منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انتصر للحق

+7
أبوعمر
abumahdi
خطاب السنه
صدى السنه
علي ولي الله
محبه ال البيت
علي مرتضى
11 مشترك

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الخميس ديسمبر 29, 2011 4:39 pm

من فوائد هذه الايه المستنبطه((اعني ايات البراءه من حادثة الافك))
ان فيها دليل قاطع بأن محمد صلى الله عليه وسلم لايعلم الغيب كما يزعم الشيعه
ولو كان يعلم الغيب لما سكت عن تبرءة زوجه
وهذا يعلمه جهابذة العلم ومن يريدون الحق
وليس الحاقدين
ومع ذلك انتم لاتجيبون هل عائشه امكم ام ليست امكم اليس فيكم رجل يستطيع الاجابه


عدل سابقا من قبل صدى السنه في الجمعة ديسمبر 30, 2011 1:05 pm عدل 3 مرات

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الخميس ديسمبر 29, 2011 5:32 pm

اولاً : ماهو مفهوم عدالة الصحابة عندكم يارافضة ...؟؟
سأختصر عليك الجواب ..
إن عدالة الصحابة تعني انهم لا يكذبون علي النبي عليه الصلاة والسلام في ما نقلوه من القرآن والسنة ...
والطعن فيهم هو طعن في القرآن والسنة ...
للأستفادة اكثر في معنى عدالة الصحابة ..
http://www.alserdaab.org/articles.aspx?selected_article_no=289
وهذا هو سر طعن الرافضة فيهم ليطعنوا في القرآن وسنة وقد فعلتم ذالك ....

فالطعن في الصحابة هو خطوة أولى نحو الطعن في الدين كـ ككل ولهذا أولا على الرافضي أن يقتنع أن الصحابة ليسوا عدول بك منافقين وكافرين ثم بعدها يتقبل فكرة أن القرآن محرف والسنة مكذوبة بل ويجعل هذا عقيدة له لأنه مجرد بهيمة لا يفكر ...!!!

وهذا هو فعلاً سر إصرار الرافضة على الطعن في الصحابة رضي الله عنهم ....

حسان رضي الله عنه لم يتهم ولكنه صدق ما كذبه جدك ابن سبأ ...

ثانياً هذه الآية لم تكن نزلت ...

ثالثاً هل تريد أن تتهم الرسول عليه الصلاة والسلام بعدم تطبيق الحد من أجل حقدك على الصحابة ..؟؟!!؟

قبح الله الرافضة الحاقدين على الدين وعرض رسول الله ..


عدل سابقا من قبل أبوعمر في الجمعة ديسمبر 30, 2011 7:09 am عدل 2 مرات

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الخميس ديسمبر 29, 2011 5:35 pm

علي ولي الله كتب:انّ رسول الله سکّ في عائشة رض...

عني أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقطع ببراءة عائشة رضي الله عنها إلا بعد نزول الوحي. ففيه إشعار قوي بأن الأمر في حد نفسه ممكن الوقوع.

ألباني، محمّد ناصر (متوفي1420هـ)، سلسة الأحاديث الصحيحة‌، ج6، ص 26، ح2507، طبق المكتبة الشاملة.

قد قراءت ردودك ولاكني في الحقيقة لايسعني ان الوقت ان ارد عليها كلها ..
ولاكني ساختصر عليك وعلي ..
سؤالي .. هل تؤمن ان عائشة رضي الله عنها بريئة ..
وماذا تقول فيمن يطعن في عرضها .. منذ 1400 سنة وليس كمثل الصحابة الذين تبينت لهم الحقيقة ..وتم اقامة الحد عليهم ..

وهل هي اماً لكم يارافضة ..
انتضرك كي يكتمل النقاش ..

ا

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الخميس ديسمبر 29, 2011 5:57 pm

ملاحضة بسيطة .. لضيق وقتي نسيتها ..
حسان بن ثابت .. والذين معة اقيم عليهم الحد وتابو .. والدليل على ذالك قصيدة حسان بن ثابت بعد ذالك ..!!
ولاكن المصيبة فيمن يطعن في عرض امي عائشة منذ 1400 سنة ...؟؟ ماذا تقول بهم ..

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر السبت ديسمبر 31, 2011 12:39 pm

اين الرافضة من النقاش ..

مازلت انتظركم ...

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله السبت ديسمبر 31, 2011 3:51 pm

wwwiimshiaa.com

انت تتکم مع الرافضي!!!!


و نحن الشيعة يا ناصبي!

انّي منتظر لک هناک imshiaa.com

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله السبت ديسمبر 31, 2011 4:07 pm

يا ناصبي ابن ناصبي!

نعم نزلت الآية لبرائتها ولکن لم يقل النبيّ ع للصحابة : انکم الکافرون... بل ضربهم الحدّ

فضرب الحد دليل على ان المتّهم ليس بکافر..بل مسلم و يستحقّ للحد...لا اکثر من هذا...

و مخالفة القرآن ليست کفرا... الذين لايصلّلون ولا يصومون من المسلين فماذا تقولون فيهم؟؟؟ هل هم الکافرون؟؟؟


قلتم: من من من من من يتّهم ام المؤمنين بالزّنا فهو کافر زنديق لافرق فيه انّ التهمة تکون قبل الآيه او بعدها....

والآيه لم تقل قبل اليوم تکون التهمة جائزا و بعد اليوم سيکون کافرا... ليس هنا کما في حرمة الخمر و...و...و..

الآية فقط ابرئتها من الزنا...

ليس هناک آيت تدل على کفره.....



علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف علي ولي الله السبت ديسمبر 31, 2011 4:20 pm

نعم هي و کل ازواج الرسول ص امهاتنا....

علي ولي الله

ذكر تاريخ التسجيل : 04/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه السبت ديسمبر 31, 2011 6:08 pm

مادامت امك فترضى عليها ..

قل عائشه رضي الله عنها


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر السبت ديسمبر 31, 2011 6:25 pm

ناصبي ...!!
آيت ..ام اللغة .. التصحيح ...أية

مابالك ..
فعلاً كما قال ربي "قد بدت البغضاء من افواههم وماتخفي صدورهم اعظم "
الرافضي = شيعي
تناقض في ديانتكم يارافضة .. منكم من يعترف انة رافضي ومنكم من يقول انةليس برافضي ومنكم من يقول انة من اتباع المهدي ..

الصحابة لعلمك لم يصدقو ويقذفو بل تناقلو الأخبار وكان لهم الحق ان يقيم عليهم الحد ..
وكان كلامهم قبل نزول الأية ............
وكما قلت لك تابو ..............>> تعرف كيف تابو ..
ولاكن انتم مازلتم حتى الأن تقذفون في عرضها ...> الشريفة المطهره .. منذ 1400 سنة ..!!
والذي يقذف في عرضها كافر .......................وزنــــديق ...>> كلمة لأول مرة اقولها ..
والكفر .........ياذكي ياعبقري زمانك ..
من يكذب برائتها فقد كذب القراءن ومن كذب القراءن مرتد كافر ...هل هناك تفسير اخر من عندك ..ام ماذا ...
قوله تعالى { إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم } فما بالك في عرض اشرف الخلق ...
{ والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم }
وانظر هذا من بطون امهات كتبك ......
لاتنخدع يا طيب بهم

الشيعة تتبرأ من الخليفتين الراشدين وابنتيهما عائشة وحفصة:

يقول محمد باقر المجلسي:"وعقيدتنا في التبرؤ:إننا نتبرأ من الأصنام الأربعة:أبي بكر، وعمر، وعثمان، ومعاوية، والنساء الأربع:عائشة وحفصة، وهند، وأم الحكم، ومن جميع أشياعهم وأتباعهم، وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنّه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم".(حق اليقين ص519-فارسي- وقد قام بترجمة النص ونقله إلى العربية الشيخ محمد عبد الستار التونسوي في كتابه بطلان عقائد الشيعة ص53).
عائشة من أهل النار عند الشيعة:

جاء في تفسير قوله تعالى حكاية عن النار:"لها سبعة أبواب" سورة الحجر:44 قال العياشي:"يؤتى بجهنم لها سبعة أبواب..والباب السادس لعسكر..الخ".(تفسير العياشي 2/243، وانظر البرهان للبحراني 2/345، وبحار الأنوار للمجلسي 4/378، 8/220). وعسكر هو أسم لعائشة رضي الله عنها سمَّاها بها الشيعة الروافض. كما زعم المجلسي بقوله:"ووجه الكناية عن اسمها بعسكر كونها كانت تركب جملا في موقعة الجمل يقال له عسكر".(بحار الأنوار للمجلسي 4/378، 8/220).

وقال محمد طاهر أن عائشة رضي الله عنها كافرة ومستحقة للنار، وهو مستلزم لحقيتنا وحقية أئمتنا الاثني عشر...".( كتاب الأربعين في الأئمة الطاهرين: محمد طاهر الشيرازي النجفي القمي ص 615). وقال بتكفيرها حسين أل عصفور البحريني في كتابه (محاسن الاعتقاد في أصول الدين، طبعة مؤسسة مجمع البحوث العلمية بالبحرين 1413هـ، ص 157).

وقد سمعنا ورأينا مرارا المتشيع المصري حسن شحاته- وهو يجلس في الحوزات في قم الإيرانية- وهو يلعن عائشة رضي الله عنها، ويردد اللعن عدة مرات، ثم يقول عائشة في النار. ومثل هذه الترهات والسقامات تصدر عن الشيعي اللبناني أصلا علي الكوراني العاملي، والكويتي حسين الفهيد، والعراقي عبد الحميد المهاجر.
اتهام عائشة وحفصة بقتل النبي عليه الصلاة والسلام بالسم:

روى المفسّر العياشي عن عبد الصمد بن بشير عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال:”تدرون مات النبي صلى الله عليه وآله أو قُتل؟ إن الله يقولSadأَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ)، فُسَمَّ قبل الموت! إنّهما سقتاه! فقلنا:إنهما وأبويهما شرّ من خلق الله)!"تفسير العياشي 1/200(. وروى علي بن إبراهيم القمّي في تفسيره أن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لحفصة في مجريات قصّة التحريم: ”كفى! فقد حرّمت ماريّة على نفسي ولا أطأها بعد هذا أبدا، وأنا أفضي إليك سرّا فإنْ أنتِ أخبرتِ به فعليك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين! فقالت: نعم ما هو؟ فقال: إن أبا بكر يلي الخلافة بعدي (غصبا) ثم من بعده أبوك، فقَالَتْ: مَنْ أَنْبَأَكَ هَذَا؟ قَالَ: نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ. فأخبرت حفصة عائشة من يومها ذلك، وأخبرت عائشة أبا بكر، فجاء أبو بكر إلى عمر فقال له:إن عائشة أخبرتني عن حفصة بشيء ولا أثق بقولها، فاسأل أنت حفصة. فجاء عمر إلى حفصة فقال لها: ما هذا الذي أخبرت عنك عائشة؟ فأنكرت ذلك وقالت: ما قلت لها من ذلك شيئا! فقال لها عمر: إنْ كان هذا حقاً فأخبرينا حتى نتقدّم فيه (نُجهز على النبي سريعا)! فقالت: نعم! قد قال رسول الله ذلك! فاجتمعوا أربعةً على أن يسمّوا رسول الله“!(تفسير القمي 2/376).

وقال المجلسي:"إنَّ العياشي روى بسند معتبر عن الصادق:أنَّ عائشة وحفصة لعنة الله عليهما وعلى أبويهما,قتلتا رسول الله بالسمِّ دبرتاه".(حياة القلوب: المجلسي 2/700). ويقول العياشي في تفسيره عن عبد الصمد بن بشير عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ”تدرون مات النبي صلى الله عليه وآله أو قُتل؟ إن الله يقول: أفإن مات أو قُتل انقلبتم على أعقابكم، فسُمَّ قبل الموت، إنما سقتاه! فقلنا: إنهما وأبوهما شر من خلق الله“. (تفسير العياشي 1/200 وعنه تفسير البرهان 1/320 وتفسير الصافي 1/305). ووصف المجلسي سند هذه الرواية المكذوبة بأنه معتبر، وعلق عليها بقول:إن العياشي روى بسند معتبر عن الصادق(ع) أن عائشة وحفصة لعنة الله عليهما وعلى أبويهما قتلتا رسول الله بالسم دبرتاه)"حياة القلوب للمجلسي 2/700).

وقد نقل هذه الحادثة المكذوبة عدد كبير من مصنفي الشيعة، وذكروا كذبا وبهتانا اسم عائشة وحفصة وأبي بكر وعمر صراحة، وزعموا أنهم وضعوا السُمَّ لرسول الله فمات بسببه.(راجع تفسير القمي طبعة حجرية ص 340، وطبعة حديثة 2/375 – 376. وانظر الصراط المستقيم للبياضي 3/168- 169، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 2/457، إحقاق الحق للتستري ص 308، تفسير الصافي للكاشاني 2/716-717، والبرهان للبحراني 1/320، 4/352353-، والأنوار النعمانية للجزائري 4/336-337).

وليس هذا القول بدعا من القمي فقد سبقه إليه الكليني –شيخ الإسلام عند الشيعة، ومرجعهم- ونسبه إلى أبي جعفر الباقر، راجع البرهان للبحراني 4/357-358)، وليقيمنَّ الحدَّ على عائشة فيما أتت في طريق البصرة، وكان طلحة يحبها، فلما أرادت أن تخرج إلى البصرة قال لها فلان:لا يحل لك أن تخرجي من غير محرم فزوجت نفسها من طلحة..(تفسير القمي ط حجرية ص 341 ط حديثة 2/377، وانظر البرهان للبحراني 4/358، تفسير عبد الله شبر ص 338، وقد ساقاها موضحة كما أثبتها في المتن).

وهذا في منتهى الوقاحة والبشاعة في حق الصديقة حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي حق السيدة حفصة رضي الله عنهما. وكيف يصف الله تعالى في كتابه الكريم قاتلات نبيه بأمهات المؤمنين"؟!
عائشة رضي الله عنها ملعونة عند الشيعة وهي من الأصنام الأربعة:

قال محمد نبي التوسيركاني في (الآلي الأخبار 4/92) ما نصه:"اعلم أن أشرف الأمكنة والأوقات والحالات وأنسبها للعن عليهم إذا كنت في المبال، فقل عند كل واحد من التخلية والاستبراء والتطهير مراراً بفراغ من البال: اللهم العن عمر ثم أبا بكر وعمر، ثم عثمان وعمر، ثم معاوية وعمر، ثم يزيد وعمر، ثم ابن زياد وعمر، ثم ابن سعد وعمر، ثم شمراً وعمر ثم عسكرهم وعمر، اللهم العن عائشة وحفصة وهنداً وأم الحكم، والعن من رضي بأفعالهم إلى يوم القيامة".

واخترعت الشيعة هذا الدعاء المسمى عندهم (دعاء صنمي قريش) وقد خصصوه للعن أبي بكر وعمر وابنتيهما عائشة وحفصة:ومما جاء في هذا الدعاء:"اللهم صلى على محمد وآل محمد والعن صنمي قريش وطاغوتيهما وإفكيهما وابنتيهما اللتين خالفا أمرك وأنكرا وحيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك اللهم العنهما بكل أية حرفوها وفريضة تركوها، اللهم العنهم في مكون السر وظاهرة العلانية لعنا كثيرا أبدا دائما دائبا سرمدا...إلي الخ.)والدعاء يقع فـي صفحتين ممهوراً بأختام عدة من طواغيتهم المعاصرين منهم:أبو القاسم الخوئي، ومحسن الحكيم، وآية الله شريعتمداري، وآية الله الخميني). وممن ذكر مقتطفات من هذا الدعاء الشيعي أو أشار إليه من مصنفات الشيعةSadقرة العيون:الكاشاني ص426)، و(علم اليقين:الكاشاني 2/701). و(مرآة العقول:المجلسي4/356)، و(إحقاق الحق: التستري ص 58،133-134)، و(مقدمته على تفسير البرهان:أبو الحسن العاملي 1/113-174، 226-250، 2/95، 290-294، 313-339) و(إلزام الناصب:الحائري ص219)، و(فصل الخطاب:النوري الطبرسي ص221-222)، و(حق اليقين:عبد الله شبر ص1-219)، و(البلد الأمين:الكفعمي ص511، المصباح له ص511)، و(نفحات اللاهوت: الكركي ق74/ب)، وغيرهم.

ولم يكتف الرافضة بذلك اللعن الرخيص لخيار الصحابة ومنهم عائشة رضي الله عنها، بل رتبوا على هذا الدعاء الأجر والثواب الكبير، فنسبوا كذبا وزورا إلى ابن عباس أنَّه قال:"إن عليا رضي الله عنه كان يقنت بهذا الدعاء في صلواته، وقال الداعي به كالرامي مع النبي صلى الله عليه وسلم في بدر وحنين بألف ألف سهم".(علم اليقين في أصول الدين الفيض الكاشاني، تحقيق وتعليق محسن بيدارفر، الطبعة الأولى مع التصحيح والتعليق، 1418هـ، منشورات بيدار، قم. 2/701), وقد اهتم الرافضة بهذا الدعاء واعتبروه من أعظم الأدعية فبلغت شروحه أكثر من عشرة شروح كما أشار إلى ذلك (آغا برزك الطهراني في كتابه الذريعة 8/192، والحر العاملي في أمل الأمل 2/32).
عائشة وغيرها من الصحابة عند الخميني أخبث من الكلاب والخنازير

يقول الخميني :فلو خرج سلطان على أمير المؤمنين عليه السلام لا بعنوان التدين بل للمعارضة في الملك أو غرض آخر كعائشة وزبير وطلحة ومعاوية وأشباههم أو نصب أحد عداوة له أو لأحد من الأئمة عليهم السلام لا بعنوان التدين بل لعدواة قريش أو بني هاشم أو العرب أو لأجل كونه قاتل ولده أو أبيه أو غير ذلك، لا يوجب ظاهرا شيء منها نجاسة ظاهرية، وإن كانوا أخبث من الكلاب والخنازير لعدم دليل من إجماع أو أخبار عليه". كتاب الطهارة للخميني : 3/337


أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الأحد يناير 01, 2012 10:34 pm

مساكين يا رافضه تاخذون دينكم من الفرس العجم عشان كذا ما تفهمون
بسرعه ليس الكفر في قذف ام المؤمنين عائشه بل الكفر في تكذيب ايه من كتاب الله جاءت ببرائتها فهمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ما اعتقد في طريقه اخرى لشرح الموضوع
عشان كذا اللزمناك بأن الصحابه الذين ذكرت سابقا قد قالو ما قالو قبل نزول الايه
يعني هم لم يكذبو القران

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الإثنين يناير 02, 2012 7:36 pm

الذين لايقيمون الصلوة هم ينکرون هذه الآية(اقيموا الصلوة ) ام لاينکرونها؟؟؟

اجبني!

تکلّم باللسان الانساني ولاتتکلّم باللسان الفاحش....

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الثلاثاء يناير 03, 2012 10:32 am


تکلّم باللسان الانساني ولاتتکلّم باللسان الفاحش....[/quote]

ياريت لو توجه هذي النصيحه لاصدقائك الشيعه الذين لا يتورعون عن سبنا وقذف اعراضنا
تسأل عن الصلاة نحن لا نتفق في الامور العقديه فما بالك في الامور الفقهيه
ومع ذلك هذا جوابي
هناك نوعين وحكمين لتارك الصلاة عند اهل السنه
الاول وهو الذي ينكر وجود الصلاة وانها اصل في الدين حكمه ان لم يتب بعد اقامة الحجه عليه واستتابته فهو كافر لانه انكرحكم الله الذي قال ((واقيمو الصلاة))وانكر ما ثبت من السنة الصحيحة التي لا يختلف عليها المسلمون عامة
واما النوع الثاني فأنه مقر بوجود الصلاة ولا ينكر انها اصل في الدين ولكنه لا يصلي فهو مسلم عاصي ان مات على تركه للصلاة فهو تحت رحمة الله ان شاء رحمه وان شاء عذبه

مع العلم ان محور الحديث كان حول ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الثلاثاء يناير 03, 2012 5:09 pm

فهذا هو جوابي

الذين يقذفون عائشه هم لاينکرون الآية قط

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الثلاثاء يناير 03, 2012 5:28 pm

تريد ان توصل وتقرب ...وانت تلـــــوح خارج الموضوع ..
الصلاة ماينكرها إلا الكافر ... >وهذي نقطة لانختلف فيها ..
هل تريد ان تقول لي ان من ينكر براءة عائشة رضي الله عنها ..التي في القرءان ليس بكافر لأنها ليست فريضة كـ
الصلاة ...ام هناك تفسير اخر ..
دعنا نعود لصلب موضوعنا .. انتم قلتم انكم لاتقذفون عائشة رضي الله عنها ..
وانت الظاهر انك لم تقراء ردي عليك .. الذي احضرتة من كتبك .. لم تعلق علية ..
عطنى من آخرهـــــــــا ...انت كـ شيعي هل تؤمن بـ الأية التي نزلت في براءة عائشة .. ام تختلف وتناقض ماهو موجود في كتبك ..

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الثلاثاء يناير 03, 2012 5:37 pm

الذين يقذفون عائشة رض هم لايقولون انّ تلک الآية نزلت فيها بل يقولون نزلت في مارية رض....

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء يناير 03, 2012 5:51 pm

هل تقرأ كتبك ياابو مهدي ..؟

أنظر وحكم بنفسك

يقول الحق تبارك وتعالى
( إِنَّ ٱلَّذِينَ جَآءُوا بِٱلإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنْكُمْ لاَ تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ ٱمْرِىءٍ مِّنْهُمْ مَّا ٱكْتَسَبَ مِنَ ٱلإِثْمِ وَٱلَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ)


تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ)
فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بريرة فقال: " يا بريرة هل رأيت شيئاً يريبك من عائشة " قالت بريرة: والذي بعثك بالحق إن رأيت عليها أمراً قط أغمضه عليها أكثر من أنها جارية حديثة السن تنام عن عجين أهلها قالت وأنا والله أعلم إني بريئة ولما كنت أظن أن ينزل في شأني وحي يتلى ولكنى كنت أرجو أن يرى رسول الله رؤيا يبرئني الله بها فأنزل الله تعالى على نبيّه وأخذه ما كان يأخذه من برحاء الوحي حتى أنه لينحدر عنه مثل الجمان من العرق في اليوم الثاني من ثقل القول الذي عليه فلما سري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أبشري يا عائشة أما الله فقد برأك " فقالت لي أمي قومي إليه فقلت والله لا أقوم إليه ولا أحمد إلا الله فهو الذي أنزل براءتي فأنزل الله تعالى: { إن الذين جاؤوا بالإفك } "


فهذا الطبرسي في تفسيره للأية يثبت أن الله تبارك وتعالى برأة أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها من الإفك فلماذا يا رافضة تطعنون في أم المؤمنين عائشة ألا تعلمون أن الذي يطعن فيها في نار جهنم وبئس المصير فالله برأها والرافضة تكفرها فعجبا لهكذا دين صنع بنيانه على سب الصحابة وامهات المؤمنين


ثم قال الطبرسي كذلك في تفسير الأية
المعنى: { إن الذين جاؤوا بالإفك } أي بالكذب العظيم الذي قلب فيه الأمر عن وجهه { عصبة منكم } أيها المسلمون. قال ابن عباس وعائشة: منهم عبد الله بن أبي ابن سلول وهو الذي تولّى كبره ومسطح بن أثاثة وحسان بن ثابت وحمنة بنت جحش { لا تحسبوه شرّاً لكم بل هو خير لكم } هذا خطاب لعائشة وصفوان لأنهما قُصدا بالإفك ولمن اغتمَّ بسبب ذلك وخطاب لكل من رمي بسبب عن ابن عباس أي لا تحسبوا غمّ الإفك شراً لكم بل هو خير لكم لأن الله تعالى يبرئ عائشة ويأجرها بصبرها واحتسابها ويلزم أصحاب الإفك ما استحقّوه بالإثم الذي ارتكبوا في أمرها. وقال الحسن: هذا خطاب للقاذفين من المؤمنين والمعنى لا تحسبوا أيها القذفة هذا التأديب شراً لكم بل هو خير لكم فإنه يدعوكم إلى التوبة ويمنعكم عن المعاودة إلى مثله.


وهنا يصرح الطبرسي في تفسيره أن رأس النفاق هو الذي شاع الفتنة بين المسلمين وأراد بهذا أن يطعن في أم المؤمنين سلام الله عليها وانتهج نهجه الرافضة الكفار فطعنوا فيها سلام الله عليها وتطاولوا عليها فلا تعجبوا من مذهب اقيم على هذا الكفر والكذب على أم المؤمنين سلام الله عليها فهنا عبد الله بن سلول أول من جاء بالافك وهذا الأثم عليه كله لأنه رأس الفتنة في هذه المسألة أما من المؤمنين وهم حسان بن ثابت وغيره فما كان يعلمون شيئا في المسألة فقد افتتنوا بكذب عبد الله بن سلول


والشاهد على ما نقول قول الطبرسي حين قال
أي تحمله معظمه { منهم له عذاب عظيم } المراد به عبد الله بن أبي ابن سلول أي فإنه كان رأس أصحاب الإفك كان يجتمع الناس عنده ويحدثهم بحديث الإفك ويشيع ذاك بين الناس ويقول قال امرأة نبيكم باتت مع رجل حتى أصبحت ثم جاء يقودها والله ما نجت منه ولا نجا منها والعذاب العظيم عذاب جهنم في الآخرة


تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ)
وقوله { لا تحسبوه شرّاً لكم بل هو خير لكم } خطاب لمن قرب بالافك من عائشة، ومن اغتم لها، فقال الله تعالى لا تحسبوا غم الافك شراً لكم بل هو خير لكم، لان الله (عز وجل) يبرئ ساحته ببراءتها، وينفعها بصبرها واحتسابها ، وما ينل منها من الاذى والمكروه الذي نزل بها، ويلزم أصحاب الافك ما استحقوه بالاثم الذى ارتكبوه فى أمرها.


بشرى رب الارض والسماء لها بالبراءة مما نسبه عبد الله بن سلول راس النفاق لها فهو الذي تولى كبره وقام بنشر الفتنة بين المسلمين وقال ما قال الا عليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين ثم برأ الله ساحتها وشهد بايمانها وصبرها ولكن الرافضة تكفرها فهذا الله يشهد لها بالصبر والثبات وجزاء المحتسب الجنه وقال الله تعالى لجبريل أخبرها أن ( السلام يقرأك السلام ) أجننت ايها الرافضة تسب وتلعن أم المؤمنين عائشة سلام الله عليها الا لعنة الله على كل من تطاول على صحابة النبي صلى الله عليه وسلم


تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ)
وقوله: { لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم } مقتضى كون الخطاب لعامة المؤمنين أن يكون المراد بنفي كونه شراً لهم وإثبات كونه خيراً أن المجتمع الصالح من سعادته أن يتميز فيه أهل الزيغ والفساد ليكونوا على بصيرة من أمرهم وينهضوا لإِصلاح ما فسد من أعضائهم، وخاصة في مجتمع ديني متصل بالوحي ينزل عليهم الوحي عند وقوع أمثال هذه الوقائع فيعظهم ويذكّرهم بما هم في غفلة منه أو مساهلة حتى يحتاطوا لدينهم ويتفطنوا لما يهمّهم.


فهنا نفي واضح لحادثة الافك التي يستدل بها القوم على كفر أم المؤمنين عائشة وعلى عدم استحاقيتها أن تكون زوجة النبي صلى الله عليه وسلم الم يسمع الكفار قول الله تبارك وتعالى
( الطيبون للطيبات )


فهل النبي صلى الله عليه وسلم وحاشاها من الخبيثين يا ابو مهدي ؟


أخير ياابو مهدي حكم عقلك فقط واترك كله يقولو ن فأين اسناد كلمه يقولون ياهداك الله



خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الثلاثاء يناير 03, 2012 6:02 pm

حفظك الله يا اخي خطاب ..
فقد اقحمتة ..

abumahdi كتب:الذين يقذفون عائشة رض هم لايقولون انّ تلک الآية نزلت فيها بل يقولون نزلت في مارية رض....

مابالك يارافضي ..
تارة تقولون انكم تؤمنون وتارة تنكرون ...............تناقض ..في تناقض ..
هذه كتبكم التي تقول بأن المقصودة عائشة رضي الله عنها ..
شهادة علماء الشيعة ان الاية نزلت لتبراء السيدة عائشة
ان الكثير من علماء الشيعة المنصفون قالوا ان هذه الايات نزلت لتبراء السيدة عائشة من قذف المنافقين لها مما يعرف بحادثة الإفك ومن هؤلاء العلماء

1 - الطبرسي / مجمع البيان في تفسير القرآن
2 - الطوسي/ التبيان الجامع لعلوم القرآن
3 - الطبطبائي / الميزان في تفسير القرآن
4 - الفيض الكاشاني / الصافي في تفسير كلام الله الوافي
5 - المجلسي / بحار الأنوار قال (وما بغت امرأة نبي قط)
ويقول (وكلهم يقرون بقداسة اذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله )
يقصد ان جميع المسلمين يقرون بطهارة جميع زوجات النبى
6 - زين الدين أبي محمد علي بن يونس العاملي النباطي البياضي
فى كتاب الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم قال ابن عباس: ما زنت امرأة نبي قط.
7 - محمد صالح المازندراني / شرح اصول الكافي
قال اذ ما زنت امراة نبي قط

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الثلاثاء يناير 03, 2012 6:09 pm

يا ناصبي!!!!

متى قلت انا: اني اقول اّ الآيه نزلت في مارية؟؟؟

بل قلت انا انّ الذين يقذفونها هم يقولون لم تنزل الآيه فيها بل في مارية رض.

فاستنتج هم لم يکفرو الآية....

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء يناير 03, 2012 6:14 pm

ومن هم الذين يقولون ..؟



خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الثلاثاء يناير 03, 2012 6:23 pm

قلتم انتم

abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الثلاثاء يناير 03, 2012 6:27 pm

لا جد ومتى قلنا ..

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الثلاثاء يناير 03, 2012 6:30 pm

على فكرة .. يابومهدي ..
انت شيعي ..
وما احضرتة هو من امهات كتبك الشيعية المتناقضة ..
فلاتستطيع التهرب ...وتقول هــــــــــم قالو ..
هم = انت ..


أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء يناير 03, 2012 6:45 pm

اثبت لي يابو مهدي انه نحن ودعك من يقولون اولا

ثانيا

هل توافق علمائك فيما قالوا في عائشه رضي الله عنها .؟


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 2 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء يناير 03, 2012 7:12 pm

 انتصر للحق  - صفحة 2 Attachment

من كتبكم يابو مهدي وانظر للتقيه فلانه = عائشه رضي الله عنها وسلط الله عذابه على من قذفها

خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى