منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات نور الشيعه
يا هلا وغلا بل الجميع
منتديات نور الشيعه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انتصر للحق

+7
أبوعمر
abumahdi
خطاب السنه
صدى السنه
علي ولي الله
محبه ال البيت
علي مرتضى
11 مشترك

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه الثلاثاء يناير 03, 2012 7:14 pm

وانظر ياابا مهدي هداك الله للحق


زعم الشيعة أن قوله تعالى :"ضرب الله مثلا للذين كفروا
امرأة نوح وامرأة لوط

كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين قخانتاهما فلم يغنيا عنهما
من الله شيئا

وقيل ادخلا النار مع الداخلين"(سورة التحريم 10)

مثل ضربه الله لعائشة وحفصة ..رضي الله عنهما.

وقد فسر بعضهم بالخيانة بارتكاب الفاخشة –والعياذ بالله تعالى-:

قال القمي في تفسير هذه الآية :"والله ما عنى بقوله : (فخانتاهما) إلا الفاحشة

(وليس هذا القول بدعا من القمي فقد سبقه إليه الكليني –شيخ الاسلام عند

الشيعة ، ومرجعهم- ونسبه إلى أبي جعفر الباقر ، راجع البرهان للبحراني 4/

357-358)، وليقيمن الحد على (عائشة) (عند القمي فلانة بدل عائشة وهذا من

باب التقية وقد صرح غيره باسمها فكشف ما حظرت التقية كشفه بزعمهم) فيما

أتت في طريق (البصرة) (في الطبعة الحديثة (....)) وكان (طلحة) (في نسخة

أخرى فلان بدل طلحة وهو من التقية كما أسلفنا) يحبها

فلما أرادت أن تخرج إلى (البصرة) (في الطبعة الحديثة (....)) قال لها فلان : لا

يحل لك أن تخرجي من غير محرم فزوجت نفسها من (طلحة) (في نسخة أخرى

فلان بدل طلحة).. (تفسير القمي ط حجرية ص 341 ط حديثة 2/377 وانظر البرهان

للبحراني 4/358 وتفسير عبدالله شبر ص 338 وقد ساقاها موضحة كما أثبتها

في المتن).


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف صدى السنه الثلاثاء يناير 03, 2012 8:23 pm

سبحان الله يابو مهدي
كل هذا لاجل تبرأ من طعن في عرض محمد صلى الله عليه وسلم
لنفرض ان هذه الايه نزلت في ماريه رضي الله عنها هل هذا مبرر للطاعنين
في عرض ام المؤمنين وياليت عندكم دليل او حجه لهذا الطعن
لكن تعرف لماذا طعن الطاعنون في ام المؤمنين
هناك قاعده عند الشيعه وهي (اطعن في الناقل يبطل المنقول)
ولما كانت ام المؤمنين عائشه من اهم من نقلو لنا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي اعظم
عالمه من جنس النساء
فاءنه من الصعب على المخالفين الطعن في كل حديث على حده
فكان من الاسهل الطعن فيمن نقل كل هذا العلم لنا
وانت يابو مهدي بدل ان تستميت في الدفاع عن عرض محمد صلى الله عليه وسلم
تستميت في التماس اعذار واهيه لامثال ياسر الخبيث
(((((((((((((((((حسبنا الله ونعم الوكيل)))))))))))))))

صدى السنه

انثى تاريخ التسجيل : 15/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف sun الخميس يناير 05, 2012 7:31 am

الخلاصة
---------------------------


اول من اتهم زوجات النبي بالزنا هي عائشة بنت عتيق بن ابي قحافة حين اتهمت ماريا القبطية زوجة النبي محمد ( ص ) بالزنا حين ولدت ابراهيم بن النبي

حيث اعطاها الله كرامة ان تكون ام ولد للنبي وحرم عائشة من هذه النعمة اخذتها الغيرة واتهمت السيدة العظيمة ماريا بتهمة الزنا

2-

اول من شمتت بوفاة ابراهيم بن النبي في الوقت الذي كان فيه النبي يذرف الدموع على ابنه وكانت جموع المؤمنين يعزون النبي محمد ( ص ) بالمصاب الجللل

3-
اول من اثار الفتن بين المسلمين واثارة الجموع وشجعت على قتل خليفة المسلمين عثمان بن عفان هي عائشة

حين رفعت قميص رسول اللله في مسجد رسول الله وصاحت اقتلوا نعثلا فقد كفر هذا لان عثمان رفض اعطائها الورث من رسول الله وقال لها انت اول من شهد ضد فاطمة الزهراء حين طالبت بارثها من ابيها وقلت حديث كاذب انت وضعتيه ( الانبياء لايورثون )


طردها مع حفصة بنت عمر

4-
حين اعتلا علي بن ابي طالب واخذ الخلافة رفضت بيعته وخرجت على راس جيش من المنافقين راكبة الجمل الى البصرة حيث وقعت اكبر واول معركة بالاسلام بين المسلمين راح ضحيتها 150 الف مسلم


5-


عائشة مع حفصة بنت عمر اول من افشى سر رسول الله وخانتا الامانة

وقالت للنبي من ( اخبرك ---- )


6-


قلة الادب والصراخ بوجه النبي بوجود ابو بكر فما كان من ابي بكر الا ان يرفع يده ويصفعها امام النبي وقال لها تادبي يا ادبسز


6- اول جاسوسة على النبي ----- كان الني يخرج في الليل للصلاة كانت عائشة تخرج وراءه لتعرف اين يذهب وما الذي يفعله ربما كانت تتصور انها ستمسك النبي متلبسا بالفاحشة التفت النبي وراءه وقال لها ما الذي اخرجك من فراشك --- فشلت الخبيثة ورجعت راكضة الى حجرتها

7-
اول من عصت النبي اثناء مرضه حين امر علي بن ابي طالب بالصلاة بالمسلمين


بعثت الى ابو بكر وقالت النبي يامرك بالصلاة بدلا عنه لانه لايستطيع الوقوف على رجليه ولما علم النبي بالمكيدة امر 2 من الرجال يسندوه اثناء وقوفه ليصلي بالمسلمين

8-

اول من خالف وصية رسول الله بعد وفاته واعطت البيعة لابيها بعد ان بايع الجميع علي بن ابي طالب خليفة للمسلمين بعد رسول الله يوم الغدير في حجة الوداع

9-

اول من انقلب على الرسالة المحمدية بعد وفاة النبي ومحاربة اهل بيته واظهار العداوة والبغض لفاطمة الزهراء وبنيها هي عائشة وطلبت من عمر ان ينهي حزن فاطمة على ابيها واخراجها من المدينة لذا بنى علي بن ابي طالب بيت الاحزان خارج المدينة لتذهب هناك فاطمة الزهراء وتقيم مجالس العزاء على النبي محمد صل الله عليه واله وسلم لان بكاء فاطمة على النبي يثير حنق عائشة ويجرح مسامعها

sun

انثى تاريخ التسجيل : 09/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف abumahdi الخميس يناير 05, 2012 9:19 am


abumahdi

ذكر تاريخ التسجيل : 18/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خطاب السنه الخميس يناير 05, 2012 11:06 am

sun كتب: الخلاصة
---------------------------


اول من اتهم زوجات النبي بالزنا هي عائشة بنت عتيق بن ابي قحافة حين اتهمت ماريا القبطية زوجة النبي محمد ( ص ) بالزنا حين ولدت ابراهيم بن النبي

حيث اعطاها الله كرامة ان تكون ام ولد للنبي وحرم عائشة من هذه النعمة اخذتها الغيرة واتهمت السيدة العظيمة ماريا بتهمة الزنا

2-

اول من شمتت بوفاة ابراهيم بن النبي في الوقت الذي كان فيه النبي يذرف الدموع على ابنه وكانت جموع المؤمنين يعزون النبي محمد ( ص ) بالمصاب الجللل

3-
اول من اثار الفتن بين المسلمين واثارة الجموع وشجعت على قتل خليفة المسلمين عثمان بن عفان هي عائشة

حين رفعت قميص رسول اللله في مسجد رسول الله وصاحت اقتلوا نعثلا فقد كفر هذا لان عثمان رفض اعطائها الورث من رسول الله وقال لها انت اول من شهد ضد فاطمة الزهراء حين طالبت بارثها من ابيها وقلت حديث كاذب انت وضعتيه ( الانبياء لايورثون )


طردها مع حفصة بنت عمر

4-
حين اعتلا علي بن ابي طالب واخذ الخلافة رفضت بيعته وخرجت على راس جيش من المنافقين راكبة الجمل الى البصرة حيث وقعت اكبر واول معركة بالاسلام بين المسلمين راح ضحيتها 150 الف مسلم


5-


عائشة مع حفصة بنت عمر اول من افشى سر رسول الله وخانتا الامانة

وقالت للنبي من ( اخبرك ---- )


6-


قلة الادب والصراخ بوجه النبي بوجود ابو بكر فما كان من ابي بكر الا ان يرفع يده ويصفعها امام النبي وقال لها تادبي يا ادبسز


6- اول جاسوسة على النبي ----- كان الني يخرج في الليل للصلاة كانت عائشة تخرج وراءه لتعرف اين يذهب وما الذي يفعله ربما كانت تتصور انها ستمسك النبي متلبسا بالفاحشة التفت النبي وراءه وقال لها ما الذي اخرجك من فراشك --- فشلت الخبيثة ورجعت راكضة الى حجرتها

7-
اول من عصت النبي اثناء مرضه حين امر علي بن ابي طالب بالصلاة بالمسلمين


بعثت الى ابو بكر وقالت النبي يامرك بالصلاة بدلا عنه لانه لايستطيع الوقوف على رجليه ولما علم النبي بالمكيدة امر 2 من الرجال يسندوه اثناء وقوفه ليصلي بالمسلمين

8-

اول من خالف وصية رسول الله بعد وفاته واعطت البيعة لابيها بعد ان بايع الجميع علي بن ابي طالب خليفة للمسلمين بعد رسول الله يوم الغدير في حجة الوداع

9-

اول من انقلب على الرسالة المحمدية بعد وفاة النبي ومحاربة اهل بيته واظهار العداوة والبغض لفاطمة الزهراء وبنيها هي عائشة وطلبت من عمر ان ينهي حزن فاطمة على ابيها واخراجها من المدينة لذا بنى علي بن ابي طالب بيت الاحزان خارج المدينة لتذهب هناك فاطمة الزهراء وتقيم مجالس العزاء على النبي محمد صل الله عليه واله وسلم لان بكاء فاطمة على النبي يثير حنق عائشة ويجرح مسامعها


حسبي الله على هكذا عقول تحجرت حتى على حساب الحق لنرى ياصن ماقلتي ونفنده لك لكي يستوعبه عقلك:
إذا كان هذا هو سبب حادثة الإفك كما تزعم فبين لنا تفسير الآيات التي نزلت في هذا الشأن ونريد هذا التفسير من كتب مفسري الشيعة، وليس من رأسك.

1- من هم العصبة الذين جاءوا بالإفك؟ (هل يصح أن يطلق على عائشة وحدها "عصبة")

2- من الذي تولى كبر هذا الإفك؟ (الآية هكذا "والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم" لو كانت عائشة لقال: "والتي تولت ... لها عذاب عظيم"

3- إذا كانت البراءة نزلت في مارية والقاذف لها عائشة كما تزعم فهل أقام الرسول صلى الله عليه وسلم على عائشة حد القذف؟!!!!!!

4- إذا كان سبب نزول هذه الآيات هو مارية كما تزعم، وقصة مارية ورمي عائشة لها بالزنا هي عند الشيعة هكذا كما ذكرها القمي:


عن زرارة قال : سمعت أبا جعفر عليهما السلام يقول : لما مات إبراهيم بن رسول الله صلى الله عليه وآله حزن عليه حزنا شديدا

فقالت: عايشة ما الذي يحزنك عليه فما هو إلا ابن جريح ، فبعث رسول الله صلى الله عليه وآله عليا، وأمره بقتله

فذهب علي عليه السلام اليه ومعه السيف وكان جريح القبطي في حائط وضرب علي عليه السلام باب البستان

فأقبل إليه جريح ليفتح له الباب فلما رأى عليا عليه السلام عرف في وجهه الغضب فأدبر راجعا ولم يفتح الباب فوثب علي عليه السلام على الحائط

ونزل إلى البستان واتبعه وولى جريح مدبرا فلما خشي أن يرهقه صعد في نخلة وصعد علي عليه السلام في اثره فلما دنا منه

رمى بنفسه من فوق النخلة فبدت عورته فإذا ليس له ما للرجال ولا ما للنساء فانصرف علي عليه السلام إلى النبي صلى الله عليه وآله

فقال: يا رسول الله إذا بعثتني في الأمر أكون فيه كالمسمار المحمى في الوتر أم أثبت؟

قال فقال لا بل أثبت ، فقال والذي بعثك بالحق ما له ما للرجال ولا ما للنساء.

فقال رسول الله صلى الله عليه وآله الحمد لله الذى يصرف عنا السوء أهل البيت" انتهى كلامه.


فإذا كانت هذه الحادثة هي سبب نزول الآيات التي في قصة الإفك -كما تزعم- يكون الذين قال الله فيهم: (إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)

هم رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه!!!!!!!



الله يلعن الكذب!!!! انظر كيف صنع بأصحابه أرادوا نفي فضيلة لعائشة رضي الله عنها فوقعوا في رذيلة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه.

حسبنا الله ونعم الوكيل.



أليس كثير من علماء الشيعة يقولون في هذه الآيات كما يقوله أهل السنة أي أنها نزلت في براءة عائشة رضي الله عنها؟


ماذا تقولين في علمائك هل تتبرائين نهم ..؟ انصحك بالتبرؤا من هكذا دين يناقض نفسه بنفسه

شهادة علماء الشيعة ان الاية نزلت لتبراء السيدة عائشة
ان الكثير من علماء الشيعة المنصفون قالوا ان هذه الايات نزلت لتبراء السيدة عائشة من قذف المنافقين لها مما يعرف بحادثة الإفك ومن هؤلاء العلماء

1 - الطبرسي / مجمع البيان في تفسير القرآن
2 - الطوسي/ التبيان الجامع لعلوم القرآن
3 - الطبطبائي / الميزان في تفسير القرآن
4 - الفيض الكاشاني / الصافي في تفسير كلام الله الوافي
5 - المجلسي / بحار الأنوار قال (وما بغت امرأة نبي قط)
ويقول (وكلهم يقرون بقداسة اذيال أزواج النبي ( صلى الله عليه وآله )
يقصد ان جميع المسلمين يقرون بطهارة جميع زوجات النبى
6 - زين الدين أبي محمد علي بن يونس العاملي النباطي البياضي
فى كتاب الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم قال ابن عباس: ما زنت امرأة نبي قط.
7 - محمد صالح المازندراني / شرح اصول الكافي
قال اذ ما زنت امراة نبي قط

ويوجد الكثير من علماء الشيعة قالوا ان هذه الايات نزلت لتبراء السيدة عائشة مما قاله المنافقون عنها وهذه الايات تؤكد لنا طهارة عائشة رضي الله عنها


خطاب السنه

ذكر تاريخ التسجيل : 03/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف فارسة السنه الخميس يناير 05, 2012 1:25 pm

ارجو من الاخ sun
ان يورد لنا اساند صحيحه في كل الاتهامات السابقه والكتب التي جاء منها بهذه المعلومات مجرد صف الكلمات بدون دليل لا يقبله حتى اجهل الخلق
فارسة السنه
فارسة السنه

انثى تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف فارسة السنه الإثنين يناير 16, 2012 6:21 pm

اي موضوع فيه شتم لأل البيت من نكي او نك اي سني تأكدو أن هذا السافل الدكتور مهدي هو الذي زوره
فارسة السنه
فارسة السنه

انثى تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف خادم الحسين الإثنين يناير 16, 2012 8:21 pm

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم
اللهم صلٍ على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف ....

ياعزيزي يا هزبر شل لسان كل من قال عن عائشه بنت عتيق انها زانية

ونحن الشيعه الاماميه نقول ان ليس لنساء الانبياء من الزنا

كتبكم انتم تسئ الى عائشه مره تخرجها تغسل امام الرجال ومره اخرى تخرجها ترضع الرجال

لماذا تلومون الشيعه ؟؟؟

سجلوا مواقفكم ضد البخاري وكتبتكم الاولى

نبينا خاتم الانبياء حبيب رب العالمين معصوم العصمه المطلقه كلنا عبيد له
لكن انتم وكتبتكم حتى النبي الاعظم لم يسلم منكم

واذ تحبون ان نضع لكم مصادركم المعتبره وطعنها في النبي الاعظم وفي عائش لا يوجد اي مانع

صحيح البخاري - الغسل بالصاع ونحوه - الغسل - رقم الحديث : ( 243 )



‏- حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبو بكر بن حفص ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا سلمة ‏ ‏يقول ‏ ‏دخلت أنا وأخو ‏ ‏عائشة ‏ ‏على ‏ ‏عائشة فسألها أخوها عن غسل النبي ‏ (ص) ‏ ‏فدعت بإناء نحوا من صاع فاغتسلت وأفاضت على رأسها وبيننا وبينها حجاب ‏، قال أبو عبد الله ‏ ‏قال ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏وبهز ‏ ‏والجدي ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏قدر صاع . ‏




 انتصر للحق  - صفحة 3 Alshiaclubs-aff347f06d

خادم الحسين

ذكر تاريخ التسجيل : 03/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف فارسة السنه الإثنين يناير 16, 2012 8:44 pm


الحديث في بخاري في باب الغسل بالصاع ونحوه

وفي مسلم في باب القدر المستحب من الماء في غسل الجنابة وغسل الرجل والمرأة في إناء واحد فيحالة واحدة وغسل أحدهما بفضل الآخر


وهنا أم المؤمنين تريد أن تثبت لهما أنه من الممكن أن يغتسلوا بالصاع ونحوه وكيفية غسل الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بالطريقة العملية وكان بينهم وبينها حجاب وهنا لا غرابة في اغتسالها في الغرفة نفسها، فالمعروف أنهم كانوا في ذلك الوقت يغتسلونداخل البيوت، ويتخذون لذلك آلة تسمى (المخضب) تكون من النحاس غالباً، يجلس الشخص فيها يرخي ستارة من حوله ويغتسل. وفي هذه الحالة لا حرج من وجود غيره معه في نفسالغرفة، ويشهد لهذا ما في الحديث المشهور من دخول أم هانئ بنت أبي طالب رضي اللهعنها على النبي صلى الله عليه وسلم وهو يغتسل وفاطمة بنته رضي الله عنها تسترهبثوب صحيح البخاري و صحيح مسلم

علما أن الطبري ذكر مثل هذه الرواية ولكن بسياق مختلف وهو غريب لأنه الرواية تدل على أن ابن أخيها اطلع على غسلها وهذا قول شاذ ويخالف الصحيحين والسند فيه أسامة بن زيد الليثي ليس بالقوي
وأيضا ذكر مثل هذا في مسند أحمد بسند فيه انقطاع

الخلاصة :

أن أم المؤمنين لم تغتسل أمام الرجال إنما هم محارمها وكان بينها وبينهم حجاب وعلمتهم أم المؤمنين عمليا كيفية غسل النبي صلى الله عليه وسلم هو الأمانة في نقل سنة النبي صلى الله عليه وسلم للأمة بدقة

فقد قال الله تعالى "واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمةإن الله كان لطيفا خبيرا" الأحزاب 34

رضي الله عنك يا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنك يا حبيبة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم رضي الله عنك يا الطاهرة المبرأة من فوق سبع سماوات وحشرنا الله معك في جنات عدن عرضها السماوات والأرض

فارسة السنه
فارسة السنه

انثى تاريخ التسجيل : 31/12/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف أبوعمر الثلاثاء يناير 17, 2012 9:50 am

اذن لتؤمن معي

اسال الل سبحانه وتعالى إن كنت مقتنعا في قراره نفسك أن عائشه رضي الله عنها زانيه وتؤيد هذا الكلام ومقتنع به فاسال الله سبحانه وتعالى ان يشل لسانك ويعمي بصرك ويبتليك في عرضك .... إن لم تتب عما قلت ...

أمن على دعائي إن كنت واثقا مما تقول ولا تستخدم التقيه معي فقد بين ياسركم الخبيث قناعه فلستم بافضل منه الخبيث الخاسر,, وتاتي بعد هذه كله وتقول محبه الرسول صلى الله عليه وسلم وهو والله منك براء ومن محبتكم براء

أبوعمر

ذكر تاريخ التسجيل : 24/11/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الثلاثاء يناير 17, 2012 7:25 pm



ارضاع الكبير Twisted Evil


كانت أم المؤمنين عائشة على أثر إرجاع إليها في السنن منذ عهد الخليفتين حتى عصر معاوية عدا علي بن أبي طالب أكثر أمهات المؤمنين حاجة لملاقاة المستفتين .
كما أنها اشتركت في حوادث سياسية عنيفة مما لم نعهد لغيرها من أمهات المؤمنين أن يشتركن في نظائرها . فلعل هذا وذاك كان الباعث لها أن تتأول في حديث رضاع سالم مولى أبي حذيفة خلافا لسائر أمهات المؤمنين .


وحديث رضاع سالم في مسند أحمد ( 1 ) كما يلي : عن عائشة قالت : أتت سهلة بنت سهيل بن عمرو ، وكانت تحت أبي حذيفة بن عتبة رسول الله صلى الله عليه وآله ، فقالت : إن سالما مولى أبي حذيفة يدخل علينا ، وأنا فضل ( * ) ، وإنا كنا نراه ولدا ، وكان أبو حذيفة تبناه كما تبنى رسول الله صلى الله عليه وآله زيدا ، فأنزل الله : " أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله " ، فأمرها رسول الله صلى الله عليه وآله عند ذلك أن ترضع سالما ، فأرضعته خمس رضعات ، وكان بمنزلة ولدها من

الرضاعة ، فبذلك كانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن خمس رضعات من أحبت عائشة أن يراها ، ويدخل عليها ، وإن كان كبيرا ، خمس رضعات ، ثم يدخل عليها ، وأبت أم سلمة وسائر أزواج النبي صلى الله عليه وآله أن يدخلن عليهن بتلك الرضاعة أحدا من الناس حتى يرضع في المهد ، وقلن لعائشة : والله ما ندري لعلها كانت رخصة من رسول الله لسالم دون الناس





 انتصر للحق  - صفحة 3 Thumb165-5

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 انتصر للحق  - صفحة 3 Empty رد: انتصر للحق

مُساهمة من طرف بنت الرافدين الثلاثاء يناير 17, 2012 7:31 pm


صحيح مسلم - الحيض - نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين - رقم الحديث : ( 527 )






- حدثنا ‏ ‏هارون بن معروف ‏ ‏وهارون بن سعيد الأيلي ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله عن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏قالت : ‏إن رجلا سأل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عن الرجل يجامع أهله ثم ‏ ‏يكسل ‏ ‏هل عليهما الغسل ‏ ‏وعائشة ‏ ‏جالسة فقال رسول الله (ص) ‏ ‏إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل . ‏

اقول : نلاحظ في هذه الرواية ( المنقولة عن عائشة ) أن رسول الله صلى الله عليه وآله اجاب الرجل إجابة بعيدة عن الحياء وتخل بالمروءة فقال انه هو وزوجته ( عائشة ) يغتسلان بعد الجماع !!
لماذا لم يبين الرسول صلى الله عليه وآله حكم هذه المسألة من غير ان يذكر ما بينه وبين زوجته ( عائشة ) ؟
لأن الرواية على لسانها ويجب ان تأخذ الطابع الجنسي !
ومثل هذه الأمور لا يقبلها احد على علمائه فكيف برسول الله صلى الله عليه وآله

مثلا انت لو ذهبت إلى احد العلماء وسالته عن مسأله فقهية في امور الزواج .. فإذا قال لك اني افعل كذا مع زوجتي ومن ثم اغتسل هكذا ... الخ .. من الطبيعي انك ستطعن في هذا العالم لأنه لا يجوز ان يفشي اموره الخاصة بهذه الكيفية بل يكفي ان يعطيك الحكم في المسالة من دون التعرض لأموره الشخصية . هل فهمتم ؟





في ج 6 ص 123 من مسند أحمد :










عن محمد بن دينار عن سعد بن أوس عن مصدع أبى يحيى الانصاري عن عائشة:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ، ويمص لسانها .
قلت: سمعته من سعد بن أوس ؟ قال: نعم .

اقول :
اولا : إن حاول احد تعليل السند بسعد بن أوس ومصدع فإنهم مختلفين في جرحهما وتوثيقهما كما قال النووي

ومصدع لم اقف على جرح مفسر فيه

أما سعد بن أوس

ذكره ابن حبان في كتابه ( الثقات )
وينقل الحافظ في تهذيب التهذيب ان الساجي قال فيه : صدوق .

ثانيا : البخاري يذكر حديث عائشة بأنه كان يقبلها الرسول وهو صائم وهذه تكفي ايضا .

ثالثا : ( الإشكال ) كيف لعائشة هذه الجرأة بأن تذكر صراحة تقبيل الرسول لها ومص لسانها ؟

ج 6 ص 161 مسند أحمد

عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت :
إذا جاوز الختان الختان فقد وجب الغسل ، فعلته أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم واغتسلنا .

اقول : لماذا تشرحين يا عائشة وتقولين انك فعلتيه مع الرسول صلى الله عليه وآله ، أين الحياء ؟! ألم تكن الجملة الأولى كافية لبيان الحكم ؟



صحيح البخارى ج 1 ص 78

عن الاسود عن عائشة قالت:
كنت اغتسل انا والنبى صلى الله عليه وسلم من اناء واحد ، كلانا جنب ، وكان يأمرنى فأتزر فيباشرني وانا حائض ، وكان يخرج رأسه إلى وهو معتكف فأغسله وانا حائض .

اقول : لماذا كل هذه التفاصيل الشخصية يا عائشة
الم يكن باستطاعتك بيان الحكم من غير التعرض لما جرى بينك وبين الرسول صلى الله عليه وآله ؟!!

صحيح البخاري ج1 باب الغسل بالصاع ونحوه ، حديث رقم 243


بن حفص ‏ ‏قال: سمعت ‏ ‏أبا سلمة ‏ ‏يقول ‏ ‏دخلت أنا وأخو ‏ ‏عائشة ‏ ‏على ‏ ‏عائشة فسألها أخوها عن غسل النبي ‏ (ص) ‏ ‏فدعت بإناء نحوا من صاع فاغتسلت وأفاضت على رأسها وبيننا وبينها حجاب

اقول : يسألانها عن الغسل فبدل ان تجيبهم تغتسل أمامهم !!
ويقولون انهما اخوة لها والأخوة بينهما تمت عن طريق رضاع الكبير مع اخت عائشة !!!!
ولا نعلم لماذا هذين الرجلين تركوا كبار فقهاء الصحابة وذهبوا إلى عائشة ليسألاها ؟
وهل يعقل انهما لم يكونا يعلمان كيفية الغسل ؟ فكيف كانا يصليان طوال هذه الفترة ؟!!!
اشكالات كثيرة ننتظر اجابة القوم عليها
وأخيرا ما ردكم على هذه الرواية


عن أسماء بنت يزيد أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والرجال والنساء قعود ، فقال : لعل رجلا يقول ما يفعل بأهله ، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها ؟ ! فأرم القوم ، فقلت : إي والله يا رسول الله ! إنهن ليفعلن ، وإنهم ليفعلون . قال : فلا تفعلوا ، فإنما ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في طريق فغشيها والناس ينظرون .

الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث: الألباني - المصدر: آداب الزفاف - الصفحة أو الرقم: 71
خلاصة الدرجة: صحيح أو حسن على الأقل بشواهده





عسى رجل يحدث بما يكون بينه و بين أهله ، أو عسى امرأة تحدث بما يكون بينها و بين زوجها ، فلا تفعلوا ، فإن مثل ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في ظهر الطريق فغشيها و الناس ينظرون






الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4008
خلاصة الدرجة: حسن

 انتصر للحق  - صفحة 3 796380058

بنت الرافدين

انثى تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى