك يا من تسمي نفسك علي ولي الله
هذه النصوص امامك ماذا تقول الان في اصحابها

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الإثنين ديسمبر 26, 2011 4:20 pm

نعم ساجيبک يا اخي!


انّي معک.....
لا يليق لمسلم ان يتّهم ازواج النبيّ ص بهذه التّهمة...حتّى ازواج سائر الانبياء

فاسئلک: يااخي! ماذا تقول انت لمن يتّهم امّهات المؤمنين بالزّنا؟؟


انتظر جوابک.....

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الإثنين ديسمبر 26, 2011 4:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الرواية الاولى
- تفسير مولانا الإمام محمد بن علي الباقر (صلوات الله عليهما) للآية الكريمة: "ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبديْن من عبادنا صالحيْن فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين". (التحريم: 10) حيث فسّر الخيانة بالفاحشة بقوله صلوات الله عليه: "ما يعني بذلك إلا الفاحشة". (الكافي ج2 ص402)
أقول في هذه الرواية اشكالات:-
1- نجد ان السلفين يبترون سند هذه الرواية
علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن رجل، عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام
ونجد في سند الرواية عن رجل ؟! وهذه الرواية مرسلة والروايات المراسيل ليست راجحة عند أهل الحديث
وان العلامة المجلسي في مرآة العقول في ج 11 ص 192 يقول ان هذه الرواية : ((مرسلة ))
وفيها محمد بن عيسى و هو اسم مشترك بين العديد من الرواة و الذي يروي عن يونس بن عبد الرحمن هو محمد بن عيسى بن عبيد و قد نص على تضعيفه شيخ الطائفة الطوسي (رحمه الله ) في كتابه الفهرست ص 216 و في كتابه الرجال ص 422 وكذلك ضعفة السيد المحقق الخوئي قدس سرة في معجم رجال الحديث للإمام السيد الخوئي ( قدس سره ) ج 18 ص 116
ولمخالفتها الكتاب والسنة والاجماع والعقل هذه الروايه ساقطة ترمى عرض الجدار وهذه من ناحية السند
2- ومن متن الرواية نجد ان صاحب الكافي الشريف الكليني قد علّق في هامش الرواية وقال (أى الشرك والكفر أوالذنب العظيم.) ويقول قال المحقق الشيخ محمد جعفر شمس الدين في تعليقته على الكافي في ج 2 ص 384 (( المراد بالفاحشة هنا بمقتضى مناسبات الحكم و الموضوع و هو عائشة و حفصة ، المخالفة و الشقاق ) وقال الشيخ المولى محمد صالح المازندراني (رحمه الله ) ، في شرح أصول الكافي ج 10 ص 107: من طبعة دار احياء التراث العربي في بيروت عام 1421 هـ و هي من ضبط و تصحيح السيد علي عاشور
(( قال المفسرون فيه إشارة إلى أن سبب القرب والرجحان عند الله تعالى ليس إلا الصلاح كائنا من كان وخيانة المرأتين ليست هي الفجور وإنما هي نفاقهما وابطانهما الكفر وتظاهرهما على الرسولين فامرأة نوح قالت لقومه أنه مجنون وامرأة لوط دلت قومه على ضيفانه ، وليس المراد بالخيانة البغى والزنا إذ ما زنت امرأة نبي قط ، وذلك هو المراد بقوله ( عليه السلام ) : (( ما ترى من الخيانة في قول الله عز وجل ( فخانتاهما ) ما يعني بذلك إلا الفاحشة ) هي كل ما يشتد قبحه من الذنوب والمعاصي والمراد بها هنا النفاق والمخالفة والكفر ....
وكذلك اجمعت التفاسير الشيعة الامامية من الاصحاب المتقدمين الى المتاخرين ان الخيانه في الاية الكريمة هو النفاق والحيود عن الحق وليس الزنا
السيد المرتـضـى ( رحمه الله ) ، في كتابه الأمالي ج 2 ص 145:
((وأهلك إلا من سبق عليه القول ) ولان الأنبياء عليهم الصلاة والسلام يجب أن ينزهوا عن مثل هذه الحال لانها تعر وتشين وتغض من القدر وقد جنب الله تعالى أنبيائه عليهم الصلاة والسلام ما هو دون ذلك تعظيما لهم وتوقيرا ونفي كل ما ينفر عن القبول منهم ، وقد حمل ابن عباس ظهور ما ذكرناه من الدلالة على انتأول قوله تعالى في امرأة نوح وامرأة لوط فخانتاهما على ان الخيانة لم تكن منهما بالزنا بل كانت احداهما تخبر الناس بانه مجنون والاخرى تدل على الأضياف والمعتمد في تأويل الآية هو الوجهان المتقدمان. .))
3- للشيخ ملا محسن الفيض الكاشاني ( رحمه الله ) في تفسير الصافي ج 5 ص 197:من طبعة مكتبة الصدر في طهران
(( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأت نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما ) بالنفاق والتظاهر على الرسولين مثل الله حال الكفار والمنافقين في أنهم يعاقبون بكفرهم ونفاقهم ولا يجابون بما بينهم وبين النبي ( صلى الله عليه وآله ) والمؤمنين من النسبة والوصلة بحال إمرأة نوح وإمرأة لوط وفيه تعريض بعائشة وحفصة في خيانتهما رسول الله ( صلى الله عليه وآله(بإفشاء سره ونفاقهما إياه وتظاهرهما عليه))
4- العالم الجليل الشيخ الطبرسي ( رحمه الله ) في تفسيره مجمع البيان ج10 ص 49 من طبعة دار الكتب العلمية في بيروت عام 1418 هـ
كرر ما ذكره السيد المرتضى من كلام ابن عباس رضي الله عنهما من انه ما بغت إمرأة نبي قط و إنما كانت الخيانة في الدين .
5- قال العلامة آية الله السيد محمد حسين الطباطبائي ( قدس سره) في تفسير الميزان ج 19 ص 343
(( وفي التمثيل تعريض ظاهر شديد لزوجي النبي صلى الله عليه وآله وسلم حيث خانتاه في إفشاء سره و تظاهرتا عليه و آذتاه بذلك))
6- قال المرجع الراحل السيد محمد الشيرازي ( رحمه الله ) في تـفسير تقريب القرآن في ج 28 ص 163 من طبعة مؤسسة الوفاء في بيروت عام 1400هـ
(( فخانتاهما ) خيانة في الدين إذ كانتا تنافقان و تؤذيان زوجيهما))
7- قال المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي ( حفظه الله ) في تفسيره من هدى القرآن ج16 ص 119 من طبعة مكتب السيد المدرسي عام 1410 هـ
(( ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأت نوح وامرأت لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا )
لأن الشفيع الحقيقي للإنسان عمله الصالح لا القرابات و لو كانت من الأنبياء و الأولياء ، و أعمالهما كانت سيئة لما انطوت عليه من خيانة لزوجيهما بإذاعة السر و التظاهر لجبهة الكفر و خيانة للرسالة و القيم التي جاءا بها .........
و لنا في الآية وقفة عند كلمة الخيانة فهي كما أعتقد خيانة بالمقياس الرسالي أي خيانة لحركة الرسول و مبادئه
و ليس كما يتقول البعض لما فيه من عقد جنسية أو لإعتماده على الإسرائيليات بأنها خيانة جنسية
كلا إنها خيانة في رسالة النبي بدليلين : الأول بدلالة السياق ، فقد وقع الحديث عن الخيانة في سياق الحديث عن إفشاء السر من قبل زوجات النبي ، و حينما تكلم عن زوجتي نوح و لوط ضربهما مثلا للجبهة المضادة للحق ( الذين كفروا ) و لو كانت الخيانة جنسية لضربهم مثلا للذين فسدوا مثلا أو للزناة
ثانيا : لأن تفسير الخيانة هنا بالخيانة الزوجية ليس يمس زوجات الأنبياء و حسب بل يمس الأنبياء أنفسهم و يصور بيوتهم محلاً للفاحشة و الدعارة ، حاشا الأنبياء عليهم السلام ))
هل قرأتم ... الذي يقول انها خيانة جنسية و زنا فإنه إما مصاب بعقد جنسية أو يعتمد على الروايات الإسرائيليات ، فأي واحد فيهما كاتب المقال و من حفر حفرة لأخيه وقع فيها .
الميزان في تفسير القران لسيد الطباطبائي

قوله تعالى: «ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح و امرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما» إلخ، قال الراغب: الخيانة و النفاق واحد إلا أن الخيانة تقال اعتبارا بالعهد و الأمانة، و النفاق يقال اعتبارا بالدين ثم يتداخلان فالخيانة مخالفة الحق بنقض العهد في السر و نقيض الخيانة الأمانة، يقال: خنت فلانا و خنت أمانة فلان.

و في التمثيل تعريض ظاهر شديد لزوجي النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) حيث خانتاه في إفشاء سره و تظاهرتا عليه و آذتاه بذلك، و خاصة من حيث التعبير بلفظ الكفر و الخيانة و ذكر الأمر بدخول النار.
قال العلامة الكبير السيد عبدالله شبر ( رحمه الله ) في تفسيره الجوهر الثمين ج6 ص 247 من طبعة الألفين في الكويت (( ( فخانتاهما ) بنفاقهما و تظاهرهما عليهما))
قال السيد شرف الدين الحسيني الاسترابادي ( رحمه الله ) في كتابه تأويل الآيات في ص 676 من طبعة مؤسسة النشر الإسلامي في قم عام 1417 هـ
حيث قال ان الخيانة كانت بإفشاء السر (( و يؤيده ما روي عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : قوله تعالى ( ضرب الله مثلا للذين كفروا إمرأة نوح و إمرأة لوط ) مثلٌ ضربه الله سبحانه لعائشة و حفصة إذ تظاهرتا على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و أفشيا سره ))
وأعتقد ان هذا القدر من التفاسير يكفي لاثبات ضعف متن هذه الرواية ومخالفتها مسلمات المذهب الشيعي الاثنى عشري ..
وكذلك نورد رد سماحة للمرجع الديني آية الله الشيخ أبو طالب تجليل التبريزي ( حفظه الله ) عن رأي الشيعة في عائشة و حفصة و عن نسبة الفاحشة لهما ؟
(( فأجاب : هذا بهتان عظيم ، و متى نسب الشيعة عائشة و حفصة إلى الفحشاء ؟! كلا و حاشا .. )) و هذا في كتابه شبهات حول الشيعة ص 123

الرواية الثانية
ورد في تفسير القمي أن عائشة عندما خرجت إلى البصرة لقتال أمير المؤمنين (صلوات الله عليه) في حرب الجمل، أغواها طلحة وقال لها: "لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم"! فزوّجت نفسها منه. (تفسير القمي ج2 ص377) وكذلك ورد في البحارج 22/240
اقول وفي هذه الرواية اشكالات:-
1-هذه الرواية قد علق عليها العلامة المجلسي فقال (فيه شناعة شديدة ، وغرابة عجيبة ، نستبعد صدور مثله عن شيخنا علي بن إبراهيم ، بل نظن قريباً أنه من زيادات غيره ، لان التفسير الموجود ليس بتمامه منه قدس سره ، بل فيه زيادات كثيرة من غيره ، فعلى أيٍ هذه مقالة يخالفها المسلمون بأجمعهم من الخاصة والعامة ، وكلّهم يقرّون بقداسة أذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله ) مما ذكر ، نعم بعضهم يعتقدون عصيان بعضهنّ لمخالفتها أمير المؤمنين علي ( عليه السلام(.
وجاء في البحار 23 / 106 بعد نقله قول القمي ما نصّه :
بيان : المراد بفلان طلحة ، وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول ، وإن كان قد يبدو من طلحة ما يدل على أنه كان في ضميره الخبيث مثل ذلك ، لكن وقوع أمثال ذلك بعيد عقلا ونقلا وعرفا وعادة وترك التعرض لأمثاله أولى .
2- الرواية مخالفة بمتنها ووصلت لنا عن طريق لا ينتهي الى المعصوم بعد مراجعة تفسير القمي
وهذه الرواية كذلك ساقطة لمخالفتها مباني المذهب الشيعي
الراوية الثالثة
قال رجب البرسي : ( إن عائشه جمعت أربعين ديناراً من خيانة , وفرقتها على مبغضي على عليه السلام ) مشارف انوار اليقين للبرسي ص 86)
وهذه الرواية فيها اشكالات:-
1-هذا الخبر رواه الحافظ رجب البرسي مرسلاً، ورواه غيره بسند فيه: علي بن الحسين المقري الكوفي، ومحمد بن حليم التمار، والمخول بن إبراهيم، عن زيد بن كثير الجمحي، وهؤلاء كلهم مجاهيل، لا ذكر لهم في كتب الرجال.
ولكن ثبت عند السنه والشيعة أن عائشة فرحت بمقتل الامام علي عليه السلام ووزعت أربعين دينارا من اموالها على اعداء الامام علي ولكن الخبرالقائل انها جُمعت من الخيانه هذا كلام غير صحيح ويخالف الاصول
قال المجلسي قدس سره : وهذا إن كان رواية فهي شاذة مخالفة لبعض الأصول
ودليلنا نحن الشيعة الامامية عن نفي الفاحشه بمعنى الجنسي عن نساء الانبياء هو
{إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (11) سورة النــور
في هذه الاية الكريمة آمران:-
1- نفت حادثة الافك عن احد نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم الا وهي السيدة مارية القبطية بعدما رمتها عائشة بنت عتيق بانها زانية والعياذ بلله فبرائها الله سبحانه وتعالى من هذه الفرية الكبيرة في شرفها وهذا ما ورد في كتب الشيعة وهناك من علماء السنه من يتفقون معنا ان من رميت بالزنا هي السيدة مارية والله برئها في القران الكريم ونذكر هذه المصادر
قال ابن سعد في طبقاته يروي عن عائشة قولها : ( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية … ) ـ الطبقات الكبرى لابن سعد : 8 / 212 راجع أيضاً انساب الاشراف : 1 / 449 ـ وهي التي نفت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول « صلى الله عليه وآله وسلم» كما ذكر ذلك السيوطي في الدر المنثور ويقول ابن أبي الحديد المعتزلي عن موقف عائشة حين مات ابراهيم : ( … ثم مات ابراهيم فابطنت شماتة وإن اظهرت كآبة … ) ـ شرح نهج البلاغة : 9 / 195 ـ . هذا ما يذكره بعض علماء السنة حول القضيّة وأنّ لعائشة دوراً كبيراً في إثارة التهمة ضد مارية وهذا سبب نزول آية الافك
2- الاية نفسها تنفي فعل الزنا عن كل نساء الانبياء وهذا ما اتفقت عليه الاصحاب الامامية (وهذه بعض النصوص )
الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل - الفقيه الشيخ ناصر مكارم الشيرازي ج18 ص294
وعلى أية حال فإن هاتين المرأتين خانتا نبيين عظيمين من أنبياء الله . والخيانة هنا لا تعني الانحراف عن جادة العفة والنجابة ، لأنهما زوجتا نبيين ولا يمكن أن تخون زوجة نبي بهذا المعنى للخيانة ، فقد جاء عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " ما بغت امرأة نبي قط "
التبيان - الشيخ الطوسي ج 10 ص 52 :
وقوله ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح وأمرأة لوط منافقتين ( فخانتاهما ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح كافرة ، تقول للناس انه مجنون ، وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه ، فكان ذلك خيانتهما لهما ، وما زنت امرأة نبي قط ، لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به ، فمن نسب أحدا من زوجات النبي إلى الزنا ، فقد أخطأ خطاء عظيما ، وليس ذلك قولا لمحصل .

////// خلاصة البحث/////
أتفاق الشيعة الامامية على ان نساء الانبياء كافة ليس لهم في الزنا من شي وانهن برئيات براءة الذئب من دم يوسف من كل من رجمهن بالزنا ويتضح كذلك ان حادثة الافك نزلت في حق السيدة مارية بعدما طعنتها عائشة بنت عتيق بالزنا
وها نحن ابرئنا ذمتنا امام الله وامام المسلمين كافة من التهمه التي يثيرها اعداء الله السلفين باننا نطعن في اعراض نساء الانبياء ولكن في كتب السنه توجد الكثير من تهم في عرض النبي فهل هناك من يذود عن عرض رسول الله من اهل السنه ؟!!! وسوف اكتفي بهذه الامثلة في كتب السنة في الطعن في عرض النبي ص.....


فاسئلک الآن: يااخي! ماذا تقول انت لمن يتّهم امّهات المؤمنين بالزّنا؟؟


انتظر جوابک.....


علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه الإثنين ديسمبر 26, 2011 4:59 pm

سبحان الله يردون السؤال بسؤال


انا اجاوبك

من قال ان زوجه النبي عائشه رضي الله عنها الظاهره المطهره انها اتت الفاحشه فهو كافر زنديق مثل معممكم الخبيث ياسر


ولكني اسالك هنا سؤالا واتمنى ان تجاوب مثل مااجاوب


هل تعتبر عائشه رضي الله عنها امك ..؟؟؟ وهل تترضى عليها؟

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الأربعاء ديسمبر 28, 2011 10:27 am

يا اخي!
اولا: لماذا هذا الخلق السّوء؟؟؟ انتم تتکلّمون معي فلماذا تقول في المعمّم؟؟؟؟


لايليق لمسلم هذا الکلام السوء....

ثانيا: يا اخي اکتب عربيّا صحيحا...



هذا البحث حول التّهمة بالزنا فعليک ان تتکلّم في هذا الموضوع فقط...


نعم اجبت انت انّه الکافر والزنديق...

فاسئک: ان يتّهم العائشه رض الصحابي بالزنا فماذا تقول في ذالک الصحابي؟؟؟

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الأربعاء ديسمبر 28, 2011 2:59 pm

كل ما ذكرته جميل وافهم من ردك انك تبرأ ممن اتهم زوجات النبي
اذا ماذا تقول في الخبيث ياسر الذي رما ام المؤمنين بالزنا ولا تسألني عن الدليل
ادخل اليوتيوب وسوف ترا وتسمع
ومجتبى الشيرازي وذكرت المصدر سابقا
ماذا تقول فيهم
وارجو ان لا تخرج عن نقطة البحث وتجرنا الى بحث اخر وهو حادثة الافك
اللا بعد ان ترينا جوابك واضحا هل تبرأ الى الله من هاذا الياسر ام تتفق معه

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الأربعاء ديسمبر 28, 2011 4:51 pm

يا اخي! نحن نبحث حول من يتّهم ازواج النبيّ ص بالزنا....

هو کان شيعيّا ام سنّيا. صحابيّا ام تابعيّا....

هو کان في قصّة الافک ام في غيرها....

انا ما قلت هو الزنديق ام کافر... بل قلت لايليق...

ولکن قلت انت: فهو الزنديق والکافر....


فماذا تقول في الصحابي الذي اتّهم العائشه بالزنا؟؟؟

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الأربعاء ديسمبر 28, 2011 5:31 pm

اعتقد سؤالي واضح لكنك لا تجرؤ على الجواب
وسأسأل بطريقه اخرى
لو ان محمد صلى الله عليه وسلم رأك يوم القيامه وسألك ما ذا
تقول فيمن سب عرضي ورماه بفاحشة الزنا
هل ستقول له لا يليق ام ستبرأ الى الله ممن سب عرضه وقذفه
كافي هروب وجاوب جواب واضح

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الأربعاء ديسمبر 28, 2011 6:58 pm

اقول له عليه السلام
ما قال نفسه ع في الصحابة الذين اتّهموا عائشة رض بالزّنا....
اعني ساقول انّهم ارتکبوا الحرام و العصيان....


الآن اسئلک ماذا ستجيب النّبيّ ص حيث يسئلک يوم القيامة لماذا قلت انت في الصحابي الذي اتّهم زوجتي بالزّنا، عادلا؟؟؟

فماذآ تقول للنّبيّ ع؟؟؟

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الأربعاء ديسمبر 28, 2011 8:21 pm

مبدئيا ها الجواب جيد يعني انت تعترف ان ياسر وحسن شحاته
ارتكبو الحرام والعصيان
وعلى الرغم من ان اتهام عائشه وقذفها بالزنا هو تكذيب لله تعالى الذي برأها
والان اجيبك على سؤالك الذي يقذف عائشه هو كافر عند اهل السنه
لان برائتها نزلت من عند الله ايات بينات وتكذب ذلك كفر

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:11 am

البخارى:

وقال عُرْوَةُ أَيْضًا لم يُسَمَّ من أَهْلِ الْإِفْكِ أَيْضًا إلا حَسَّانُ بن ثَابِتٍ وَمِسْطَحُ بن أُثَاثَةَ وَحَمْنَةُ بِنْتُ جَحْشٍ في نَاسٍ آخَرِينَ لَا عِلْمَ لي بِهِمْ غير أَنَّهُمْ عُصْبَةٌ كما قال الله تَعَالَى وَإِنَّ كِبْرَ ذلك يُقَالُ له عبد اللَّهِ بن أُبَيٍّ بن سَلُولَ.

هؤلاء الثلاثه کفّار(العياذ بالله)؟؟؟؟؟

قل بلسانک انّ حسان بن ثابت کافر

قل بلسانک انّ مسطح بن اثاثة کافر

قل بلسانک انّ حمنة بنت جحش کافرة



علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:14 am

ان قلت انت: اين اخرج البخاري بهذه الروايه

فـ خذ...البخاري الجعفي، ابوعبدالله محمد بن إسماعيل (متوفى 256هـ)، صحيح البخاري، ج4، ص1518، ح3910، كِتَاب الْمَغَازِي، بَاب حديث الْإِفْكِ، تحقيق د. مصطفي ديب البغا، ناشر: دار ابن كثير، اليمامة ـ بيروت، الطبعة: الثالثة، 1407 ـ 1987

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:18 am

فثبت ايضا انّ عقيدتکم في الصحابه انّهم عدول ليسسسسس بصحيح....

بل هذه الروية تثبت عقيدة الشيعة....في الصحابه انهم ليس بعدول کلهم بل.....

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:21 am

يقول ابن تيمية:

فان الذين قذفوا عائشة أم المؤمنين كان فيهم مسطح بن اثاثة وكان من أهل بدر.

ا كتب ورسائل وفتاوي شيخ الإسلام ابن تيمية، ج7، ص487، تحقيق: عبد الرحمن بن محمد بن قاسم العاصمي النجدي، ناشر: مكتبة ابن تيمية، الطبعة: الثانية.

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:26 am

انّ رسول الله سکّ في عائشة رض...

عني أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقطع ببراءة عائشة رضي الله عنها إلا بعد نزول الوحي. ففيه إشعار قوي بأن الأمر في حد نفسه ممكن الوقوع.

ألباني، محمّد ناصر (متوفي1420هـ)، سلسة الأحاديث الصحيحة‌، ج6، ص 26، ح2507، طبق المكتبة الشاملة.

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:30 am

الامام علي ع ايضا کان يشک في عائشة رض و يقول:


وأَمَّا عَلِيُّ بن أبي طَالِبٍ فقال: يا رَسُولَ اللَّهِ لم يُضَيِّقْ الله عَلَيْكَ وَالنِّسَاءُ سِوَاهَا كَثِيرٌه

البخاري الجعفي، ابوعبدالله محمد بن إسماعيل (متوفي256هـ)، صحيح البخاري، ج2، ص944، ح2518،كتاب الشهادات، بَاب تَعْدِيلِ النِّسَاءِ بَعْضِهِنَّ بَعْضًا، تحقيق د. مصطفي ديب البغا، ناشر: دار ابن كثير، اليمامة ـ بيروت، الطبعة: الثالثة، 1407 ـ 1987.

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:34 am

تعترف عائشة نفسها انّ رسول الله ايضا کان يسکّ في عائشة رض....

ولم يَجْلِسْ عِنْدِي مُنْذُ قِيلَ ما قِيلَ قَبْلَهَا وقد لَبِثَ شَهْرًا لَا يُوحَى .

لبخاري الجعفي، ابوعبدالله محمد بن إسماعيل (متوفي256هـ)، صحيح البخاري، ج4، ص1520، ح3910، كتاب المغازي، بَاب حديث الْإِفْكِ و ج2، ص945، ح2518،كتاب الشهادات، بَاب تَعْدِيلِ النِّسَاءِ بَعْضِهِنَّ بَعْضًا، تحقيق د. مصطفي ديب البغا، ناشر: دار ابن كثير، اليمامة ـ بيروت، الطبعة: الثالثة، 1407 ـ 1987.

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله الخميس ديسمبر 29, 2011 10:39 am

تعترف عائشه نفسها انّ ابويها رض ايضا کانا يشکّان فيها رض.....


إني والله لقد عَلِمْتُ أَنَّكُمْ سَمِعْتُمْ ما يَتَحَدَّثُ بِهِ الناس وَوَقَرَ في أَنْفُسِكُمْ وَصَدَّقْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ قلت لَكُمْ إني بَرِيئَةٌ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إني لَبَرِيئَةٌ لَا تُصَدِّقُونِي بِذَلِكَ وَلَئِنْ اعْتَرَفْتُ لَكُمْ بِأَمْرٍ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَنِّي بَرِيئَةٌ لَتُصَدِّقُنِّي والله ما أَجِدُ لي وَلَكُمْ مَثَلًا إلا أَبَا يُوسُفَ إِذْ قال «فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ على ما تَصِفُونَ».

البخاري الجعفي، ابوعبدالله محمد بن إسماعيل (متوفي256هـ)، صحيح البخاري، ج2، ص945، ح2518،كتاب الشهادات، بَاب تَعْدِيلِ النِّسَاءِ بَعْضِهِنَّ بَعْضًا، تحقيق د. مصطفي ديب البغا، ناشر: دار ابن كثير، اليمامة ـ بيروت، الطبعة: الثالثة، 1407 ـ 1987.

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الخميس ديسمبر 29, 2011 4:23 pm

وهذي هديه مني بعد
قال الإمام أحمد : حدثني ابن أبي عدي ، عن محمد بن إسحاق ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ، عن عائشة قالت : لما نزل عذري قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك ، وتلا القرآن ، فلما نزل أمر برجلين وامرأة فضربوا حدهم .

وأخرجه أهل السنن الأربعة ، وقال الترمذي : هذا حديث حسن . ووقع عند أبي داود تسميتهم : حسان بن ثابت ، ومسطح بن أثاثة ، وحمنة بنت جحش .

فهذه طرق متعددة ، عن أم المؤمنين عائشة ، رضي الله عنها ، في المسانيد والصحاح والسنن وغيرها
والان نشرع في الجواب
اولا الصحابه عندنا ليسو معصومين يمكن ان يصدر منهم الخطأ والذنب ويتوبو الى الله بعدها
ثانيا ياليتك قرأت الكلا م زين انا ذكرت ان الذي يقذف عائشه كافر لانه انكر ايات الله
والسؤال هل هؤلاء النفر من الصحابه حدث منهم هذا الامر قبل نزول الايه ام بعدها
والجواب واضح في حديث البخاري وكل كتب الحديث انهم اقدمو على الامر قبل نزول الايه فحكم الكفر انتفى عنهم لأنهم لم ينكرو شيئا من كتاب الله كما فعل ياسر وحسن شحاته وغيرهم
واتحداك ان تأتي بما يثبت عكس هذا الكلام وقد اقام الرسول صلى الله عليه وسلم عليهم الحد (ثمانين جلده)ولم يقل بأنهم كفرو

ملاحظه
لوانك لم تذكر هذا الحديث لقلت انك تلميذ خايب ما اتعلمت التدليس زين
مسكين ظننت انك اوقعتني في مصيده وانت الذي وقعت فجل همكم ان تطعنو في الصحابه ولو لجأتم للمكر والخداع
مع العلم اني كنت واثقه من انك ستـأتي بهذا الحديث ومع ذلك قلت لنفسي مسكين خليه يفرح شوي يحسب انو ذكي
دورلك على موضوع ثاني تقدر تجادل فيه
واهم مافي الموضوع انك اعتر فت بأن ياسر ارتكب العصيان والحرام



صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى